عادات تسبب بروز الارداف-اليك اهم اسباب تكدس الدهون في منطقة الارداف

0

دائما ما تتأثر منطقة الارداف بكمية الدهون المتناولة كونها منطقة حساسة و بالاضافة الى عدة اسباب تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اهم اسباب تكدس الدهون في منطقة الارداف و كيفية التخلص منها.
78745
أسباب ظهور الأرداف او الافخاد
1-الجلوس لمدة طويله
2-اكل الدهنيات بكثره وعدم الحركه
3-فترة الحمل والولاده لابد من اتباع النصائح في التغذيه الصحيحه
4-اكل وجبة الغداء او العشاء والنوم مباشرة
5-الوراثة
6-الهرمونات
7-الحمل المتكرر

نصائح هامة بخصوص تخسيس الارداف
لكي تنجح في تخسيس الارداف والبطن يتعين عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية لبناء أنسجة عضلية في هذه المناطق وشدها لتظهر بالشكل المطلوب. كما ينصح أيضاً بإتباع رجيم صحي قليل الدهون وغني بالمواد المغذية لتسريع النتيجة وعدم عودة الوزن المفقود من جديد.
لذا أنصحك بعمل 3 : 4 مجموعات من التمارين باللعب علي وزن 10 : 12 لتمرين الأرداف، و 15 : 20 لتمرين البطن. ويجب ألا تقل مرات ممارسة التمرينات السابق ذكرها عن ثلاث مرات أسبوعياً.
أداء التمارين الرياضية من أجل تخسيس الارداف والبطن، لست محتاجاً لتحديد تمارين معينة. فطالما أن ضربات قلبك تتسارع، يمكنك ممارسة النشاط أو الرياضة التي تجعلك تستمتع. الجري أو السباحة أو ركوب الدراجة، كلها خيارات جيدة. ويجب أن تكون المدة التي تتسارع فيها ضربات القلب تتراوح ما بين 45 دقيقة و 60 دقيقة ثلاث مرات أسبوعياً.
يجب أيضاً خفض السعرات الحرارية التي تدخل الجسم بشكل يومي أو حرق سعرات حرارية أكثر من التي يتم استهلاكها. ولذا أنصحك بتجنب الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية المرتفعة. واختيار الوجبات المنخفضة الدهون والسعرات الحرارية بدلاً من ذلك. وتعد الخضروات والفواكه من بين أهم الوجبات المغذية والتي لا تحتوي علي قدر كبير من السعرات الحرارية. كما أنه يمكنك تناول اللحوم الخالية من الدهون والأسماك ومنتجات الألبان والحبوب والفاصوليا. وبإستهلاكك 100 سعر حراري أقل من المعتاد سيبدأ جسمك تلقائياً بالعمل علي تخسيس الأرداف والبطن. فقط هذا كل ما تحتاجه.
وبالنسبة لموضوع تخسيس البطن فهناك العديد من التمارين الرياضية التي يستطيع أن يمارسها أي شخص في أي مكان وفي أي وقت. كالاستلقاء علي الظهر وتحريك الأرجل وكأنك تركب دراجة 20 مرة. أو بالرقود ظهراً علي الأرض ومد الرجلين إلي الأمام وتحريكهما لأعلي وأسفل بالتبادل 20 مرة.
هناك أيضاً العديد من التمارين المتخصصة في تخسيس الارداف ومن أهم هذه التمارين وأكثرها عملية في الوقت الحالي هي الدراجات المنزلية أو جهاز المشي الكهربائي. لكن قبل التفكير في تخسيس الارداف والبطن يجب التوقف نهائياً أو قدر الإمكان عن تناول النشويات والدهون والتي تعم من أنهم أسباب تراكم الدهون في المنطقتين الذكورتين.
7845785
كما أن تناول الأطعمة في وقت متأخر من الليل يعد من أهم الأخطاء التي يجب الابتعاد عنها. وفي سبيل ذلك يجب عدم تناول أية أطعمة قبل الذهاب للنوم بفترة لا تقل عن 3 ساعات.
يفضل أيضاً تناول أكثر من 3 وجبات خفيفة علي مدار اليوم بدلاً من تناول الثلاث وجبات التقليدية. فهذا الأمر يؤدي لضبط مستوي السكر في الدم علي مدار اليوم والإحساس الدائم بالشبع وعدم الانقضاض علي الوجبات الدسمة بسبب الجوع.
هذه بعد النصائح البسيطة التي يمكن إذا تم أخذها في الاعتبار أن تؤدي إلي تخسيس الارداف والبطن بشكل سريع وملحوظ، دون إحداث تغيير جذري في طريقة حياتنا أو التأثير علي التزاماتنا.
تمارين لازالة الأفخاد أو الارداف
التمرين الاول لازالة الارداف والافخاد
تمددي على الجنب الايسر اركزي راسك على ايدك اليسار وايدك اليمين على الارض امام صدرك ورجلك اليسار مثنية على الارض وارفعي رجلك اليمين 12 مرة بعدها ارتاحي قليلا وكرريها مرة اخرى 12 مرة بعدها اعكسي تمددي على الجنب الأيمن اركزي راسك على يدك اليمنى ويدك اليسرى على الارض امام صدرك ورجلك اليمين مثنية على الارض وارفعي رجلك اليسار 12 مرة بعدها ارتاحي قليلا وكرريها مرة اخرى 12 مرة وهذا التمرين يساعد على التخلص من الارداف والافخاد ويعمل هذا التمرين ايضا في القضاء على الارداف والافخاد والتخفيف منها
التمرين الثاني للقضاء على الافخاد والارداف
وانتي واقفه على قدميك ميلي بأقصى درجة ممكنة ناحية اليسار ثم ميلي باقصى درجة ممكنة ناحية اليمين اعملي وطبقي هذا التمرين على الأقل مئة مرة في اليوم لكي تستطيعي التخلص من الارداف والافخاد وتحافظي على جمال جسمك ولياقته.

