طرق طبيعية لتكثيف الشعر

0

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في الحصول على شعر صحي وكثيف في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق لتطويل وتكثيف وتقوية الشعر

طرق طبيعية لتكثيف الشعر

الشعر الخفيف من المشاكل التي أصبحت منتشرة ويعاني منها كلا الجنسين مما يجعلهم في قلق دائم وخوف قاتل إذا ما استيقظوا يوما ولم يجدوا شعرا يغطي رأسهم، لذلك يجب التعامل مع الشعر الخفيف والبحث عن الطرق التي تنقذنا من الشكل الذي ينتظرنا إذا ما فقدنا شعرنا، .يرجع العلماء أن الشعر الخفيف يعود أما لعوامل وراثية أو لتعامل الخاطئ مع الشعر.

لتكثيف الشعر اتبع الاتي

  • في البداية يجب أن نعمل بمعالجة الشعر الموجود إن كان متضررا أو الحفاظ عليه ، وفي سبيل ذلك أولي الخطوات للتخلص من الشعر الخفيف والحصول علي شعر كثيف أن نتوقف عن استخدام الصابون ونستبدله بشامبو يحتوي علي المكونات الطبيعية التي تتناسب مع نوعية شعرك حتى تشعرين بالاستفادة ، كما يجب علي كل من يعاني من الشعر الخفيف أن يعطي جسده القدر الكافية من النوم في الليل.
  • الطعام الصحي يلعب دورا كبيرا في معالجة الشعر الخفيف والحصول علي شعر كثيف لذلك يجب أن يكون الغذاء غني بالفيتامينات والكالسيوم والحديد التي لديها القدرة في الحفاظ علي الشعر ومنعة من التساقط ويعمل علي زيادة نموه، كما للبروتين دورا كبير في منح الشعر نضارة وقوة ، في المقابل يجب الابتعاد عن الأطعمة الذهنية والإكثار من تناول السبانخ والبيض والبلح والزبيب والفول السوداني والافوكادوا والكرنب والملفوف وفول الصويا هذه الأطعمة مكتملة العناصر المغذية من فيتامينات وكالسيوم تحافظ علي شعرك وتقوية وتجعله كثيفا، كما للماء دور بارز في إحياء الشعر فعليك الإكثار من شرب الماء يوميا.لكي تحافظي علي شعرك عليك أن تبتعدي عن العصبية والتوتر فهم كفيلان في جعل راسك خالي من الشعر.

طرق طبيعية لتكثيف الشعر

 

  • الشعر الخفيف مشكلة كبيرة وخطيرة وتعتبر الفتيات أكثر من يعاني من هذه المشكلة وفي سبيل الحصول علي شعر كثيف عليها أن تقوم باستخدام الثوم بشكل يومي في تدليك فروه الرأس لإعادة الكثافة إلي شعرك ويحسن من الدورة الدموية ويزيد من وصول الأكسجين إلي الرأس مما يساعد علي تفتيح مسامات الشعر ويساعدها علي النمو من جديد .
  • هناك العديد من الخلطات التي تساعدك في الحصول علي شعر كثيف وطويل، منها خلطة زيت السمسم للحصول عليها قومي بتسخين زيت السمسم في إناء علي نار هادئة ولكن لا تتركيه حتى الغليان وقومي بعدها بوضع حبات من الأرز في الزيت وعندما تبدأ حبات الأرز في الطفو علي السطح أبعديه عن النار، فهو قد أصبح دافئا بعدها قوما بهرس كمية من التوت الأسود في صحن كبير بعد أن يتم هرسها جيدا نضعها في الثلاجة لفترة من الزمن ثم نقوم بمزج التوت مع البيض وزيت السمسم ثم نقوم بفرد المزيج علي الشعر وتمريره عبر خصلاته وغلغلته جيدا باستخدام الأصابع مع تدليك فروه الرأس بشكل جيد.بعد وضع الخلطة نضع فوطة دافئة علي الشعر ونبقيها حتى تفقد حرارتها ثم نكرر العملية لمدة ربع ساعة إذا كان الأمر متعبا يمكنك أن تغطي راسك بغطاء الرأس البلاستيكي مع توجيه المجفف الكهربائي عليه. تستخدم هذه الوصفة كل يومين وذلك للحصول علي نتيجة مضمونة.

