طريقة تنظيف الوجه

0

اذا كنت تبحث عن افضل الطرق و الوصفات الصحية و الصحيحة لغسل الوجه فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل مجموعة من النصائح و الارشادات لتنظيف الوجه طبيعيا تتعرف عليها من خلال المقال التالي.

0000

الخروج من الحمام و الشعور و كأن وجهك أبدا لم يتم تنظيفه بالكامل هو أمر سيئ ، على الرغم من إستخدام غسول الوجه ، أو عند الإستعداد لوضع كريم الأساس و تجدي أن المسام مسدودة و غير نظيفة .

و الأساس في تنظيف الوجه هو غسل الوجه بالمطهر المناسب لنوع بشرتك و تركه 30 ثانية ثم غسله ، و لكن الأمر ليس دائما بهذه البساطة ، و هناك بعض النصائح للحصول على وجه نظيف للتأكد من أنك تحصل على أقصى إستفادة من مطهر الوجه و بعض الخطوات الإضافية التي تساعد في الحصول على أفضل النتائج ، و هو ما سنذكره لحضراتكم في مقال اليوم .

إستخدام مزيل ماكياج الوجه : لأن المطهر الخاص بك فقط لن يخلصك من كل من المكياج على عينيك ، و لكن بإستخدام مزيل ماكياج سواء السائل على القطن أو المناديل المبللة ، و هذا هو أفضل وسيلة للتخلص من كل شيء من الماكياج ، و إبدأي في الجزء العلوي من الجفن ثم مسح أسفل رموشك ثم تنظيف المكياج على الجلد تحت عينيك ، و بعض الناس تستخدام مزيل ماكياج قبل المطهر لمجرد إزالة ماكياج قبل أن تصل إلى الجلد الذي يحتاج لتطهير ، و قد يكون هذا مناسبا خاصة في مواسم معينة ، أكثر في أشهر الخريف و الشتاء ، و لكن لا يستعمل كل يوم .

إختيار منظف الوجه المناسب لنوع البشرة : و يجب عليك أن تحاولي مضي مدة دقيقة كاملة في تنظيف وجهك ، إذا كانت بشرتك دهنية إستخدمي المطهر الجل الذي من شأنه أن يحدث فقاعات ، و إذا كانت بشرتك أكثر طبيعية إستخدمي المطهر الكريم ،و نحن نوصي بشدة بإستخدام قطعة قماش لتنظيف وجهك لأنها سوف تساعدك تصلي إلى خلايا الجلد الميتة ، إذا كنتي تريدي أن تجربي شيئا خارجا عن المألوف في محاولة لتطهير بشرتك جربي زيت التطهير و إستخدمي الأرجان و الروزماري لتطهير الوجه .

التقشير : و هو المفتاح إلى وجه نظيف : إذا كنتي تريدي بشرة ناعمة يجب أن تقشري وجهك دائما بعد تطهير جلدك ، بإستخدام مقشر على وجه التحديد للوجه ، بإستخدام مقشر يدوي أو كيميائي لتصلي إلى خلايا الجلد الميتة بشكل متساو .

التونر : و لكنه ليس للجميع ، و لكن إذا كان لديك بشرة دهنية ، التونر هو وسيلة رائعة للتخلص من أي فائض من الزيوت و المساعدة في إعدداد بشرتك قبل وضع الماكياج ، ضعي التونر على قطعة من القطن و إمسح برفق الجلد ، مع إيلاء إهتمام دقيق إلى المنطقة المحيطة بأنفك و هي منطقة كثيرا ما نغفل عنها و لكنها تكون واضحة جدا بالزيوت .

لا تذهبي أبدا للسرير بوجه غير نظيف : و هذا أمر مهم جدا ، بعد يوم طويل وجهك يكون به ماكياج و أوساخ ، فيجب عدم ترك هذه الأشياء لمدة 8 ساعات أخرى ، و إذا قمت بذلك فإنه يجعل في الصباح التنظيف حتى أصعب من ذلك بكثير ، إذا كنتي لا تريدي أن يأخذ ذلك الكثير من وقت النوم ، ببساطة إستخدمي قطعة قماش لتطهير الوجه و تنظيفه .

