اذا كنت تعاني من تراكم الدهون في مناطق الوجه مما يسبب لك ازعاج و احراج تابعنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال نتحدث فيه عن وصفات تخسيس الوجه و تنحيفه بشكل جميل و متناسق.

00000000000000000

الوجه

في الآونة الأخيرة أصبحنا نسمع كثيراً عن الإقبال الكبير على عمليّات التجميل الجراحية التي تهتمّ بتحسين المظهر الخارجي، ومن أهمّ هذه العمليات هي التي تختص بتجميل الوجه؛ لأنّه يعتبر مرآة الشخص، فأول ما يجذب نظر الأشخاص هو الوجه لأنّ فيه جميع التعابير التي تحدد صحة وحالة الجسد؛ بل وتحدّد الحالة النفسيّة للإنسان، لذلك يرغب الكثير بعمل تلك العمليّات التجميلية للوجه حتى يكونوا بأفضل صورة، وحتى يحظوا بالرّاحة النفسية والثقة بالنفس.
وأكثر ما يؤرّق النساء هي سمنة الوجه وتراكم الدهون فيه، مما يضطرهن للبحث عن مختلف الطرق والوسائل من أجل تنحيفه، ومن هذه أسهل الطرق هي الوصفات المنزلية غير المكلفة والبسيطة.

أسهل وأسرع طرق تنحيف الوجه

اشربي 8 أكواب علي الأقل من الماء كل يوم.

جسم الإنسان يتطلب قدر معين من الماء بشكل يومي لطبيعة تكوينه واحتياج كل جهاز من أجهزة الجسم للماء بشكل كبير. وقلة شرب الماء تجل الجسم يخزن الماء مما يقلل من أداء أجهزة الجسم ويظهر انتفاخات به، ويعد الوجه أكثر مكان يبدو منتفخاً عن باقي الجسم ما يظهره سمين في حين أن الجسم قد يكون نحيفاً. وفي ظل معرفة أن الماء لا تحتوي علي سعرات حرارية، فلابد من شرب 8 أكواب أو أكثر من الماء يومياً. وتجدر الإشارة هنا أن الماء وحده هو المقصود، ولا يمكن التعويض عنه بالمشروبات الغازية أو العصائر التي تباع في الأسواق. وفي حال الشعور بالملل، يمكن إضافة الليمون إلي الماء فهو يقضي علي السموم الموجودة بالجسم.

7895425

قللي من كمية الملح التي تدخل الجسم قدر المستطاع.

الملح هو السبب الرئيسي الثاني لتحفيز الجسم علي تخزين الماء، ولذلك يشعر الشخص بالعطش فور تناوله للوجبات السريعة والتي تحتوي علي الملح أو الصوديوم بشكل كبير. لذا فيجب التقليل قدر المستطاع من تناول الأطعمة الخارجية وتقليل إضافة الملح إلي الطعام قدر المستطاع. فكل هذه الوجبات تحتوي علي ملح بشكل كبير ومن أمثلتها البطاطس المقلية والسندوتشات والبيتزا وغيرها.

تناولي الخضروات والفواكه قدر المستطاع.

مما هو معروف، أن الخضروات والفواكه تحتوي علي سعرات حرارية منخفضة، كما أن كل من الفواكه والخضروات تحتوي علي قدر كبير من الألياف التي تحتوي علي قيمة غذائية كبيرة وتساعد علي تحسين عملية الهضم، كما أنها تعمل علي ترطيب الجسم. لذا فهي ليست فقط مطلوبة لحلاوة طعمها، بل لكونها تعد وجبة خفيفة مفيدة للجسم ولا تضيف كثير من السعرات الحرارية. ويمكن علي سبيل المثال استبدال قطعة شيكولاته بطبق صغير من سلطة الفواكه حيث زيادة الفائدة وقلة السعرات.

اشربي الحليب أو استبدليه بأحد منتجات الألبان.

والمطلوب هنا هو الكالسيوم المتوافر بكثرة في منتجات الألبان، حيث أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن تناول حوالي 1000 مليجرام من الكالسيوم بشكل يومي يعمل علي خسارة الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم وبالتالي تنحيف الوجه بشكل أكبر.

قللي من تناول الدهون خاصة الدهون غير الصحية.

قللي من زيارة المطاعم ومن تناول الوجبات السريعة وراعي في إعداد الطعام ببيتك أن تقللي من إدخال الدهون إلي الجسم قدر المستطاع، فالوجه أول مكان يظهر عليه علامات نقص الوزن. واتبعي نظام غذائي أكثر صحة، أو تعلمي بعض العادات الغذائية السلمية. فبهذه الطريقة سيزيد مفعول الخطوات السابقة بشكل اكبر لتحصلين علي ما تتمنين من دون المخاطرة بالصحة أو بالمال.

مارسي التمارين الرياضية.

من خلال المواظبة علي ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام، وتمارين تنحيف الوجه بوجه خاص. ستتمكنين من حرق أعداد كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالي تقليل الدهون الموجودة بالوجه وبالجسم. وذلك بالإضافة إلي الفوائد الهائلة لممارسة الرياضة علي جسم وصحة الإنسان.

قناع طبيعي لتنحيف الوجه:

مكونات الوصفة :
ملعقتين من خل التفاح
ملعقة من ماء الورد
ملعقة من زيت اللوز المر
ثلاثة ملاعق من الزنجبيل مطحون
طريقة التحضير :
قومي سيدتي بخلط كل المكونات جيدا ، ثم طبقي الخليط على وجهك و خصوصا المناطق التي ترغبين في تنحيفها، ثم انتظري لأطول مدة حتى يجف الخليط على وجهك، بعدها اشطفيه بالماء الدافئ.
كرري هذه الوصفة يوميا وستلاحظين الفرق بعد مرور 3 أيام .

