اذا كنت تبحث عن طرق و نصائح بسيطة تساعدك على حرق دهون البطن نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل طرق تنحيف الكرش.

2

اسباب الكرش

تكبير منطقة البطن نتيجة لأسباب عدة ، وهي:
قلة الحركة ، التي تسبب تدريجيا الدهون في منطقة البطن ، وابتلاع الهواء اثناء تناول الأكل والمشروبات بخلاف عدم هضم الطعام ، والذي يخلط على حركة الأمعاء أن يكون الغاز الطبيعي والانتفاخ .
المبالغة في شرب المشروبات الغازية ، والنوم مباشرة بعد تناول الأشياء الضارة التي تسبب الكرش ، أيضا تناول الأطعمة السريعة التي تكون مشبعة بالدهون الثلاثية مع انتشار أكل السكريات والنشويات التي تعمل بسرعة على الدهون لمزرعة في منطقة البطن .
مع تنوع الحلول المقدمة للتخلص من بروز البطن من حبوب التخسيس ، والوجبات الغذائية ، والمعدات الرياضية وغيرها ، وبين هذا وذاك لخص المتخصصين لدينا الأسباب الحقيقية وراء ظهور منطقة البطن ، وكيفية التخلص منها .

طرق شد البطن بالمنزل وبسهولة

من النصائح البسيطة التي ينصح بها أطباء التغذية والتخسيس تجنب تناول السكريات والأطعمة الغنية بالدهون والزيوت ، حيث أنها من العوامل الأساسية لزيادة نسبة الدهون في الجسم وتراكمها في مناطق معينة مثل البطن والأرداف ، كما ينصح باضافة التوابل والبهارات للطعام والوجبات مثل الزنجبيل ، والقرفة ، والفلفل الأسود ، والتي تتميز بأنها أغذية حارقة للدهون ، وتعمل على تحسين مقاومة الأنسولين ، وتقلل من نسبة السكر في الدم .

ويرى الخبراء أن المداومة على شرب الماء الدافئ المضاف له قليل من عصير الليمون عادة غذائية مفيدة في حرق مزيد من السعرات الحرارية ، واتباع نظام غذائئي صحي غني بالألياف مثل الشوفان ، والرز الأسمر ، والحبوب الكاملة ، والتي تعمل على الاحساس بمزيد من الشبع ، مع الاكثار من الخضروات والفاكهة وجعلها بديل للنشويات مثل المكرونة والرز بكميات كبيرة ، وهي أغذية مغذية غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية الجسم .

عندما تعجز الوسائل المعتادة في تخسيس منطقة البطن ، والتي قد تعاني من زيادة كبيرة قد يستلتزم الأمر اللجوء للجراحة ، والتي ينصح بها الطبيب بشروط خاصة ، ويحدد المكان الآمن لإجرائها ، ويذكر الأطباء أن عملية شد البطن من العمليات الجراحية الكبرى لإزالة الجلد والشحوم الزائدة المتراكمة في جدار البطن ، وهي عملية تعمل على تجميل منطقة البطن بشكل كبير ، ولكن يجب اجرائها تحت شروط معينة يحددها الطبيب المعالج .

يحدد الطبيب المعالج بالكشف عن تجمع الدهون في منطقة البطن ، ومدى مرونة الجلد ، ويحدد الطبيب حاجة المرأة لفقدان بعض الوزن قبل العملية أم لا ، ويجري التحاليل اللازمة قبل اجرائها ، كما ينصح بعدم اتباع حمية قاسية قبل العملية ، والتي قد تسبب بعض الضعف وتعمل على تأخير الشفاء نوعا ما ، كما ينصح بارتداء مشد للبطن بعد العملية وهو يساعد على الحركة ، وينصح بأن يكون حزام قطني يغطي البطن بالكامل .

