طرق تخسيس الكرش بسرعه

0

لكل من يرغب بمحاربة دهون البطن او الكرش في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق والنصائح التي تساعد على تخسيس الكرش

طرق تخسيس الكرش بسرعه

تعرف السمنة بتراكم الدهون في الجسم لدرجة تجعل من وزن الجسم أعلى من مقياس أو مؤشر معيّن بحيث يتعارض الوزن مع الصحة، ويعتبر الاهتمام بوزن الجسم مطلباً أساسيّاً للصحة، في حين ترتبط السمنة وزيادة الوزن بخطر إصابة الشخص بالأمراض المزمنة، وأصبحت السمنة بحد ذاتها تصنّف كمرض، ومن الأمراض المزمنة التي تعمل السمنة على رفع خطر الإصابة بها؛ مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والشرايين، مرض انقطاع النفس الانسدادي النومي، الفصال العظامي (osteoarthritis)، بعض أنواع السرطان، أمراض المرارة، مشاكل التنفس، وارتفاع خطر الإصابة بالمضاعفات أثناء الحمل وأثناء العمليات الجراحية

طرق تخسيس الكرش

مبادلة السعرات الحرارية الزائدة بزيت الزيتون

وفري العديد من السعرات الحرارية الزائدة في وجبتك الغذائية التي تحتوي على السلطات ذات السعرات الحرارية وذلك مع ملاعق قليلة من زيت الزيتون. لذا استخدمي هذا العنصر الغذائي الفعال والذي يعتبر صديقا لنظامك الغذائي الصحي لإضافة المذاق الشهي إلى وجبتك، واعلمي جيدا أن زيت الزيتون لا يحتوي على السعرات الحرارية الزائدة والضارة التي
تؤذي صحتك كثيرا.

وجبتان لا تحتويان على اللحوم في اليوم

هل تريدين أن تفقدي وزنك الزائد بسرعة، الحل بسيط وهو أن تجعلي وجبتك الغذائية غنية بالفيتامينات التي يحتاج إليها جسمك، وذلك من خلال تناول الفواكه والخضراوات في وجبتين متتاليتين خلال يومك، وتجنبى تناول اللحوم في هاتين الوجبتين؛ حيث يعتبر ذلك من أفضل الأنظمة الغذائية على الإطلاق التي تفيدك من الناحية الجسمانية ولا تضرك على الإطلاق.

استبدلي السكر بالعسل في وجباتك الغذائية

الطريقة الثالثة التي توفر لك المجهود اللازم لحرق المزيد من السعرات الحرارية التي تزيد من وزنك هي استبدال السكر بالعسل في وجباتك الغذائية، وهي من أفضل الطرق الغذائية التي يتم اتباعها بصورة فعالة في الغرب خاصة بالنسبة للمشاهير الذين يستبدلون السكر بعسل النحل في وجباتهم الغذائية.

الفطائر الصغيرة بدلا من البسكويت

صدقي أو لا تصدقي، أنه سيكون بإمكانك تناول الفطائر صغيرة الحجم لفقد السعرات الحرارية الزائدة، وذلك بدلا من تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على البسكويت مع التركيز على الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية القليلة التي تغنيك عن الوجبات ذات السعرات الحرارية الكثيرة.

صدور الدجاج بدلا من اللحوم الحمراء

أحد الأسرار للنظام الغذائي الفعال والتي يتبعها المشاهير خاصة ممن يعملون في صناعة السينما، وهذا الأمر متبع كثيرا في الهند ؛ لأن الممثلين الهنود يعتمدون بصورة أكبر على الحركة الكثيرة، حيث يستبدلون اللحوم الحمراء بصدور الدجاج المشوي لأن هذه الوجبة غنية بالسعرات الحرارية.

أجنحة الدجاج المتبلة

أثبتت الأبحاث أن أجنحة الدجاج المتبلة من أكثر العناصر الغذائية المفيدة لك، والتي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وذلك بدلا من تناول الوجبات الغذائية الأخرى الغنية بالدهون على ألا تكثري في نفس الوقت من تناول هذه الأجنحة وذلك للحصول على نظام غذائي صحي وفعال يجنبك اكتساب المزيد من الوزن.

طرق تخسيس الكرش بسرعه

نصائح تخسيس الكرش وعادات يجب الالتزام بها.

1- تعود علي تناول الخضروات الطازجة كالخيار والكرفس والخس والبقدونس، والفواكه منخفضة السعرات الحرارية كالتفاح والشمام والجريب فروت فهذه الأطعمة تعطي إحساس بالشبع وتمد الجسم بالألياف وسعراتها قليلة. وقلل من تناولك للعنب والتين والبلح والفواكه المجففة كالتين والقراصيا والمشمشية.

2- قلل من تناولك للحوم وتجنب تناول اللحوم الدسمة والأكلات الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية العالية كالكبدة واللحم الضاني والمخ والكباب.

3- تجنب تناول الأطعمة المحمرة والمقلية واستبدلها بالأطعمة المسلوقة والمشوية فهناك فارق كبير جداً في السعرات
الحرارية.

4- تجنب الجلوس الدائم أمام التليفزيون فهذه العادة ستدفعك لتناول المزيد من الطعام بشكل لا شعوري.

