طرق محاربة حب الشباب و آثاره

0

اذا كنت تعاني من تفاقم مشكل حب الشباب و تبحث عن اهم الحلول السريعة للتخلص منه و من اثاره المزعجة فتابعنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال المقال التالي.

438

إذا كنت تعاني من حب الشباب وتحيرك هذه المشكلة ولا تجد لها حلا وقد سئمت منها فإنك تغفل عن حلا سهلا للغاية وموجود حولك بالمنزل وهو العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب تلك المشكلة المزمنة التي يعاني منها الشباب على مر العصور وفيما يلي سوف نقوم بعرض بعض الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية لتتعلم كيف تحارب حب الشباب طبيعيا وأنت بالمنزل

1 – الأسبيرين:

هذا الدواء الفعال جدا في علاج الصداع له استخدامات أخرى مذهلة، قم بسحق اسبرينه واحدة في وعاء صغير مع إضافة القليل من الماء إليها لعمل عجينة ثم قم بفردها على وجهك وعندما يجف قم بغسله ثم وضع مرطب على وجهك فالأسبيرين سوف يساعد على تخفيف وعلاج حب الشباب وعلاج البثرات أيضا.

2- العسل:

إن عسل النحل في حالته الطبيعية يعتبر سوبر فود حيث أنه يعتبر مضاد أكسدة طبيعي قوي ويحتوي على نسبة من المغذيات النباتية والأنزيمات ولمسه بسيطه منه على حب الشباب قبل النوم تساعد على تخفيف حب الشباب والحد من إحمرار الجلد وتنعيمه أيضا

3- عصير الليمون:

قم بعصر ليمونه ثم بلل مسحة من القطن بعصير الليمون والمس بها الحبوب في وجهك حيث أن الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ويعمل كمادة قابضة ومضادة للالتهابات والتورم والبكتيريا وتخفيف العدوى

4- الثوم:

الثوم علاج فعال جدا لحب الشباب قم بوضع العصير الناتج من الثوم على حب الشباب بوجهك لأنه يعمل على تخفيف البثور وكن حريصا حتى لا يطال الثوم عينيك.

5- فيتامين E:

قم بكسر كبسولة من فيتامين E ثم ضع المحتويات على حب الشباب والبثور بوجهك حيث أن ذلك سوف يساعد على التسريع من عملية العلاج والشفاء.

6- الصبار:

قم بأخذ قطعة من نبات الصبار وضعها على وجهك لتهدئة البقع الملتهبة والحد من تورم وإحمرار الوجه

7- أكياس الشاي:

أكياس الشاي الأخضر المستعملة تكون ذات فائدة إيجابية جدا عند تطبيقها على الحبوب والبثرات الموجودة بالوجه، حيث أن الشاي الأخضر هو مطهر طبيعي ومضاد للالتهابات قم بوضع كيس الشاي عندما يبرد على جميع أجزاء وجهك.

8- الزيوت:

بعض الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو واستخدم قطنه مبللة بالماء لتضع بها قليل من الزيت على وجهك، وللجلد الجاف قم باستخدام زيت الورد أو اللافندر وللبشرة الدهنية قم باستخدام زيت الورد أو اللافندر مع بعض قطرات من عصير الليمون على وجهك.

9- الثلج:

يعتبر الثلج هو الصديق المفضل لكل فتاة قومي بلف قطعة من الثلج في منشفة ورقية ثم اضغطي بها على البثرة أو الحبوب على وجهك ليقلل من التورم والالتهاب بشكل مؤقت.

10- الشوفان:

قم بخلط كوب من الشوفان الغير محلى مع الماء وبعض العسل حتى لا تضيف كثيرا من الماء ثم قومي بعمل قناع منه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل الشطف، حيث أن الشوفان مفيد جدا في امتصاص الزيوت والمواد المترسبة بالبشرة وكذلك تقشير الجلد بلطف.

وبذلك يتضح لنا لأأنه ليس من اللازم أن نلجأ إلى المنتجات الكيميائية للتخلص من حب الشباب بل إن هناك مواد طبيعية ومنزلية متاحة للجميع يمكن من خلالها التخلص من حب الشباب وعلاجه.