أفضل أعشاب تخسيس الكرش

1- القرفة
تعتبر القرفة من أهم الأعشاب الطبيعية والتي تساعد كثيرا في إنقاص الوزن الزائد، بالإضافة إلى فوائدها التي لا تعد ولا تحصى فقد ثبت دور القرفة في خفض مستويات السكر بالدم، كما تساعد على تخفيض الدهون الثلاثية أيضا بالجسم، ومن ناحية أخرى تساعد بشكل كبير في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتخفيض الكوليسترول فهي مناسبة جدا لمرضى السكري .

2- الزنجبيل
وهو أيضا من أشهر أعشاب التخسيس في العالم كله فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية، وله فوائد كثيرة في حرق الدهون والسعرات الحرارية مما يفقد الجسم الكثير من الوزن الزائد، ومن ناحية أخرى فإن الزنجبيل يعمل على إزالة السموم من الجسم بفضل احتواءه على الزيوت الطيارة، فيمكن تناوله كمشروب مع القرفة وشرائح الليمون أو الاستعانة به في طهي الطعام .

3- الكمون
يعتبر الكمون من أكثر أعشاب التخسيس المستخدمة في طهي الطعام، فهو مفيد جدا لتخسيس مناطق البطن والأرداف حيث يحرق الدهون الموجودة بالجسم بنسبة 25% ، كما ثبت دوره في تعزيز عملية الهضم بشكل سريع وفوري، فهو مفيد جدا لصحة الإنسان وينصح بتناوله لأنه يحمي الجسم من الأمراض ومفيد كما ذكرنا من تحسين عملية الهضم .

4- الشمر
يساعد عشب الشمر في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، فلقد ثبتت الدراسات مدى دور الشمر في قمع الشهية وحرق الدهون وخفض السعرات الحرارية بالجسم، ومن ناحية أخرى فإن الشمر يعتبر مضاد للتشنجات ومنظم للنوم ومدر للبول ومن ثم يقلل من حجم الماء الموجود الجسم منما يساعد على فقدان الوزن الزائد .

5- الهيل
هذه الأعشاب تعتبر من أهم أكثر الأعشاب المساعدة على حرق الدهون وهو من الأعشاب الحارة حيث ثبتت فعاليته في ضبط عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ويمكن استخدام الهيل في الطعام كأعشاب أو كمشروث مثل الشاي أو وضعه كنكهة القهوة .

6- اكليل الجبل
اكيليل الجبل أو الروزماري من أهم الأعشاب الطبية كما يعمل على تنظيم عملية الهضم ومنع تكون الدهون الزائدة في الجسم، كما يعمل على تقليل الرغبة في الطعام وكبح جماح شهية، فالروزماري يساعد كثيرا على تنشيط الذاكرة وهو مضاد للأكسدة كما يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم .

7- الفلفل الأسود
الفلفل الأسود من أهم الأعشاب الحارقة للدهون كما يقلل من مستويات الدهون في مجرى الدم، هو من مضادات الأكسدة، وهو من أهم الأعشاب التي تساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات الموجودة بالجسم، فيمكن تضمينه في الطعام والأغذية .

8- الفلفل الأحمر
يعتبر الفلفل الأحمر من التوابل الحارة المستخدمة في حرق الدهون ويعتبر من أهم التوابل المستخدمة في التخلص من الدهون الموجودة بالجسم، وهو من أكثر الأعشاب التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي ، فيحتوي الفلفل الأحمر على تنشيط بروتين كينا الذي يعمل على الأنسجة والعضلاب كما يعمل على قمع الشهية والتخلص من آلام الجوع .

9- بذور الكتان
بذور الكتان هو من أول مصادر الدهون الصحية الصحية الغير مشبعة فهو غني من الألياف التي تساعد على عملية الهضم وتخفيف الامساك والانتفاخ، كما أنه على تنظيم الأنسولين وتخفيض السعرات الحرارية وتخفيض الدهون من الجسم، فبذور الكتان تحتوي على اوميجا 3 والبروتين وفيتامينات سي وبي واي، ويمكن تناول بذور الكتان كتوابل للسلطة مع الفطائر .

