طرق التخلص من دهون البطن باقل جهد

0

تعتبر دهون البطن من الدهون الغير مرغوب بها لاضرارها الصحية و الجمالية على الجسم و لذلك نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل نذكر لك فيه طرق التخلص من دهون البطن باقل جهد.

40

نصائح فعالة للقضاء على دهون البطن

– يجب أن تحرصي على الوقوف بشكل سليم فأكثر الناس لا يفعلون ذلك و هذا يؤثر بشكل مباشر على شكل البطن و الجسم بأكمله كما أنه يقوم بالضغط على الظهر و الركبتين.

– بعض الأشخاص يسعون لعمل تمرينات لياقة بدنية خاصة بمنطقة البطن فقط و هذا خطأ لأن الجسم وحدة واحدة و يجب الإهتمام به بأكمله لذلك فليست طريق تقوية عضلات البطن هي القيام بممارسة تمرينات تقوية عضلاتها فقط لكن يجب الإهتمام بتقوية عضلات سائر الجسم.

– كي تقومي بتنشيط عضلات بطنكِ و تقويتها يجب أن تمارسي إنحناءات الجسم المعروفة و الأحادية كما يجب الإهتمام بتمرينات أسفل البطن و منطقة البطن العلوية و و جانبي البطن فبالنسبة لجزء البطن العلوي يمكن القيام بممارسة التمرينات الخاصة بالإنحناءات العادية و هي تكون عن طريق الإستلقاء على الظهر ثم رفع الجذع ناحية القدمين و بالنسبة للجزء السفلي من البطن يكون عن طريق الإستلقاء على الظهر و رفع القدمين.

– يجب الإهتمام بتناول الأكل بكميات معقولة و الحرص على ممارسة الحركات البدنية بشكل أكبر فالطعام يجب أن يكون محتوياً على سعرات حرارية و دهون بكميات قليلة و أن يتم تناول الوجبات بشكل منتظم بحيث لا تتركي لنفسك الفرصة كي تشعري بالجوع لأن هذا سيؤدي فيما بعد لتناول الطعام بشراهة أكبر و لهذا يجب حرق السعرات بشكل منتظم و أن تكون الكمية التي يتم حرقها أكبر من الكمية المتراكمة في الخلايا الدهنية.

– لكي تبدأي نظاماً غذائياً صحيحاً يمنحكِ البطن المسطحة و يقضي على دهون الكرش يجب أن يكون هذا تحت إشراف خبير تغذية لأنه مهما حاولتي أن تقومي بممارسة تمرينات رياضية لن تفلح في القضاء على دهون بطنك لو كانت الدهون متراكمة فعضلات البطن ستكون مختفية بين الخلايا الدهنية المتعددة.

– يجب أن تحرصي على معرفة أية مشاكل يعاني منها جهازكِ الهضمي لأن هذا يساهم في إنتفاخ البطن فإذا كنتِ تقومين بتناول أطعمة تتسبب في انتفاخ بطنكِ أو تشعركِ بأنها ممتلئة يجب أن تقللي منها أو تتجنبي تناولها فهذا سيساهم في مساعدتكِ على إزالة الشحوم من البطن.

– يجب أن تعرفي أن شكل الجسم و منه البطن قد يكون من عوامل الوراثة و أن الأجسام تختلف لذلك فقد لا تستطيعي الحصول على النتيجة التي ترغبين فيها لكن يجب عليك المحاولة و السعي.

أطعمة تجنبيها الآن لخسارة دهون البطن

الخبز الأبيض

فيحتوي الخبز الأبيض على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والنشويات.
المشروبات الغازية

بكل أنواعها تسبب إنتفاخات البطن لذا تجنبيها تماماً لما تحويه أيضاً على مواد غير صحية وكميات كبيرة من السكريات في الكوب الواحد.
المقليات

تحتوي على كميات كبيرة من الدهون كما انها يتم هضمها ببطء فتظل فترة أطول بالمعدة، لذا حاولي التقليل منها وتناولها مرة واحدة بالإسبوع، وخبزها بطريقة صحية.
الآيس كريم

لما تحتويه على كميات كبيرة من السكريات والتي ترفع نسبة الجلوكوز والانسولين فتجعل الدهون تتراكم فى منطقة البطن
الملح

فيقوم الملح بجذب الماء للجسم، فإذا كنتِ تتناولين كمية كبيرة من الملح سيقوم الجسم بالإحتفاظ بالسوائل بشكل اكبر، والكمية اليومية الموصى بها تساوي ملعقة طعام واحدة.
العلكة

والتي ربما لا تعرفين السر وراءها، فعندما تمضغين العلكة تبتلعي الهواء الذي يُحبس إلى داخل بطنك.
السناكس والشيبسي

لأنها تقلى بالزيوت لهذا تحتوي على نسبة عالية من الزيوت التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن.

