طرق تنحيف البطن

0

لكل من يسعى للتخلص من دهون الجوانب او منطقة الخصرفي هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية التي تساعد على تخسيس دهون الخصر

طرق تنحيف البطن

طرق تنحيف الخصر

1 – اتبعي نظام غذائي سليم

إن الأبحاث العلمية أثبتت أن تناول الحبوب الكاملة مع الفواكه والخضروات يساعد على تقليل نسبة الدهون التي تدخل إلى الجسم، كما أن تناول الحبوب الكاملة صحي جدا خصوصا أنها لا تحتوي على مواد حافظة ضارة فهذه الطريقة سوف تساعدك بشكل فعال في الحصول على خصر نحيف خلال أسبوع، ولكن تذكري أن بعض الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السكريات وبالتالي فإن تناول كميات كبيرة منها يؤدي إلى الحصول على نتائج عكسية، حيث أن الأطباء قد أشاروا إلى أنك تحتاجين إلى تقليل 3500 سعر حراري من غذاءك لتفقدي باوند واحد من وزنك وفقدان الوزن الصحي يكون بفقدان 2 باوند أسبوعيا.

2- اشربي المزيد من الماء

ومن أهم الأشياء أيضا التي يجب عليك فعالها لخسارة الوزن هو الإكثار من شرب الماء وبالتالي فإن الماء سوف يساعدك على تقليل الشعور بالجوع وبالتالي فقدان الوزن واحرصي على شرب الماء الدافئ بالليمون لأنه يساعد على حرق الدهون بالجسم.

3- ركزي على نوع الطعام وليس على كميته

بعض النساء يعتقدون أن تناول كميات أقل من أي نوع من الطعام والشعور بالجوع يساعد على خسارة الوزن وفي الحقيقة أن هذا اعتقاد خاطئ حيث أن نجاحك في فقدان الوزن يعتمد على نوع الطعام الذي تتناوليه وليس على كميته، فقد تتناولين كميات قليلة من طعام ما ومع ذلك يزيد وزنك وقد تتناولين كميات كبيرة من نوع ىخر ولا يزيد وزنك، حيث أن المر هنا يرجع إلى نسبة السعرات الحرارية الموجودة بأي طعام ولذلك يجب ان تحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية.

4- ممارسة التمارين الرياضية

عليك الحرص على ممارسة التمارين الرياضية وأن تستقطعي من يومك وقتا مخصوصا لممارسة التمارين الرياضية سواء في المنزل أو في صالات الألعاب الرياضية، وإذا لم تكوني معتادة على ممارسة الرياضة فيجب أن تبدئي بالتمارين منخفضة الكثافة أولا ثم تنتقلي تدريجيا إلى التمارين عالية الكثافة واحرصي على ممارسة التمارين الخاصة بتشكيل الخصر.

5- احرصي على بناء الصدر والكتفين

إن السبيل لكي يظهر أي جزء من جسمك نحيفا هو كبر الأجزاء المحيطة به، ولكي يبدو خصرك نحيفا فقومي ببناء الكتفين والصدر وبالتالي فعندما تمارسين التمارين الخاصة بالصدر والكتفين فسوف يتم بنائهم وتقويتهم فيظهر خصرك أنحف.

6- ارتداء الملابس المناسبة

وطريقة أخرى لكي يبدو خصرك نحيفا هي طريقة ارتدائك للملابس بأن تقومي بارتداء حزام عريض على خصرك سواء كنتي ترتدين فستانا أو قميصا وبالتالي فسوف يظهر خصرك رفيعا ونحيفا وجذابا جدا.

طرق تنحيف البطن

رجيم تخسيس الخصر

اليوم الأول

الفطار : ١ زبادي خالي الدسم + تفاحتين
الغداء : ٤ حبات من الخضروات المحتوية على نسبة عالية من الألياف كالخيار + ربع فرخة بدون جلد مشوية او مسلوقة
العشاء : ٢ توست سن + قطعة جبنة قريش ١٠٠ جرام

اليوم الثاني

الفطار : كمية مفتوحة من الفاكهة نوع واحد ما عدا (موز – تين – بلح – كريز)
الغداء :سلطة خضراء + طبق شوربة عدس متوسط
العشاء : كمية مفتوخة من الفاكهة نوع واحد

ثالث يوم: تكرار لليوم الأول
رابع يوم: تكرار لليوم الثاني

اليوم الخامس :

الفطار : بيضة مسلوقة + نصف رغيف بلدي + خيار + طماطم
الغداء :أرز 5 – 7 ملاعق بالزيت + سلطة + 2 سمك مشوي
العشاء : 2 زبادي لايت + 2 ثمرة فاكهة

اليوم السادس :

الفطار : فول 3 ملاعق + نصف رغيف بلدي + خيار + طماطم
الغداء : سلطة + ربع دجاجة بدون جلد مسلوقة
العشاء : 2 – 3 ثمرة فاكهة

اليوم السابع :

الفطار : 2 توست سن + 2 ملعقة مربى لايت
الغداء : طبق خضروات + طبق متوسط سلطة + شريحة لحم مشوي
العشاء : ١ زبادي لايت

فالحرص على اتباع هذا الريجيم والانتظام عليه سوف يساعدك بشكل عملي وملحوظ في الحصول على خصر رفيع ومنحوت.

8- يمكنك كذلك الحصول على خصر رفيع ومنحوت عن طريق استخدام اللف لتنحيف الجسم بأن تقومي بلف منطقة الخصر والبطن بأكياس بلاستيك جيدا وتتركيها لمدة 3 ساعات على الأقل وتكرري هذا العمل مرتين مثلا في الأسبوع وتستمري على ذلك حتى تحصلي على الخصر الجذاب الذي تريدينه.