10- الكركم
الكركم هو من الأعشاب المساعدة على حرق الدهون وإنقاص الدهون من الجسم، ويعمل الكركم على تخفيض الوزن والدهون في الدم، ويساعد على إزالة السموم من الكبد مما يحفز الكبد على حرق الدهون، فيمكن إضافة التوابل للصلصات أو اللحوم والأسماك والخضار أو حتى إضافته إلى العصائر والشاي.

علاج للتخلص من الكرش

المشي

وقد أظهرت الدراسات العلمية أن المشي من أفضل الطرق لانقاذ منطقة البطن بصورة طبيعية ، دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة من المال على حبوب منع الحمل التي هي في معظمها مؤذية للتخسيس دون تأثير حقيقي على حجم البطن ، إلى جانب أنها بسيطة لجميع الأعمار .
المشي على أساس منتظم وعلى خطوات واسعة في طريق المضيق ، والدهون في البطن تبدأ في الذوبان والتحول إلى ضيق العضلات قوية .

إرشادات للمشي

– احرص على المشي بصورة منتظمة مع تحديد فترة محددة من الوقت للقيام بذلك .
– خطوات المشي سريعة .
– افرد ظهرك أثناء المشي ، لأن انحناء الظهر يساعد على بروز البطن وبالتالي تتراكم الدهون في جدار البطن .
– يفضل عدم تناول أي طعام قبل المشي مباشرة .
– وأخيرا ، بالنسبة للأشخاص الذين تعدوا الأربعين عاما ، لا تقسوا على أنفسكم والتوقف تماما في أقرب وقت عند الشعور بالتعب .

تجنب تناول السكريات

استهلاك السكر من الأمور الهامة جدا لتنشيط العقل وتعطيك الطاقة ، ولكن الإفراط في تناولها يؤدي إلى نتيجة عكسية ، فهي تعمل على تكوين الدهون غير المرغوب فيها في منطقة البطن .
والسكريات لا تقتصر فقط على الحلوى ، والأطعمة الغذائية الجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات ، وكذلك المشروبات الغازية وبعض أنواع الفواكه التي تحتوي على المحتوى العالي من السكر مثل “المانجو – العنب – التين ” من الصعب حرقها .

لذلك ينصح خبراء اللياقة البدنية ، استبدل تناول الخضار الطازج بديل للسكريات ، التي بطبيعتها لا تحتوي على الدهون أو السكر ، كما أنها تعطيك طاقة طوال اليوم .

النوم

نحن كثيرا ما نسمع عن أهمية النوم بالنسبة لصحة الفرد ، ولكن هل تعلم أن أخذ القسط المناسب من النوم أيضا يساعد على التخلص من بروز البطن؟ أكدت الدراسات وجود علاقة بين النوم الجيد وتكون الدهون في منطقة البطن .

الرياضة والنظام الغذائي

الرياضة احد أفضل وسائل التخلص من الدهون في البطن ، جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان ، قليلة الدسم ، واللحوم الخالية من الدهون .
ذكر أستاذ التغذية في جامعة ولاية جورجيا “كريستين روزنبلوم” إن أسهل وأكثر طرق فعالة للتخلص من الدهون في البطن ، هو الرياضة مع نظام غذائي صحي للسعرات الحرارية ، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام نحو 60 دقيقة يوميا ، مع العلم أن ممارسة التمرينات الرياضية تساعد على حرق الدهون بمعدل أسرع .

ويمكن بعد التعافي من عملية شد البطن والتخلص من الدهون اتباع حمية غذائية صحية لمنع اكتساب مزيد من الدهون مرة أخرى ، ومن أمثلة هذه الأغذية :

– البيض : ويتميز بانخفاض السعرات الحرارية ، واترفاع نسبة البروتين قليل الدهون ، لذا يعد من أفضل البروتينات التي يمكن الاعتماد عليها في أنظمة انقاص الوزن والتخسيس ، خاصة عند خسارة دهون البطن .

