طرق تبييض الاماكن الداكنة

0

اذا كنت تعانين من سواد بعض الاماكن في جسمك وخاصة المناطق الحساسة فما هي اسباب هذا السواد ؟ و كيف يمكنك بسهولة التخلص من سواد المناطق الداكنة بالجسم ؟كل هذا سنذكره لك في مقال رائع و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في مجال الرشاقة الصحة و الجمال.

lemon

اسباب اسوداد بعض مناطق الجسم 

سواد منطقة تحت الإبطين :
فقد يكون سببه الطريقة الخاطئة لإزالة الشعر مثل استعمال مواد كيمائية أو استعمال موس الحلاقة أو قد يكون السبب وضع العطور وماشابهها على هذه المنطقة مباشرة مع التعرض للشمس.

يجب التوقف عن هذه العادات واستخدام الحلاوة فقط لإزالة الشعر الزائد من هذه المنطقة وترطيبها بعد ذلك بالماء البارد وليس الساخن ومع الوقت يتحسن لون الجلد.

سواد الركبتين والكوعين :
للون المائل إلى الإسمرار إلى إهمال هذه المناطق مما يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة و بالتالي الإسوداد.
سمار الركب والاكواع نقص فيتامين أ.

يجب تجنب احتكاك هذه المناطق لوقت مطول بالأسطح الصلبة مثل الجلوس على الركبتين أرضا أو الإتكاء على أحد الكوعين عند مشاهدة التلفاز أو استعمال الكمبيوتر
شرب الكثير من الماء لأن الماء هو الأفضل لبشرة الجلد عامة.

اسوداد اليدين :
عادةً ما ينتج الاسمرار نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس (وخاصة الأشعة الفوق بنفسجية الضارة)، كما تتفاقم المشكلة عند عدم استعمال الواقي من الشمس. فتتسبب تلك المشكلة في بعض الإحراج، خاصة مع تدرج لون البشرة تصبح تلك المشكلة واضحة جدا.

ينصح بعدم الخروج بدون استعمال كريم واقي من اشعة الشمس لليدين.
اشربي الماء بوفرة. فيساعد ذلك أيضا على الحفاظ على ترطيب البشرة الداخلي، مما يساعد على تجنب حدوث الجفاف.

سواد منطقة ما بين الفخذين :
فقد يكون سببه الإصابة بالتينيا المرضية نتيجة السمنه والإحتكاك أثناء السير أو العدوى نتيحة إستعمال مرحاض ملوث بالتينيا.

ولعلاج هذه الحالة يجب تخفيف الوزن وارتداء ملابس داخلية قطنية طويلة بحيث تمنع الإحتكاك بين الفخذين واستعمال الكريمات المضادة للتينيا.

اسوداد المنطقة الحساسة :

1-ارتداء الملابس الخارجية و الداخلية المصنوعة من الالياف الصناعية البوليستر.
2-استخدام الموس فى ازالة الشعر من المنطقة الحساسة او كريمات ازالة الشعر.
3- بلل االمنطقة الحساسة المستمرمما يؤدى الى نشاط البكتريا و الفطريات.
4- الاحتكاك خصوصا فى حالة التصاق الفخدين او كبر حجمهما.

ننصح ب:
عدم نتف المنطقه الحساسه أبدا لأن شعرها سميك و خروجه من الجلد يسبب احمرار و بالتالي يسمر.
ارتداء ملابس قطنية.
المحافظة على جفاف المنطقة.

وصفات طبيعية لازالة سوداد بعض مناطق الجسم :

ازالة سواد منطقة تحت الإبطين :

الحليب :
الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحليب تساعد على تقليل السواد تحت الإبطين . وتعمل على تنعيم البشرة وجعل الجلد افتح بكثير.
نخلط ملعقتين من الحليب كامل الدسم مع ملعقة من الطحين وملعقة من اللبن لصنع عجينة سميكة ثم توضع على الإبطين وتترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.
يكرر عدة مرات في الأسبوع على أساس منتظم .
وثمة خيار آخر هو أن نقع بضع خيوط الزعفران في ملعقتين من الحليب لمدة 15 إلى 20 دقيقة . يمكنك أيضا إضافة القليل من العسل. ثم يوضع الخليط على الإبطين ويترك ما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله. اتباع هذا العلاج يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.