16

مشروب الجريب فروت لسد الشهية وحرق دهون البطن

المكونات:

نصف كوب من عصير الجريب فوت
ملعقة قرفة مبشورة
ملعقة زنجبيل مبشور
عصير ليمونة
5 أوراق نعناع طازج
ملعقة عسل
طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات في إناء مناسب حتى تتجانس المكونات.
قبل تناول الطعام بساعة قومي بغلي مقدار نصف كوب من الماء وضيفيه إلى المكونات ثم تناولي المشروب دافئًا.

مشروب سحري لحرق دهون البطن في فصل الصيف

المكونات

كوب ماء.

-ملعقة زنجبيل مبشور.

-ملعقة من مزيج الصبار.

-أوراق بقدونس .

-نصف حبة خيار.

-عصير حبتين ليمون حامض.
الطريقة

يتم خلط الزنجبيل مع الصبار وأوراق البقدونس المفري ونصف حبة الخيار مع عصير الليمون الحامض في الخلاط ، ونشرب كوبا منه قبل النوم بساعة.
ملاحظة

هذه الوصفة تعمل على إذابة الدهون، لكنها ليست كالعصا السحرية، بل يجب أن يرافقها نظام غذائي صحي وكذلك ممارسة التمارين الرياضية .

وصفات غذائية فعالة لخسارة دهون البطن سريعاً

وصفة الليمون والكمون

المكونات:
ربع كوب كمون مطحون
ربع كوب قشر ليمون مجفف ومطحون
ربع كوب شمر مطحون
طريقة التحضير:
– قومي بخلط الثلاث مكونات معاً وضعيهم في عبوة نظيفة محكمة الغلق.

– تناولي ملعقة صغيرة واحدة من الخليط قبل وجبتي الغذاء والعشاء.
وصفة الجوز وبذر الكتان

المكونات:
250 جرام بذر الكتان
50 جرام كمون
100 جرام جوز
طريقة التحضير:
– يحمص بذر الكتان والجوز ويطحنوا.

– ضعي بذر الكتان والجوز المطحون على الكمون المطحون ويخلطوا جيداً.

– تناولي ملعقة صغيرة من الخليط قب وجبتي الغذاء والعشاء.

الزنجبيل وقشر الرمان لإزالة دهون البطن

المقادير

قشر رمان (قطعة صغيرة تساوي ملعقتين صغيرتين)

زنجبيل (قطعة طازجة بحجم ملعقة) أو ملعقة مسحوق جاف.

كيس واحد من الشاي الاخضر.

2 ملعقة كبيرة نعناع مطحون أو نصف باقة نعناع طازج.

نصف لتر من الماء.
الطريقة

تغلى جميع المقادير (مثل غلي الشاي) وبدون سكر لأن النعناع يساعد على تحسين الطعم، وتشرب على الريق وبعد كل وجبة.

ستلاحظين تنحيف منطقة البطن وسيظهر أثر ذلك بعد المداومة على المشروب، مع تقليل إستهلاك الدهون والحلوى والسكاكر.
ملاحظات

– يمكنكِ الاستمرار على هذه الوصفة لمدة شهر في حالة عدم التحسس لأي من مكوناتها، واستشارة طبيبك إذا كنتِ تعانين من مرض مزمن.
– التمارين الرياضية والمشي تختصر طريقكِ للرشاقة.

خضروات وفواكه تقضي على دهون البطن

البصل :‏

به نسب عالية من مادة يطلق عليها اسم الكيرسيتين و هي مادة طبيعية تعمل كأحد مضادات الالتهابات و هذه المادة توجد في البصل أكثر من أي غذاء آخر و الجدير بالذكر أن الخلايا الدهنية في الجسم تحتوي على مواد كيميائية التهابية يطلق عليها اسم السيتوكينات لذلك فإن تناول المواد المضادة لها يقوم بتقليل مستوى الالتهابات في الجسم و هذه المواد توجد في البصل و المأكولات التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية كالأسماك.
الثوم :‏

يحتوي على مركبات الكبريت التي تقوم بإنقاص مستوى الكوليسترول في الدم و تحمي الجسم من التعرض لتجلط الدم و ترفع مستوى البروتين الدهني ذي الكثافة العالية.
الطماطم :

بها ألياف كما تحتوي على مادة البكتين و الصبغة الحمراء و بعض المكونات الأخرى التي تجعل استهلاك الجسم للسعرات الحرارية يقل و تجعل حركة الجهاز الهضمي و عمله أفضل.
الفطر : ‏

