طريقة تحضير الفتوش المنزلي

0

الفتوش احدى الاطباق التي تنتشر كثيراً في بلاد الشام والدول المجاورة لها، بالاضافة الى شهرتها الواسعة في كل البلدان العربية و كذا الاجنبية . مجلة رجيم ستعلمك طريقة إعداد الفتوش، والتي يمكن صنعها في المنزل بكل سهولة.

طريقة تحضير الفتوش المنزلي

طريقة تحضير الفتوش المنزلي

المقادير:
رغيف خبز
حبتين طماطم كبيرة حمراء
باقة من البقلة
باقة من البقدونس
حبتين خيارات كبيرة
باقة من النعناع
حبة فليفلة حلوة
نصف فنجان من زيت الزيتون
نصف بصلة كبيرة بيضاء
عصير الرمان الحامض

طريقة التحضير:
قومي أولاً بتحميص الخبز على النار أو في الفرن وتقطيعه إلى قطع صغيرة وضعه في وعاء. إن لم تكوني تتبعي ريجيم، يمكنك بدلاً عن تحميص الخبز، تقطيعه أولاً إلى قطع مربعة متساوية، ثم اقليه في الزيت على النار، وما أن يبدأ بالتحول إلى اللون الذهبي الفاتح حتى تنزليه مباشرة من الزيت، لأنه يستمر في التحول إلى اللون الذهبي الغامق حتى بعد رفعه عن النار. افرمي الطماطم والخيار والفليفلة والبصل الأبيض وضعي كل ذلك في طبق. افرمي البقدونس والنعناع وقومي بانتقاء ورق البقلة دون فرمه، وضعي ذلك فوق الطماطم والخيار. دقّي سنَّين من الثوم مع الملح واعصري عليهما الرمان الحامض، وأضيفي الزيت واخفقي معاً كل هذا المكونات لتشكيل خليط. ضعي الآن هذا الخليط فوق الخبز مع الطماطم والخيار واخلطي المكونات جيداً.
أضيفي الآن جميع ما قمت بفرمه من الخضار فوق الخبز واخلطي الفتوش باستخدام ملعقتين كبيرتين جيداً. اسكبي الفتوش في صحن واسع، وقدميه لأحبابك.
تقترح عليك مجلة رجيم إضافة الخس والفجل والباذنجان الطري الصغير إلى الفتوش، كذلك عصير الحامض أو السمّاق عوضاً عن الرمان في حال عدم وجوده.