  • طرق طبيعية لتكثيف الشعر

    طرق طبيعية لتكثيف الشعر

    1. التخلص من الاطراف المتقصفه

    واحد من الاسرار لتقوية وتكثيف الشعر والحصول على شعر صحي هو الحرص على الا تكون في شعركم اطراف متقصفه. لانها تشكل مظهرا غير صحي، محترق وغير حيوي. اذا كنتم لا تحلقون شعركم بانتظام، فسوف تبدؤون في المعاناة من الاطراف المتقصفه. عندما لا تحرصون على قص الاطراف المتقصفه فان شعركم يصبح ارق، اضعف واقل صحة.

    2. غسل الشعر بالماء الفاتر

    تكثيف الشعر يحتاج الى توازن بين الماء الدافئ والبارد. فاستخدام الماء الساخن اكثر من اللازم، او البارد اكثر من اللازم، يمكن ان يؤثر على لمعان الشعر. استخدام الماء البارد جدا لا يسهم في تنظيف الشعر بشكل صحيح. الماء البارد يبقي بقايا الدهون والاوساخ على فروة الراس والشعر يبقى دهنيا. استخدام الماء الساخن جدا يؤدي لجفاف الشعر وفروة الراس، بينما ينظف استخدام الماء الفاتر فروة الراس و يبقى شعركم لامعا ومتالقا.

    3. تدليك فروة الراس

    غالبا ما نستحم بسرعة ضمن اطار برنامجنا اليومي المكثف ولا نكرس وقتا كافيا لعملية غسل الراس. عندما نفعل ذلك، فاننا لا نمنع فقط شعرنا من الغسل الصحيح انما ايضا نفوت فرصة الحصول على شعر ذا تالق طبيعي مثلما اردنا دائما. ليس ذلك فحسب، بل يجب ان نتاكد من اننا نغسل الشعر باكمله وليس فقط جزءا منه والتدليك هي وسيلة جيدة للوصول الى كل الشعر. فكرة جيدة دائما ان ندلل ونقوم بتدليك فروة الراس عند غسلها. لان التدليك يساعد على تنظيف فروة الراس والشعر بشكل كامل ويساعد في تكثيف الشعر.

    طرق طبيعية لتكثيف الشعر

    4. استخدام الزيوت الطبيعية للشعر

    الغدد الدهنية الموجودة في الجلد والشعر تعطينا الرطوبة وتمنع الجفاف. هذه الغدد تنتج الزيوت الطبيعية للشعر عندما تنمو من فروة الراس. الزهم او زيت الشعر، يحافظ على الشعر عن طريق تغطيته بطبقة واقية وحامية من الماء وبمواد مغذية تحفز نمو الشعر. عندما يتعرض الشعر للاضرار البيئية، ادوات تصفيف الشعر التي تستخدم الحرارة، صبغات الشعر والعلاجات الكيميائية – فانه يفقد من قوته ومن رطوبته الطبيعية. عندما يحدث هذا، فان الشعر يبدا بفقدان مرونته، من لمعانه، من طوله وصحته العامة.

    الزيوت العطرية يتم انتاجها من نباتات ذات رائحة مميزة جدا مثل اكليل الجبل، شجرة الشاي، النعناع، الخزامى وشجرة الكينا. العديد من الزيوت العطرية هي مضادة – للبكتيريا، مضادة للفطريات وممتازة للاستخدام على فروة الراس وكذلك على الجلد ولتقوية وتكثيف الشعر. الزيوت العطرية تكون مركزه للغاية ويمكن ان تحدث تهيجا في الجلد، اذا ما استخدمت دون خلطها بزيت حامل.

    الزيت الحامل تكون له رائحة اخف او لا تكون له رائحة في بعض الاحيان. امثلة من الزيوت الحامله – الجوجوبا، جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الافوكادو. فهي غنية بالمواد المغذية، وتحسن صحة ودرجة تكثيف الشعر. الزيوت الحاملة تمنح الشعر وفروة الراس بريقا، رطوبة وصحة. وهي تنتج من الفواكه، المكسرات، البذور والخضروات.

