طرق التخلص من ترهلات البطن

0

اذا كنت تعاني من مشكلة ترهلات منطقة البطن و تريد التخلص منها بتجربة خلطات طبيعية و سهلة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال مقال مذهل يشمل طرق التخلص من ترهلات البطن.

8

دهون البطن أو الكرش هي من أكثر المشكلات الشائعة التي تمثل كابوسا مزعجا للكثير من الرجال والنساء ، فالشكل الغير مرضي للكرش أو سمنة البطن ينبأ وراءه الكثير من الأمراض ، كالضغط والسكري وأرتفاع الكوليسترول في الدم ، والحصول على بطن مسطح وخالي تماما من أي ترهلات دهنية لن يأتي بسهولة ، ولكن يحتاج إلى الكثير من الخطوات ، فكل امرأة وكل رجل يحتاج أن يري بطنه بلا أي ترهلات عليه أن يطبق هذه الطرق التي تعتبر أفضل الطرق التي يجب اتباعها للحصول على بطن مسطح والتخلص من الكرش.

1- تقليل كميات الملح
فالمعروف عن الملح أو مركب كلوريد الصوديوم أنه يساعد كثيرا على احتباس السوائل تحت الجلد ، مما يزيد من السمنة الموضعية في البطن ، إذ ينبغي التقليل من تناول الملح في الطعام ، ومن ناحية أخرى فإن الملح له أضرار كثيرة جدا على الصحة العامة فهو يساعد على ارتفاع ضغط الدم .

2- شفط البطن
فليس معنى شفط البطن هو شفطها عن طريق جراحات التجميل والسمنة الموضعية ، ولكن المقصود بها هو شد البطن عن طريق شد عضلات البطن ، فيمكن التعود على شد البطن أثناء الجلوس والمشي وحتى النوم ، إذ يساهم بدرجة كبيرة جدا في الحصول على بطن مسطحة وخالية من أي ترهلات .

3- ممارسة التمارين
فالرياضة هي السر الوحيد للرشاقة ، لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات ، وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن ، كتمارين الضغط المعروفة وغيرها من تمارين شد البطن .

4- شرب الماء
فالمعروف عن الماء أنه يساعد على ترطيب الجلد مما يحافظ على الجسم من الداخل والخاردج ، كما أن المياه عنصر ضروري للتمثيل الغذائي ، ويمكن للبطن أن تتخلص من الكثير من الدهون المتراكمة بها عن طريق تناول المياة بكثرة لأنها تطرد السموم من داخل الجسم .

5- تناول الألياف الطبيعية
مصادر الألياف الطبيعية معروفة جدا وهي الخضروات والفاكهة الطازجة والحبوب الكاملة ، إذ أن الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم ، مما يساعد على القيام بالتمثيل الغذائي ، كما أن الألياف الطبيعية الموجودة في الخضروات والفاكهة تساعد على منه اختزان البطن للدهون .

6- ممارسة رياضة التجديف
تعمل رياضة التجديف على تخفيض نسب الدهون الموجودة في لبجزء العلوي من الجسم وخاصة البطن ، فعضلات البطن تعمل بشكل كبير أثناء التجديف ، فيمكن القيام بهذه الرياضة يوميا حتى يتم الحصول على بطن مشدودة وخالية من أي ترهلات .

7- التقليل من تناول السكريات
من المعروف أن السكريات هي أكثر الأطعمة التي تزيد من الشعور بالانتفاخ ، خاصة المشروبات الغازية والتي تحتوي على صودا ، فيجب الامتناع عن تناول السكريات أو على الأقل تناول ملعقتين باليوم ، أو من الممكن تناول الماء الفوار .

8- تناول الأسماك
فالمعروف عن الأسماك أنها غنية بالأوميجا3 خاصة أسماك السلمون والتونة ، حيث تعمل الأحماض الموجودة بالسمك على مكافحة نسب الدهون الموجودة بالجسم لذلك فإن أكثر الأطباء ينصحون بتناول الأسماك مرتين باليوم حتى يمكن القضاء على كل دهون البطن الضارة .