– العدس والفول : وهي بروتينات نباتية مفيدة ، غنية بالألياف التي تعطي احساس كبير بالشبع لفترة طويلة ، وهي تساعد في الحصول على خصر نحيل لقلة الدهون الموجودة بههما .

– الزبادي : وهو يحتوي على انزيم البروبيوتيك المفيد في تحسين عملية الهضم ، مما يساعد على فقدان الوزن الزائد في منطقة البطن .

زيت الخروع لتخفيف الوزن :

يمكنك ان تستهلك زيت الخروع شفويا لاستخدامه بمثابة ملين ، يمكن ان يخفف من مشكلة احتباس الماء في الجسم ويساعدك على فقدان الوزن على الأقل بضعة كيلوات ، وهو ملين قوي ، وبالتالي يجب عدم استخدامه على مدى فترة طويلة ، الاستهلاك المفرط لزيت الخروع يمكن أن يؤدي إلى اختلال التوازن المنحل بالكهرباء والسوائل في الجسم ، كما أنه يمكن أن يهيج الجهاز الهضمي ، والخبر السار هو انه يمكنك استخدام زيت الخروع موضعيا لحرق الدهون العنيدة في منطقة البطن

1. الاستهلاك عن طريق الفم :

خذ 2-3 ملاعق صغيرة من زيت الخروع قبل وجبة الفطور ، كثير من الناس لا يحبون طعمه ، لذلك يمكنك مزجه مع بعض العصير ، بعد فترة وجيزة من الاستهلاك سوف تجد نفسك هرعت الى المرحاض ، كما أنه سيتم تسهيل حركة الأمعاء ، يمكنك الاستمرار في هذا النظام لمدة أسبوع وتحقق من وزنك ، سوف تجد بالتأكيد نجاحا في فقدان الوزن ، لا تطيل من تناول زيت الخروع ، لأنه يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة مثل إضعاف القولون والإمساك المزمن

3

2. التطبيق الموضوعي :

تدفئة ملعقة كبيرة من زيت الخروع على نار متوسطة ، والتدليك على البطن ، فإن التطبيق الموضعي يساعدك على حرق الدهون الزائدة في منطقة البطن ، ومع ذلك لابد ان تنغمس أيضا في شكل من أشكال النشاط البدني لإدارة الوزن بشكل فعال ، ما هو أكثر من ذلك؟ تطبيق زيت الخروع يمكن أن يساعد على شد الجلد المترهل ويجدد الجلد الخاصة بك

نصائح لتخسيس الكرش وحرق دهون البطن

1- تحديد هدف واقعي والمضي قدماً. حيث أنه لابد من تحديد الوزن المرغوب بخسارته وذلك بمساعدة حاسبة الوزن المثالي، علماً بأن هذه الأمور تحتاج لبعض الوقت للحصول علي النتيجة المطلوبة، والتي لن تزيد عن شهر علي أقصي تقدير.
2- تلوين الطعام. وليس المقصود هنا هو دهان الطعام، بل الإكثار من ألوان الوجبة كالفلفل والخيار والسبانخ والجزر والطماطم وغيرها من الأطعمة الصحية التي إذا تم إدراجها في وجبة واحدة كانت الاستفادة منها جيدة. علماً بأن بعض الأنظمة الغذائية تمنع الجزر و/أو الطماطم خلال فترة الرجيم.
3- شرب الماء بكثرة. علي عكس ما يعلمه الكثيرين، فشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً أحد أهم الخطوات الضرورية لفقدان الدهون وخسارة الوزن كما ننصح بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة طعام بفترة قصيرة، وذلك في ظل ترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة وتقليل الاحتياج إلي المشروبات الغازية والعصائر المحلاة. لذلك ننصحك بأن تحمل الزجاجة معك أينما ذهبت.
4- التوقف عن تناول المشروبات الغازية. المشروبات الغازية حتى الدايت منها تكون منتجات تجارية وتؤثر علي رشاقة الجسم، خاصة علي منطقة البطن. وذلك بسبب احتوائها علي كميات كبيرة من السكر التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتحويلها إلي دهون تخزن حول منطقة البطن. ولهذا السبب يجب التخلص من المشروبات الغازية أو تجنبها قدر الإمكان في حالة الرغبة في الحصول علي بطن مشدودة.
5- الامتناع عن تناول الوجبات السريعة. أكثر ما يهدد رشاقة الجسم وخصوصاً تخسيس الكرش هو تناول الوجبات السريعة. حيث تحتوي جميعها علي كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتخزينها بالجسم خاصة في منطقتي البطن والأرداف. ولذلك في طريقة الرشاقة يجب الامتناع عن تناول مثل هذه الأطعمة واستبدالها بالأطعمة الصحية خاصة النباتية منها.

