طرق وخطوات للتخلص من تجاعيد حول العين

0

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في علاج منطقة حول العين في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح لعلاج تجاعيد حول العين

طرق وخطوات للتخلص من تجاعيد حول العين

تجاعيد العين

يسبب ظهور التجاعيد والخطوط الصغيرة في الوجه عند السيدات شعور بتقدم العمر سريعاً وهذا الأمر محبط بالنسبة لهن، إذ إنّ كثير منهن يعانين من ظهور تلك التجاعيد المزعجة في سن مبكّرة، الأمر الذي يدفعهن للبحث عن طرق للمعالجتها، والتخلص منها، والظهور ببشرة شابة، وصحية على المدى البعيد. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، لعل أهمّها قلة العناية بالبشرة، أو العناية الخاطئة بها، فقلة ترطيب البشرة، وحمايتها من العوامل الجويّة، والشمس يؤدي إلى شحوبها، وتجعدها في سن صغير، كما أن استخدام مستحضرات التجميل الرخيصة يشكل عاملاً قوياً في التسبب في العديد من المشاكل لها، كظهور الزيوان، وحب الشباب، والتصبغات، والتجاعيد. منطقة حول العينين من أكثر المناطق تعرضاً للتجاعيد المبكرة لأنّها مكونة من طبقة جلدية رقيقة جداً، لا تتحمل العوامل الجويّة، والبيئية كغيرها من مناطق البشرة، كما أنه يتركز فيها معظم حركات الوجه، كالضحك، أو البكاء، والعصبيّة، والخوف، فمثلاً: انكماش الوجه أثناء الحديث، أو التعبير عن حدث معين، مع قلة الاهتمام بالمنطقة، وترطيبها بشكل يوميّ ينشئ خطوطاً صغيرة، وتجاعيد غائرة، تبدو أكبر، وأوضح مع مرور الزمن.

نصائح للاعتناء بمنطقة حول العينين :

إستخدام بعض المكونات الخاصة : إذا قررت إستخدام منتج مستقل لمنطقة العين ، في هذه الحالة تحتاجين إلى تجنب بعض المكونات ، و لذلك قومي بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على الببتيدات ، و حمض النيكوتينيك ، و الكافيين ، السيراميد ، و الريتينول و المرطبات ، فإستخدام هذه المكونات يساعد على محاربة التجاعيد ، و التلون ، و علاج الخطوط الدقيقة و الإنتفاخ ، مع الإبتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الزيوت لأنها سوف تسد الغدد حول العينين .

أن تكوني لطيفة : إنه من الأهمية بمكان رعاية الجلد حول العينين و يتطلب ذلك أيضا أن تكوني لطيفة جدا ، لأن الجلد في منطقة العين هو من 6-10 مرات أرق من أجزاء الجلد الأخرى من وجهك ، و يجب تجنب غسله بعنف و فركه و سحب الجلد حول عينيك ، لأنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بنية البشرة .

إعادة النظر في إستخدام الشمع : فإستخدام الشمع في الحاجب يمكن أن يلحق الضرر بالطبقة العليا من الجلد حول عينيك ، و قد تجد العديد من المشجعين للشمع لا يوافقون على ذلك ، و لكن من الأفضل أن تهذبي حاجبيك بدلا من إستخدام الشمع ، و لكن إذا كان الشمع جيد بالنسبة لك يمكنك الإستمرار و لكن مع التأكد من القيام بذلك بلطف .

إستخدام منتج مستقل : من المتفق عليه عموما أن الجلد حول العينين هو ذو نوع خاص و يتطلب رعاية منفصلة ، و لذلك يجب عدم إستخدام منتجات العناية بالوجه في منطقة العين ، حتى بعض خبراء الجلد يقولون أن غسل وجهك يمكن أن يكون قاسي جدا بالنسبة لهذا الجلد اللطيف و الرقيق حول العينين ، لأنه يستخدم لإزالة الزيوت و الأوساخ و عادة ما يحتوي على بعض الجزيئات الخشنة .

