طرق تنحيف البطن-وصفات طبيعية و طرق صحية تخلصك من الكرش

0

دائما ما تؤثر على الفرد مشكلة تكدس الدهون في منطقة البطن حيث تشوه من شكل و مضهر الجسم و للتخلص من البطن نقدم اليك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل وصفات طبيعية و طرق صحية تخلصك من الكرش
7845
1- تعد أول النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند إتباع رجيم البطن أو حتى أي رجيم آخر هي تقليل كمية الملح التي يتم تناولها، وذلك لأن الملح يساعد علي حبس الجسم للسوائل الأمر الذي يؤدي إلي زيادة وزن الجسم والظهور بشكل أكثر بدانة وسمنه مما أنت عليه في الواقع.
لا يقتصر الأمر علي الملح فقط في صورته الأساسية، يمنع تناول التوابل التي يدخل الملح في مكوناتها فضلاً عن تناول أي أطعمة معدة خارج المنزل وتحتوي علي كميات من الملح. وهنا ينصح بإضافة البهارات الخالية من الملح والتي أصبحت متوافرة بشكل كبير هذه الأيام ومن بين أمثلتها Italian medley Mrs. Dash.
2- النصيحة الثانية التي يجب أخذها في الاعتبار هي تجنب تناول المشروبات الغازية تماماً، فهي كفيلة بتدمير أي نظام غذائي بما في ذلك المشروبات الغازية الدايت. فغالباً ما تكون هذه المنتجات تجارية وتؤثر بشكل سلبي علي نجاح رجيم الماء ويرجع السبب وراء ذلك في احتواء المشروبات الغازية والمكربنة علي فقاعات تسبب الانتفاخ. ولذا ينصح بتناول الماء بشكل كبير، بما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً فالماء تساعد علي نجاح الرجيم وتعمل علي تخليص الجسم من السموم وتشير للجسم بتوافر الماء بشكل كبير فيتوقف عن تخزينها خاصة في منطقة البطن والوجه والأرداف وذلك بالطبع في ظل التوقف عن تناول الملح والأطعمة التي يدخل في تكوينها.
3- ثالثاً يجب تقليل تناول النشويات بشكل كبير، لكن بدون الامتناع عن تناولها بشكل كامل. فمثلاً يمكن تناول قطعة خبز بدلاً من قطعتين لعمل الساندوتش ونعوض الفارق بإضافة المزيد من الخضروات المفيدة والغنية بالألياف وزيادة الأجبان قليلة أو منزوعة الدسم. كما ينصح بتناول الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض وبأقل قدر من المقادير، وينصح هنا باستخدام ملعقة أطفال وطبق صغير لتناول الأرز لعدم الشعور بقلة تناولك منه. وبالنسبة للتحلية فينصح بتناول كبشة من المكسرات الغير مملحة بدلاً من تناول قطعة كعك. وفي الوقت نفسه ينصح بتجنب الأطعمة الغنية بالنشويات بشكل كبير كالمعكرونة والكعك والرقائق. ويرجع السبب الرئيسي للنصح بتقليل تناول الأطعمة الغنية بالنشويات أن عضلات جسمك تعمل علي تخزين نوعاً من الكربوهيدرات يدعي glycogen ويعمل كل جرام واحد من هذا النوع علي تخزين 3 جرامات أخري من الماء ما يزيد من وزن وحجم الجسم. لكن مادامت التمارين الرياضية ليست جزء أساسي من روتين الحياة اليومي فلا داعي لتخزين هذا الوقود المخزون ليتعود جسمك علي التخلص من الماء المخزون وهذا من أسرع طرق نجاح رجيم البطن.
4- يفضل الكثير من الأشخاص تناول الأطعمة الحارة والغنية بالصلصات والتوابل، لكن هذا من أهم أسباب ظهور الكرش وزيادة الوزن بشكل عام حيث أن الأطعمة كثيرة التوابل تعمل علي تحفيز المعدة علي إطلاق الأحماض التي تعمل علي تهييج الأمعاء. لذلك ننصح بالتوقف عن تناول الصلصات الحارة ومسحوق الفلفل الحار وجوز الطيب والفلفل الأسود وصلصة الطماطم وصلصة الفجل وصلصة الشواء والخردل والثوم والبصل والخل، وبدلاً من كل هذه الأنواع يمكن الحصول علي نكهات مشابهة من بعض أنواع الأعشاب الطازجة والجافة مثل الطرخون والنعناع والريحان والشبت، كما يسمح باستخدام الليمون والكاري وهي أنواع تناسب الدجاج والسمك.