6- تحديد حجم الوجبة. هل تعلم حجم الوجبة التي يجب أن تتناولها؟ هل تعلم أن غالبيتنا يضع علي الأقل ضعف الكمية المذكورة بالنسبة لحجم الوجبة، فضلاً عن وضع المطاعم أكثر من ضعف حجم الوجبة المثالي للفرد من اللحوم والدهون، فضلاً عن طريقة إعدادها السيئة. اختبر ذلك بوضع ما يكفيك من الحبوب في إناء أو وعاء وقارنه بحجم الوجبة المذكور علي علبة الحبوب. لذلك ننصحك باستخدام أطباق صغيرة لتناول الطعام فهي تشعرك بالشبع السريع وتستطيع أن تخدع بها معدتك. بهذه الطريقة تحمي جسمك كله خاصة بطنك من العديد من السعرات الحرارية الغير ضرورية.
7- ممارسة تمارين تخسيس الكرش. صحيح أن جميع التمارين الرياضية تفقدك السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية، لكن بخصوص تخسيس الكرش فالموضوع مختلف تماماً. حيث تحتاج منطقة البطن لممارسة التمارين المتخصصة مثل تمارين البطن وتمارين شد البطن، وذلك في ظل إتباع نظام غذائي صحي أو التدقيق في الطعام المتناول والإكثار من الحركة.
8- البعد عن التجويع والحرمان. تجويع النفس والحرمان من الطعام هي أحد أسباب تخزين الجسم للدهون وتقليل معدلات الأيض علي عكس ما يعتقد الكثير منا، ولذلك يجب ان يتم تقليل السعرات الحرارية من خلال إتباع نظام غذائي صحي من قسم رجيم دون تعديل، وذلك لضمان الحصول علي العناصر الغذائية الضرورية بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية.
9- البعد عن التوتر. حيث ثبت أنه هناك علاقة وطيدة بين التوتر وزيادة الوزن، ليس لحث الجسم علي تناول الطعام فقط، بل لكون التوتر والضغوط النفسية والعصبية تحفز الجسم علي إفراز العديد من الهرمونات التي تؤثر علي عملية التمثيل الغذائي، لذلك يجب محاربة التوتر والضغوط قدر الإمكان لتخسيس الكرش والحصول علي جسم صحي ورشيق.
10- التدقيق في الطعام المتناول. ليس الأمر بخصوص الكميات والنوعيات فقط، بل يجب اتباع نظام غذائي شامل صحي بدون التخلي عن وجبة مهمة كوجبة الإفطار، فعلي عكس ما يعتقد البعض، تجنب تناول وجبة الإفطار عامل أساسي لظهور الكرش. وللمزيد ننصحك بالتعرف علي فوائد وجبة الإفطار. كما ينصح الخبراء والمتخصصون كل من يرغب في تخسيس الكرش أن يراقب طعامه باختيار أطعمة صحية قليلة الدهون كالخضروات والفواكه والأرز البني والحبوب الكاملة وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية كالبيتزا والهمبرجر والأطعمة المقلية والمحمرة والمخبوزة والسكريات. وعلي الجانب الآخر شدد الخبراء والمتخصصون علي ضرورة تناول الطعام ببطء كوسيلة فعالة لتخسيس البطن وإنقاص الوزن بشكل عام وسرعة الشعور بالشبع والامتلاء في ظل الاستمتاع بالطعم والمذاق لأطول فترة ممكنة من دون إفراط.