خلطات تخسيس الارداف
الخلطة الاولى:
4 ملاعق كبيرة من البن المطحون “القهوة العربية أو التركية”، ماء دافئ.
أخلطي القهوة بكمية مناسبة من الماء الدافئ حتى يُصبح قوامها كالعجينة، وقبل الإنتهاء من الإستحمام أفركي المنطقة التي تُريدين تنحيفها بالخلطة في إتجاه عقارب الساعة بحركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثم 10 دقائق أخرى عكس عقارب الساعة، وستلاحظين أن المنطقة أصبح عليها طبقة من الزيت وهذه عبارة عن كمية صغيرة من الدهون المخزنة بالجسم، ثم إغسلي المنطقة بالماء الفاتر وستلاحظين النعومة الرائعة التي حصلتِ عليها.
طبِّقي هذه الخلطة لتنحيف الأرداف والأفخاذ يومياً لتحصلي على النتائج السريع.
457
الخلطة الثانية:
حبتا كمثرى + 200 جرام كرفس + باقة نعناع + 3 حبات مشمش + حبة شمر.
– اغلي لترين ماء وضعي المقادير السابقة بعد تقطيعها، وعندما تذبل هذه المقادير قومي بضربها في الخلاط لتصبح عصير.
– اتركي العصير يبرد، ثم اشربي منه كوبا قبل كل وجبة، كما يمكنك إضافة شرائح الليمون إلى العصير لتعزيز حرق الدهون.

الخلطة الثالثة:
ثلاثين (30) فص ثوم مقشر غير مقطع
4 حبات ليمون اصفر كبار مقطع الى شرائح بقشرها
6 كاسات ماء
-تخلط هذه المقادير و توضع على النار الى ان تغلي
-اطفئي الغاز مباشرة و انتظري الى ان يبرد الخليط اضيفي عليه بقدونس بكمية معتدلة
-ثم تصفين هذا الخليط بعد اكثر من ساعتين في وعاء زجاجي و احفطي بالثلاجة و تشربين مقدار فنجان قهوة ثلاث مرات باليوم عادي قبل او بعد الوجبه. و ستلاحظين الفرق خلال اسبوعين
47
بالاضافة الى الوصفات التالية :
الوصفة الأولي :عن طريق دهن المؤخرة بخل التفاح وتترك لمدة عشرون دقيقة وبعدها تغسل ماء دافئ يكرر الموضوع مرتين في اليوم لمدة شهر
الوصفة الثانية :عبارة عن خلطة دهان مكونة من الشطة المطحونة والزنجبيل وزيت الزيتون يحضر ملعقة كبيرة من الشطة ومثلها من الزنجبيل المطحون ونصف كوب صغير من زيت الزيتون ويتم خلط المكونات ودهن المؤخرة بها مرة واحدة باليوم في الصباح
الوصفة الثالثة:وصفة حمية غذائية تساعد في حرق الدهون وتقليل الوزن بشكل عام وتساعد في حرق دهون البطن أيضا بجانب الأرداف عن طريق عملية سلق للكوسة مع الفاصوليا الخضراء وبعد تصفيتهما من الماء يتم ضربهما في الخلاط مع الماء لتكون بشكل عصير ويتم تناول كوب منها بعد كل وجبة رئيسية
الوصفة الرابعة : عن طريق تناول مشروب الزنجبيل والقرفة نقوم بغليهما بنسب متساوية ويتم تناول كوب من الخليط ثلاث مرات يوميا يساعد في حرق الدهون في منطقة الأرداف والبطن
الوصفة الخامسة : بتناول حبوب بذرة الكتان يوميا بمقدار ملعقة قبل النوم تساعد في عملية حرق الدهون
الطريقة السادسة :فعالة جدا عن طريق إحضار اللباس القصير الحراري من الصيدلية ومقدار من زيت الزيتون تقومين بدهن المؤخرة بزيت الزيتون ولبس هذا اللباس الحراري خلال اليوم مع التعامل الطبيعي والحركة الطبيعية يعمل هذا اللباس مع الزيت في حرق الدهون في منطقة الأرداف وهناك طرق رياضية بالمشي مسافة يومية لمدة عشرون دقيقة على الأقل وهناك تمارين بالاستلقاء علي الأرض ورفع الساقين بالتبادل وهناك أيضا الاستلقاء علي الأرض والتحرك مع فرد الأقدام عن طريق الأرداف بحيث يقوم الاحتكاك بعملية حرق الدهون
09834567092837465