علاج اثار حب الشباب بهذا الماسك

بعد علاج البثور و حب الشباب ، تأتي مهمة علاج اثار حب الشباب بكافة الوسائل والعلاجات التي تعيد للبشرة رونقها وتألقها وإعادتها كما كانت من قبل. اليوم يوجد الكثير من المنتجات الكيميائية التي تعالج مشكلة البثور وآثار حبوب الشباب و لكنها في نفس الوقت تدمر البشرة مع مرور الوقت. ماذا نفعل ؟!

إليكي علاج لحب الشباب وآثاره بشكل طبيعي 100 % . المكونات الأساسية لهذا العلاج هي توابل من الطبيعة حيث تحارب البكتريا و الأوساخ و غيرها من الألتهابات التي تصيب البشرة

ملحوظة قد تسبب التوابل المستخدمة في هذا العلاج حساسية الجلد لمن لديهم بشرة حساسة. لذا انصح بعدم استخدامه. بينما الأخرون يمكنهم استخدامه لعلاج حب الشباب و سيحصلوا علي نتائج مدهشة

439

كل ما تحتاجينه لهذه الوصفة موجود في المطبخ !

معلقة
طبق صغير
قرفة بودر
عسل
كركم
ليمون

الخطوة الأولي:

في وعاء صغير و نظيف ضعي نصف معلقة من الكركم البودر. الكركم يستخدم بشكل واسع في علاج التهابات الجلد لأنه معروف بأنه يقضي علي البكتريا. الكركم يحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة التي تقلل من إنتاج الميلانين وبالتالي يخفف من عيوب البشرة. الكركم هم مكون مذهل لشفاء حب الشباب . قد يترك الكركم أثر لونه أصفر علي البشرة بعد استخدام الوصفة . ولكن لا تقلقلي ستختفي ببطء في عدة ساعات فقط .

الخطوة الثانية:

أضف معلقة من القرفة . القرفة هي مقشر طبيعي و مذهل للبشرة. فهي تستخدم كمطهر و مضاد للفطريات و مضاد للفيروسات . فهي تعمل تقوم بتقشير البشرة بشكل عميق. كما أنها تحفز المسام مما يجعل المكونات الأخري للوصفة تعمل بشكل أعمق .

الخطوة الثالثة:

أضف نصف معلقة من عصير الليمون و قلب الخليط جيداً. عصير الليمون يحتوي علي حمض اللأسكوربك وهو قابض طبيعي للمسام. الليمون يحتوي علي مكونات مضادة للبكتريا تسبب الجفاف لحب الشباب. قد يشعر البعض بلذعة الليمون علي البشرة. اذا لم يكن الليمون مناسب لبشرتك فقط تخطي هذه الخطوة و لا تضيفي الليمون للوصفة.

الخطوة الرابعة:

ثم أضف معلقة من العسل إلي الخليط و قلب جيداً المكونات بالمعلقة حتي تحصلي علي عجينة لينة. من الأفضل عدم تخطي خطوة العسل لأن العسل مكون داعم مع التوابل القوية. يستخدم العسل في الأساس في علاج حب الشباب و يقوم بفتح المسام المغلقة ويققي علي البكتريا و يقلل الألم.

العسل ايضاً يرطب البشرة وبالتالي لا يحدث جفاف للبشرة عند استخدام هذه الوصفة. اذا كان العسل يسبب لكي أي مشاكل للبشرة استبدلي العسل باللبن أو الزبادي .

كيفية الأستخدام ؟

ضع الخليط علي الأماكن المصابة بحب الشباب أو البثور و أتركيها لمدة 15-20 دقيقة قبل الشطف. ثم ادهني الوجة بكريم مرطب حتي لا يحدث جفاف للبشرة. يمكن تخزين المتبقي من الخليط في الثلاجة لمدة 3 أيام و يستخدم كل يوم. ستبدأ البثور في الشفاء من أول يوم و بعد ثلاث أيام من الأستخدام ستعالج .

