طرق التخلص من السليوليت

0

اذا كنت تعانين من السليوليت و تريدين التخلص منه بشكل نهائي بطرق طبيعية و فعالة ننصحك بمتابعتنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال مذهل و صحي يشمل طرق التخلص من السليوليت.

00000000000000000000000

أنواع السليوليت

السليوليت المائي

السبب الرئيسي للسليوليت المائي هو احتجاز الماء داخل الجسم. ويمكنك التعرف على هذا النوع من اتجاه انتشاره في الجسم. فالسليوليت المائي يبدأ من الذراعين، ويمتد الى الكاحلين، والساقين والفخذين. هذا النوع من السليوليت أكثر شيوعاً لدى الاجسام النحيفة، والاحساس بثقل الساقين هو أحد اعراضه الرئيسية. يمكنك التغلب على السليوليت المائي عن طريق إيقاف تناول منتجات الألبان والملح. والبدء في تناول فيتامينات C، E.

السليوليت الناتج من الدهون

ينتج هذا النوع من السليوليت بسبب الاستهلاك الزائد للدهون. يظهر هذا السليوليت في المؤخرة والأرداف والوركين. وغالباً ما تعاني الأجسام السمينة أو الأشخاص الذين يعانون من تغير الوزن. يمكن التغلب على هذا السليوليت بتناول كثير من البيض والفواكه والخضروات والأسماك والدواجن.

السليوليت الناتج من الكربوهيدرات

ينتج هذا النوع من السليوليت بسبب تناول الكثير من الحلويات، ويظهر في البطن والفخذين. والسيء في هذا النوع من السليوليت أنه وراثي، ومع ذلك يمكنك محاربته عن طريق الحد من استهلاك عصائر الفاكهة والبطاطا والذرة. بالإضافة الى التوقف عن تناول الكربوهيدرات بعد الساعة السادسة مساءً.

عادات تسبب السليوليت احذريها

الكربوهيدرات

تناول كمية كبيرة من الطعام تحتوي على الكربوهيدرات المضرة يساعد في ظهور السليوليت على البشرة لذلك احرصي على تجنب تناول هذه الأغذية والتي تفقد البشرة جمالها وتؤثر على الوزن واستبدلي تلك الأغذية بأخرى تحتوي على كربوهيدرات صحية كالفواكه والحبوب كاملة.

المياه

إذا قلنا بأهمية تناول كمية كبيرة من المياه يوميًا لتجنب الإصابة بالسليوليت فإن التقليل من تناولها يساعد في تكتل الدهون أسفل البشرة مما يتسبب في ظهور السليوليت، لذلك احرصي على تناول 8 أكواب من المياه يوميًا للتخلص من السليوليت ولغسل الجسم من السموم والدهون.

فيتامين سي

عدم تناول أغذية تحتوي على فيتامين سي قد يعرض الجسم لظهور السليوليت، لذلك استعيني بالخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامين سي لعلاج السليوليت.

التمارين الرياضية

عدم القيام بممارسة التمارين الرياضية يتسبب في تخزين الدهون في الجسم ويعمل على ظهور السليوليت، لذلك قومي بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ولو لمدة 30 دقيقة فقط لتحمي نفسك من ظهور السليوليت على بشرتك.

الريجيم

القيام باتباع أنظمة حمية غذائية قاسية قد يكون سببًا رئيسيًا في ظهور السليوليت وذلك لعدم قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل منتظم، لذلك إذا كنت تتبعين نظام حمية غذائية قاسٍ قومي بممارسة التمارين الرياضية علاج السليوليت.

تخلصي من السليوليت بهذه الطرق السهله

التدليك

يعمل تدليك البشرة على تنشيط الدورة الدموية بها وقد يعمل على حرق الدهون المخزنة أسفل البشرة مباشرة عن طريق استخدام بعض الكريمات والزيوت الخاصة بحرق الدهون الخفيفة المخزنة أسفل البشرة، لذلك احرصي على أن تقومي باستخدام كريمات وزيوت طبيعية كزيت الزنجبيل أثناء القيام بتدليك بشرتك.

