عادات يومية خاطئة على البشرة

0

اذا كنت تعانين من مشاكل البشرة و تبحثين عن اهم اسبابها و افضل طرق علاجها فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال مقال نتحدث فيه عن  عادات يومية خاطئة على البشرة.

361

عادات يومية خاطئة على البشرة :

-عدم إرتداء النظارة الشمسية :

ما لا يعرفه الكثيرون أن النظارات الشمسية ليست فقط للأيام المشمسة ، فيجب إرتداءها حتى في وجود غيوم و لو في المدى البعيد ، و هي أفضل لبشرتك و لعيونك أيضا ، فالنظارات الشمسية تحمي عينيك و الجلد من حولهم من الأشعة فوق البنفسجية ، و التي يمكن أن تخترق الجلد و تلحق أضرار ببشرتك في الأيام المشمسة و الملبدة بالغيوم على حد سواء ، و إرتداء النظارات الشمسية يمنعك من التحديق ، و التحديق من أسباب التجاعيد المبكرة حول العينين ، و يجب الحصول على زوج جيد من النظارات الشمسية العصرية و التي توفر 100٪ حماية من الأشعة فوق البنفسجية .

– عدم شرب ما يكفي من المياه :

الماء ضروري لصحة الجسم و عدم الحصول على ما يكفي منه يمكن أن يجعل الجلد جاف ، و شرب كمية كافية من الماء تبقى الجسم رطب و تجعلك تشعرين بصحة جيدة ، فإستهلاك المياه الكافية يساعد على إبقاء الجلد بصحة و شباب ، و تساعد على طرد السموم من الجسم مما يجعل الجلد يبدو أنقى .

– عدم وضع واقي من الشمس :

و هو من الضروري للغاية لصحة الجلد ، سواء الواقي المخصص للشمس أو من الكريم بي بي ، و أنتي في حاجة إليها في الأيام المشمسة و الأيام الغائمة أيضا و في كل يوم بينهم ، و التعرض لأشعة الشمس هو مثل التعرض للكثير من دخان السجائر يسبب الشيخوخة المبكرة و التجاعيد ، و يجب إختيار واقى لا تقل درجة حمايته عن 30 على الأقل ، و لا تنسي حماية البشرة على شفتيك مع مرهم الشفة بحماية أيضا من الشمس و لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن تتذكري وضعه كل ساعتين .

– تناول السكريات بكثرة :

قد تبين أن السكر يسبب تلف الكولاجين و الخلايا الأخرى التي تساعد على الحفاظ على الجلد بحيث يبدو عليه الشباب و الصحة ، و إتباع نظام غذائي غني بالسكر هو شئ سيء حقا لجسمك أيضا ، و لا بأس أن تتمتعي ببعض السكر في الإعتدال ، و لكن يجب مقاومة هذه الرغبة في وقت متأخر من الليل و الوجبات الخفيفة السكرية و المشروبات ، كما يمكنك تناول المزيد من الفواكه و الخضروات ، هذا و سوف تبقى بشرتك صحية و شباب فضلا عن جسمك .

– التدخين :

الآن لا يوجد عذر لعدم معرفة أضرار التدخين ، فالتدخين ليس لديه أي فوائد على الإطلاق و مع ذلك كثير من الناس لا تزال تجعل هذا الإختيار هو من أنماط الحياة اليومية ، و بالتالي تضر بشدة بشرتهم ، و على المدخنين أن يعرفوا أن التدخين هو واحد من أفضل الطرق لتسريع ظهور التجاعيد ، بل و الكثير و الكثير من التجاعيد ، و في هذه الحالة لا يهم كم عدد الكريمات المضادة للشيخوخة التي تستخدميها ، فالتدخين يسبب الشيخوخة المبكرة .

362

ماسكات يومية للبشرة

ماسكات تنظيف وتنقية البشرة

– جوز الهند: استخدمي حليب جوز الهند الطّازج، استخرجيه مباشرة من ثمرة جوز الهند، وامسحي به وجهك وشفاهك.

– البرتقال والزبادي واللّيمون: خذي ملعقة من عصير البرتقال وامزجيها مع ملعقة عصير الليمون، وأضيفي ملعةً من الزبادي، وضعيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة.

– العسل: ضعي العسل على بشرتك، اتركيه 20 دقيقة، ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر.

– اللّيمون و الحليب و الملح: أضيفي ملعقة صغيرة من الملح إلى ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الحليب البارد ، امسحي بالخليط وجهك، واتركيه حتى يجف.

ماسكات التقشير

– القهوة والفراولة: اهرسي حبة فراولة، وأضيفي لها ملعقة صغيرة من القهوة، وافركي بها وجهك بحركاتٍ دائريةٍ، واتركيه على وجهك بعض الوقت، ثم اغسلي وجهك بماءٍ دافئ.

– العسل واللبن مع الملح واللّيمون: ضعي ملعقة صغيرة من كلٍ من العسل واللّبن واللّيمون، وملعقة كبيرة من الملح، بللي بشرتك ثم دلّكيها بالخليط بشكل دائريّ،

– الفانيليا والسكر البني: أضيفي ملعقتين من السّكر البني، وملعقة فانيليا، ونصف ملعقة زيت زيتون، وبعض قطرات ماء ورد، دلِّكي بها وجهك بعد تبليله.