خطوات تنظيف الوجه بعمق

البشرة الجميلة النضرة تحتاج للعناية المستمرة ، هذه العناية لا تعني فقط استعمال أشهر وأغلى المستحضرات والكريمات بل تعني العناية بنظافة البشرة واتباع الطرق والخطوات الصحيحة لتفتيح المسام وتنقية الخلايا من الداخل مما يعني الحصول على بشرة ناعمة مشرقة ، وتختلف طرق تنظيف البشرة والعناية بها حسب نوعها ، حيث يجب استعمال الصابون والغسول المناسب لنوع البشرة سواء الدهنية ، الجافة ، الحساسة ، أو المختلطة ، حتى لا تعمل مستحضرات التنظيف والعناية بالبشرة على اصابتها بالالتهابات والتقشير أو الجفاف .

البشرة الدهنية والمختلطة : ينصح بتنظيفها باستعمال المنظف الذي يعمل على امتصاص الدهون ، مع الحرص على عدم اصابة الجلد بالجفاف لما تحتويه بعض الأنواع من كحول أو كيماويات قوية ، وتحتوي معظم أنواع المنظفات على مكونات نشطة مثل حمض الفا هيدروكسي ، حمض السالسليك ، فيتامين إيه ، بي ، ك ، الكولاجين ، الجليسرين ، المنثول ، الإيلاستين .

البشرة الحساسة والجافة : والتي تحتاج لاستعمال منظف لطيف على الجلد لا يسبب حساسية ضد أي من المركبات المرطبة والمغذية للبشرة مثل الزيوت والفيتامينات .

00

فوائد تنظيف البشرة :

– تنظيف البشرة بعمق .
– ازالة المكياج والأوساخ من على سطح البشرة .
– السماح باختراق العناصر المغذية للمسام .
– علاج حب الشباب .
– ترطيب البشرة .
– علاج عيوب البشرة .

خطوات تنظيف البشرة :

*فتح المسام : وهي من أهم خطوات تنظيف البشرة ، حيث تهيء الجلد لامتصاص مكونات المنظف ، وتتم بغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون مع الحرص على اختيار الانواع اللطيفة على البشرة ، والذي يعمل على تخليص البشرة من الشوائب والسموم التي تعرضت لها طوال النهار ، كما يتم فتح مسام البشرة بتعريض الوجه لبخار الأعشاب مثل البابونج ، واللافندر مع تغطية الوجه بمنشفة لخمس دقائق .

* التقشير : يعمل على ازالة الخلايا الميتة من طبقات الجلد ، مما يعمل على تجدد الخلايا وتنفسها بعمق ، تعزيز الدورة الدموية ، وتتم عملية التقشير بشكل سطحي أو عميق .

* ترطيب البشرة : باستعمال الأقنعة الطبيعية المناسبة لنوع البشرة ، والتي تعمل على تليين الجلد وتغذيته ، وتتم باختيار أحد الأنواع المناسبة لتنعيم البشرة ، علاج البقع ، مكافحة التجاعيد ، وهي تنقسم لنوعين أقنعة توضع على الوجه ويتم ازالتها بعد جفافها ، وأخرى تترك لفترة محدودة ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر ، ويفضل استعمال الأقنعة التي تجف على البشرة مع التدليك الخفيف للوجه ، حيث يفيد التدليك في تنشيط الدورة الدموية .

* اغلاق المسام : من الضروري الاهتمام بهذه الخطوات بعد تنظيف الوجه وفتح المسام واستعمال القناع المناسب لسد المسام مرة أخرى ، حفاظا عليها من الشوائب والميكروبات التي قد تؤدي لالتهاب البشرة واصابتها بالبثور ، تعد الطريقة المثلى لإغلاق المسام بعد تنظيفها استعمال مكعبات الثلج بتمريرها على الوجه ، والتي تفيد أيضا في تنشيط الدورة الدموية ونضارة البشرة .

* ترطيب الجلد : بعدما قمنا بتنظيف مسام البشرة وتهيئتها بالطريقة الصحيحة ثم استعمال القناع المناسب لها ، ثم اغلاق المسام مرة أخرى لا بد من خطوة للعناية بالبشرة وحمايتها من الجفاف من مستحضرات التنظيف والمكياج وذلك باستعمال المرطب المناسب والذي تحتاجه البشرة بشكل يومي ، مع الحرص على اختيار النوع المناسب المتوازن المكونات ، حتى لا تتعرض البشرة للجفاف أو المظهر الدهني الغير مرغوب فيه .