وصفات لتخسيس الكرش

1- حسب مجربات، يمكن أن يساعد تناول ثلاثة أكواب مكونة من خليط ملعقة من الشاي الأخضر الصيني مع النعناع الرطب وملعقة من الزنجبيل الطازج وقشر الرمان بعد الوجبات الرئيسية وبدون إضافة سكر في ظهور نتيجة جيدة للغاية في غضون 10 أيام فقط.
2- باستخدام أعشاب البابونج وإكليل الجبل والمرامية، يمكن المساعدة علي تخسيس الكرش من خلال علي ملعقة صغيرة من كل هذه الأعشاب في إبريق ماء صغير ومن ثم تصفي وتوضع في براد شاي. ويشرب من هذا الخليط 3 أكواب في اليوم، بحيث يكون أولهم علي الريق وقبل تناول وجبة الإفطار ويفضل عدم التحلية بالسكر للحصول علي أسرع نتائج. مع ملاحظة أن هذا المشروب يعمل علي سد الشهية وإضفاء الإحساس بالشبع.
3- هذه الوصفة قريبة نوعاً ما من الوصفة السابقة، حيث يتم استخدام أعشاب إكليل الجبل والبابونج بها لكن بدلاً من الميراميه يتم استخدام الزعتر، ويتم أخذ ملعقة وسط من كل مما ذكر ويتم إضافة الماء بمقدار كوب كبير ويتركوا علي النار حتى الغليان، ويفضل عدم استخدام سكر أو علي الأكثر استخدام ملعقة صغيرة لتفادي الطعم المر. وتشرب علي الريق في الصباح وفي المساء فقط.
4- من بين أشهر وصفات لتخسيس الكرش، هناك وصفة أخري شهيرة يمكن أن تساعد علي تخسيس الكرش وهي بنقع 2 ملعقة متوسطة الحجم من الشاي الأخضر أو الشاي العادي مع نصف ليمونة كاملة وليس عصيرها فقط، وتترك في كأس ساخن طوال الليل وتشرب في الصباح علي الريق وقبل تناول وجبة الإفطار بشكل مباشر مع ملاحظة انه يجب تناول هذا المشروب بدون سكر بالرغم من مرارة طعمه فإنه قد يكون وسيلة فعالة وسريعة للغاية لتخسيس الكرش.
5- في هذه الوصفة، نحضر قشر الرمان المجفف والمطحون ومن ثم نقوم بخلطه مع العسل حتى يصير عجينة متماسكة ونشكله علي حبة البندول ونضعه في الفريزر ويستخدم في الصباح علي الريق علي مدار الثلاثة أيام الأخيرة من الدورة الشهرية والعشرين يوم الأخيرة من النفاس، وهذه الخلطة بجانب أنه تساعد بشكل كبير علي تخسيس الكرش إلا أنها أيضاً تعمل علي تنظيف الرحم ومفيدة للمعدة بشكل كبير.

أفضل أنواع صابون تنحيف الجسم

تعددت وسائل تنحيف الجسم الموضعية بين كريم وزيوت وأخيرا صابون حيث ثبت صابون التنحيف دورا كبيرا في إذابة الدهون والشحون المتراكمة تحت الجلد وذلك لأن صابون التنحيف يحتوي على أعشاب طبيعية مائة بالمائة تعمل على حرق الدهون الموجودة تحت الجلد ، كما أن التدليك بها مناسب جدا في تنعيم البشرة وشدها ومن ثم علامات التمدد ، ومن ناحية أخرى يعمل صابون التنحيف على تقوية الأوردة الدموية مما يزيد من نضارة البشرة حيث تحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية ، فتعددت أنواع صابون التنحيف ولكنها اتفقت في طريقة الاستخدام وهي تدليك المنطقة المراد تنحيفها حوالي 20 مرة مع عقارب الساعة ثم 20 مرة أخرى عكس عقارب الساعة على أن يستمر استعمالها لمدة ثلاث شهور متتالية ، لذلك نقدم أفضل أنواع صابون التنحيف والذي ثبت فعالية كبيرة في الحصول على الرشاقة .

