طرق علاج الصداع في 5 دقائق دون عقاقير

يعتبر الصداع وأوجاع الرأس أحد المنغصات التي يشعر بها دائماً البشر كثيري العمل أو حتى الذين يمتلكون أوقات فراغ كثيرة على حد سواء، وعلى الرغم من أن المسكنات الطبية الكميائية قادرة على محو آثاره في أغلب الأحيان إلا أن كثرة استخدام تلك العقاقير الكيميائية ليس بالأمر المستحب .

لذلك في التقرير التالي سوف نجعلك تتخلص من الصداع الناجم عن الإرهاق دون استخدام أي مسكنات طبية كيميائية، وفي خمس دقائق فقط  وذلك من خلال تجربة  تعتمد على تدليك 6 مراكز رئيسية في جسدك.

1- العين الثالثة

 

إذا شعرت بأنك تعاني من صداع في عينيك أو المنطقة المحيطة بها، فكل ما عليك فعله هو تدليك منطقة العين الثالثة أو ينتانغ وتلك المنطقة تقع بين العينين، ويكفي تدليكك لها لمدة 60 ثانية بحركات دائرية .

2- منطقة الزنشي 

تلك المنطقة تقع في داخل الحاجبين وتدليكها لمدة دقيقة بحركات دائرية أيضاً لا يجعل الصداع يتوقف فقط بل يوقف سيلان الأنف أيضاً.

3- نقطة ينغكسيانغ

في أسفل عظام الفك تقع تلك النقطة التي تسمى ينغكسيانغ والتي يساعد تدليكها والضغط عليها لمدة دقيقة وبحركات دائرية على فتح الجيوب الأنفية  لمن يعانون من أوجاعها الرهيبة والصداع التي تسببه، والحد من آلام الأسنان وتخفيف التوتر.

4- نقطة تيان زو

تقع في الجزء الخلفي من الرأس وتحديداً في الوسط بين الأذنين وبداية العمود الفقري، ويساعد تدليك هذه النقطة على تخفيف احتقان الأنف والألم في العينين والأذنين والصداع الشديد والصداع النصفي .

5- نقطة شواي غو

تقع تلك النقطة على ارتفاع من 2 إلى 3 سم أعلى الأذن ويساعد الضغط عليها على التخلص من تعب العينين وإرهاقهما .

6- نقطة هي جو

تقع تلك النقطة على الجزء الخلفي من اليد بين الإبهام والسبابة، الضغط يساعد ويعمل على تخفيف آلام الظهر ووجع الأسنان بالإضافة إلى التوتر الذي يصيب عضلات الرقبة.

زر الذهاب إلى الأعلى