طرق تنظيف البشرة قبل النوم

0

تحتاج البشرة الى تنظيف جيد وعميق قبل النوم من اجل جعل البشرة صحية وتتنفس في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لتنظيف البشرة

طرق تنظيف البشرة قبل النوم

تحرص المرأة عادةً على بقاء بشرة وجهها مشرقة ناصعة، ورطبة، وخالية من الشوائب والحبوب والبثور، التي تنتج من تراكم الأوساخ والغبار المتناثر في الهواء الخارجيّ، وكذلك قد تتجمّع بقايا المكياج والزيوت الطبيعيّة التي تفرزها البشرة من حينٍ لآخر في مسامات الوجه فتغلقها وتتسبّب مع الوقت بتراكم طبقات من الجلد التالف على السطح الخارجيّ للجلد؛ ممّا يجعل بشرة الوجه ذات لونٍ باهتٍ أو تصبح مليئة بالبقع والحبوب الدهنيّة والرؤوس السوداء المزعجة والتي تحدث تأثيراً سلبيّاً على مزاج المرأة وتقلّل من جاذبيتها، ولكي تستطيع المرأة إعادة المظهر المشرق لبشرتها وتنظيفها تماماً من الشوائب لا بد لها من أن تقوم بعمليّة تقشير منتظم للبشرة بشكل أسبوعيّ، ويمكن استخدام بعض الموادّ المنزليّة البسيطة التي أثبتت فعاليّتها في تنظيف البشرة وتجديد الخلايا الميتة في الوجه. ّ

بعد يوم طويل من وضع الماكياج، الدهنيات، ضرر حالة الطقس والتهاب الجلد، يجب العناية بالبشرة بشكل لطيف عند المساء. نعرف بانك متعبة في الليل. ولكنك ان نجحت في منع عينيك من الاغماض، ينصح بتاجيل النوم لبضع دقائق وتنفيذ النصائح التالية، لكي تحافظي على بشرة وجهك مشرقة وصحية للغد.

فوائد تنظيف البشرة

  • الحصول على بشرة ناعمة.
  • يحمي ويجنّب البشرة من ظهور التجاعيد.
  • يزيد ويحفّز نموّ خلايا جديدة للبشرة.
  • يمنح البشرة النضارة واللّمعان.
  • يعالج جفاف البشرة.
  • يعيد للبشرة اتّزانها الحمضيّ، وبالتالي يعمل على إصلاح البشرة.
  • يسرّع عمليّة تقشير البشرة، ويزيل الخلايا الميّتة.
  • يمنح البشرة الرطوبة اللازمة.
  • ينعش البشرة ويمنحها الصحّة والنعومة.
  • يحافظ على وجود الماء في البشرة وبذلك يحميها من أشعة الشمس الضارّة، والحرارة.
  • يلين البشرة ويمنحها الصحّة.
  • ينظّف المسام ويضيق اتّساعها.
  • يزيل الغبار والشوائب عن البشرة.
  • يزيد من نشاط الدورة الدمويّة بالبشرة.
  • يزيل ويمتصّ الدهون الزائدة من البشرة.

طرق تنظيف البشرة قبل النوم

نصائح لبشرة نضرة

غسل الوجه في الليل

عليك تنظيف البشرة قبل النوم بشكل تام. ماكياجك قد يتسرب الى بشرتك كل الليل فيتسبب بظهور الحب وتوسيع المسامات، مما يجعل بشرتك تبدو اكبر في السن. ينصح باستعمال مزيل الماكياج على اساس الدهن، الذي يستطيع ازالة الماسكارا التي لا يمكن ازالتها بالماء، بدون التسبب بضرر لبشرتك الناعمة. استعملي القطن لازالة مزيل الماكياج من الوجه وبعد ذلك اغسلي وجهك جيدا بالصابون المعد لغسل الوجه.

اضافة الكولاجين للبشرة بواسطة فيتامين A

عند التقدم في السن، يقل انتاج الكولاجين في البشرة. مادة الكولاجين في البشرة تمنع التجاعيد وتوسيع المسامات وتحافظ على قوتها وجمالها وتمنع الندبات. الكولاجين هو حجر الاساس لانه يساعد على تمليس التجاعيد والتقليص من حجم المسامات. علماء الجلد ينصحون بتناول فيتامين A كمضاف غذائي او بواسطة كريم يحتوي على ريتينوئيد في كل ليلة. كفائدة اضافية، الريتينوئيد يساعد ايضا في تفتيح لون البقع البنية.

