طرق انقاص الوزن بدون رجيم

0

لكل من يرغب بخسارة الوزن الزائد والحصول على وزن مثالي وجسم رشيق في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق التي تساعد على تقليل الوزن

طرق انقاص الوزن بدون رجيم

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن خاصة في منطقتي البطن والأرداف وترغب في معرفة طريقة حرق الدهون المثالية تمنعك من اكتساب الوزن بسرعة، هذه المقالة موجهة إليك فاقرأها بعناية. يعاني العديد من الأشخاص من سرعة اكتساب الوزن حتى لمجرد الخروج من الرجيم ليوم واحد، وبالرغم من وجود عوامل كثيرة لذلك، إلا أن هناك عدد من النصائح التي يمكن من خلال إتباعها زيادة معدلات الأيض وحرق الدهون المتراكمة بالجسم أولاً بأول ولو كانت بطيئة جداً.

طرق إنقاص الوزن دون رجيم

– شُرب الماء بكثرة لقدرتها على تخليص الجسم من الدهون والسموم وطردها خارج الجسم، لذا ومن الضروريّ جدّاً تناول ليترين من المياه يومياً.

– استخدام زيت الزيتون بإضافته إلى الأطعمة المختلفة ليستفيد الجسم من فوائده العظيمة فضلاً على أنه لا يسبب الكولسترول.

– الابتعاد عن تناول الأطعمة المعلّبة لاحتوائها على مواد حافظة تُعرقل عمليّة الهضم، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة السعرات الحرارية التي تحتويها.

– الحرص على أخذ الوجبات الرئيسية الثلاث مع عدم إهمال وجبة الفطور المهمة جداً في مساعدة الجسم على حرق المزيد من السعرات الحراريّة.

– التقليل من نسبة السكر ومن المفضّل استبداله بسكر مصنع من الفاكهة.

– تناول الفواكه بين الوجبات عند الشعور بالجوع، ومن الممكن أيضاً أكل الكرفس لقدرته على حرق كمية كبيرة من الدهون بفعالية الأمر الذي يساعد في فقدان الوزن بشكل أسرع.

– الإقبال على تناول الأجبان والألبان ومشتقات الحليب قليلة الدسم.

– استبدال تناول الخبز الأبيض بالخبز الأسمر أو خبز النخالة؛ لأنّه يعطي شعوراً بالشبع ويُسهّل من عمليّة الهضم.

– تناول حفنة من المكسّرات الطبيعيّة غير المملّحة بشكل يوميّ، بحيث إنّها تعطي إحساساً أكبر بالشبع بالإضافة إلى احتوائها على عناصر غذائية مفيدة جداً لصحة القلب والشرايين والجسم بشكل عام.

– تقليل الملح المستخدم في المأكولات؛ لأنّه يحبس الماء في الجسم، فمقدار ملعقة صغيرة منه يوميّاً تكفي حاجة الجسم للأملاح.

– تجنّب تناول الليمون إلى جانب الأطعمة المحتوية على البروتينات، وذلك لأنه يحد من إنتاج المعدة لإنزيم الببسين الهام في عملية الهضم.

– تناول مقدار كوب يومياً من الخضار المختلفة بحيث يمكن استخدامها في إعداد السلطات المتنوّعة.
طرق انقاص الوزن بدون رجيم

– تناول الشوربات المختلفة دون إضافة الكريمة كاملة الدسم.

– تجنّب الأكل في الليل وفي الأوقات المتأخّرة لمساعدة المعدة على أداء عمليّة الهضم بكفاءة.

– يجب ترك فترة زمنية بين الوجبات تعادل الثلاث ساعات.

– التقليل من تناول الأرز والمعكرونة والنشويّات الأخرى، ومن المستحسن أن يكون تناولها مرّة كلّ أسبوعين.

– اعتماد أنواع الشوكولاتة غير المحتوية على مادّة السكر للحصول على فوائدها دون أضرار.

– يُفضل شرب الشاي والقهوة والكاكاو دون إضافة السكر.

– الإبتعاد عن تناول الدجاج بجلده لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الهرمونات والدهون.

– تجنّب الأطعمة المقلية واعتماد المسلوق منها والمشوي.

-الابتعاد عن التدخين المضرّ بالصحة والتزام ممارسة الرياضة المحبّبة بشكل يوميّ الأمر الذي يساعد كثيراً في عمليّة التنحيف ويحافظ على صحة الجسم.

– استبدال استخدام المصاعد الكهربائيّة بالسلالم، وذلك لأنّ عملية الصعود والنزول من خلالها يحرق نسبة عالية من دهون الجسم المتراكمة.