التوتر والإجهاد

يتسبب التعرض للمواقف التي تدعو للتوتر والإجهاد لظهور السليوليت، لذلك احرصي على أن تبتعدي نهائيًا عن تلك المواقف لتحظي ببشرة نقية وخالية من الدهون المسماة بالسليوليت.

ممارسة الرياضة

بالتأكيد تعرفين أهمية ممارسة التمارين الرياضية في التخلص من الدهون المخزنة في الجسم والحصول على وزن مثالي وجسم رشيق، لذلك استغلي ممارسة الرياضة بشكل يومي لتحصلي على جسم خالٍ من السليوليت.

التغذية

عليكِ أن تقومي بتحديد برنامج غذائي صحي وخالي من الوجبات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية التي تعمل على زيادة نسبة الدهون في الجسم وتتسبب في ظهور السليوليت.

حمامات العناية بالجسم

يحتوي الملح على نسبة عالية من المغنسيوم الذي يعمل كمنشط طبيعي للدورة الدموية في الجسم وهذا ما يساعد في التخلص بسهولة من السليوليت، لذلك قومي بعمل حمام الملح مرة أسبوعيًا لتنشيط الدورة الدموية في جسمك والتخلص من السليوليت.

00144

أغذية تخلصكِ من السليوليت نهائيًا

الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية للغاية من فيتامين سي وهذا ما يجعله مصدرًا رائعًا لهذا الفيتامين، كما يعمل الليمون كمطهر رائع للجسم وذلك لقدرته على تنظيف الجسم من الدهون الخفيفة والسموم ولهذا يعتبره الأطباء مضاد للأكسدة، يمكنك الاستفادة من الليمون في التخلص من مشكلة السليوليت عن طريق تناول كوب يومي من عصير الليمون حتى تتمكني من استعادة جمال ونعومة بشرتك من جديد.

الطماطم

تحتوي ثمرة البطاطس على نسبة عالية من مادة lycopene والتي تعمل على نقصان نسبة الكولاجين في البشرة وتعمل على تجديد خلايا البشرة، لذلك احرصي على تناول ثمرة من الطاماطم يوميًا ويمكن تناولها من خلال طبق من سلطة الخضروات على مائدة الغذاء، كما يمكن الاستفادة من الطماطم عن طريق تناول أغذية تحتوي على صلصة الطماطم، تناولي الطماطم بالطريقة التي تفضلينها حتى تتخلصي من مشكلة السليوليت بشكل طبيعي.

الأناناس

يعتبر الأناناس من أهم مصادر إنزيم bromelain وهو عنصر رائع في علاج الالتهابات ومحفز لعملية حرق الجسم للدهون وخاصة تلك التي تخزن أسفل البشرة بشكل مباشر، قومي بتناول كوب يومي من عصير الأناناس أو تناولي شرائح الأناناس للقضاء على السليوليت بشكل نهائي.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند حل مثالي لمشكلة السليوليت وذلك لقدرته على القضاء على الدهون المخزنة في الجسم، كما يعمل زيت جوز الهند على كبح الشهية لقدرته على التعزيز من شعور الجسم بالشبع مما يساعد في برامج الحمية الغذائية، لذلك قومي بإدخال زيت جوز الهند في أطباقك اليومية لتستمتعي بالقضاء على السليوليت.

خلطة القهوة للتخلص من السليوليت

المكونات:

نصف كوب من ثفل القهوة
ملعقة من خل التفاح
ملعقة زنجبيل مبشور
ملعقة ملح

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بخلط المكونات في إناء مناسب حتى تحصلي على خليط متجانس.
قومي بتدليك المناطق المصابة بالسليوليت بالخليط وانتظري لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل بشرتك.
كرري هذه العملية مرة يوميًا لمدة أسبوع وستندهشي من النتائج.