الخل :
الخل يمكن أن يستخدم للتخلص من السواد تحت الإبطين وهذا العلاج ليس لتفتيح لون البشرة فقط ، ولكن أيضا يقتل الجراثيم والبكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة المسببة للرائحة الإبط .
نمزج دقيق الأرز مع الخل لتشكيل عجينة سميكة وبعد اخذ دش ساخن توضع العجينة على الإبطين وتركها حتى تجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم شطفه بالماء الدافئ , يكرر عدة مرات في الأسبوع.

الطحين غرام :
هو عنصر كبير للتخلص من السواد تحت الإبطين داكنة و معروف أيضا باسم بيسان .
مزج ملعقتين من الطحين غرام وملعقة من كلا من اللبن الزبادي العادي وعصير الليمون والقليل من مسحوق الكركم لصنع عجينة سميكة ثم وضع العجينة على الإبطين وتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم شطفها بالماء الدافئ . اتباع هذا العلاج يوميا لمدة أسبوعين. ثم يكرر ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصل على النتائج المرجوة.

زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو خيار جيد آخر للتخلص من السواد تحت الإبطين . يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يمكن أن يساعد على تفتيح الجلد تحت الإبطين . في نفس الوقت، إنه يعمل أيضا بمثابة مزيل عرق طبيعي فعال .
تدليك تحت الإبطين بزيت جوز الهند وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالصابون والماء الفاتر. يكرر مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.

قشر البرتقال :
قشور البرتقال يمكن أن تستخدم لتفتيح الجلد تحت الابطين ، وذلك بفضل خصائص تفتيح البشرة وقدرتها على التقشير.
وضع بعض قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماما , تطحن القشور المجففة في شكل مسحوق , خلط ملعقتين من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من ماء الورد والحليب لعمل معجون سميك , فرك بلطف تحت الإبطين ثم تترك لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة . أخيرا غسل المنطقة بالماء البارد . تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

الليمون :
الليمون عامل تبييض طبيعي وعامل مضاد للبكتيريا ومطهر قوي . هذا هو السبب في استخدام الليمون في علاج مختلف المشاكل ذات الصلة بما في ذلك سواد الجلد تحت الإبطين . الليمون يمكن أن يسبب جفاف بشرتك ، لذلك وضع مرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر.

لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح الإبطين , فرك قطعة من الليمون على الجلد لبضع دقائق وترك العصير على بشرتك لمدة 10 دقيقة ثم غسل المنطقة جيدا . لعمل مقشر ، يمكنك رش قليل من السكر على قطعة الليمون ومن ثم استخدامها . القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع . وثمة خيار آخر هو خلط القليل من مسحوق الكركم ، والعسل أو اللبن العادي في القليل من عصير الليمون ووضعه على الإبطين وتركه لمدة حوالي 10 دقائق ثم غسله. يكرر ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .

hhhhhhh

ازالة سواد الركبتين والكوعين :

التقشير الدوري :
احرصي على تقشير منطقة الكوع و الركبة بصورة منتظمة حتى تتخلصي من تراكم الخلايا الميتة و خشونة الملمس. استعملي فرشاة صغيرة ناعمة للغرض و لا تبالغي في دعك المنطقة بالفرشاة حتى لا تتسببي في التهابات للجلد و زيادة في تجففه بل حاولي التقشير برفق و بحركات دائرية خفيفة.قومي بالتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع على أقصى تقدير حسب سوء الحالة. استعملي أحد الزيوت المفضلة لديك مع القليل من الملح و افركي بها هذه المناطق برفق ثم اغسلي بالماء الفاتر.

الترطيب المتواصل :
احرصي على ترطيب جسمك,تستطيعين استعمال كريمات مرطبة مخصصة للغرض أو ببساطة مستحضر إزالة المكياج فهو سيفي بالغرض كما تستطيعين استعمال قناع العسل و زبدة الكاكاو فهو مفيد جدا في منح هذه المنطقة الكثير من النعومة.

الماء الساخن وزيت اللوز :
نقع القدمين كل ليلة في ماء ساخن ، ضعي القدمين في الماء واغسلي الركب أثناء ذلك مع فرك خفيف بحجر الحمام,بعد الإنتهاء من حمام القدمين الدافئ. جففيهما جيداً وضعي زيت اللوز الحلو. إنه مبيض ممتاز لهذه المنطقة.وفي الصباح اغسلي ركبتيك بالصابون وضعي كريمك المرطب عليها، واستخدمي كريم تفتيح للبشرة. يمكنك تطبيق ذلك على الكوعين.