1- صابونة الزنجبيل ginger essence
تعمل هذه الصابونة على حرق الدهون وذلك بفضل مكوناتها الطبيعية مائة بالمائة حيث تحتوي على الزنجبيل وهو العشب الأول الحارق للدهون الذي يعمل على حرق الجهون من خلال الاستعمال المتكرر للصابونة على المنطقة المراد تنحيفها ومع الاستخدام المنتظم يتم تنحيف الجسم بصورة كبيرة خاصة في منطقة البطن والأرداف.

2- صابونة zanabili
صنعت هذه الصابونة بجودة عالية جدا وبمواد طبيعية حيث صنعت من الفلفل الأحمر الذي يعمل على حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد من الجسم من كل المناطق حيث يعمل الصابون على تنحيف الجسم من خلال رغوته حيث يتم تدليك المناطق المراد تنحيفها كالبطن والأرداف والأفخاذ .

3- صابونة softto
من أهم أنواع الصابون المستخدمة في تنحيف الجسم حيث أنه مصنوع من الزنجبيل الحارق للدهون وطريقة استعماله هي تدليك المنطقة المراد تنحيفها بالصابون يوميا حيث تظهر نتائجه الفعالة مع أول أسبوع من الاستخدام المنتظم فهي ذو كفاءة كبيرة في تنحيف الجسم .

4- صابونة breathe
تحتوي هذه الصابونة على نوعية خاصة جدا من أعشاب البحر الميت التي تعمل على تنحيف الجسم بصورة طبيعية وفعالة ، فهذه الصابونة من أفضل أنواع الصابون الذي يعمل بكفاءة على فقدان الكثير من السنتيمترات من أول استعمال كما يحافظ على البشرة من ظهور السيلوليت ويجعلها مشدودة .

5- صابونة aloe soap
تحتوي هذه الصابونة على مكونات طبيعية جدا تعمل على حرق الدهون من تحت الجلد مما يسرع من عملية حرق الدهون حيث ثبتت فعالية حرق الدهون من وراء استخدام هذه الصابونة في ثلاثة أيام ومع الاستخدام المنتظم من الممكن الحصول على جسم رشيق بلا أي ترهلات .

6- صابونة partner love
تعمل هذه الصابونة على مجموعة من الأعشاب الطبيعية وخلاصة الزنجبيل والفلفل الأحمر فكلا منهما له فاعلية كبيرة جدا في حرق الدهون من تحت الجلد خاصة في منطقة الأرداف والبطن كما يمنع من تكون السيلوليت ليجعل الجسم مشدودوا بلا أي ترهلات فهذه الصابونة هي المعنى الحقيقي للرشاقة .

7- صابونة touch mel
تعمل هذه الصابونة على شد الترهلات والتخلص من الدهون المتراكمة تحت الجلد حيث تعمل الصابونة بشكل طبيعي جدا من خلال التدليك بالماء الدافئ فهي من خلاصة الفواكة الطبيعية ، والجدير بالذكر أن هذه الصابونة ثبتت فعالية كبيرة في حرق الدهون لدى الكثير من المستخدمين من أول أسبوع .

8- صابونة queen love
تتكون هذه الصابونة من أعشاب طبيعية فهي تتكون من الزنجبيل والفلفل الأحمر والشاي الأخضر فكلها أعشاب فعالة في حرق الدهون تعمل على إذابة الدهون من تحت الجلد كما تعمل هذه الصابونة على شد البشرة وتفتيحها والتخلص من علامات التمدد خاصة التي تظهر في البطن بعد الولادة .

