طرق نفخ الشفاه

0

قد ترغب الكثير من الفتيات و النساء بالحصول على شفاه منفوخة و جميلة مثل المشهورات لكن بمكونات طبيعية نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل طرق نفخ الشفاه.

00000000000000000

خطوات أساسية لتطبيق أحمر الشفاه الداكن كالمحترفات

1- تقشير الشفاه أولًا

من أهم وأولى الخطوات الأساسية لتطبيق أحمر الشفاه الداكن كالمحترفات هي تقشير الشفاه والتخلص من الجلد الميت. فتعمل درجات أحمر الشفاه الداكن على جذب الانتباه لشفاهك، وسيكون مظهر الجلد المتقشر هو الأسوأ. استخدمي فرشاة أسنان ناعمة للتخلص من أثار التقشرات والجلد الميت على شفتيك، أو حضري خلطة زيت الزيتون مع السكر لتنعيم الشفاه وتسهيل تطبيق أحمر الشفاه.

2- ترطيب الشفاه

بعد تقشير الشفاه، احرصي على استخدام بلسم الشفاه المرطب واتركيه لمدة 5 دقائق حتى يجف تمامًا. يساعد ذلك على الحفاظ على لون ثابت لأحمر الشفاه مع استعادة نضارة وحيوية شفتيك بعيدًا عن التشققات والجفاف.

3- استخدام الكونسيلر ومحدد الشفاه

قبل تطبيق أحمر الشفاه، ابدأي باستخدام الكونسيلر على شفتيك للحصول على أساس موّحد. وبعدها، يطبق محدد الشفاه Lip Liner لتحديد الشفاه من الداخل لتجنب التلطخات.

4- فرشاة أحمر الشفاه

عند تطبيق أي من درجات أحمر الشفاه الداكن، ينصح خبراء التجميل باستخدام فرشاة مخصصة لتوزيع أحمر الشفاه. يساعد ذلك على سهولة تطبيق أحمر الشافه بدون أخطاء أو تلطخات، حيث تمنحك المزيد من التحكم. ابدأي في توزيع أحمر الشفاه بدءًا من الخارج نحو الداخل، ثم ادمجيه جيدًا في منتصف الشفاه.

5- مكياج العين البسيط

للحصول على أفضل النتائج مع أحمر الشفاه الداكن، ينبغي تطبيق مكياج العين الطبيعي وعدم المبالغة به. فيعمل أحمر الشفاه الداكن على جذب الانتباه عن مكياج العين والعكس أيضًا. كما يراعى كذلك الحفاظ على مكياج بسيط لباقي الوجه للحصول على إطلالة مثالية غير مصطنعة.

6- حافظي على أحمر الشفاه ثابت لفترات طويلة

بالتأكيد لن ترغبين في تلاشي أحمر شفاهك بعد فترة وجيزة. لذا، احرصي على التأكد من ثباته لفترات طويلة من خلال استخدام القليل من بودرة الوجه مع الضغط على الشفاه باستخدام منديل ورقي. تلك الخدعة من أكثر الخدع الفعّالة لضمان ثبات أحمر الشفاه طويلًا دون الحاجة لإعادة تطبيقه مرة أخرى.

7- تنسيق الملابس المناسبة

لا ينصح بارتداء أحمر الشفاه الداكن في غير المناسبات الهامة كالحفلات أو السهرات الرسمية. كما يراعى تنسيق الملابس مع لون أحمر الشفاه، تجنبي ارتداء الملابس المنقوشة وارتدي الفساتين ذات اللون الموحد. أيضًا، مع تطبيق أحمر الشفاه الداكن لا تحتاجين للمزيد من الاكسسوارات أو المجوهرات كالأقراط الكبيرة أو القلادات الذهبية.

طرق نفخ الشفاه

نفخ الشفايف بالتقشير:

يمكنك تقشير شفتيك من خلال بعض العادات البسيطة كتمرير فرشاة الأسنان بعد غسل الأسنان على الشفتين، فبمثل هذه الحركات الناعمة البسيطة ستتمكنين ليس فقط من تحريك مجرى الدم في المنطقة وتوريدها، وإنما من خلال الممارسة والمداومة يمكنك الحصول على شفتين أكثر إمتلاء وجاذبية.

نفخ الشفايف بالسكر:

يمكنك أيضاً الاستفادة من السكر بمزج القليل منه مع الماء حتى الحصول على خليط كريمي يمكنك تطبيقه على الشفتين والمنطقة المحيطة بها لتحصلى على شفتين أكبر بطعم سكري رائع.