طرق تنظيف البشرة قبل النوم

وضع كريم العينين

لكي تحصلي على الشكل الحيوي، من الضروري استخدام كريم العينين. الجلد في المنطقة التي حول العينين هو اكثر رقة منه في اية منطقة اخرى في الجسم، وعند التقدم في السن يصبح رقيقا اكثر فاكثر، مما يمكن ان يسبب دوائر سوداء تحت العين. من المهم استخدام كريم عينين او مصل يحتوي على الفيتامينات E,C,A,K، التي تساعد على اصلاح الضرر في البشرة وتفتيح لون الدوائر السوداء. اذا كنت تستعملين المصل فهنالك حاجة لوضع كريم عينين خفيف فوقه عند تنظيف البشرة قبل النوم لمنع جفاف البشرة. حاولي الامتناع، قدر الامكان، عن النوم قبل تنظيف البشرة من المكياج.

تبديل جهات الوجه على الوسادة

ممكن معرفة الجهة من الوجه التي ينام عليها الشخص من وجود التجاعيد والخطوط على هذه الجهة، اكثر من الجهة الاخرى. بعض الخبراء ينصحون باستعمال وسادات خاصة لمنع التجاعيد، ولكن قبل اضاعة نقود كثيرة لفعل ذلك، ينصح بمحاولة النوم في البداية على الجهة المعاكسة للجهة التي تنامين عليها عادة. حتى وان تقلبت خلال النوم – وعلى الارجح هذا ما سيحدث – حاولي عدم النوم على جهة واحدة كل الوقت، او حاولي النوم على ظهرك.

كوني سعيدة

الكثير من الاشخاص يدعون بانه لكي تظهري بشكل جميل، عليك ان تشعري بالسعادة. الوجه السعيد يمكن ان يفعل العجائب لمظهرك ولبشرتك. استغلي وقتك للاستمتاع بالحياة. ما يحدث داخلك ممكن ان ينعكس الى الخارج. حاولي استغلال وقتك في قراءة كتاب او مشاهدة فيديو مضحك، تنزهي، اتصلي بصديقة، او تناولي قطعة من الشوكولاطة السوداء الفاخرة. كل هذا من اجل جمالك!

طرق تنظيف البشرة قبل النوم

نصائح للعناية باليدين والرجلين

تنظيف البشرة قبل النوم لا يقتصر على الوجه . اليك بعض النصائح للعناية باليدين والرجلين في الليل:

العناية بالرجلين – على مدار بضع ليال في الاسبوع، دلكي اطراف اصابعك والكعبين بواسطة كريم يحتوي على 12% حمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من الجلد الجاف. ضعي فوق هذا كريما اكثر فاعلية، مثل الكريم الذي يحتوي على زبدة الشيا او الجليتسرين. بعد ذلك، ارتدي زوجا من الجوارب على قدميك المدلكتين بالكريم واخلدي الى النوم. مع ذلك، من المهم المعرفة ان بعض علماء الجلد يحذرون من ارتداء الجوارب خلال كل ساعات الليل لان البيئة الدافئة والرطبة مثالية للاصابة بالفطريات.

العناية باليدين – من الصعب استعمال كريم دهني لليدين خلال اليوم بدون ترك علامات دهنية على لوحة المفاتيح، فارة الحاسوب واوراق العمل. لذلك، فان فترة الليل هي الفترة المناسبة لاستعمال الكريمات الشديدة الفعالية، مثل زبدة الشيا. ضعيها بكمية كبيرة على اليدين والجلد في منطقة المرفقين

طرق تنظيف البشرة قبل النوم

ماسكات تنظيف البشرة

– ماسك السكر الأبيض:

السكر من أكثر المواد الطبيعيّة قدرةعلى تنظيف البشرة من الخلايا الميّتة والتخلّص من انسداد المسام، ويمكنكِ ذلك بخلط مقدار ملعقتين من السكر المطحون بشكل ناعمٍ مع عصير نصف ليمونة، ثمّ حركي المزيج جيّداً ودلّكي وجهك بالقليل من الخليط بشكل دائري لدقائق معدودة، ثمّ اغسلي الوجه بالماء البارد وجفّفيه بمنشفة نظيفة ثمّ ادهني وجهك بكريم مرطّب.