5- كثير من النساء لا يعلمن أن مضغ العلكة (اللبان) يعمل علي ابتلاع كمية من الهواء والذي يبقي عالقاً في الممر الهوائي والقصبات الهوائية ما يسبب الانتفاخ والتمدد وهي من أهم أسباب ظهور الكرش، لذا في رجيم البطن ننصح بتجنب مضغها قدر المستطاع وتناول المكسرات الغير مملحة أو لب عباد الشمس الغير مملح بدلاً منها إذا كان من الصعب الاستغناء عنها.
5
6- ينصح بتناول الخضار المطبوخ أو المعد علي البخار بشرط عدم استخدام الملح كما تم التنويه مسبقاً، كما ينصح بتناول الفواكه المجففة أو المخزنة بشكل طبيعي كالخوخ المجفف والزبيب. ويرجع السبب وراء ذلك إلي توفير الخضار المطبوخ نفس القيمة الغذائية التي يوفرها الخضار النيئ لكنه لا يحتاج لمساحة كبيرة في المعدة والأمر نفسه ينطبق علي الفواكه الطازجة والمجففة، فهناك فرق كبير بين تناول عدد 10 حبات من العنب الطازج وتناول نفس العدد من الزبيب. لذلك ننصح بتجنب تناول الفواكه والخضار النيئ.
7- دائماً ما ننصح هنا في مجلة التخسيس السريع بتجنب تناول الأطعمة والأغذية المقلية في جميع صورها، فهذه الأطعمة تعمل علي تقليل عملية الهضم، وبالرغم من مساعدة هذه الأطعمة علي الشبع السريع إلا أنها ستحول دون القدرة علي ارتداء البنطلون المفضل. لذلك يجب تجنب حتى تناول البطاطس المقلية والبصل المقلي.
8- يجب أيضاً خلال فترة تنفيذ رجيم البطن أن يتم تجنب تناول الحمضيات والفلفل والبصل والملفوف والكرنب خاصة الصغير والقرنبيط وقرون النبات. بالإضافة إلي ذلك يجب تجنب تناول عصائر الفاكهة والكاكاو والشاي والقهوة والمشروبات الحمضية والكحول.
وأخيراً يجب زيادة الحركة، وان كانت ممارسة الرياضة أمر صعب، فيمكن زيادة المشي والحركة بشكل عام.

طريقة تنحيف البطن بالماء
أولاً تناول المياه، لفقدان الوزن وتنحيف البطن :
تناول كمية كافية من الماء :
توصي عيادة مايو كلينيك بأنه علي النساء البالغات تناول 9 أكواب من المياه يومياً وللرجال حوالي 13 كوب يومياً . وذلك لكي تحافظ علي جسمك رطب بإستمرار . كما أنه يساعدك علي زيادة الشعور بالإمتلاء والشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام التي تتناولها .
حاول الحفاظ علي وجود زجاجة المياه معك بإستمرار طوال اليوم .
إحسب عدد الأكواب التي يحتاجها جسمك لكي يبقي صحي ورطب.
إذا كنت تشعر بالجوع يمكنك تناول كوب ماء ثم الإنتظار لمدة 10 دقائق، إذا كنت لا تزال تشعر بالجوع يمكنك تناول وجبة خفيفة .
تناول الشاي والقهوة بإعتدال :
إذا كنت واحد من الأشخاص الذين يجدوا صعوبة في بدء عملهم اليومي بدون تناول كوب الشاي أو القهوة لا تقلق . يمكنك تناول كوب الشاي أو القهوة الصباحي يومياً بدلاً من تناول مشروبات الطاقة .وذلك لأن المشروبات التي تحتوي علي الكافين أفضل بكثير لإيقاظ نفسك .
عند تناول مشروبات الكافين لا تحاول إضافة سعرات حرارية لها .
إستبدال مشروبات السعرات الحرارية بالماء :
من أسهل الطرق التي يمكنك من خلال تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم في نظامك الغذائي هي التوقف عن تناول السعرات الحرارية . مثل تناول مشروبات الطاقة وإستبدال ذلك بالمياه لتقليل السعرات الحرارية التي تدخلها في نظامك الغذائي .
إضافة نكهة للمياه بالفواكه :
إذا كنت بحاجة إلي التغير والحصول علي نكهة جديدة دون إضافة السكر لتجنب المزيد من السعرات الحرارية . يمكنك تقطيع شريحة الفواكه المفضلة لديك سواء كانت ( فراولة، ليمون، خيار) وإضافتها إلي كوب الماء وتركها حتي يتم نقعها في الثلاجة وبعد مرور ساعات سوف تأخذ المياه ناكهة الفاكهة والحصول علي مشروب لذيذ ومنخفض السعرات الحرارية .