إستخدام واقي من الشمس : من المعروف أن منطقة العين لدينا في كثير من الأحيان تعاني من أشعة الشمس و تحتاج إلى عناية معينة ، و يمكننا منع الشيخوخة المبكرة و أضرار أشعة الشمس بإستخدام كريمات العين التي لديها مجموعة واسعة من الحماية من الشمس ، و هي سوف تجعل بشرتك ناعمة و طرية .

التدليك : إذا كنت ترغبين في تخليص نفسك من العديد من مشاكل الجلد حاولي تدليك وجهك على أساس منتظم ، و التدليك يمكن أن يساعدك على تقليل الهالات السوداء ، و الإنتفاخ ، و الخطوط ، و إذا كنت تعتقد أن هذه الخطوة ليست مفيدة ، بعد القيام بها ستفاجئين من مظهر بشرتك .

إستخدام الأقنعة حول العين : من المعروف جيدا أن أقنعة العين مليئة بالخيارات لتجديد و سطوع الجلد ، و هذه وسيلة رائعة لترطيب و تهدئة منطقة العين الرقيقة جدا و لذلك فهو أمر جيد تدليل البشرة بأقنعة لتهدئة و ترطيب المنطقة الرقيقة هذه .

علاجات لحل مشكلة السواد تحت العين

– البطاطا استخراج عصير البطاطا عن طريق برشها، ثمّّ الحصول على العصير، ثمّّ غمس قطعة من القطن بعصير البطاطا، ثمّ وضعه على العينين بعد إغماضهما، وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّّ غسل الوجه بالماء البارد، ويفضل تكرار الوصفة يوميّاً لأفضل النتائج.

– الحليب البارد تحضير الحليب من الماء البارد، ثمّ وبواسطة قطعة من القطن تُغمس بالحليب، ثمّ وضعها على منطقة حول العين مع التأكد من وصولها إلى الجفن وتحت العين، ثمّّ تركها لمدة ربع ساعة، وغسلها بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة يوميّاً حتّى يتم التخلص من الهالات السوداء تماماً.

– ورق الخس غلي أوراق الخس بالماء، ثمّّ تصفية المزيج وإضافة بضع قطرات من ماء الورد، ثمّّ حفظها في زجاجة نظيفة في الثلاجة، واستعمالها لأكثر من مرّة في اليوم في مسح منطقة حول العين، وهي وصفة فعّالة في علاج الهالات السوداء إذا ما تم الانتظام بتطبيقها

طرق وخطوات للتخلص من تجاعيد حول العين

-. العسل والنشا مزج ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع القليل من النشا جيّداً، ثمّ وضعه على المنطقة حول العين حتّى تتغطى الهالات السوداء تماماً، ثمّّ تركه لمدة ربع ساعة وغسله بالماء البارد.

– الكركم وطحين الحمّص خلط ملعقة من عصير الليمون الطازج مع القليل من مسحوق الكركم وطحين الحمّص، ثمّ إضافة ملعقتين من معجون الطماطم، ثمّّ توزيع المزيج على منطقة حول العين وتركه لمدة ربع ساعة، ثمّّ غسله بالماء البارد، ويجب الانتظام بالوصفة مرتين إلى ثلاث مرّات أسبوعيّاً.

– عصير النعناع وزيت اللوز مزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع، ثمّ دهن منطقة حول العين بواسطة قطعة قطن، وترك المزيج لمدة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيّاً.

– عصير الطماطم خلط كمية متساوية من عصير الليمون وعصير الطماطم، ثمّ توزيع المزيج على المنطقة حول العين بلطف، ثمّ تركه لمدة لا تتجاوز العشر دقائق، ثمّّ غسل العينين بالماء البارد، ويفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعيّاً.

وسائل طبيعية لعلاج سواد تحت العين

1- الخيار

من أكثر الخضروات المتوافرة والغير مكلفة، كما أنها متواجدة في كل فصول السنة. استخدمي شرائح الخيار على عينيكِ، كما يمكن تحضير خليط ناعم من الخيار المبشور واستخدامه أيضًا. تترك لمدة 10 دقائق، ثم تشطف بالماء البارد.

فيحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء، مما يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها. إلى جانب ذلك، فيساعد الخيار على تفتيح المنطقة المحيطة بالعينين، مما يساعد على التخلص من الهالات السوداء نهائيًا.

يمكنكِ استخدام شرائح البطاطس على العينين للتخلص من الهالات السوداء، كما يفضل خلط البطاطس المبشورة مع الخيار المبشورة واستخدام الخليط على العينين بنفس الطريقة السابقة. وهو من أكثر العلاجات الطبيعية الفعّالة للتخلص من الهالات السوداء.

2- الملاعق الفضّية

نعم فالملاعق الفضّية ليست فقط من قطع الديكور الأنيقة في مطبخك، لكنها وسيلة طبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين. ضعي ملعقتين فضّيتين في الثلاجة لمدة 3 دقائق، ثم استخدميها على المنطقة المحيطة بالعين برفق. فستساعد البرودة الناتجة على شد ترهلات منطقة ما تحت العينين مع التخلص من انتفاخاتها، بينما سيعمل معدن الفضّة على التخلص من الهالات السوداء.

3- مكعبات الثلج

استخدمي مكعبات الثلج كعلاج طبيعي بسيط للتخلص من الهالات السوداء. ويفضل تحضير مكعبات الثلج من شاي البابونج أو الشاي الأخضر. فيتمتع البابونج بخواص مهدئة للبشرة، كما يساعد الثلج على التخلص من انتفاخات العينين وتقليل ظهور الهالات السوداء.

4- أكياس الشاي المبرّدة

بعد تناول كوب الشاي أو الشاي الأخضر في الصباح، يمكنكِ استخدام أكياس الشاي المتبقية للقضاء على الهالات السوداء.

قومي بوضع أكياس الشاي في الثلاجة لمدة 3 دقائق، واستخدميها على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 10 دقائق. فيساعد ذلك على تجديد تلك المنطقة، كما تعمل أيضًا على تقليل ظهور الانتفاخات والهالات السوداء.

5- الحليب والخبز الأبيض

يحتوي الحليب على الدهون والبروتينات التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل رائع. اخلطي الحليب مع الخبز الأبيض واستخدمي الخليط على المنطقة المحيطة بالعينين بشكل يومي لمدة 5 دقائق. فيساعد ذلك على تنعيم البشرة، ترطيبها والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين.

6- ماء الورد

ماء الورد وسيلة ممتازة لتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العينين. انقعي قطعتان من القطن في ماء الورد البارد واستخدميها على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 15 دقيقة، ولا حاجة لشطفها بعد ذلك.

7- زيت اللوز

استخدمي زيت اللوز المر في تدليك المنطقة تحت العينين قبل الذهاب للنوم بشكل يومي لمدة أسبوعين. فيساعد ذلك على تغذية البشرة، كما يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية، مما يسهم بشكل أساسي في اختفاء الهالات السوداء.

8- أوراق النعناع الطازجة

أوراق النعناع الطازجة تساعد بشكل كبير في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين. استخدمي أوراق النعناع المفرومة على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيها بعد ذلك بالماء البارد. فيتمتع النعناع بخواص مبردة للبشرة، مما يعمل على تهدئة المنطقة المحيطة بالعينين بشكل فوري. مع اتباع تلك الوصفة الجمالية بشكل منتظم، ستتخلصين من الهالات السوداء بشكل سريع.

9- تجنبي العادات السيئة

التدخين ليس فقط أحد الأسباب الأساسية وراء ظهور الهالات السوداء، لكنه يؤدي كذلك لظهور علامات الشيخوخة المبكرة. فإن كنت ترغبين في التخلص من الهالات السوداء، فعليكِ أولًا بالإقلاع عن التدخين، وستلاحظين بنفسك الفرق.

طرق وخطوات للتخلص من تجاعيد حول العين