– ماسك اللَّيمون والسكَّر: أضيفي ملعقة كبيرة من السّكّر إلى عصير نصف حبة ليمون، دلكي بالخليط بشرتك لمدة خمس دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

– ماسك اللوز والشوفان: أخلطي ملعقتين الشوفان المطحون، مع ملعقتين من اللّوز المطحون، وأضيفي لهما القليل من الماء ليصبح عجينة، دلكي بها بشرتك لمدة دقيقتين.

ماسكات الترطيب والتفتيح

– البابايا: قطعي نصف ثمرة بابايا، وأضيفي لها ملعقة عسل وملعقة زبادي، استخدي الخلاط لمزج المكونات، ثم قومي بدهنها على وجهك، واتركيه 10 دقائق.

– الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الهامّة للبشرة، من فيتامينات وبروتينات ودهون صحيّة، قومي بهرس نصف ثمرة أفوكادو، وأضيفي إليها العسل، وضعيه تعلى بشرتك لمدة 20 دقيقة.

– بياض البيض: أضيفي قطرات اللّيمون لبياض بيضة، ويمكنك إضافة العسل كذلك، طبقي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة.

– الطماطم مع العسل: أضيفي عصير حبة طماطم إلى ملعقةٍ من العسل، وضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة.

نصائح لوجه رائع بدون ماكياج :

– غسيل الوجه كل صباح و مساء : إذا كنت تريدين أن تظهري أكثر جمالا بدون ماكياج ، يجب عليك دائما غسل وجهك كل صباح و مساء ، ربما يبدو ذلك واضحا ، و لكن صدقوا أو لا تصدقوا أن العديد من النساء لا تغسلن وجوههن في الصباح و هذا خطأ كبير ، و غسل وجهك صباحا و مساءا يساعد في درء حب الشباب و سيجعل بشرتك تبدو أكثر إشعاعا .

– إستخدام منظف لطيف : فالمطهرات و منظفات الوجه القوية و القاسية تضر خلايا الجلد ، و لكن المنظف اللطيف يجعل جلد الوجه وردي و يحمي من الجفاف ، لذلك فمن المهم غسل الوجه مع منظف لطيف ، و يجب أن لا يكون يسبب الحساسية ، و التأكد من أنه يعمل مع نوع بشرتك ، و هذه واحدة من الطرق المؤكدة للنجاح في أن تظهرين جميلة دون ماكياج .

– إستخدام مرطب الوجه الصحيح : فأنت تحتاجين إلى إستخدام مرطب الوجه مباشرة بعد غسله للحفاظ على بشرتك صحية و شباب و لكن لسوء الحظ يمكن للكثير من المرطبات أن تجعل بشرتك أكثر دهنية ، و قد يكون من الصعب إختيار المرطب الجيد و لكن مرطب الوجه الجيد هو المفتاح للجمال و إشعاع الجلد ، و يجب البحث عن مرطب الوجه مع SPF 30 لحماية بشرتك من أشعة الشمس القاسية .

– إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا : قد يبدو الأمر غريبا ، ولكن إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا هي طريقة مجربة و مختبرة لتظهرين أكثر جمالا من دون أي ماكياج ، ببساطة قومي بوضع قليلا من الفازلين على رموشك لجعلها تتوهج دون وضع الماسكارا ، فالفازلين ألطف بكثير من العديد من مزيلات ماكياج العيون حتى إذا كنتي تستخدمين الماسكرا .

– إستخدام زيت جوز الهند بدلا من مرطب الشفاة : بينما يمكنك إستخدام زيت جوز الهند لإزالة الماكياج الخاص بك ، يمكنك أيضا إستخدامه بمثابة مرطب للشفاة ، فمعظم المرطبات تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر الشفاه ، فقط قليلا من زيت جوز الهند سوف يساعدك على الحفاظ على شفتيك أكثر ترطيبا و يقوم بشفاء المناطق الجافة و المتشققة ، و تعطي شفاهك توهج صحي مع زيت جوز الهند .

– لا تقومي برسم حواجبك كثيرا : بالتأكيد تحتاجين إلى الحفاظ على حاجبيك بمظهر مناسب ، و لكن يجب التأكد من عدم نتفهم كثيرا ، و يجب تهذيب فوق و تحت الحاجب فقط دون الخوض في شكل الحاجب الفعلي نفسه ، حتى إذا كان لديك حواجب كثيفة يجب عمل ذلك عندما تحتاجين فقط .

– تناول الطعام الصحي : عندما يكون لديك بشرة صحية لا تحتاجين إلى أي ماكياج ، فالأطعمة التي نتناولها يوميا تلعب دورا حيويا في صحة جلدك لذلك تأكد من التمسك بإتباع نظام غذائي صحي ، و أولا و قبل كل شيء يجب محاولة دمج المزيد من الفاكهة و الخضار إلى نظامك الغذائي اليومي ، و هناك أيضا عدد قليل من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تعطيك جلد رائع إذا كنت تستهلكينها بشكل منتظم ، فتناول الطعام الصحي هو واحد من أهم النصائح التي يجب إتباعها عندما تحاولين أن تكوني أكثر جمالا من دون ماكياج .

363