5- تجنب تخسيس الكرش اعتماداً علي الرجيم فقط، فذلك هو سبب ترهل الجلد وضعف العضلات. لذلك يجب المواظبة علي ممارسة الرياضة والإكثار من المشي والحركة.

6- اشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً (2 لتر).

7- التزم بالرجيم والرياضة قدر الإمكان وتجنب العزومات والحفلات أو إهمال احدي الوجبات الرئيسية، فهذا يأتي بنتيجة عكسية. واستبدل المصعد الكهربائي وركوب السيارات بصعود السلالم والمشي والحركة.

8- تجنب تناول المسليات كالسوداني والمكسرات واللب والشوكولاتة والمياه الغازية.

9- تجنب تناول الخبز الفينو واستبدله بالعيش السن الغني بالردة ومنخفض السعرات الحرارية ومشبع.

10- تجنب استخدام السكر والملح قدر الإمكان، وللضرورة يمكن استخدام إحدى بدائل السكر المضمونة بشرط تقليلها تدريجياً.

11- يجب الابتعاد وصفات تخسيس الكرش الغير مضمونة والمنتشرة بالمواقع والمنتديات الغير متخصصة، كما ننصح بتجنب اللجوء لحمام الساونا وأحزمة تخسيس الكرش وصابون النحافة ولاصقات التخسيس لأنها ليست مفيدة وقد تؤدي لمشاكل صحية نحن في غنى عنها. والأمر نفسه وأكثر بالنسبة لأدوية التخسيس والإبر الصينية والحلق الطبي وهرمونات التخسيس، فلها الكثير من الأعراض الجانبية ولا يجب تعاطيها بدون إذن من الطبيب.

12- نزول الكرش ببطء أمر صحي وطبيعي ولا ينصح بالاستعجال في تخسيس الكرش وشد البطن بسرعة، فهذا الأمر قد يكون له الكثير من المضاعفات.

13- انضم لفريق تخسيس مكون من الأهل والأصدقاء، فالعلاج الجماعي ثبتت فعاليته بدون شك في التحفيز علي الاستمرار والحصول علي نتيجة أفضل.

14- يفضل ادخل الخميرة واللبن الرائب خلال فترة إتباع الرجيم وتخسيس الجسم، فهي تحافظ علي نضارة البشرة وبريق الوجه والعينين.

15- قد يثبت وزنك وكرشك عند حد معين حتى بالرغم من الالتزام ببرنامج الرجيم وبالرياضة، وفي هذه الحالة يجب أخذ فترة راحة من الرجيم ولو لمدة 48 ساعة فقط ومن ثم إعادة الرجيم من جديد.

444طرق تخسيس الكرش بسرعه

مشروبات لتخفيف الوزن

أولا : شراب الحليب بالهيل للتخسيس :

المكونات :

1 : 6 كوؤوس حليب طازج .
2 : ملعقة صغيرة من الهيل المطحون .
3 : سكر أسمر أو عسل .

طريقه الاستعمال :

قومي بخلط الحليب مع الهيل في وعاء و ضعيه على النار و أنتي تحركيه الى أن يغلي لمدة تتراوح بين دقيقة و دقيقتين و نطفئ النار تحتها و نتركها حتى تهدأ و تبرد قليلا ثم نشربها لمدة ست أيام متتالية .

ثانيا : مشروب الليمون و الزنجبيل للتخسيس :

المكونات :

1 : ربع كأس من الماء الفاتر .
2 : ليمونتين معصورتين .
3 : ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل الأخضر أو من الزنجبيل المطحون .
4 : سكر أسمر أو عسل .

طريقه الاستعمال :

قومي بخلط الزنجبيل و عصير الليمون في الماء و قومي بشرب كأس صباحا بعد الفطور و كأس مساء بعد العشاء الخفيف الخاص بالريجيم .

ثالثا : مشروب القرفة و الزنجبيل و الكمون و الليمون للتخسيس :

المكونات :

1 : كأس ماء مغلي .
2 : ربع ملعقة من القرفة المطحونة .
3 : نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون .
4 : ملعقة صغيرة من الكمون المطحون .
5 : قطعتين من الليمون مع قشرهم .
6 : سكر أسمر أو عسل .

طريقة الاستعمال :

قومي بوضع الزنجبيل و القرفة و الكمون و الليمون في الماء المغلي , قومي بشرب كأس ثلاث مرات يوميا قبل تناول الطعام بمدة ثلث ساعة .

رابعا : مشروب الكمون و الشمر و القرفة و الزنجبيل و الليمون للتخسيس :

1 : لترين المياه المغلية .
2 : ملعقتين حبوب الكمون .
3 : عودين القرفة .
4 : ملعقتين بذور الشمر .
5 : ملعقتين بذور الكمون .
6 : ملعقة الزنجبيل المبروش .
7 : ملعقة بذور الليمون .

طريقة الاستعمال :

قومي بوضع المكونات كلها في المياه المغلية و اتركيها ليوم كامل و ثم قومي بتصفيتها من الحبوب و القشور و الاعشاب و اشربيه قبل تناول الطعام بنصف ساعة .

طرق تخسيس الكرش بسرعه