أفضل غسول يومي للوجه

1- غسول Garnier Light Fariness
وهو أحد أهم أنواع غسول البشرة المستخدم في الحفاظ على بشرة الوجه وتحويلها من البشرة الشاحبة إلى بشرة صحية وجميلة ، فيحتوي هذا الغسول على خلاصة الليمون النقي الذي يعمل على غسل مسام البشرة وإزالة الشوائب منه كما أنه يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ويمكن أن يستخدم كغسول يومي ولا يسبب أي التهاب أو جفاف بالبشرة .

2- غسول Clean and Clear fairness
وهو من أشهر أنواع غسول الوجه المعروفة جدا في العالم كله فهو يصلح للفتيات في مرحلة المراهقة فتركيبته خفيفة جددا ومميزة ويمكن من خلالها أن يحافظ على البشرة ويمنع من تكون الزيوت أو الحبوب كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة فهو مناسب جدا للبشرة الدهنية والمختلطة ويحتوي على خلاصة الكريز .

3- غسول Himalaya Herbals Fairness face wash
من أهم ما يميز غسول هيمالايا أنه يتكون من الأعشاب الطبيعية مثل النيم والخياروالزعفران كما أنه خالي تماما من الضابون لذلك فهو خفيف على البشرة ويعمل على تهدئة وانتعاش بشرة الوجه ويمكن أن يستخدم يوميا ومناسب جدا لكل أنواع البشرة ولا يسبب أي آثار جانبية .

4- غسول Lakme clean up
وهو أحد أهم المنتجات المستخدمة في غسل الوجه فهو يعمل على تنظيف الوجه والتخلص من الأتربة والزيوت التي تتراكم على البشرة ليجعلها نظيفة وخالية تماما من أي زيوت مما يعطي البشرة نضارة ورقة فهو يتكون نت حبيبات ميكروكرويستالاين وحبيبات الشمع أيضا لذلك يعمل على التخلص من الجلد الميت .

5- غسول Nivea sparkling glow fairness
وهذا الغسول من أهم أنواع غسول البشرة فماركة نيفيا ماركة معروفة لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة فهو مستخلص من الصويا وعرق السوس ليقوم بمنع إفراز الزيوت الزائدة وفي نفس الوقت يعمل على تنظيف الوجه والتخلص من الشوائب العالقة به ليجعل البشرة خالية تماما من أي أوساخ ومناسب جدا للبشرة الدهنية والمختلطة .

6- غسول VLCC mandarin and tomato fairness
يتكون هذا الغسول من خلطات طبيعية من الطماطم والماندرين حيث يعمل بشكل كامل في التخلص من الشوائب العالقة ببشرة الوجه وفي الوقت نفسه يعمل على تفتيح البشرة وتغذيتها بالفيتامينات المهمة خاصة فيتامين سي وهذا الغسول خالي تماما من الصابون لذلك فهو ناعم دا على البشرة ولا يسبب أي آثار .

7- غسول Avon fairness face wash
يعتبر هذا الغسول من أهم أنواع الغسول المستخدم في تنظيف بشرة الوجه حيث يعمل بكفاءة في تخليص مسام البشرة من الأتربة العالقة به فهو يحتوي على روائح الفواكه المميزة لذلك فهو رقيق جدا على بشرة الوجه ومناسب جدا لجميع أنواع البشرة كما أن تركيبته خالية تماما من الصابون لذلك لا يسبب جفاف للبشرة .

8- غسول Everyuth fairness face wash
يحتوي هذا الغسول على مجموعة من الحبيبات النشطة التي تعمل بلطف على تنظيف الأتربة والعوالق الموجودة بمسام البشرة فيمكن من خلال الاستعمال اليوم لهذا الغسول الحصول على بشرة ناعمة وهادئة وخالية تماما من أي شوائب فمكوناته مكونات طبيعية هي حمض الكوبيك والزعفران التي تعمل أيضا على تفتيح البشرة .

0