تمارين تنحيف الخصر :

– قومي بالنوم على جنبك على الأرض ثم ارفعي جسمك باستخدام ذراعك على أن يكون ارتكاز جسمك على الجزء السفلي من الذراع ويجب أن يكون جسمك مفرود تماما عند تنفيذ هذا التمرين ويمكنك أن تقومي بتكراره 8 مرات لكل جانب

– قومي بالجلوس على الأرض مع سند الظهر على جدار الحائط ويمكنك الجلوس على فوطة مطبقة هنا لتسهيل التمرين وارفعي أرجلك بأكملها إلى أعلى على أن تكون مفرودة ومشدودة وقومي كذلك بفرد ذراعيك إلى الأمام بحيث تكون أصابع يدك على الأرض

– والتمرين الذي ستقومين به الآن مشابه للتمرين السابق ولكنك هنا سوف تقومي وضع أرجلك على الحائط والرجوع بخصرك إلى الوراء ثم إلى الأمام على أن يكون ذراعيك مفرودين إلى الأمام وهكذا وكرري ذلك 15 مرة

طرق تنحيف البطن

كيف أنحف بسرعة

إنّ الحصول على خصرٍ نحيل، وبطن مشدود، من أكثر ما يهم المرأة فيما يخص جمالها، فهذه صفاتٌ أساسية لجمال المرأة، لكنّ السيّء في الأمر أن منطقة البطن والخصر، من أكثر المناطق وأسهلها لتخزين الدّهون، لكن بالحمية الغذائية، وبعض التمارين، ستحصلين على مرادك.

– قسّمي الطعام الذي تتناولينه في اليوم لعدة وجبات، ولتكن من خمس إلى ستّ وجبات، واحرصي على تناول وجبة الإفطار، ولا تهملي العشاء ظنّاً منك أنّه سيسبب نقصاً بالوزن، فإنّ حرمان الجسم من الطعام يقلل من حرق الدهون، ويدفعك لأكل المزيد عند تناولك الطعام، إن كانت كمّية الطعام التي تتناولينها تسبّب لك زيادةً في الوزن، فإنّ نفس الكمية مقسمةً لوجباتٍ أكثر لن تسبب لك زيادةَ الوزن، وأضيفي الفواكه والخضار إلى طعامك اليوميّ، وتجنّبي المأكولات السريعة، والنشويات، واستبدلي الطعام المقلي بالمشويّ.

– امتنعي عن تناول المشروبات الغازية، فهي تسبب لك الكثير من المشاكل الصحية، إلى جانب انتفاخ البطن وتراكم الدهون حول الخصر.

– أكثري من شرب الماء، كي يتخلص جسمك من السوائل المحبوسة فيه، وابتعدي عن الطعام المالح، وشرب الماء يعزّز عملية الأيض، وينصح بتناول الماء قبل البدء بالطعام، لتشعري بالشبع بكمية أقل من المعتادة. ابتعدي عن المأكولات الدهنية، بل تناولي البروتينات، كالأسماك واللّحوم الحمراء، واجعلي تناول اللبن (الزبادي)، عادةً يومية، وتجنبي الأجبان.

– تناولي قطعةً من الشوكولاتة الداكنة كوجبة، فهي تساعد على تقليل الشهيّة للطعام.

– تناولي عصير الليمون الطازج، أو اشربي الشاي الأخضرمضافاً إليه النعناع، لمساعدة جسمك على حرق الدهون.

– مارسي الرياضة لكل أجزاء جسمك، أو يمكنك المشي السريع لمدة نصف ساعة، أو الركض، أو ركوب الدراجة،قومي بإحداها يومياً، واحرصي على تمارين المعدة: هناك طريقةٌ سهلةٌ وممتعةٌ وفعّالة كذلك لنحت خصرك، وهي اللعب بالهولاوب، بلفّه حول خصرك بثبات، واظبي على ممارسة تمارين المعدة والخصر يومياً.

– استلقي أرضاً، على جانبك الأيسر، ومدي رجليك، قومي بلف يدك اليسرى حول خصرك، حتى تصل جانب جسدك الأيمن، وضعي اليد اليمنى خلف رأسك، وقومي برفع جسدك من الأعلى عن الأرض بضعة سنتيمترات، وارفعي رجلك اليمنى، ثم عودي لوضع البداية وكرريها عدةَ مراتٍ لكل جانب.

مشروب الكمون مع القرفة والزنجبيل لحرق دهون البطن المتراكمة:

المكونات:

ملعقة زنجبيل مطحون + ملعقة قرفة مطحونة+ ملعقة كمون مطحون+ عصير ليمون حامض.

طريقة التحضير:

– قومي بوضع الكمون والزنجبيل والقرفة في إناء مناسب.

– أضيفي لهم مقدار كوب من المياه وضعيه على النار حتى يغلي المشروب لمدة 10 دقائق.

– إرفعي الإناء من على النار وأتركيه ليبرد قليلًا.

– أضيفي عصير الليمون للمشروب، ويمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل للتحلية.

– يمكنك تناول كوب من هذا المشروب قبل تناول الوجبات اليومية بنصف ساعة، لتعززي من شعورك بالشبع، ولتقضي على دهون الجسم المتراكمة.

ملاحظة:

-هذا المشروب الرائع لحرق الدهون هو مكون من أعشاب طبيعية، لكن يجب إتباع نظام غذائي صحي به خضروات وفاكهة، وبروتينات خالية من الدهون.

-لابد من ممارسة أي نشاط رياضي بالمنزل ولو كان المشي بالمكان أو رياضة لتحريك الجسم 15 دقيقة يوميا، أو نصف ساعة 3 مرات أسبوعيا.

طرق تنحيف البطن