طرق انقاص الوزن بدون رجيم

اكلات الرجيم السهلة لتخسيس الوزن :

يرتبط زيادة الوزن والظهور بالشكل الغير متناسق الجسم بنمط الغذاء والأطعمة التي يتناولها الإنسان ، فهناك الكثير من الأطعمة والأنظمة الغذائية تؤثر على الجسم من ناحية الزيادة في الوزن وتعمل على تراكم الدهون وبالتالي ضخامة الجسم ، وبعدها تأتي الحاجة لعمل أنظمة رجيم التي تساعد على تخسيس الوزن و تخسيس البطن للرجوع مرة أخرى للجسم المتناسق ، وبالتالي فإن الحذر والسير على نظام غذائي متوازن سيبعدك عن زيادة وزنك ولن تضطر لعمل أنظمة رجيم ، ولذلك فإن هناك الكثير من الاكلات التي تساعدك على حرق الدهون وعدم ترك الجسم لزيادة وزنه وعمل تحكم به ، ولعلنا نذكر أكثر الأطعمة التي تندرج تحت قائمة اكلات الرجيم :

– السلطة : تعتبر السلطة من أولى اكلات الرجيم في نظام الغذاء المتوازن وأحد الطرق في الحفاظ على رشاقة الجسم وعدم إمداده بالدهون ، فطبق من السلطة يملك سعرات حرارية قليلة جداً وبالتالي لا يسبب زيادة في الوزن ، ولذلك يمكننا اعتبار أن السلطة عنصر غذائي متكامل ووجبة متكاملة العناصر الغذائية خالية من الدهون .

– الليمون : إحدى الأنظمة الغذائية والتي تشكل طعام ومشروب يمكن الإستفادة منه ، فالليمون يمكن تضمينه في المائدة كعنصر غني بالفيتامينات ولا يحتوي سعرات حرارية كبيرة ، حيث يمكن الاستعانة به في الطعام أو الحصول على عصير الليمون .

– التفاح : يعد التفاح مركب غذائي متكامل وأحد أساليب أكلات الرجيم المستخدمة ، فهو عنصر حيوي جداً في عملية إنقاص الوزن والحصول على نتائج سريعة ، وبالتالي من الضروري الاستعانة بالتفاح كأحد اكلات الرجيم والتي تكون غنية بالمواد والفيتامينات التي يحتاجها الجسم .
طرق انقاص الوزن بدون رجيم

– القمح : يشهد القمح باحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والكالسيوم والحديد ، فهو عنصر مهم في مأكولات الرجيم ، حيث يستخدم باستمرار في أنظمة الرجيم من خلال أكل الخبر بالقمح وبالتالي فهو قليل السعرات الحرارية ويُذيب الدهون ولا يسبب تراكمها .

– الجرجير : الجرجير من الخضروات التي تحتوى على فيتامينات A و فيتامينات C ، فهو خضار مهم في إعداد السلطة أو الاستمرار بأكله منفصلاً لما فيه من عناصر تعمل على زيادة عملات الأيض في الجسم وبالتالي حرق الدهون بسرعة .

– الجوز : يحتوى الجوز على نسب كبيرة من الكاليسيوم والماغنيسيوم والتي تعوض الجسم عن ما يفتقده خلال أنظمة الرجيم المختلفة ، ويحتوى أيضاً على البروتينات والفيتامينات التي يمد الجسم بالطاقة والحيوية ، لذلك يعتبر الجوز من
اكلات الرجيم والتي لا تسبب الضرر للجسم ولا تزيد من وزنه .

– الموز : يشكل الموز وجبة متكاملة المعادن والفيتامينات ، لذلك يعد وجبة منفصلة من إحدى وجبات برامج وأنظمة الرجيم نظراً لقلة السعرات الحرارية فيه ، فالموز يستخدم في جميع الأنشطة ويدخل ضمن جميع برامج التغذية الصحيحة والمفيدة للجسم نظراً لاحتواءه على فيتامين ( A & C ) وغني بالبوتاسيوم والحديد ومركز قوي لعنصر الماغنيسيوم ، لذلك فهو يضمن لكم الحفاظ على الوزن ونمو صحي ومتوازن للجسم و يعتبر من بين أفضل اكلات الرجيم الضرورية .

– الثوم : إحدى مكونات حماية الجسم من الأمراض وحصن منيع للبكتيريا الداخلة للجسم ، يشكل الثوم مصدر مهم في ثبات نسبة الكوليسترول في الدم عند المستويات المنخفضة والتي يضمن عندها سرعة حرق الدهون ، فضلاً عن أنه غني بالمعادن والأحماض الأمينية وجميع الفيتامينات التي تحتاجها الجسم .

– الفراولة : تتميز الفراولة بأنها منخفضة السعرات الحرارية وبالتالي فهي غير مضرة للجسم وفيها الكثير من الفوائد والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بصورة منتظمة وضرورية .

– البيض : يحتوى البيض على الكثير من البروتينات التي تمد الجسم بالعضلات اللازمة لبناءه فهو خالي من الدهون و غني بالمعادن والأنزيمات اللازمة لاكمال النظام الغذائي للجسم دون زيادة وزنه .

– فول الصويا : يدخل فول الصويا في قائمة أكثر الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون ، فهو أحد المأكولات المتكاملة التي تقف ضد زيادة الوزن لدخوله بالتأثير الإيجابي على زيادة عمليات الأيض في الجسم وبالتالي حرق الدهون الزائدة عن الحاجة .

طرق انقاص الوزن بدون رجيم