طلاء اظافر

0

اذا كنت تستخدمين طلاء الاظافر يوميا و تبحثين عن احم النصائح الصحية و العلاجية فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال شامل حول طلاء اظافر.

455

طلاء الاظافر او صبغة الاظافر نوع من الاصباغ الملونة و هى لون او ورنيش يتم وضعها على الاظافر مما يعمل على تجميل اليد و الارجل و بخاصة اصابع اليد فهى , فهى تعبر عن جمال الانثى لذا يجب دائمًا الاهتمام بجمال الاظافر و بصحتها , واحدة من طرق تجميلها هي طلاء الاظافر و الذي نقوم بشرائه و دفع تكلفة فيه قد تكون مرتفعة مع الانواع الشهيرة و الماركات العالمية و لكن لما نتحمل تلك التكلفة بينما نستطيع صنعه بانفسنا في المنزل .

كيف يتم صنع طلاء الاظافر ؟

الطريقة الاولى .
1- المواد المستخدمة او المكونات المطلوبة .
• نوع من طلاء الاظافر الشفاف اي بلا لون .
• فرشاة طلاء اظافر .
• اي شادو او ظلال الجفون .
• ودانة او عود تنظيف الاذن .
2- طريقة تجهيز طلاء الاظافر .
هات الاي شادو او ظلال الجفون الذي قمت باختياره او اللون الذي اخترتيه منها و قومي بوضعه في زجاجة طلاء الاظافر الشفاف و يمكن ان يساعدك هنا عمل قطعة من الورق على شكل قمع مما يسهل ادخال الاي شادو الى زجاجة طلاء الاظافر الشفاف و باستخدام الودانة او عود الاذن قومي بخلط الاي شادو مع طلاء الاظافر بشكل جيد لمدة لا تقل عن دقيقتين مما يتيح لكي الحصول على مزيج متجانس , اما للتحكم في درجة لون طلاء الاظافر فانك تستطيعين ذلك من خلال كمية بودرة الاي شادة المستخدمة فكلما قومتي بزيادة الكمية زادت شدة اللون و العكس صحيح ة , في حال اردتي اعطاء طلاء الاظافر الخاص بكي بريقًا و جاذبية يمكن ان تضيفي اليه الحبيبات البراقة او الجليتر .
و يتم استخدام الطلاء بالطريقة المعتادة لطلاء الاظافر باستخدام فرشاة طلاء الاظافر و تلوين اظافرنا باللون الذي نفضل .

الطريقة الثانية .

يمكن ان نطلق على هذا النوع من طلاء الاظافر طلاء الاظافر الاسلامي .
1- المواد المستخدمة او المكونات المطلوبة .
• غراء ابيض .
• ماء .
• طلاء اظافر ملون باللون الذي تودين .
2- طريقة تجهيز طلاء الاظافر .
هات الغراء الابيض و ضعي عليه قطرات من الماء و يتم خلط الماء بالغراء و يراعى هنا ان نقوم باختيار انواع الغراء ليست شديدة الالتصاق حتى لا تصعب عملية ازالتها و يراعى ان يتم اضافة قطرات الماء بشكل لا يفقد الغراء اللزوجة و التماسك .

للاستخدام قومي بدهان اظافرك بالخليط المجهز من الماء و الغراء الاببض و اتركيه الى ان يجف تمامًا , ثم بطلاء الاظافر الملون الذي اخترته اطلي اظافرك فوق الطلاء السابق و عندما تودين ازالة طلاء الاظافر سيكون من السهل تقشيره عن الاظافر فالغراء الجاف من مميزاته انه يسهل ازالته و هو جاف .

456

ازالة طلاء الاظافر بطرق خلاف الاسيتون .

• الطريقة الأولى : – هات كمية من عصير الليمون تعادل عصير ليمونة كاملة و اضيفي اليه القليل من الخل , ثم قومي بتغطيس اظافرك في المحلول لمدة 20 ثانية على الاقل , بعدها باستخدام قطعة من القطن قومي بتنظيف الطلاء على اظافرك و سيتم بشكل سهل .
• الطريقة الثانية : – هات طلاء الاظافر الشفاف و قومي بوضعه على اظافرك فوق الطلاء الموجود مما يعمل على ترطيبه و باستخدام قطعة من القماش قومي بمسح اظافرك و سسيزال الطلاء الاساسي مع الطلاء الشفاف بشكل سهل .
• الطريقة الثالثة : – هات مزيل العرق و قومي برش اظافرك به او يمكن استخدام رذاذ الشعر ايضًا , ثم بعدها باستخدام قطعة من القطن قومي بمسح اظافرك فتتخلصي من الطلاء عليها .

هل يمكنك الحصول على طلاء لأظافرك أثناء الحمل ؟

من المحتمل ألا يكون طلاء الأظافر أثناء فترة الحمل مؤذياً لك أو لطفلك ، فلا توجد أبحاث أو دراسات تثبت أو تربط أي عيوب في الحمل وخاصة فيما يتعلق الجنين في الرحم مع استخدام الأم لطلاء الأظافر.

