اقوى 4 طرق تكثيف الشعر و تقويته-تعرفي على وصفات تكثيف الشعر و العناية به مجربة و مضمونة

0

اذا كنت تبحثين عن شعر جميل و انيق ذو كثافة و قوة كبيرة عليك متابعتنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال مميز يشمل افضل و اقوى 4 طرق تكثيف الشعر و تقويته
77777
طرق تكثيف الشعر
توقّفي عن استخدام الصّابون، واستعملي الشامبو بدلاً منه.
انتظمي في نومك وخاصّةً أثناء الليل.
قومي بتغيير كيس المخدّة القطني بآخر حريريّ حتّى لا يحتكّ بشعرك كثيراً مؤدّياً إلى تساقطه.
تناولي الفواكه والخضروات بشكلٍ دائم ومع كلّ وجبة.
وأكثري من شرب الماء.
قومي بتدليك فروة رأسك يوميّاً بالثوم؛ فهو أفضل مادّة طبيعية تساعد على تكثيف الشّعر .
ويحسّن التدليك من الدّورة الدمويّة في تلك المنطقة، ويزيد من وصول الأكسجين للرّأس فيساعد على تفتيح المسامات، وظهور شعرٍ جديد.
اقوى 4 طرق تكثيف الشعر و تقويته
الوصفة الاولى:
الخطوات :-
احضري ثوم واطحنيه جيدآ حتى يصبح مثل الماء وافركي به فروة شعرك جيدآ واتركيه لمدة تتراوح بين 30- 45 دقيقة .
واحضري ربع كوب من زيت الزيتون وعليه 3-4 نقط ليمون وحركيه جيدآ .
وضعيه على فروة شعرك مع الفرك جيدآ واتركيه على فروة الشعر المليء بالثوم وزيت الزيتون لمدة ساعة اخرى ثم اشطفيه جيدآ .
2-خلطة زيت الخروع:
– يعد هذا الزيت من أنواع الزيوت المهمة التي تزيد كثافة الشعر، والذي يمكنك الاستفادة من منافعه على شعرك
الخطوات :
– احضري زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع وضعيه على فروة شعرك مع الفرك الجيد ولفي شعرك بالمنشفة الساخنة ومن ثم ابقيه لمدة ليلة كاملة واغسليه في اليوم التالي واعيدي العمليه ثلاث مرات بالاسبوع الواحد وستلاحظين الفرق .
3-خلطة صفار البيض وزيت الزيتون:
– الخطوات :
– اخلطي صفاري بيض مع ملعقتين من زيت الزيتون. أضيفي اليهما ربع كوب من الماء، ثم ضعي الخليط على شعرك، ببطء وهدوء.
ودلكيه حتّى يصل إلى جذور شعرك.
واتركيه لمدة ربع إلى ثلث ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
وكرري هذه الخلطة مرتين خلال الشهر الواحد.
4-خلطة زيت جوز الهند والأفوكادو:
– امزجي حبة من الأفوكادو مع ربع كوب من زيت جوز الهند.
ثمّ دلّكي شعرك بالمزيج على كامل شعرك، من جذوره حتى أطرافه. واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد.
وكرري هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعيا.
787877
وصفات هندية لتطويل الشعر
ضعي مزيج من بياض البيض مع ملعقتين من زيت الخروع، وملعقة واحدة من الجليسرين على فروة الرأس والشعر انتظري قليلاً وبعد ذلك قومي بغسله.
سخني زيت جوز الهند قليلاً، ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة وغطي شعرك بمنشفة ساخنة وبعد ذلك اغسلي شعرك، ويمكنك إضافة بعض أوراق نبات الخبيزة، وهذه الوصفة تفيد أيضاً في تقوية الشعر ومنع تساقطه.
امزجي فنجان من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل مع بعض اوراق نبات الكاري، واتركي المزيج جانباً طوال الليل وفي الصباح سخني المزيج على نار هادئة حتى تصبح أوراق نبات الكاري طرية وهشة، واضيفي القليل من نبات الكافور اتركي المزيج ليبرد ثم ضعي المزيج جذور الشعر.
دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند فهذا يساعد على نمو الشعر.
ضعي مزيج من زيت الزيتون الدافئ، وعصير الليمون وزيت جوز الهند وغطي شعرك بمنشفه ساخنة لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو.
لتحسين نمو الشعر استعملي زيت الخروع.
اغسلي شعرك بالشاي مرة بالأسبوع.
بياض البيض يجعل شعركِ أكثر مرونة.
ضعي القليل من الخل في ماء دافئ، واغسلي شعرك بهذا المزيج، هذه الوصفة تجعل شعرك مشرقاً ولامعاً.