    طرق طبيعية لتكثيف الشعر

    اليكم بعض الزيوت التي يمكن اعدادها بسهولة في المنزل لعلاج وتكثيف الشعر:

    • تدليك فروة الراس بزيت جوز الهند الدافئ – غني بالبروتينات والاحماض الامينية من نوع الاوميغا 3 والاوميغا 6، ولذلك فهو يشجع نمو وبالتالي تكثيف الشعر.
  • غلي اوراق الكاري في زيت جوز الهند، تصفية الزيت وتدليك داخل الشعر – هذه الصيغة تحفز نمو الشعر. اوراق الكاري غنية بالحديد وزيت جوز الهند يوفر للشعر الاحماض الدهنية من نوع اوميغا والبروتينات.

  • ازهار الكركديه الصينية المغلية بزيت جوز الهند – هذا الخليط يساعد على تقليل تساقط الشعر ويشجع على نمو الشعر الصحي.

  • زيت الكينا يقوي الدورة الدموية ونمو الشعر. يفضل اضافة بضع قطرات من زيت الكينا الى زيت حامل لتحسين امتصاصه في فروة الراس والشعر.

  • امزجوا العسل، القرفة المطحونة وزيت الزيتون ثم افركوا الخليط داخل فروة الراس – العسل هو مضاد – بكتيري ويبقي فروة الراس نظيفة، في حين ان القرفة تحتوي على مضادات للاكسدة وتشجع تدفق الدم الى فروة الراس وكذلك تكثيف الشعر.

  • مزيج من زيت الزيتون المخلوط مع زيت شجرة الشاي وعصير الليمون على الشعر – ينظف فروة الراس، يطري الشعر ويشجع نموه. هذا الخليط يعتبر ممتازا لازالة الاوساخ من فروة الراس الناجمة عن منتجات العناية بالشعر او من الجلد الجاف والقشرة.

  • طرق طبيعية لتكثيف الشعر

    اطعمة مهمة للشعر

    • اللّحوميات: والتي تضمّ اللّحم الأحمر، والدّجاج، والأسماك، والكبد. فهي غنيّة جدّاً بالبروتينات التي تزوّد الشّعر بالأحماض الأمينيّة الضّرورية لنموّه، لأنّ نقصها يُعتبر أحد العوامل الرّئيسة لتساقط الشّعر.
    • أمّا الكبد فيعتبر منجماً للحديد الذي يعطي الشّعر قوّته. وتُصنّف الأسماك مصدراً رئيساً لأوميغا 3 التي تُحافظ على رطوبة فروة الرّأس وتمدّ الشّعر بحيويّته المطلوبة.
    • الأوراق الخضراء: مثل الخسّ، والملوخيّة، والجرجير، والسّبانخ، التي تُعتبر غنيّة بالفيتامينات والمعادن المُساهمة في إنتاج المادّة الزّيتية في بُصيلات الشّعر، وهذه المادّة ضروريّة لتأمين رطوبة الشّعر لحمايته من التّعرض للجفاف والتّقصف.
    • الحبوب الكاملة : تزوّد الشّعر بفيتامينات B الهامّة جدّاً لتأمين صحّة الشّعر، ومقاومة الشّيب، واستعادة الشّعر لونه الطّبيعي، وكذلك تنظّم إفراز المادّة الزّيتية للمحافظة على رطوبة الشّعر.
    • الجوز والمكسرات: غنيّة بالبروتينات والأحماض الدّهنية التي تزوّد الشّعر ببنية قويّة خلال مراحل التّكوين، وتعطيه المُرونة والطّراوة، كما تمدّه بمعادن السّيلينيوم، والزّنك اللّذان يحميان فروة الرّأس من القشرة والجفاف.
    • مُشتقات الألبان قليلة الدّسم، وهي مصدرٌ مهمّ للكالسيوم والبروتينات والفيتامينات الضّرورية لنموّ الشّعر.
    • التّوت والأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على فيتامين E، والدّهون غير المُشبعة لنمو الشّعر. أمّا التّوت فإنّه يزوّد الجسم بمضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نمو الشّعر وتحافظ على صحة فروة الرّأس.

    طرق طبيعية لتكثيف الشعر