طرق فعالة في تقليل الوزن – تقليل الوزن بدون رجيم

0

لكل من يرغب بالتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم صحي ووزن مثالي في هذا المقال تعرف معنا على اهم الطرق الفعالة في انقاص الوزن الزائد حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

طرق فعالة في تقليل الوزن - تقليل الوزن بدون رجيم
لا يريد بعضنا حرمان نفسه من الطعام مع ذلك يريد إنقاص الوزن ليظهر بالشكل و المظهر الرشيق و الممشوق ، عندما نسمح كلمة رجيم يأتي إلى أذهاننا مباشرة الحرمان من تناول الاطعمة المفضلة مما يعرض البعض لما يسمى بإكتئاب الرجيم و الحل في ذلك هو البدء بإختيار نظام غذائي صحي و إدماجه في روتين الحياة اليومي ليس أنه نظام مفروض علينا مجبرين على أداءه يوميًا هذا الامر يتعلق بقوة العقل الباطن للإنسان بشكل كبير و لهذا يجب علينا أن نكون أذكياء في اختيار طعامنا و استغلال كافية الحيل من تلك الطعام لخسارة الوزن دون الحاجة إلى أطعمة خاصة نعرف أن زيادة الوزن سببها الطعام مع بعض الممارسات الخاطئة لهذا يكمن العلاج في مراقبة الطعام و حساب السعرات الحرارية التي تدخل للجسم :

أولًا السعرات الحرارية : لو تناولت المرأة في اليوم الواحد ثلاثة ألاف سعر حراري و حرقت ألفين سوف يتبقي لديها ألف سعر حراري يتجمع لديها في الشهر الواجد ثلاثين ألف سعر حراري تتحول إلى شحوم و دهون بالتالي زيادة الوزن ، لذلك السعرات الحرارية التي نتناولها لابد من حرقها أول بأول سواء بالرياضة أو الحركة أو الطعام الذي يساعد على الحرق .

الطرق الصحية لإنقاص الوزن دون رجيم :

1- تناول الحليب قليل الدسم بدلًا من الحليب كامل الدسم ، تناول مشتقات الحليب قليل الدسم مع نزع وجه الزبادي لإحتوءاه على كميات عالية من الدسم العالي .

2- تناول الفاكهة بدلًا من شربها كعصير لأن هذا من شأنه أن يوفر 54 سعر حراري فيما فوق .

3- شرب القهوة و الشاي بدون سكر يمكن إستخدام سكر الدايت في التحلية أو عسل النحل .

4- استبدل المسطردة بدلًا من المايونيز هذا يوفر 100 سعر حراري لكِ .

5- الجنبه تعطي 100 سعر حراري يمكن التقليل منها أو إلغاءها من حميتك .
طرق فعالة في تقليل الوزن - تقليل الوزن بدون رجيم
6- استبدال المؤكولات السريعة التحضير بالمنتجات التي تصنع بالمنزل مثلًا عمل الهامبورجر و الكفتة إلى أخره بالمنزل يوفر 500 سعر حراري لأنها تحتوي على مواد حافظة بالإضافة إلى كميات كبيرة من الصوديوم .

7- استبدال البطاطس المشوية بدلًا من البطاطس المقلية هذا من شأنه أن يوفر 300 سعر حراري لكِ.

8- يمكنك تناول التفاح بدلًا من البطاطس لأنها تحتوي على الألياف و عدد أقل من السعرات الحرارية .

9- تناول العصائر الطبيعية و الشاي المثلج بدلًا من شرب المشروبات الغازية لأنها سعرات حرارية فارغة ليس لها أي قيمة هذا سوف يوفر لك من 150 إلى 200 سعر حراري .

10- التخفيف من المكسرات و الفاكهة المجففة و الشكولاته و تناول وجبات خفيفة من الفاكهة الطازجة .

11- إستخدام المرقة بدلًا من الذبة في قلي الدجاج و اللحوم يمكن إستبدال السمن و الزبد بزيوت النباتية كزيت الزيتون و زيت عباد الشمس .

12- تناول الحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف الغذائية كما أنها تساعد على حرق الدهون بدلًا من الأرز الأبيض و الخبز الأبيض ، كما أن الحبوب تساعد في التخفيف من أمراض القولون .

13- ممارسة الرياضات الهوائية كالمشي و الجري و ركوب الدراجات و السباحة من شأنه أن يحرق كميات أعلى من الدهون و يساعد في تحسين عضلات الجسم .

15- استبدال السلطات الدهونية كسلطة الدجاج و الروبيان و اللحم بالسلطة الخضراء .

16- تناول طعام العشاء قبل النوم ب ساعتين على الأقل .

17- استبدال المعكرونة الغيرة الأشكال بالمعكرونة العادية هذا يوفر لك ما يقرب من 500 سعر حراري .

18- الحرص على ممارسة الرياضة عشر دقائق كل صباح مع الحرص على تناول وجبة الإفطار في ميعادها و النوم مبكرًا و الإستيقاظ باكرًا .