خلطة زيت الزيتون:

يمكنك من خلال 1 ملعقة صغيرة من السكر الخشن و 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أن تقومي بعمل خليط يتم فرك الشفتين به بنعومه ورقه لمدة تتراوح ما بين 3 : 5 دقائق وبعدها غسل الشفتين بالماء الفاتر (الدافئ) ومن ثم ترطيبها بمرطب غني خاص بالشفايف. حيث يمكن من خلال المداومة على هذه الوصفة أن تحصلي على فارق كبير في اللمعة والنضارة.

خلطة الحلبة لنفخ الشفايف:

قومي بإحضار حلبة حبوب وقومي بغليها بالماء قدر غلاية القهوة واتركيها بالثلاجة وعند الرغبة في الاستخدام قومي بجلب فنجان قهوة فارغ وضعي به الحلبة وقومي بإذابة 1/2 ملعقة خميرة صغيرة بها قبل دهان المنطقة المطلوبة بها والتي ستجعها هذه الوصفة أكثر امتلاءً. وبعد أن يجف الخليط تماماً قومي بشطفه بالماء الفاتر.

خلطة الفازلين:

قومي بإضافة 1 ملعقة من الفازلين مع أخرى من خميرة الحلويات وثالثة من الحليب البودرة ووضعها على شفتيك ليلاً بحيث تقومي بغسلها في صباح اليوم التالي علماً بأن النتيجة النهائية مضمونة ومجربة وتظهر بعد التطبيق لمدة 3 أيام.

خلطة نفخ الشفايف بزيت القرنفل:

يمكنك الاستفادة من زيت القرفل بعمل مساج خفيف ورقيق للغاية ببعض القطرات المعدودة من زيت القرنفل وبدون مبالغة في المساج أو في الزيت، فالقليل منها سيعمل ليس فقط على نفخ الشفايف وإنما على إزالة الخلايا الميتة منها، بينما المبالغة ستؤدي إلى تشقق شفتيك.

خلطة فيتامين B3.

يمكن خلط فيتامين B3 السائل مع مرطب خاص بالشفاف للحد من قوة الفيتامين قبل تطبيقه على الشفايف لفترة بسيطة لجعلها أكثر احمراراً وأكبر حجماً، لكن نحذر من استخدامه بصورة مباشرة وبدون تخفيفه.

نفخ الشفايف بالمكياج:

لمن لا تريد استخدام الطرق السابقة أو أنها ترغب في الحصول على نتيجة أفضل وأكثر قوة ننصحها باستخدام بعض الحيل الخاصة بالمكياج:
1- قومي بوضع الكونسيلر على قمم شفتيك العلوية والسفلية مع إضافة الفونديشان من نفس لون الجسم.
2- ضعي ملمع شفاه على منتصف شفتيك كخدعة لجذب الانتباه إلى منتصف الشفتين.
3- استخدمي مقشر شفاه لتقشير الشفايف برقه ونعومة بحيث تقومي بعدها بشطف شفتيك وتجفيفها.
4- استخدمي قلم الشفايف لتحديدها بعيداً قليلاً عن خط الشفايف ومن ثم وضع أحمر الشفاه من المنتصف إلى الخارج.

دقيق الشوفان والعسل لتقشير الشفاه

المكونات:

ملعقة دقيق شوفان ناعم
ملعقة عسل
ملعقة عصير ليمون
ملعقة زيت زيتون

طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات في إناء مناسب حتى تمتزج كل المكونات وتحصلي على مقشر رائع لبشرة الشفاه.
اغسلي شفاهك بالماء الدافئ.
قومي بوضع كمية مناسبة من الخليط على شفاهك ودلكي شفاهك بواسطة أناملك حتى تتفكك الخلايا الميتة.
اغسلي شفاهك وكرري العملية لكن هذه المرة اتركي الخليط على شفاهك لمدة 5 دقائق ثم قومي بتدليك شفاهك باستخدام أناملك لآخر مرة.
اغسلي شفاهك بالمياه وجففيهما ثم ضعي زبدة الكاكاو لترطيب الشفاه.
انتظري لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل شفاهك بالماء لتلاحظي بنفسك مدى تأثير هذا المقشر الرائع على تجديد خلايا بشرة الشفاه.

000000000000000000000

بعض الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها أثناء العناية بشفاهك واستخدام أحمر الشفاه، تجنبيها لإطلالة أكثر شبابًا.