الليمون :
يعرف الليمون بقدرته الهائلة على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، قطعي الليمون الى نصفين ثم دلكى ركبتيك ومرفقيك بشكل منتظم.

زيت الخروع والجلسرين :
يستخدم زيت الخروع والجلسرين للقضاء على سواد الركبة والكوعين بالتدليك.

ازالة اسوداد اليدين :

الزبادي مع الكركم:
في وعاء عميق يخلط كلا من الزيادي المثلج مع رشة من الكركم. ثم يستعمل الخليط يوميا على اليدين لمدة 20 دقيقة قبل غسلها. كما يمكن استعمال ذلك الخليط لبشرة الوجه والرقبة أيضا.

الخيار :
تقطع نصف ثمرة خيار وتهرس جيدا، ثم تخلط في وعاء مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب أو الحليب المجفف، مع بضع قطرات من عصير الليمون. تخلط المكونات معًا، ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك يشطف جيدا بالماء العادي، ويستخدم الخليط مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

الطماطم :
تستخدم نصف ثمرة من الطماطم في تدليك بشرة اليدين، بحيث تكون البذور والعصارة مواجهة للبشرة. ويساعد ذلك في التخلص من اسمرار البشرة بشكل فعال.

اللوز مع زيت خشب الصندل :
اللوز من أفضل العناصر التي تساعد على التخلص من اسمرار اليدين. استعملي 5-10 ثمرات من اللوز الطازج أو الأخضر، ثم قومي بطحنهم جيدا. يخلط اللوز المطحون مع 5 قطرات من زيت خشب الصندل، ويستخدم الخليط على الأماكن المصابة.

عصير الليمون :
هذه هي أسهل العلاجات التي يمكن تطبيقها بسهولة في أي مكان. فقط استعملي عصير الليمون مباشرة على يديك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.
فقط اتبعي أي من تلك العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من الإسمرار. ولكن أيضا من المهم جدا العناية بالبشرة بحيث تكون أمنة من التعرض لأشعة الشمس.

ازالة سواد منطقة ما بين الفخذين :

عصير الليمون و العسل:

عصير نصف ليمونة، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة صغيرة من السكر
قومي بمزج المكونات ثم ادهنيها على المناطق السمراء و دلكي الخليط جيدا عليها بحركات دائرية حتى تذوب حبيبات السكر ، ثم اتركي الخليط فوق المناطق السمراء لمدة خمسة دقائق بعدها اغسلي المنطقة جيدا بالماء الدافئ و نشفيها بقطعة قماش نظيفة.

عصير الليمون و جوز الهند :
عصير نصف ليمونة.ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
نقوم بخلط المكونات ، ثم نقوم بدهن و تدليك الأماكن المرغوب إزالة الاسمرار منها لبضعة دقائق، و نترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة بعدها نغسل المنطقة بالماء الدافئ و ننشفها بقطعة قماش نظيفة.

ازالة اسوداد المنطقة الحساسة :

الطحينة خلطة فعّالة للتبييض :
أمزجي ملعقة من الطحينة مع ملعقة زيت زيتون وملعقة زبادي.
أخلطي المزيج جيداً لكي يتجانس من ثمّ ضعيه على المناطق الحساسة المراد تفتيحها يومياً. ستلاحظين الفرق بعد مرور أسبوع على إستخدامك لهذه الخلطة. تعلمي أيضاً خلطة طبيعية لتبييض الجسم في أسبوع واحد!

بودرة الأطفال لتبييض المناطق الحساسة :
أذيبي ملعقة من السكر أو الملح في نصف كوب من الماء، بعد ذلك أضيفي 3 ملاعق من زيت الزيتون ونصف كوب من بودرة تالك للأطفال إلى باقي المكونات، وإخلطيهم جيداً. ثمّ ضعي الخلطة على النار قليلاً كي تصبح دافئة. توضع هذه الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها مع فركها قليلاً وبرفق، يومياً لمدّة ساعتين.

الفازلين لتفتييح الأماكن الحساسة:
ضعي ملعقتين من الفازلين في علبة ثم ضعي فوقه ملعقة جلسرين سائل ونصف ملعقة زيت خروع وملعقة ونصف من زيت اللوز. أخلطي المزيج جيداً الى أن يصبح الفازلين ليّن أكثر من قبل. بعد الإستحمام ضعي المزيج على المنطقة المراد تفتيحها لمدّة ساعة يومياّ، وستلاحظين النتيجة سريعاً.

dgdhd