يقوم بإنقاص مستوى الكوليسترول في الدم و الكوليسترول الضار بشكل عام في الجسم و إذا حرصتي على تناول الفطر و إدخاله في نظامك الغذائي فإنه سيقوم بزيادة البروتين الدهني ذي الكثافة العالية في جسمك.
الخيار :‏

يحتوي على حمض الكحول الذي يقوم بمنع تحول المواد الكاربوهيدرية إلى دهون بداخل جسمك.
البيض :

يحتوي على كمية عالية من البروتينات لذلك يجعلك تشعرين بالشبع إذا قمتي بتناوله على وجبة الإفطار مما يجعلك تعزفين عن تناول الطعام بكثرة مما يجعل كمية الدهون التي تدخل في جسمك أقل.
الفاصولياء :

تحتوي على كمية كبيرة من الكاربوهيدرات لذلك ينصح بتناولها إذا كنتي تقومين باتباع نظام حمية غذائية لأنها تساهم في منحك شعورا بالشبع يدوم لمدة طويلة.
الجريب فروت:

يقوم بإنقاص نسبة الأنسولين في جسمك مما يجعله يقوم بتحويل السعرات الحرارية إلى طاقة و هذا بدوره يجعل الدهون و الشحوم تقل فيه.
المكسرات :

احرصي على تناولها بين الوجبات الرئيسية لأنها تساهم في منحك شعورا بالشبع مما يساهم في عدم إقبالك على تناول الطعام بكثرة كما غنها تزيد من عملية تمثيل الجسم للغذاء و احرصي أن تكون طازجة و غير مملحة.

كيف أتخلص من دهون البطن وبأقل جهد؟

1. تناول الألياف

– احرصي على تناول الألياف و البروتينات بكميات كبيرة لأنها تساهم في منحك الشعور بالشبع لوقت أطول مما تفعله الكاربوهيدرات و بتناولها ستقومين بشكل تلقائي بتقليل تناول الكاربوهيدرات التي لا يستطيع الجسم أن يحرقها بشكل سريع و كذلك الأطعمة التي تتراكم في الجسم و تكون الدهون في منطقة البطن.
2. بشر البرتقال

– قومي ببشر البرتقال على السلطة قبل أن تتناولي وجبتك مباشرة فهذا من شأنه أن يساعدك على التخلص من الدهون الموجودة في الجزء السفلي من جسمك لكن لا تبشريه قبل أن تأكلي بوقت طويل لأن المرارة تزيد كلما طال الوقت.

3. الشاي الأخضر

– اشربي الشاي الأخضر مع عصير الليمون فالشاي توجد فيه مضادات أكسدة تعمل على زيادة معدل تمثيل الجسم للغذاء و تحرق الدهون بشكل أكبر و عصير الليمون يزيد كمية مضادات الأكسدة بمقدار ستة أضعاف.
4. التنوع في التمارين الرياضية

– لا تقومي بتكرار تمرين معين على الدوام و احرصي على أن تنوعي في تمريناتك الرياضية و يجب أن تكون مدة كل تمرين مساوية للتمرين الآخر لأن التنوع يجعلك تحركين كافة العضلات الموجودة في جسمك و يجب عليك أن تحصلي على قدر من الراحة بين كل تمرين.
5. التفاح

– التفاح يحتوي على قيم غذائية عالية و نسبة كبيرة من الفيتامينات و الأملاح و المعادن التي يحتاج جسمك إليها كما أن بها كمية وفيرة من الألياف التي تملأ معدتك و تمنحك إحساسا بالشبع كما إنه يقوم بتقليل مستويات الكوليسترول في الدم التي تزداد عند المصابين بتراكم دهون البطن.
6. لا تبالغي في تناول السكريات

– لا تبالغي في تناول السكريات فعلى الرغم من أنها مهمة كي تنشط ذهنك و تمنحك الطاقة لكن المبالغة في تناولها يعمل على تكوين الدهون في منطقة البطن و من أمثلتها الحلوى و الأطعمة السريعة و المشروبات الغازية و الفواكه كالمانجو و العنب و التين و البلح و لذلك يمكنك استبدال البسكويت بالخضروات الطازجة.
7. إبحثي عن شريكة لحلمكِ!

– يمكنك أن تبحثي عن رفيقة أو شريكة تقوم بمشاركتك في اتباع نظام الحمية لأنها ستساهم في تشجيعك و تجعلك تكملين طريقك في إنقاص الدهون في بطنك و في الحفاظ على وزن جسمك.

14