1- عدم الاهتمام بترطيب أو تقشير الشفاه

تحتاج شفاهك للعناية تمامًا كبشرة الوجه. فهي عرضة للجفاف والتشققات، التي قد تؤدي لتلفها فيما بعد. من أهم الخطوات التي لا بد من اتباعها قبل تطبيق الحمرة، هي ترطيب شفتيك. حيث يساعد ذلك على تجنب ظهور الخطوط الدقيقة لتبدو أكثر امتلاءًا. احرصي على استخدام بلسم الشفاه المرطب مع شرب كميات وفيرة من الماء لحماية شفتيك من الجفاف. أيضًا، للتخلص من التشققات والجلد الميت، استخدمي مقشر الشفاه اللطيف أو اخلطي القليل من السكر مع زيت الزيتون واستخدميها لفرك شفتيك للحصول على أساس ناعم لتطبيق أحمر الشفاه باحترافية.

2- عدم استخدام محدد الشفاه المناسب

محدد الشفاه من المستحضرات الضرورية للحصول على إطلالة مثالية تمامًا كالنجمات. لكن عند استخدام محدد الشفاه، اختاري درجة مناسبة للون أحمر شفاهك وليس أغمق. اختاري الأنواع المات من محددات الشفاه، كما تتوافر بعض الأنواع الغنية بالزيوت الطبيعية كزيت الأرغان أو زيت الورد لتغذية شفتيك وتنعيمها.

3- إهمال إزالة بقايا أحمر الشفاه قبل الذهاب للنوم

تتوافر بعض أنواع أحمر الشفاه ذات التأثير الممتد، وهي من الأنواع التي تفضلها الكثير من النساء لتدوم طوال اليوم. لكن لا يمكنكِ إغفال إزالة بقايا أحمر الشفاه في نهاية اليوم، فقد يتسبب ذلك في تقشر الشفاه وتشققاتها، وهو ما يجعلك تبدين أكبر سنًا. كما تحتوي بعض أنواع أحمر الشفاه التي تدوم طويلًا على بعض المكونات التي تتسبب في جفاف الشفاه، تأكدي من تنظيف شفتيكِ والتخلص من أثارها تمامًا مع استخدام مرطب الشفاه أو أي من الزيوت الطبيعية.

4- الإفراط في استخدام الفيلرز

على الرغم من هوس الكثير من النساء باستخدام أنواع الفيلرز للحصول على شفاه ممتلئة وجذابة، إلا أن لتلك الأنواع بعض الأثار العكسية التي تضر بحيوية شفتيك. أغلب نجمات هوليوود يستخدمن أنواع الفيلرز، لكن مع الوقت تصبح شفاههن بمظهر أكبر سنًا مع الترهلات والخطوط الدقيقة. ينصح قدر الإمكان بتجنب الفيلرز وعدم الإفراط فيها للوقاية من أثارها الجانبية فيما بعد.

5- ارتداء أحمر الشفاه الصاخب لفترات طويلة

على الرغم من عشق النساء لأحمر الشفاه الصاخب بدرجات الأحمر، الفوشيا أو غيرها، إلا أن تلك الألوان تزيد من عمرك. ارتداء أحمر الشفاه الداكن، خاصةً للشفاه الرفيعة، يصيب بشرتك بالإجهاد والتعب. إن كنت ترغبين في ارتداء درجات أحمر الشفاه الداكن، جربي الغلوس اللامع.

6- ارتداء أحمر الشفاه المات

أحمر الشفاه المات لا يتناسب مع الجميع. حيث يعمل على جذب الأنظار للشفاه والخطوط الدقيقة بها. لذا، إن كنت ترغبين في تطبيق الدرجات المات، ينصح باستخدام بلسم الشفاه المرطب قبلها، أو جربي بعض الدرجات الجديدة ذات الملمس الناعم التي تقلل من رؤية الخطوط على شفتيك.

