طرق مجربة للعناية بالرقبة

1

عندما نتحدث عن العناية بالجمال والمكياج أول ما يتطرق إلى فكر المرأة هو الوجه والشعر واليدين والقدمين ولا تفكر أبدا في مناطق الجسد الأخرى مثل الرقبة والأكتاف والأذرع والمرفق.
أولاً شيء يجب مراعاته أن الوجه لا يتوقف عند الذقن فقط إنما يستمر ليشمل العنق أيضا لذلك عليك الاهتمام بالعنق كجزء من وجهك
في هذا المقال تقدم لك مجلة ريجيم طرق العناية بالرقبة

طرق مجربة للعناية بالرقبة
الصبغات والالوان على الرقبه :

قد يسبب اهمال العنايه بالرقبه واغفال التنظيف والتقشير المنتظم والتعرض المباشر لاشعة الشمس واستخدام بعض الادويه النفسيه الى ظهور بعض البقع السوداء الداكنه على الرقبه .

المكونات
– 3ملاعق شاي من بودرة البورك (borax)
-2ملعقه من شاي الجلسرين
-كوبان من ماء الورد

الطريقه :

امزجي هذه المكونات جيدا ثم ضعي كميه معقوله بحركات ناعمه من الاسفل الى الاعلى اتركيها على الرقبه طوال الليل اغسليها بالماء الفاتر في الصباح وسوف تحصلين على نتائج مبهره ويمكن استعماله للكتفين ايضا .

الخطوط والتجاعيد على الرقبه :
طرق مجربة للعناية بالرقبة
من المعروف ان جلد الرقبه سريع التاثر بالعوامل المحيطه كحرارة الشمس والبروده اللتان تجعلان الجلد يبدو شاحبا ووسطحه يكون معرض بشده لتكون الخطوط والتجاعيد على سطح الرقبه فاذا لم تعتني بها تصبح اكثر عرضه لظهور الخطوط والتجاعيد على سطح الرقبه واليك وصفه طبيعيه لتخفيف التجاعيد
– 2 ملعقه كبيره من العسل
– 2 ملعقه شاي من زيت الزيتون
تخلط المكونات مع بعضها ثم توضع نضيفه وجافه محكمة الغلق في الثلاجه لمدة 24 ساعه تؤخذ كميه مناسبه على اليد وتوضع على العنق بالتساوي ثم تدلك الرقبه بحركات دائريه يبقى المستحضر على العنق لمدة 20 دقيقه يشطف بالماء الفاتر ويجفف .

تمارين بسيطه للرقبه:

1- تنفسي ببطء انزلي ذقنك حتى يلامس صدرك بعدها ارفعي راسك وارجعيه للخلف قدر الامكاةكرري هذا التمرين 10 مرات

2- اجلسي وظهرك وذقنك مستقيمان اديري راسك الى اليمين قدر الامكان وهكذا يكون الذقن فوق الكتف ابقي هكذا وعدي 5 قبل ان تعودي الى وضعك الطبيعي كرري العمليه بالاتجاه المعاكس هذه المره .