تناول رشفات من المياه أثناء تناول الطعام :
الماء يساعدك في هضم الطعام وتحسين وظائف الكلي بشكل جيد . بالإضافة إلي انه عند تناول رشفات من المياه أثناء تناول الطعام يمنع من الإفراط في تناول الطعام .وأيضاً يساعدك في الإبطاء في مضغ الطعام لأنه عند زيادة سرعة مضغ الطعام يؤدي إلي تناول كميات كبيرة من الطعام دون أن تشعر .
تناول المياه قبل وأثناء ممارسة التمارين الرياضية :
ذكرت الأبحاث بأنه عند تناول المياه يساعد في رفع معدل التمثيل الغذائي للجسم ويساعد الجسم في حرق السعرات الحرارية بمعدل أعلي من المعتاد . يذكر الباحثون بأنه عند تناول حوالي 6 أكواب مياه يومياً قبل وأثناء ممارسة التمارين الرياضية يساعدك في فقدان المزيد من الوزن .
7845785
الجزء الثاني، المياه لإنقاص الوزن بسرعة مؤقتة :
إدراك بأن صيام الماء لا يعطي نتائج دائمة :
عندما لا تتناول أي شئ سوي الماء لفترة معينة من الزمن . يؤدي ذلك بالطبع إلي فقدان الوزن بسرعة لأن الجسم لا يحصل علي أي سعرات حرارية من الغذاء . ومع ذلك، فإن الوزن الذي تقوم بفقده عند صيام الماء يعود مرة أخري عند البدء في تناول الطعام مرة أخري . وقد تستعيد وزن أكبر مما كنت عليه عند البدء في تناول الطعام مرة أخري .
إذا كنت تحاول فقدان الوزن بصورة دائمة، يمكنك تناول المزيد من المياه وتحقيق التوازن مع الوجبات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام .
اخذ في إعتبارك صحة الجسم أثناء صوم الماء :
الجسم مرن بطريقة لا تصدق يمكن أن يبقي بدون تناول الطعام لفترة طويلة . لذلك فإن صوم المياه لبضع أيام ليس مضر لعظم الناس طالما أنهم يتناولوا ما يكفي من الماء والتي تساعدك في خداع معدتك والشعور بالشبع .
ومع ذلك، يجب علي بعض الأفراد الذين يعانوا من المشاكل الصحية المختلفة علي سبيل المثال، مرضي السكري يحتاجوا إلي تنظيم معدل السكر في الدم مع الطعام علي مدار اليوم . لذلك يفضل إستشارة الطبيب قبل بدء صيام الماء .
ولا يجب للأطفال، كبار السن، الحوامل، المرضعات والأشخاص الذين يعانوا من مرض مزمن بعدم إتباع صيام الماء .
حتي أن بعض الأشخاص الأصحاء قد يشعروا بالأثار الجانبية السلبية أُثناء صيام الماء . وذلك لأنه عند التوقف عن تناول الطعام يفقد الجسم مصدر الطاقة ونتيجة لذلك سوف يشعر بالتعب والدوخة أو الشعور بالغثيان والإمساك ومن الواضح أنه سوف تشعر بالجوع الشديد .
تجربة صيام الماء لأيام قليلة :
قد تري هناك مجموعة من التوصيات الطبية بتجربة صيام الماء لمدة 21 يومياً ولكن هذا الإقتراح في غاية الخطورة إن لم يكن تحت إشراف طبي . يمكنك تجربة صيام الماء لمدة 3 -4 أيام بمفردك فقط والحصول علي نتائج جيدة لا تحاول زيادة المدة حتي لا تشعر بالدوخة والتعب وتضر بصحتك .
تجربة صيام الماء في أيام الإسترخاء :
لا ينصح بتجربة صيام الماء خلال أيام الإجهاد والعمل لأنها تؤدي إلي صعوبة التركيز في العمل . يمكنك تجربة ذلك أثناء أيام الإسترخاء حتي لا تتعرض للأثار الجانبية السلبية وأيضاً لا تحاول أن تمارس التمارين الرياضية أثناء صيام الماء .
يمكنك كسر الصيام إذا شعرت بالدوخة :
إذا شعرت بالغثيان أو الدوار يمكنك العودة علي الفور للأطعمة الدسمة حتي لا يتسبب ذلك في حدوث مشاكل للجهاز الهضمي بعد الصيام . و يمكنك البدء بتناول الأطعمة قليلة الدسم مثل الفواكه والخضروات .