جربي هذه الوصفة في محاربة البثور بشكل طبيعي فهي غير مكلفة و لها فاعلية كبيرة أفضل من كل المنتجات الغالية التي تباع في الأسواق. ولا تسبب ايضاً أي اَثار جانبية. ولكن هذه المكونات سوف تغذي البشرة و تجعلها صحية أكثر.

أفضل أنواع الصابون المعالج لحب الشباب

الأفضل في حالة ظهور حب الشباب على البشرة هو البحث عن مستحضرات للعناية اليومية وأهمها صابون يساعد على العلاج من حب الشباب ومنع ظهوره مرة أخرى فهناك أنواع للصابون المعالج لحب الشباب حيث ساهم في علاج نسبة كبيرة جدا من الشباب وجعلهم يحصلون على بشرة نقية خالية من أي حبوب أو آثارها لذلك نقدم أفضل أنواع الصابون المعالج لحب الشباب .

1- صابونة سيباميد sebamed
عند استخدام هذه الصابونة يمكن القضاء على مشكلة حب الشباب التي تواجه الكثير جدا من الشباب من الجنسين فهي مناسبة جدا لذوي البشرة الدهنية حيث تعمل على تقليل إفراز المادة الدهنية والتخلصمن حب الشباب وآثاره ، كما تمنح البشرة الصفاء والنقاء المطلوب .

2- صابونة الكبريت sulfur soap
من أشهر أنواع الصابون المتخصص في علاج حب الشباب فهي من أكثر أنواع الصابون المستخدم في تقشير البشرة ، كما أن نتائجها تظهر من بعد أول أسبوع من الاستخدام فهي تقضي على حب الشباب وتحافظ على ترطيب البشرة وذلك مع الاستخدام المنتظم .

3- صابونة بروتكس protex
وهي واحدة من أهم أنواع الصابون الذي يستخدم في علاج حب الشباب في فترات قصيرة جدا ومتوفرة في كل الصيدليات فهي من أنواع الصابون الطبي المتخصص في القضاء على الحبوب ومنح البشرة الجمال والصفاء والنعومة فهي مقشر للبشرة وتزيل الجلد الميت .

4- صابونة كالوليت calolite
تقوم هذه الصابونة بالتخلص تماما من أنواع حب الشباب الموجودة على البشرة وتحميها أيضا من ظهوره مرة أخرى حيث تعمل على منح البشرة الترطيب الفعال وفي نفس الوقت تحافظ على إفراز الدهون مما يمنع ظهور الحبوب مرة أخرى لتترك البشرة خالية من أي آثار للحبوب .

5- صابونة نيتروجينا Neutrogena
تعتبر هذه الصابونة رائدة في القضاء على كل مشكلات البشرة الدهنية فهي تستخدم لعلاج حب الشباب لتساعد على اختفاءه ومنع ظهوره من جديد كما أنها تعمل على التخلص من الرءوس السوداء لتمنح البشرة النعومة المطلوبة والجمال الفائق لبشرة صافية .

6- صابونة acane-aid
تعمل هذه الصابونة على علاج البشرة الدهنية حيث تحظى على استحسان الكثير من الشباب لأنها تمنح البشرة الترطيب والنعومة المثالية كما تعمل على منع الحبوب مرة أخرى لتترك البشرة صافية بلا أي آثار لحبوب الشباب ولا تسبب أي التهاب أو جفاف بالبشرة .

7- صابونة سينوبار synobar
تعتبر هذه الصابونة هي الصابونة الطبية المستخدمة في علاج حب الشباب والرءوس السوداء حيث تترك البشرة خالية تماما من أي حبوب لأنها تساعد على التحكم في إفراز الدهون وهي السبب الرئيسي لظهور حب الشباب على البشرة لتترك البشرة خالية تماما من أي حبوب وفي نفس الوقت تعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها.

8- صابونة هاي أب
تتكون هذه الصابونة من مكونات طبيعية مائة بالمائة حيث تتكون من زيت الزيتون واللوز والصنوبر ومادة الجلسريت أربوتين وكل هذه المواد تعمل على علاج حب الشباب من البشرة ومنح البشرة الترطيب والنعومة المثالية كما أنها تزيل الجلد الميت من البشرة لتتركها ناعمة بلا أي جفاف .

440