طرق العناية ببشرة الرجل

0

طرق العناية ببشرة الرجل اذ يتم التركيز دوماً على الحديث عن العناية ببشرة المرأة ونعومتها، وإغفال الرجل في هذا المجال رغم أن بشرة الرجل بحاجة إلى رعاية واهتمام تماماً كالمرأة.

ويفكر الرجال عادة في تنمية عضلاتهم أكثر من صحة ونعومة بشرتهم، لكن الأمرين لا يتعارضان أبداً، وهذه مجموعة من النصائح تساعد على العناية بالبشرة لدى الرجال.

طرق العناية ببشرة الرجل

1- الحفاظ على نظافة البشرة:

 

طرق العناية ببشرة الرجل

طرق العناية ببشرة الرجل

تساعد العناية بنظافة الجلد على التخفيف من البثور وحب الشباب والمشاكل الأخرى، لذلك ينصح بغسيل الوجه بالماء والصابون خاصة في الليل للتخلص من الغبار والأوساخ التي تجمعت خلال النهار.

2- فرك و تدليك الجلد:

تخلص هذه العملية الجلد من الخلايا الميتة، وتحسن الدورة الدموية ويساعد ذلك على استعادة البشرة لحيويتها ونشاطها.

3- الترطيب:

من المهم ترطيب بشرة الوجه خاصة بعد حلاقة الذقن وقبل النوم، لكن يجب اختيار المرطب المناسب لنوع البشرة، وعدم المبالغة في ترطيبها لأن ذلك يؤدي إلى إغلاق مسامات الجلد ويمنعها من التنفس.

4- حب الشباب:

يعاني الكثير من المراهقين والشباب من هذه المشكلة، ويجب تجنب الكريمات والمستحضرات التي تسبب البثور، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي مناسب وتجنب الأطعمة الدهنية والتوابل، وشرب كمية كبيرة من الماء، بالإضافة إلى تجنب التوتر والقلق، وعدم العبث بالبثور واستشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

5- محاربة جفاف الجلد:

طرق العناية ببشرة الرجل

طرق العناية ببشرة الرجل

ينتج جفاف الجلد بسبب تغيرات الطقس وأجهزة التكييف والحرارة وقلة شرب السوائل بالإضافة إلى عامل الوراثة، وينصح بترطيب الجلد من وقت لآخر للتغلب على هذه المشكلة.

6- التعامل مع البشرة الدهنية:

وهي ناتجة عن التغيرات الهرمونية في سن البلوغ، وعوامل الحرارة والطقس والوراثة، وينصح أصحاب هذا النوع من البشرة بغسل الوجه بالماء، وتطهيره بمعقم مناسب وتجنب الأغذية الدهنية وعدم استخدام الصابون العادي وشرب الكثير من الماء.

7- الرؤوس السوداء:

تعتبر هذه الرؤوس مقدمة لظهور حب الشباب لأنها تجذب البكتريا والخلايا الميتة والزيوت، وأكثر ما تظهر على الأنف والوجنتين، وللتخلص منها ينصح بتنظيف وتعقيم الوجه بانتظام وتجنب التعرض الطويل لأشعة الشمس، واستخدام الأشرطة اللاصقة الموجودة في السوق لإزالتها.

8- التجاعيد:

كما عند النساء تبدأ التجاعيد بالظهور لدى الرجال مع تقدم العمر، وتبرز بشكل كبير على الجبين وزاوية العينين والفم، وينصح للتقليل منها عدم التعرض بشكل كبير لأشعة الشمس والحصول على قدر كافي من النوم، وغسل الوجه بانتظام واتباع نظام غذائي مناسب غني بالمواد المضادة للأكسدة وأحماض أوميغا 3.

9- حلاقة الذقن:
رغم أن الحلاقة بعكس اتجاه نمو الشعر يعطي بشرة أنعم، غير أنها يمكن أن تسبب احمراراً وتهيجا للجلد خاصة عند ذوي البشرة الحساسة، لذلك ينصح دوماً بالحلاقة باتجاه نمو الشعرة.

10- تجنب الحلاقة بدون كريم:

تسبب الحلاقة الجافة بدون استعمال كريم احتكاك للشفرة مع الجلد، ينتج عنه تهيج وجروح، بالإضافة إلى أن ذلك يساعد على ظهور البثور، لذلك ينصح باستعمال كريم يطري بشرة الوجه قبل الحلاقة، وللحصول على أفضل النتائج ينصح بالحلاقة بعد الاستحمام مباشرة.