78954
رجيم الكرش خاص لشد البطن والتخلص من الكرش
رجيم الكرش هو رجيم مخصص لحرق الدهون المتراكمة في الكرش وحول الخصر ولشد البطن، كما أنه يستطيع أن ينقص وزنك بحوالي 5 كيلوجرام إلي 6 كيلو في فترة لا تتعدي الأسبوعان أي 14 يوم فقط.
تم تصميم برنامج رجيم الكرش علي فترة أسبوع ويمكن تكراره مرتين أي لمدة 14 يوم لكن لا يجوز الاستمرار في إتباعه أكثر من ذلك دون أخذ راحة واستشارة الطبيب المختص أو أخصائي تغذية، ويوم رجيم الكرش به ثلاث وجبات رئيسية تم توحيد وجبة الإفطار به للسهولة مع توفير إمكانية التعديل عليها في حدود بسيطة لتجنب الملل واليأس من الاستمرار في الرجيم وهي كالآتي:
أولاً: وجبة الإفطار. (موحدة خلال فترة الرجيم)
3 أكواب ماء علي الريق + رغيف عيش بلدي + قطعة جبن قريش أو 10 ملاعق فول بقليل من الزيت والليمون أو بيضة مسلوقة جيداً حسب الرغبة ويمكن اختيار شيء لكل يوم + قطعة أناناس أو كوب من عصير الجريب فروت + فنجان قهوة أو شاي بدون إضافة سكر أو باستخدام أحد بدائله ويفضل فصله عن وجبة الإفطار بوقت مناسب.
ثانياً: وجبتي الغداء والعشاء.
اليوم الأول
الغداء:
ربع رغيف بلدي + 2 بيضة مسلوقة جيداً + طبق شوربة خضار مكوناتها الجزر والفاصوليا والبسلة والكوسة أو طبق سبانخ حسب الرغبة + كوب شاي أو قهوة بدون إضافة سكر.
العشاء:
صدر دجاجة بدون جلد مشوية أو مسلوقة حسب الرغبة + خمس ثمرات طماطم + 5 حبات جزر.
ويمكن تناول ثمرة جريب فروت قبل النوم.
اليوم الثاني
الغداء:
طبق من سلطة الفواكه الطازجة.
العشاء:
ربع رغيف بلدي + مقدار ربع كيلو سمك مشوي + طبق سلطة مكوناته الطماطم والخيار والكرفس + فنجان قهوة أو شاي بدون إضافة سكر.
اليوم الثالث
الغداء:
طبق من سلطة الفواكه الطازجة.
العشاء:
ربع رغيف عيش بلدي + 2 بيضة مسلوقة سلق جيد + طبق سلطة خضراء + فنجان قهوة أو شاي بدون إضافة سكر.
اليوم الرابع
الغداء:
صدر دجاجة مشوية أو مسلوقة حسب الرغبة لكن بدون الجلد + شرائح طماطم + ثمرة جريب فروت ويمكن تناولها كوجبة خفيفة بين وجبتي الغداء والعشاء.
العشاء:
ربع كيلو سمك مشوي + طبق سلطة خضراء + فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.
اليوم الخامس
الغداء:
طبق من سلطة الفواكه الطازجة.
العشاء:
نصف رغيف بلدي + 2 بيضة مسلوقة بشكل جيد + قطعة جبن قريش + شرائح طماطم + فنجان قهوة أو شاي بدون إضافة سكر.
اليوم السادس
الغداء:
ربع رغيف بلدي + 2 بيضة مسلوقة جيداً + طبق سلطة خضراء.
العشاء:
مقدار ربع كيلو لحمة مشوية أو مسلوقة + طبق سلطة خضراء + فنجان قهوة أو شاي بدون سكر.
اليوم السابع
الغداء:
عدد 2 بيضة مسلوقة بصورة جيدة + طبق سبانخ أو شوربة خضار مكونة من الكوسة والبسلة والفاصوليا والجزر حسب الرغبة.
العشاء:
ربع رغيف عيش بلدي + مقدار ربع كيلو سمك مشوي + ثمرة جريب فروت للتحلية ويفضل تناولها قبل النوم.
ويتم تكرار هذا الأسبوع من البداية بعد استشارة الطبيب المختص أو أخصائي تغذية لنكمل 14 يوم من رجيم الكرش للتخلص نهائياً من الدهون المتراكمة في منطقتي البطن والخصر.
7898789