سخني زيت سمسم في إناء، وضعي بعض الأرز، وانتظري إلى أن تطفو حبات الأرز على السطح لترفعي الإناء عن النار، اتركيه حتى يبرد ثم ضعيه على الشعر، ويترك لمدة ساعتين ويغسل جيداً بالماء الفاتر.
أحضري كمية من التوت الأسود واهرسيها جيداً، وأضيفي بيضة، وملعقتين من زيت السمسم، ووزّعي الخليط على شعرك من فروة الرأس وحتى الأطراف، وضعي فوطة دافئة على الشعر حتى يفقد حرارته، ويمكن أن تغطي شعرك بغطاء الرأس البلاستيكي مع توجيه المجفف الكهربائي عليه من مسابفة ليست بقريبة، وكرّري القناع كل يومين للحصول على نتيجة مثالية.
أحضري مجموعة من أوراق الجرجير وضعيها على الخلاط، وضعي ربع ملعقة من الخل الطبيعي، ثم أضيفي زيت الزيتون، وزيت الصبار، وضعي الخليط على فروة الرأس واتركيه مدة كافية لا تقل عن ثلاث ساعات، مع التدليك المستمر، واغسلي الشعر جيداً بالماء الدافئ.
789555
أطعمة أساسية لتحفيز نمو الشعر
1- الخضروات الورقية
الخضروات الورقية هي الأفضل لتحفيز نمو الشعر. السبانخ، الخس، اللفت، القرنبيط، وغيرها هي من الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية التي تساعد على نمو الشعر. تناول الخضروات الورقية بشكل منتظم ضمان أساسي لنمو الشعر وتقوية جذوره، فهي تساعد بشكل فعّال على منع تساقط الشعر.
2- الخضروات والفواكه بشكل عام
بقية الخضروات كالجزر، البطاطا الحلوة، البرتقال، البابايا، الموز، البصل، الثوم والفاصوليا تساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر. فهي تساعد على تقوية الجذور وفروة الرأس، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم بشكل سليم لفروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر. احرصي على تناول السلطات أو الخضروات المسلوقة والفواكه خلال نظامك الغذائي للتحكم في مشكلات الشعر.
3- المكسرات والفواكه المجففة
المكسرات والفواكه المجففة تساعد بشكل كبير على نمو الشعر. اللوز، التمر، الجوز والتين هي الأفضل. فالتمر والتين من العناصر الغنية بالحديد مما يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل كبير عند تناولهما بانتظام. أما اللوز فهو غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.
4- الأسماك
الأسماك تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية ولمعان الشعر وأيضًا تحفيز نموه. فهي تحتوي على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 التي تساعد على تغذية الشعر بشكل جيد. بالنسبة للأشخاص ممن لا يفضلون تناول الأسماك، فيمكنهم بدلًا عن ذلك تناول المكملات الغذائية من زيت كبد الحوت.
5- الحليب البقري
الحليب من المصادر الرئيسية للحديد والكالسيوم، مما يجعله غذاء مثالي لنمو الشعر. فينعكس تأثير تلك العناصر الغذائية ليس فقط على تقوية صحة العظام، لكن أيضًا على الشعر. فهي تساعد على التحكم في تساقط الشعر وتحفيز نموه. احرصي على تناول كوب من الحليب البقري كجزء أساسي من نظامك الغذائي اليومي للتمتع بشعر صعي ولامع.
6- الفواكه الحمضية
الحديد من العناصر الأساسية لنمو الشعر. لكن ببساطة هل نقوم بتناول الكميات الكافية من الحديد خلال اليوم؟ وهل يستطيع الجسم امتصاصها بشكل جيد؟ فيتامين C ضروري جدًا لنمو الشعر، فهو يعمل على سرعة امتصاص الجسم للحديد. لذلك فهو من الأطعمة الأساسية خلال النظام الغذائي اليومي.
145578
7- فول الصويا
مصادر البروتين من الأطعمة الأساسية لنمو الشعر. لكن بالنسبة للنباتيين، فإن البديل هو تناول فول الصويا كمصدر نباتي للبروتين. حيث يحتوي فول الصويا على 40% من البروتين، كما أنه مصدر مثالي للدهون الصحية اللازمة أيضًا لنمو الشعر.
8- اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء مصدر غذائي غني بالحديد، الزنك، وفيتامين B وهي كلها من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الشعر.
9- الجمبري
إن كنت لا تستطيعين تناول اللحوم الحمراء نظرًا لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. فعليكِ إيجاد مصدر أخر للبروتين. الجمبري يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، فيتامينB12، الحديد والزنك. وهي جميعها من العناصر والفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر وتقصفه.
10- الماء
قد يكون الماء ليس من الأطعمة ولكنه أساسي وضروري لصحة الجسم. فالترطيب اللازم للجسم يساعد على تحسين نمو الشعر. كما يمكن أيضًا تناول العصائر الطبيعية للحفاظ على ترطيب الجسم.
4