19 – الشاي الاخضر لانقاص الوزن

طريقة استخدام الشاي الأخضر لإنقاص الوزن

– الشاي الأخضر لا يغلى بل ينقع بماء ساخن ويغطى لمنع الزيوت العطرية من التبخر
– لا تشرب أكثر من 4 أكواب خلال اليوم، كل كوب 200 مل موزعة على مدار اليوم ويفضل تناوله بعد الوجبات بساعة
– إذا تم تناول جرعات إضافية (5 أكواب أو أكثر) ستعاني من آثار جانبية مثل الصداع ومشاكل في النوم والأرق وعصبية وخفقان في القلب وارتفاع ضغط الدم.

نصيحة: يفضل شرب الشاي الأخضر مع الياسمين فهو يقضي على الآثار الجانبية السيئه للشاي ويقلل من امراض القلب والشرايين وارتفاع السكر ويقلل من الحساسة ويخفف آلام أسفل الظهر.
إذا اتبعت هذا النظام ستفقد 1 كيلو غرام من وزنك في الأسبوع .
طرق فعالة في تقليل الوزن - تقليل الوزن بدون رجيم
وايضا اهم 10 طرق لانقاص الوزن

– أضف ولا تحذف
القاعدة الأولى من قواعداختيار افضل طرق انقاص الوزن هي اضف طعام إلى قائمة طعامك اليومي ولا تحذف طعام أخر, أضف المسليات الصحية التي تحبها إلى طعامك, مثل الكريز الأحمر وعصير العنب, أضف هذه الاصناف إلى وجبة الافطار والغداء, ضع خضار في الشوربة وفي الطبيخ, لكن حاول المحافظة على عدد السعرات الحرارية بدون زيادة.


– لا تسميها تمارين

بعض الناس ينزعج من كلمة تمارين, حاول أن تأخذ الموضوع ببساطة, لماذا لا تجعل هذه التمارين كعادات يومية أو روتين يومي, مثل ركوب الدراجة أو المشي فهذا افضل من ان تحمل هم هذه الطريقة.


– حافظ على المشي يوميا

يعتبر المشي من افضل طرق انقاص الوزن بدون ألم. لماذا لا تحافظ على عشر دقائق مشي يوميا, فهذا يساعدك على المحافظة على رشاقة الجسم بالاضافة إلى تخفيف بعض الوزن الزائد وحرق بعض الدهون.


– خفف من الاطعمة التي تحبها

حاول اختيار اطعمة أقل في السعرات الحرارية من تلك التي تتناولها بشكل يومي, أيضا غير المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية واستبدلها بمشروبات سعراتها الحرارية منخفضة.


– اشرب كوب من الماء قبل كل وجبة

يعتبر تناول كوب من الماء قبل الوجبات من افضل الطرق الفعالة في حرق الدهون وجعلك لا تشعر بالجوع.


– فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه

ليس هناك طريقة فعالة وناجحة ومجربة لانقاص الوزن والمحافظة على رشاقة الجسم افضل من هذه الطريقة التي جاءت في وصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم, لا تأكل حتى تملأ بطنك فالمعدة بيت الداء, وكلما أكلت قدر كفايتك كلما حدث أمرين أولا: لن يتكون المزيد من الدهون, ثانيا: سيبدأ الجسم في حرق الدهون المخزنة نظرا لاحتياجه لسعرات حرارية جديدة.


– اجعل روينك اليومي عبارة عن رياضة

لماذا لا تذهب إلى عملك ماشيا وإن لم تستطع فلماذا تستخدم المصعد الكهربي في حين أنه من الممكن استخدام السلالم. وهكذا في كل تصرفاتك اليومية.

– استخدم آنية صغيرة عند الاكل

من اهم وافضل طرق انقاص الوزن هي الحالة والتهيئة النفسية. فإذا أكلت في إناء صغير وانهيت الإناء فإنك تحس بالشبع أما إذا أكلت في إناء أو طبق كبير ولم تكمل الطبق فإنك تحس بأنك حرمت نفسك من الطعام, وهذا يؤثر على نفسيتك وبالتالي يؤثر على وزنك.


– لا تأكل وانت مشغول بشئ اخر

بعض الناس عندما يفكر في شئ أو يكون مشغول بشئ, يأكل بشراهة وأيضا بعض الناس يأكل امام التلفاز كميات كبيرة جدا من الطعام وهو لا يدري حاول أن تغيير هذه العادات.


– حاول أن تأكل في نفس المواعيد يوميا

تعتبر هذه الطريقة من افضل واحسن طرق انقاص أو تخفيف الوزن, نطرا لتعود جسمك على وقت محدد وكميات محددة.
وهناك الكثير من طرق انقاص الوزن لكن هذه الطرق العشر تعتبر افضل واسهل طرق انقاص الوزن بدون الم إلى حد ما.

طرق فعالة في تقليل الوزن - تقليل الوزن بدون رجيم