– ماسك خليط العسل والليمون:

لليمون فعالية كبيرة على كشط الخلايا الميّتة على الوجه وإزالة الدهون الزائدة والأوساخ المتراكمة على الوجه، ويمكن إعداد هذا الماسك بمزج ملعقة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة من العسل، وملعقة صغيرة من الملح، وأخرى من اللبن الزبادي، ثمّ فرد المزيج على جميع مناطق الوجه مع تدليك خفيف لمدّة خمس دقائق، وبعدها يُترك على الوجه لربع ساعة إضافيّة حتّى تمتصّه البشرة، وبعدها يشطف الوجه بالماء البارد أو الفاتر، ويفضّل تكرار هذا الماسك أكثر من مرّة خلال الأسبوع لمنع انسداد المسام وتجمّع الزيوت والخلايا الميّتة على الوجه.

– ماسك دقيق الشوفان:

للشوفان قدرة على تنظيف المسام وامتصاص الفائض من الدهون الزيتيّة على الوجه، وتقشير الطبقة السطحية التالفة دون أن يتسبّب بأيّ حساسيّة للبشرة، ويمكن تحضير هذا الماسك بخلط مقدار ملقعة من زيت الزيتون مع مقدار كوب واحد صغير من دقيق الشوفان حتى يتكوّن مزيج كريمي خفيف، يوضع على البشرة لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ يُزال بقطعة من القطن أو القماش النظيف، ويُغسل الوجه بالماء البارد جيداً، وتُكرر هذه الوصفة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً للحصول على أفضل النتائج.

طرق تنظيف البشرة قبل النوم

تنظيف عميق للبشرة

  • تنظيف الوجه: يجب تنظيف البشرة بشكل يومي من آثار المكياج وذلك للمحافظة على مسام نظيفة وخالية من الميكروبات، وتنظيف البشرة بشكل عميق يؤدي إلى الحصول على بشرة نضرة صحيّة، ويجب تنظيف البشرة مرتين يومياً، وذلك باستخدام غسول غير دهني يحتوي على حامض السالسليك الذي يساعد على تنظيف البشرة بشكل عميق، ويعمل على إغلاق المسام المفتوحة، وتنظيفها من الجراثيم المتراكمة في المسام.
  • التونر: هو عبارة عن مواد لها تأثير قابض على مسام البشرة، وتعمل على إغلاقها، فيجب تنظيف المسام في البداية، ثمّ استخدام التونر الذي يعمل على إغلاق المسام المفتوحة.

  • عملية التقشير: تستخدم عمليات التقشير لإزالة الطبقة الخارجية الميتة من الجلد وتنظيف البكتيريا المتراكمة على مسام وسطح البشرة، وهي طريقة سريعة للحصول على بشرة نضرة، وعند القيام بعملية التقشير يجب استخدام أحماض الفاكهة الطبيعية والابتعاد عن المقشرات الكيميائية التي تُحدث تهيّجاً في البشرة ويمكن أن تؤدي إلى ظهور أعراض جانبية.

طرق تنظيف البشرة قبل النوم

  • زيت الجوجوبا: وهو من الزيوت الطبيعيّة الذي يعمل على اختراق مسام البشرة وتنظيفها بشكل عميق، ويساعد في التخلّص من الدهون والزيوت المتراكمة في المسام، وزيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعيّة، وتركيبة هذا الزيت تشبه الزيوت التي تفرزها البشرة بشكل طبيعي، لذلك فإنة من الزيوت الآمنة الاستخدام والتي لا تُحدث أثاراً جانبية على البشرة.
  • التنظيف بالبخار: وهي من أهم الطرق المستخدمة في تنظيف مسام البشرة بشكل عميق، وتساعد في التخلّص من الرؤوس السوداء، والبثور، والشوائب الموجودة في المسامات، فالبخار يعمل على توسيع المسام بسبب استخدام الحرارة، وتعمل على تنظيف البشرة من الترسبات، ويعمل حمام البخار على زيادة نشاط الدورة الدموية، والتخلّص من المواد الدهنية والشوائب الضّارة بالبشرة. في حالة البشرة الدهنيّة يمكن استعمال أوراق النعناع أو قشور الليمون، ويمكن استعمال البابونج في حالة البشرة العادية للحصول على أفضل النتائج.

  • طرق تنظيف البشرة قبل النوم