نصائح هامة تضمن لك أفضل النتائج مع أحمر الشفاه

اختاري ما بين ماكياج الشفاه وماكياج العيون ذو الألوان القوية. ومن الأفضل اختيار لون احمر شفاه زاهي مع ظل العيون بالألوان الناعمة.
استخدام ملمع الشفاه على الشفاه السفلى يجعلها أكثر امتلاءً وأكثر جاذبية. بينما يجعل ذلك الشفاه العلوية تبدو أرق.
عند وضع أحمر الشفاه ابدئي من المنتصف مع الاتجاه للخارج، مع تطبيق أحمر الشفاه بضربات خفيفة لتفادي التلطخ أو الخروج عن خط الشفاه.
محدد الشفاه يمكن ان يساعدك في الحصول على شفاه أكثر جاذبية وجمالاً، لكن يجب التعامل معه بحرص. فمحدد الشفاه يجب أن يكون أغمق عن أحمر الشفاه بدرجة واحدة فقط. كما يمكنك استخدامه خارج خط الشفاه لتغيير الشكل أو زيادة الحجم، مع مراعاة عدم المبالغة حتى يبدو الشكل النهائي طبيعياً.
يجب مراعاة أن ليس كل درجات أحمر الشفاه تناسب الجميع، فيجب الأخذ في الاعتبار لون البشرة ولون الشعر وتحديد لون أحمر الشفاه المناسب على هذا الأساس.
العناية اليومية بالشفاه أمر ضروري ويجب وضعه ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة. الشفاه تحتاج الى استخدام المقشر مرتين أسبوعياً مع الحرص على استخدام المرطب يومياً. هذا يجعل شفتيك أكثر نعومة مما يسهل استخدام احمر الشفاه ويجعله يبدو أفضل.
استخدام احمر الشفاه امر لا غنى عنه لكل أمراه بالطبع لكن يجب التخلي عنه يوم واحد على الأقل أسبوعياً. وذلك حتى يمكن التخلص من الخلايا الميتة على الشفاه.

كيف تتخلصين من الشفاه الداكنة بصورة طبيعية؟

1- سيروم الليمون والعسل

استعملي السيروم المحضر من العسل والليمون، فهو علاج ممتاز للشفاه الداكنة.

الخلطة الطبيعية

اخلطي مقادير متساوية من عصير الليمون مع العسل الطبيعي لتحضير سيروم طبيعي لإزالة السمرة.

فيساعد ذلك على تقشير الشفاه والقضاء على اللون الداكن باستخدام مستخلصات الليمون، كما يساعد على تغذية تلك المنطقة من خلال العناصر الغذائية المتوافرة في العسل لإضفاء اللون الوردي على الشفاه.

قومي بتغطية الشفاه بالسيروم واتركيها لمدة ساعة، بعد ذلك، قومي بمسحها باستخدام قطعة مبللة من القماش. يمكنك تكرار تلك العملية عدة مرات خلال اليم للتخلص من الصبغات الزائدة واللون الداكن للشفاه.

2- الجليسرين أثناء النوم

بعيدا عن العوامل الخارجية المختلفة التي تؤدي للبشرة الداكنة، فإن الشفاه الجافة أيضا قد تتسبب في نفس المشكلة. استعملي الجليسرين على الشفاه باستخدام أعواد الأذن قبل الذهاب للنوم كل ليلة. فيساعد الجليسرين على الاحتفاظ بالرطوبة والحماية من الجفاف للقضاء على الشفاه الداكنة.

3- ترطيب الجسم

مجرد استعمالات العلاجات الطبيعية غير كافي للقضاء على مشكلة الشفاه الداكنة، لكن ينبغي الحرص على الصحة العامة لضمان التمتع بشفاه جميلة وصحية. اهتمي بالترطيب الكافي للجسم من خلال شرب 8-10 أكواب من الماء على الأقل يوميا للوقاية من الجفاف الذي يتسبب في الصبغات الزائدة للشفاه.

4- شرائح الشمندر

ضعي شريحة من الشمندر في الثلاجة. ثم قومي باستعمالها لتدليك الشفاه برفق عدة مرات خلال اليوم. فهي من أكثر الخدع الجمالية التي تساعد على التخلص من الشفاه الداكنة وتضمن الحصول على شفاه وردية بصورة طبيعية في عدة أيام.

5- لاحظي منتجاتك الخاصة للشفاه

فقد يكون استعمال بعض منتجات العناية بالشفاه مجهولة المصدر أو رخيصة الثمن يتسبب في حساسية الشفاه مما يؤدي لاسمرارها. لذلك، تجنبي استعمال الماركات الغير معروفة والمنتجات الغير مضمونة. واحرصى أيضا على اختيار بلسم الشفاه ذو المكونات الطبيعية للحصول على شفاه طبيعية ناعمة دون أي صبغات زائدة. واستعملي هريس الفواكه الطازجة على الشفاه للعناية بها.