9- تناول بذور عباد الشمس
تعتبر بذور عباد الشمس أو ما يطلق عليها اللب السوري من أكثر الأطعمة المحتوية على الدهون الغير مشبعة أحادي والتي تعتبر مصدر مهم للقيام بعملية التمثيل الغذائي ، لذلك تعمل بذور عباد الشمس على تقليل نسب دهون البطن بشكل كبير جدا.

10- تجنب تناول الكحوليات
فالمعروف عن الكحوليات أنها تسبب مخاطر كثيرة جدا بالجسم ، لأنها تزيد من هرمون الكورتيزول وتكمن وظيفة هذا الهرمون في تحويل الدهون الموجودة في الطعام إلى البطن مباشرة مما يزيد من حجم البطن ويؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية .

5


طرق التخلص من ترهلات البطن

-تجنّب الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية، حيث إنّ هذه الترهلات في البداية تكون عبارة عن جلد رقيق ومنحني وتُقدر نسبة الدهون 5% تقريباً في البداية، أما عند تناول الأطعمة الدسمة تكون هناك فرصة كبيرة لتغذية الطبقات فتُصبح المشكلة أشدّ.

-ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومستمر الخاصة بمنطقة المعدة والبطن.

-ممارسة لعبة الهيلاهوب أو الحلقة الدائرية لتنحيف الخصر وإذابة الدهون الموجودة.

-تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف التي تساعد على التخلص من التركمات الدهنية.

-تناول العصائر الطبيعيّة المحتوية على فيتامين ج مثل الجريب فروت والليمون.


التخلص من ترهلات البطن


1- الوصفة الأولى: خلطة الشبة والنشا

المكونات: – شبَّة ناعمة – زيت زيتون – نشا – قليل من الماء
الاستعمال: – امزجي المكونات الشبة والنشا وزيت الزيتون مع قليل من الماء – ثم قومي بوضع الخليط على منطقة الترهلات – اتركيه إلى أن يجف – ثم قومي بإزالته بقماشة مبللة أو بالماء الدافئ – وواظبي على استخدام هذه الوصفة

2- الوصفة الثانية: زيت الياسمين والقرنفل

المكونات: – زيت الياسمين – زيت القرنفل
الاستعمال – قومي بخلط زيت الياسمين وزيت القرنفل معا – قومي بتدليك منطقة الترهل بالخليط – كما يمكنك أن تقومي باستخدام كل زيت على حدى

3- الوصفة الثالثة

المكونات: – بن مطحون – ماء
الاستعمال: – قومي بوضع معقتين كبار من البن المطحون وأضيفي إليه قليل من الماء الدافئ حتى تتماسك الخلطة – قومي بتدليك منطقة الترهل بهذه الخلطة لمدة خمس دقائق ثم قومي بالتدليك في الاتجاه الآخر لمدة خمس دقائق أخرى واستمري في ذلك لمدة ربع أو نصف ساعة – وسوف تلاحظين أن المنطقة التي قمت بتدليكها أكثر دهنية وسوف تلاحظين نعومة رائعة – انتظمي في استخدام هذه الوصفة باستمرار

4- الوصفة الرابعة

المكونات: – ملعقة شاي أخضر – ملعقة زنجبيل – نعناع رطب – قشر رمان
الاستعمال: – يتم خلط كل هذه المكونات ثم غليها – تناول كوب منها غير محلى بالسكر 3 مرات يوميا بعد الأكل

5- الوصفة الخامسة

المكونات: – ملعقتان كبيرتان من أي كريم للجلد – ثلاث ملاعق جلسرين – ثلاث ملاعق زيتون -ملعقة صغيرة ماء الورد – عصير نصف ليمونة
الاستعمال: – امزجي المكونات السابقة جيدا – دلكي المنطقة المترهلة بالقليل من الخلطة – ثم اتركي المزيج ليجف لمدة ساعة تقريبا – بعدها قومي بغسل المنطقة التي وضعت عليها بعضا من الخلطة.