1565

– التدليك:

يهتمّ تدليك الوجنتين بتسريع الدورة الدموية مما يزيد من نسبة حرق الدهون المخزّنة في هذه المنطقة، لذا من أهمّ الحركات المساعدة: الإبتسامة!
إبتسمي، إذ للابتسامة قدرة عالية على حرق دهون الوجه وشده ليظهر بشكل متناسق ورشيق. وسواء كانت ابتسامة بشفتين مغلقتين أو ابتسامة عريضة تكشف عن الأسنان.
أو حتى يمكنك الإستعانة بشفاه السمكة، بحيث تشدّين خدّيك نحو الداخل وتكررين الحركة مرات عدّة.

خلطة الزنجبيل:

إمزجي الزنجبيل بالماء الفاتر كي يصبح كالعجين متمسك، ثمّ مدّي العجينة على خدّيك واتركيها حتى تجفّ. تعمل العجينة على شدّ البشرة وحرق الدهون، لذا كرري العملية كلّ يوم قبل خلودك إلى النوم، كما يمكنك تطبيقها على كلّ الأماكن التي ترغبين بتنحيفها.

تخسيس الوجه بالتقليل من الملح :

الملح يعتبر من أحد المكونات الرئيسي التي تسبب الانتفاخ في الوجه. فإنه يحتفظ بالمزيد من الماء في الجسم , لذلك فإن تناول المواد الغذائية دون إضافة الملح هو الطريق الصحيح للحصول على جسم صحي مع تناول الطعام الأعشاب الغنية بسهولة الهضم مثل التي تحتوي على الألياف والتوابل.

تخسيس الوجه بالماء :

تعتبر الماء من العوامل الرئيسية التي تطهر الجسم من الدهون الزائدة وتساعد أيضا على خفض كميات الأكل , فتناولك حوالي ثمانية أكواب كبيرة من الماء يوميا يساعد على فقدان الوزن .

تخسيس الوجه بالخضروات والفاكهة :

الخضروات و الفواكه من اكثر الوصفات التى لها تأثير كبير فى تخسيس الوجه حيث تعتبر الفواكه الخام والخضار ، والمكسرات والبذور الجافة تقريبا هي التي تعكس عكس عملية الشيخوخة والحفاظ على وجهك شبابا دائما,وتساعد أيضا على إزالة السموم من الكبد و مكافحة الأمراض, كما توفر الطاقة والمساعدة في الحصول على نوم عميق.

تخسيس الوجه بعدم الأفراط فى السكريات :

تناول الأطعمة السكرية قد تتسبب في حدوث الانتفاخ أيضا والتورم والتي قد تسبب التهابا في الأوعية الدموية, فيجب تناول المزيد من الماء والأغذية المفيدة وخفض كمية من الحلوى، والشوكولاتة، والحلويات، والكعك

– الماكياج:

إنّ ماكياج الخدود بعكس ما تظنّين دقيق ويتطلّب فنّاً في التطبيق، إذ لكل شكل خدود طريقة لوضع البلاش. لتنحيف وجنتيك، طبّقي البلاش بخطّ موازٍ لفمك، لا تطبّقيه على أعلى خدّيك، بذلك تبرزينها.

78985

تمارسن سهلة و فعالة لتنحيف الوجه

التمرين الأول

يعد التمرين الأول لتنحيف الوجه هو الابتسامة، حيث أن للابتسامة قدرة عالية علي حرق دهون الوجه وشده ليظهر بشكل متناسق ورشيق. وسواء كانت ابتسامة بشفتين مغلقتين أو ابتسامة عريضة تكشف عن الأسنان، فقط ابتسمي كلما تذكرتي ذلك ويمكن أن يساعدك الهاتف أو الكمبيوتر علي تذكر ذلك من خلال خلفية أو نص تذكيري. فلا تعلمين كم من أناس سيقعون في حب ابتسامتك وسيبتسمون لمجرد رؤيتك تبتسمين.

التمرين الثاني

مع طبق الشفتين، ابتسمي ابتسامة عريضة بقدر المستطاع، وكأنك تحاولين لمس أذنيك بنهايتي الفم مع الحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان فقط. هذا التمرين هام جداً لحرق دهون الخدين. وينصح بتكرار التمرين بعدد 5 مرات أيضاً.

التمرين الثالث

ويسمي أيضاً بتمرين العلكة (اللبان) حيث هذا التمرين هو عبارة عن القيام بمضغ علكة لمدة ساعة يومياً. وذلك لفوائد العلكة الرائعة في تمرين عضلات الفك والوجه وتنحيف الوجه والخدين بوجه عام. كما أن لها تأثير ممتاز علي تحديد حافة الفك.

التمرين الرابع

حاولي أن تلامس شفتك العليا أنفك مع الحرص علي رفع نهايتي الشفتين حتى يلامس خديك الجفنين السفليين والحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان. وينصح أيضاً بممارسة التمرين لخمسة مرات. لكن ينصح أيضاً بممارسته في مكان آمن بعيد عن البشر لتفادي التعليقات :D.

التمرين الخامس

يسمي أيضاً بتمرين القبلة، حيث يتوجب عليك في هذا التمرين أن تغلقي شفتيك وتمديهما إلي الأمام وكأنك تقدمين قبلة.

التمرين السادس

في هذا التمرين قومي بغلق فمك ومن ثم نفخ الخد الأيسر لمدة 10 ثوان ثم يمارس نفس التمرين علي الخد الأيمن، ويكرر التمرين بعدد 6 مرات علي كل جانب.
رجيم-قاسي

شاركها.