6- زيت اللوز

استعملي زيت اللوز على الشفاه قبل الذهاب للنوم، فيساعد ذلك على تفتيح الشفاه بصورة طبيعية.

7- عصير الخيار

استعمال عصير الخيار بصورة منتظمة على الشفاه يساعد أيضا على تفتيح لون الشفاه.

افضل مرطب للشفاه :-

1. فريش شوغر Fresh Sugar : مرطب شمعي مصنوع من السكر ، يعتبر من أفضل مرطبات الشفاه ، حيث أنه يعمل كمرطب ، وكملون للشفاه في نفس الوقت ، يحتوي على مواد طبيعية مثل البوليفينول وهو مضاد للأكسدة يحمي الشفاه من أشعة الشمس الضارة ، والسكر لترطيب الشفاه وعلاجها من التشققات بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب أكثر للشفاه ، متوفر بعدة ألوان وله رائحة جميلة .

2. لوريال هايدرافريش L’Oreal Hydrafresh : مرطب شفاه من ماركة لوريال باريس ، يعمل على حماية الشفاه من التشققات والجفاف ، عالي الترطيب ، ويعطي لمعانا جذابا للشفاه ، كما أنه يتكون من مواد طبيعية مغذية بملمس ناعم .

3. زبدة الشفاه كوريس Korees Lip Butter : مرطب شفاه فائع النعومة ، يحتوي على مواد طبيعية مغذية مثل زبدة الشيا وشمع الارز اللذان يعملان على ترطيب البشرة وتغذيتها ، يتوفر المرطب بنكهات متنوعة مثل المانجا والرمان والجوافة كما أنه له رائحة جميلة .

4. غلو بالم بربري Glow Balm Burberry : مرطب للشفاه ومنعم بالإضافة إلى أنه ملون يضفي جمالا على الشفاه ، يساعد على حماية الشفاه بفضل المكونات الطبيعية التي يحتوي عليها وهي ثمر الورد والشاي ومزيج من الزيوت المغذية والشموع التي تحمي الشفاه من أشعة الشمس والجفاف ، يعطي لمعانا طبيعيا وجذابا للشفاه ويدوم على مدار اليوم .

5. زبدة الكاكاو ذا بدي شوب The Body Shop Cocoa butter : مرطب للشفاه من ماركة ذا بادي شوب يحتوي على زبدة الكاكاو التي تعمل على ترطيب الشفاه بفعالية عالية وحمايتها من التشقق ، كما أن له رائحة منعشة ويضفي لونا لامعا للشفاه .

6. بين بالم بينيفت Benebalm Benefit : مرطب للشفاه وملون ، يحتوي على زبدة المانجو وهيالورونات الصوديوم يساعد على ترطيب الشفاه وحمايتها من التشقق كما أنه يضفي لونا خفيفا وجذابا للشفاه .

7. بيترز بيس Burt’s Bees : مرطب شفاه وملون ، طبيعي 100% يحتوي على زبدة الشيا والشموع النباتي التي تزيد الشفاه ترطيبا وتحميها من التشقق والجفاف ، متوفر بتسعة ألوان خفيفة تعطي لمسة جمالية على الشفاه ، كما أنه يدوم طويلا .

8. بيبي ليبس ميبيلين Maybelline Baby Lips : مرطب شفاه ، يتميز بأنه عالي الترطيب حيث أنه يجعل الشفاه بنعومة شفاه الأطفال ، كما أنه يعمل على تجديدها في غضون أربع أسابيع من الاستعمال المنتظم ويحفظها من الجفاف ويعالجها من التشققات ، متوفر بعدة ألوان عصرية وجذابة ، يدوم لأكثر من ثمان ساعات .

9. كلينك Clinique : مرطب شفاه ملون ، يحتوي على SPF 15 الواقي من أشعة الشمس ، كما أنه يحتوي على زيوت وشموع طبيعية ويحتوي على السكر الطبيعي ، كل هذه المكونات تجعل من الشفاه أكثر ترطيبا كما أنها تعالج الشفاه التالفة والمتشققة ، كما أنها تحتوي على أحماض دهنية وخلاصة زيت بذور العنب بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي الشفاه من الجفاف وتجعلها صحية ورطبة .

10. بوبي براون Bobbli Brown : مرطب شفاه يحتوي على زيت الزيتون وزيت جنين القمح ليساعد على ترطيب الشفاه ويعالج التشققات والجفاف ، كما أنه يحتوي على SPF 15 الواقي من أشعة الشمس الضارة .

0000000000000000