6- الوصفة السادسة

المكونات: – زيت الهندباء – زيت الشاي الأخضر – زيت الزيتون -زيت المريمية أو زيت إكليل الجبل “روز ماري” – زيت البابونج – زيت الزعتر -زيت الحلبة
الاستعمال: – اخلطي المقادير السابقة بكميات متساوية من الزيوت، وضعيها في زجاجةٍ محكمةِ الإغلاق – دلكي المنطقة المترهلة (البطن) بمزيجِ الزيوتِ السبعةِ بطريقةٍ دائرية من الأعلى إلى الأسفل، لمدة ربع ساعة تقريبا على مدار شهر وسوف تلاحظين الفرق.

7- الوصفة السابعة

المكونات: – زيت الليمون – زيت النعناع – زيت الزنجبيل – خل التفاح
الاستعمال: – تخلط جميع المكونات و تدهن بيهم المناطق المراد شدها يوميا


8- الوصفة الثامنة: عشبة الشمر

المكونات: – عشبة الشمر
الاستعمال: – تنقع 3 ملاعق من عشبة الشمر في كوب من الماء المغلي لمدة ساعة -ثم تصفى وتشرب مرة يوميا.

9 -الوصفة التاسعة: الكمون والليمون

المكونات: – الكمون – الليمون
الاستعمال: – ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمون مقطع حلقات – اتركيه طوال الليل ثم اشربيه في الصباح
على الريق

10- الوصفة العاشرة: بذرة الكتان

المكونات: – بذرة الكتان
الاستعمال: – خذي ملعقة واحدة متوسطة الحجم من بذرة الكتان مع السلطة أو اللبن مع مراعاة عدم طحنها

 

اليكي هذة النصائح لتتخلصي من الوزن الزائد والكرش بعد الولادة :

1- تناولي الخضار السوتيه لانه يقلل من تكون الغازات بالبطن ويساعد على التخلص من الكرش والدهون بالبطن .

2- الاكثار من تناول الماء والسوائل لان الماء يعتبر عنصر حيوي ومفيد للجسم ويتخلص من السموم ومن الوزن الزائد بالجسم كما ان تناول اللبن والاعشاب والطبيعية تساعد على انقاص الوزن .

3- التقليل من استعمال الملح اثناء الطهي لانه يحبس السوائل بالجسم ويسبب ارتفاع الضغط بعد الولادة وزيادة الوزن .

4- تقسيم الوجبات اليومية الى خمس وجبات على ان تحتوي كل واجبة على نوع مختلف من الفاكهة .

5- تناول الزيادي يوميا قبل النوم فهو يساعد على التخلص من عصر الهضم وبه انواع من البكتيريا تساعد على التخلص من الغازات وتقلل من بروز الكرش .

6- ممارسة التمارين الرياضية التي تختص بشد وتقوية عضلات البطن وتخلصك أيضا من الترهلات التي ظهرت لديك نتيجة الحمل والولادة ، إلى جانب ايضا تمارين تتطلب حركة للأقدام والأوراك .

7- المشي بشكل يومي لحرق الدهون المتشحمة بالبطن .

8- الرضاعة الطبيعية تخلصك من 500 سعرة حرارية يوميا كما انها صحية اكثر لطفلك ومفيدة له

9- احرصي على تناول الفاكهة ذات السعرات المنخفضة مثل الجريب فروت ، والشمام والتفاح ، واحذري من العنب والتين والبلح .

10- ابتعدي عن تناول المسليات مثل اللب والشيكولاتة .

11- احذري تناول الدهون واللحوم الدسمة مثل الكبدة واللحم الضاني والكباب ويفضل تناول لحم بقري .

12- لا تستعملي سكر الطعام ولكن استبدليه بالسويت داين والسكارين الموجود بالصيدليات

13- اللبن الرائب والخميرة من افضل الاطعمة في هذه الفترة .

14- عند نزول الكرش ونزول الوزن عليكي باكمال النظام وعدم التوقف لمدة بسيطة ليتم ثبات الوزن .

15 – الصبر والارادة القوية لديكي ستصبحين بهما اجمل وسيؤثر ذلك ايجابيا على فترة الريجيم وستقل .

6