أفضل مشد نسائي للبطن

مشد البطن البريطاني
يعتبر هو أفضل المشدات التي تحتاج إليها النساء في فترة ما بعد الولادة حيث له دور كبير في تنحيف الخصر والبطن والمحافظة على الجسم ممشوقا بلا أي ترهلات ويتوفر منه كافة المقاسات بدءا من الاسمول حتى 2 اكس لارج ليناسب كافة المقاسات والأحجام
مشد البطن ان شيري
فهو الحل الأمثل لإخفاء البطن بعد الولادة كما يقضي أيضا على مشكلة السيلوليت وهي المشكلة الشائعة بين الكثير جدا من النساء كما أنه يخفي ترهلات البطن والخصر والوركين ويساعد على حرق الدهون من خلال تنشيط الدورة الدموية ، فيمكن ارتداء هذا المشد والقيام بكافة الأعمال المنزلية وممارسة الرياضة أيضا فهو سهل الاستخدام ومصنوع من مادة النيوبرين ومن مادة النايلون .
مشد البطن الصيني
يحظى الكورسيه الصيني على نسبة إقبال من الكثير من السيدات حيث له فاعلية كبيرة في إنقاص مقاس البطن والخصر كما يشد ترهلات البطن والظهر ويرفع الصدر بشكل متناسب مع باقي الجسم مما يجعل الجسم متناسقا مما يساعد في ارتداء كافة الألبسة بدون إزعاج
مشد slimming belt
يعتبر هذا المشد هو الحل الأمثل لشد ترهلات الجسم فهو مريح جدا وسهل الاستخدام ويمكن ارتداؤة أثناء القيام بالأعمال المنزلية دون أن يؤثر على مستوى راحة الجسم ، ويمكن من خلال ارتداء هذا المشد التخلص من بوصة واحدة حول الخصر وطالما استمر ارتداء هذا المشد يوميا يمكن أن يعطي نتائج مبهرة في التخلص من الكثير من البوصات حول الخصر والبطن ، فهو مصنوع من مادة النيوبرين ومثالي جدا لممارسة الرياضة وركوب الدراجات .
المشد النسائي بعد الولادة spanx
يعتبر هذا المشد هو مشد عملي ومريح جدا حيث يمكن ارتداؤه بدلا من الملابس الداخلية فهو مناسب جدا لكل السيدات لأنه مصنوع من القطن ومنه مقاسات مختلفة فهو من أفضل مشدات البطن الخاصة بشد منطقة البطن والكرش لدى السيدات بعد الولادة .
مشد البطن الياباني
يمكن من خلال هذا المشد الحصول على جسم رياضي خالي من أي ترهلات خاصة لمنطقة البطن والأرداف كما صمم خصيصا ليناسب انحناءات جسم السيدات ولسهولة الحركة أثناء ارتداؤه فهو مصنوع من ألياف الخيزران مما يعطي انسيابية في الحركة وفي نفس الوقت يقضي على البكتريا الموجودة بالجسم ليعطي للجسم مظهر ممشوق وصحي في آن واحد .
مشد jany belly
يقوم هذا المشد على شد منطقة البطن والأرداف لدي النساء حيث يعتبر هو الحل الأمثل في الحصول على جسم مشدود وخالي تماما من الترهلات كما أنه يتميز أيضا بقدرته على حرق الدهون المتراكمة في مناطق البطن والأرداف والخصر ويتوفر بعدة مقاسات ليناسب كافة الأحجام ، وهو مناسب جدا وعملي ويمكن ارتداؤه في أي وقت وفي داخل وخارج المنزل حيث يعيد للجسم تناسقه المناسب
مشد سليم ليفت
يقوم هذا المشد بإخفاء الترهلات بعد الولادة وخاصة بعد الرجيم حيث يجعل الجسم متناسقا وممشوقا فهو من أفضل مشدات البطن لإنقاص من قياس أو قياسين من البطن والأرداف ويساعد على توفير الراحة أثناء ارتداءها فهو طبيعي جدا ومناسب لكل الأجسام ويتوفر منه اللون البيج والأسود

4

شاركها.