وعلى الرغم من هذا، ينبغي اتخاذ الحذر في الحصول على طلاء الأظافر فالعديد من صالونات الراقية تقدم خدمة الأظافر الكيميائية الحرة، والتي كانت قد وصفت توفر تلك الخدمة من أجل الأمهات الحوامل ،و يوجد طرق أكثر أمانا للنساء الحوامل أو تلك التي تخطط للحمل قريبا ، حيث يمكن أن توفر لنفسها العناية بأظافرها بدلا من الخدمات باديكير ومانيكير التقليدية.

الإطلاع على المخاطر المحتملة

الخطر الوحيد الذي قد تترافق مع الحصول على الأظافر الأكريليك قد تنبثق من التعرض لفترة طويلة للأبخرة ، فأبخرة الأكريليك قد تكون مدمرة في حالة استنشاقها لفترة طويلة من الزمن فالأكريليك ينتج أبخرة قد تكون مؤذية للأمهات الحوامل حيث يكنّ أكثر حساسية للمواد الكيميائية مقارنة بغيرهن من غير الحوامل حتى لو كانت قد خضعت لتركيب الأظافر الأكريليك قبل، مما قد يسبب الغثيان والمرض ويمكن أن تؤدي إلى الإجهاض بعد ذلك. ومع ذلك، فإن تأثير الفوري للأظافر الأكريليك هو أنها يمكن أن تطور بكتيريا أو عدوى فطرية في جميع أنحاء المنطقة التي تم فيها تركيب الأظافر فضلا عن الحساسية.

الاحتياطات الواجب اتخاذها عند وضع الطلاء على الأظافر

يجب عليك التأكد من أنك تضعين الأظافر في غرفة مكيفة الهواء المحيط أو جيدة التهوية وذلك للتقليل من فرص استنشاق الأبخرة بعض الأضرار الأخرى مثل عدوى الأظافر أو خفض الجلد حول الأظافر قد تفتح المجال لإدخال هذه المواد الكيميائية في نظام دمك وكما تعلمن، فأنتن تشاركن كثيرا جدا من الدم مع الجنين، ونظرا لذلك، فإنه يمكن أن يكون من السهل نقل الكثير من المواد الكيميائية لطفلك عن طريق المشيمة.

الاحتياطات الواجب اتخاذها عند إزالة الأظافر

وينبغي أيضا اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند إزالة الأظافر الأكريليك، مثل استخدام الأسيتون فهو المادة الكيميائية التي تستخدم في كثير من الأحيان في هذه العملية ويمكن أن تظل آثاره متصلة مع بشرتك لمدة 20 دقيقة وعلى الرغم من أن هذا قد يكون من غير المرجح أن تفعل أي ضرر، فإنه من المستحسن للحفاظ على قواعد السلامة مثل ضمان أنكِ في غرفة جيدة التهوية وغسل اليدين جيدا بعد إزالة الأظافر واستخدام الأسيتون، والأظافر غالبا ما تكون أقوى خلال فترة الحمل، وفي الواقع يمكنك أن تحافظين عليها بشكلها الطبيعي إذا كنت لا تمانعين ولكن في حال كنت تريدين أظافرك بشكل أكثر جمالاً أو اختلافاً، عليك أن تذهب إلى صالون تجميل.

وماذا إذا كانت الأم الحامل تعمل لدى صالون تجميل ؟

في بعض الأحيان يمكن أن تكون الأم موظفة بأحد صالونات التجميل وأن طبيعة عملها تتطلب استخدام تلك المواد التجميلية وعمل تركيب للأظافر الأكريليك للعملاء بانتظام ، وهنا يجب عليها أن تعلم التركيبات والمواد التي لا يمكن أن تضر الجنين عند ملامستها لجلد الأم أو استنشاقها حيث يشاركها الجنين في الدم الذي قد ينقل الأمراض والعدوى من الأم للجنين عن طريق المشيمة ، بالإضافة إلى مراعاة إخبار صاحب العمل بأنك حاملاً من أجل مراعاة وضمان عدم تعرضك وجنينك لتلك المواد الضارة يومياً فقد يمكن أن تكون خطرة جدا في بعض الأحيان وتؤدي إلى تشوهات خلقية للجنين أو حدوث الإجهاض أو غيرها.

ويجب على الأم الحامل أن تكون على يقين من تقليل المخاطر عن طريق تجنب التعرض لفترة طويلة لهذه الأبخرة، التي تشكل خطرا على حد سواء لصحتك وصحة طفلك. ومع ذلك، إذا كان يجب تركيب الأظافر الأكريليك يمكنك أن تأخذين الاحتياطات التالية: دائما ارتداء قناع الوجه مع أخذ فترات راحة منتظمة أو ثابتة عن العمل و التعرض للهواء النقي قريب من النافذة

دراسات وابحاث

اكدت الدراسات الامريكية ان مادة الأسيتون هي أيضا قابلة للاشتعال . حيث ذكرات FDA أن بعض ملمعات الأظافر يمكن أن تشتعل فيها النيران إذا تعرضت للضوء التجريبي من موقد ، كما ان السيجارة المشتعلة أو حرارة الشباك الحديد . انه من الحكمة للحفاظ على جميع ملمعات الأظافر بعيدا عن اللهب والحرارة لتجنب الحصول على الحرق ، لذلك عليك الانتباه وقراءة التسميات

457