طريقة تحضير زيت الزنجبيل

0

اليوم اخترنا لك زيت الزنجبيل كونه احد الزيوت الصحية المذهلة تتعرف على فوائدها الكثيرة و المتنوعة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل طريقة تحضير زيت الزنجبيل.

00000000000000000000000

زيت الزنجبيل

إنّ زيت الزنجبيل هو سائل لزج ذو رائحة قويّة، مستخلص من نبات الزنجبيل. يحتوي زيت الزنجبيل على عددٍ من المركّبات الكيميائيّة الهامّة، وبسبب تلك المركّبات أصبحت لزيت الزنجبيل فوائد عديدة في علاج الكثير من المشاكل الصحيّة؛ كالسكتات الدماغية، ومشاكل الجهاز التنفسي، وتطهير وعلاج الجروح، والحماية من بعض أنواع السرطانات، كما أنّه يعمل على حل مشاكل الضعف الجنسي، وأيضاً يستخدم لحلّ مشاكل المعدة كعسر الهضم، والإمساك، وغيرها.

كيف تقومين بصناعة او عمل زيت الزنجبيل ؟

الطريقة الاولى .

1- المكونات :
– زنجبيل طازج , كوب و نصف من زيت الزيتون , صنية للفرن , مبشرة , قطعة نظيفة من القماش القطني , شريط من المطاط , رجاجات للحفظ .
2- طريقة التجهيز .
• قومي بتقطيع الزنجبيل الطازج الى قطع صغيرة مع مراعاة عدم تقشيره .
• قومي بغسل قطع الزنجبيل بشكل جيد .
• إتركي قطع الزنجبيل حتى تجف من المياه تمامًا و ستستغرق تلك العملية عدة ساعات .
• الآن قومي ببشر الزنجبيل بالمبشرة .
• قومي بوضع زيت الزيتون في صنية الفرن .
• ضعي الزنجبيل المبشور في الصنية على الزيت و قومي بخلطها او تحريكها .
• قومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة منخفضة حوالي 67 درجة مئوية و ضعي بها الصنية مع الزيت و الزنجبيل المبشور لمدة تصل الى ساعتين .
• ضعي الزيت و الزنجبيل في وعاء له حواف و قومي بوضع قطعة القماش فوقه و ثبيتها بالشريط المطاطي .
• الآن قومي بصب الزيت دون إزالة قطعة القماش و استمري حتى يتم تصفية الزيت من الزنجبيل تمامًا .
• قومي بإزالة الشريط المطاطي و لمي القماشة و قومي بعصرها لإستخلاص اي بواقي للزيت بها مع مراعاة ان تعملي بيدين نظيفتين جافتين .
• الآن قومي بتعبئة الزيت الناتج في الزجاجات و يجب هنا تعقيم الزجاجات قبل إستخدامها , يتم تخزين الزجاجات في مكان بارد مظلم .

الطريقة الثانية .

1- المكونات :
– اربع حبات من الزنجبيل الطازج و في حال عدم توفره يمكن إستخدام الزنجبيل المجفف , كوب و نصف الكوب من اي زيت نباتي ( زيتون , عباد الشمس , ذرة ) .
2- طريقة التحضير .
• قومي ببشر حبات الزنجبيل بعد تنظيفها .
• ضعي بشر الزنجبيل في الشمس حتى يجف تمامًا .
• هات زجاجة تم تعقيمها و ضعي بها الزنجبيل المبشور الجاف و صبي عليه كمية الزيت .
• هات الزجاجة و قومي بوضعها في حمام ماء ساخن لمدة تصل الى نصف ساعة و كرري تلك العملية على مدار ثلاث ايام .
• اليوم الرابع قومي بتصفية الزيت و فصل الزيت عن الزنجبيل المبشور .

000000000000000000000

فوائد زيت الزنجبيل للجسم

فوائد زيت الزنجبيل كمضاد للالتهابات
يحتوي الزنجبيل على مادة يطلق عليها “الزنجيبين” وهي مادة مسكنة طبيعية ويمكن أن تقلل الآلام الناجمة عن التهاب المفاصل وآلام العضلات وغيرها من الالتهابات الأخرى , وكانت دراسة صينية قد أكدت هذا الأمر حيث تبين أن زيت الزنجبيل يعد علاجا فعالا للحد من التهابات الخصيتين , ويمكن أن تدهن العضلات المؤلمة بهذا الزيت لتخفيف الأوجاع.

فوائد زيت الزنجبيل للوقاية من أمراض القلب
واحدة من أهم الفوائد الصحية لزيت الزنجبيل هو الوقاية من أمراض القلب , والشعب الصيني لديه اعتقاد بأن الزنجبيل يحمي القلب , ولهذا نرى استخدام الزنجبيل على نطاق واسع وإقحامه في مجموعة متنوعة من الأطعمة ويقال أيضا أن زيت الزنجبيل يعزز القلب والأوعية الدموية مما يساعد في الوقاية من حدوث النوبات القلبية , وليس هذا فحسب بل إن الاستخدام المنتظم لزيت الزنجبيل يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم ومنع حدوث تصلب الشرايين وخفض نسبة الكولسترول بالدم.

فوائد زيت الزنجبيل للجهاز الهضمي
يلعب زيت الزنجبيل دورا كبيرا في علاج مشاكل المعدة وهو علاج من أفضل العلاجات الطبيعية لمشاكل عسر الهضم وآلام المعدة وسوء الهضم والمغص والتشنجات المعدية والإسهال والانتفاخ ويوصف في مستحضرات غذائية عديدة لا سيما بالهند.

فوائد زيت الزنجبيل لعلاج الجهاز التنفسي والربو
معظمنا لا يحب الرائحة النفاذة للزنجبيل فما بالنا بزيت الزنجبيل الأشد قوة منه لكن هذه الرائحة مفيدة جدا في علاج نزلات البرد وحالات السعال والرشح والربو وإذابة البلغم الذي يتكون في الرئتين.

فوائد زيت الزنجبيل لتخفيف الإرهاق
يعمل زيت الزنجبيل على التحفيز الذهني مما يساعد هذا على تخفيف حدة الاكتئاتب والضغط النفسي والإرهاق والدوار والأرق والقلق.

فوائد زيت الزنجبيل لعلاج العجز الجنسي :
يعتبر زيت الزنجبيل مفيدا أيضا لصحة الرجال الجنسية حيث أنه يعمل على تحفيز الشهوة الجنسية وعلاج سرعة القذف.

فوائد زيت الزنجبيل لعلاج السرطان
وفقا لجمعية السرطان الأمريكية فقد أظهرت الأبحاث الأولية على الحيوانات أن زيت الزنجبيل قد يكون مفيدا لعلاج السرطان.