عصائر تساعد على حرق الدهون

0

اذا كنت تعاني من السمنة و تبحث عن اهم الوسائل الصحية و المساعدة على تخفيف الوزن فتابعنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل عصائر تساعد على حرق الدهون.

166

تعتبر السمنة أو الوزن الزائد من أخطر ما يداهم حياة الكثير سواء من الرجال أو النساء وحتى الأطفال، خاصة سمنة البطن والأرداف التي تعتبر من أكثر المناطق في جسم الإنسان عرضة للوزن الزائد وتراكم الدهون، فكل إنسان مصاب بالسمنة يفكر في كيفية الحصول على الوزن المثالي والقوام الممشوق بعيدا بعيدا عن اتباع الحميات الغذائية المملة أو تناول العقاقير، لذلك يفضلون تناول المشروبات المناسبة التي تساعد على حرق الدهون خاصة في منطقة الكرش خاصة تناول العصائر الطبيعية والمكونة من مجموعة من الفاكهة والخضروات التي ثبتت فاعليتها في التخلص من الدهون بشكل آمن وفعال 100% ، لذلك نقدم أفضل العصائر المحاربة للوزن الزائد والسمنة.

عصير الطماطم والخيار

يعتبر عصير الطماطم والخيار من أهم العصائر الطبيعية المناسبة في حرق الدهون خاصة في منطقة الكرش، وذلك بفضل احتواء الخيار على كمية كبيرة من الألياف المناسبة لهضم الطعام، وتعويض الجسم ما تم فقده من السوائل والتخفيف من أعراض الحموضة والتخلص من سموم الجسم، وتحتوي الطماطم على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المناسبة في إنقاص الوزن وتقليل الكوليسترول، كما يمكن إضافة رشة من الفلفل الحار الفعال في حرق الدهون.

عصير الكرفس والبنجر

معروف عن كلا من الكرفس والبنجر أنهما من أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليه الجسم لأن الكرفس يحتوي على كمية كبيرة من الألياف وأيضا البنجر يحتوي على الفوائد الصحية ، كما أنهما من أهم المصادر لمضادات الأكسدة ومطهر جيد للجسم من السموم.

عصير الجرجير والجزر

يعتبر الجرجير من أكثر أنواع الخضروات الصحية جدا للجسم فعلاوة على أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة فهو أيضا يحتوي على الألياف الغذائية التي تعطي القدرة الكبيرة على الهضم، لذلك يفضل تناوله كعصير في الصباح الباكر مع الجزر وهو أيضا ملئ بالألياف الذي يحسن من حركة الأمعاء وينشط عملية الهضم.

عصير الليمون والبطيخ

يعتبر كلا من البطيخ والليمون من أهم العناصر المفيدة جدا في حرق الدهون والتخلص من سموم الجسم فكما هو معروف أن البطيخ يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالجوع والتخلص من الجوع ، كما يساعد على تعويض الجسم بالسوائل وحمايته من الجفاف ، ويمكن إضافة مكعبات الثلج وشرائح الليمون لانتعاش أكثر.

عصير السبانخ مع التفاح

السبانخ هو من أكثر أنواع الورقيات المليئة بعنصر الحديد وفيتامين ايه والألياف الغذائية وحمض الفوليك، فهو من العصائر الصحية جدا والذي يعمل على انتعاش الجسم والتخلص من الدهون الزائدة عن طريق زيادة حرقها ، والتفاح غني بالألياف أيضا خاصة التفاح الاخضر المناسب للحمية الغذائية.

عصير الرمان والليتشي

يعمل الليتشي على تقوية الجهاز المناعي ومحاربة السرطان والخلايا السرطانية كما يساعد على تحفيز عملية الأيض ويساعد على عملية الهضم وإنقاص الوزن الزائد والتخلص من السعرات الحرارية والدهون، ويمكن إضافة حبات الرمان وأوراق النعناع ومكعبات الثلج لانتعاش أكثر وزيادة فعالية في حرق الدهون.

عصير اللفت وعصير الليمون

يحتوي كلا من اللفت والليمون على عناصر مغذية تساعد على حرق الدهون كفيتامين a والكالسيوم، لذلك فهو العصير المناسب في حرق الدهون خاصة دهون البطن ، كما يعمل أيضا على التخلص من الأورام والخلايا السرطانية .

الفاكهة التي تساعد على حرق الدهون

الأفوكادو : تحتوي على أوميغا 9 و الأحماض الدهنية الصحية (نفس الدهون الموجودة في زيت الزيتون، والزيتون، والمكسرات المكاديميا)، الافوكادو يعمل على سرعة تحويل الدهون إلى طاقة وزيادة معدل التمثيل الغذائي .

جوز الهند : جوز الهند غني بالدهون الثلاثية التي تزيد من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30 في المئة، وفقا لبعض الخبراء. كما أنها تساعد على إبقاء الشعور بالشبع لذلك لن تضطر لتناول وجبة خفيفة من الوجبات السريعة التي تعمل على زيادة الوزن . زيت جوز الهند يساعد في عمل الغدة الدرقية. زيت جوز الهند، حليب جوز الهند ودقيق جوز الهند (غير محلى) جميعهم يحتوي على الدهون الثلاثية .

الليمون : مضادات الاكسدة الممتازة لـلكبد والليمون قد يبدو أنه فاكهة حمضية على أساس الطعم ولكن في طور عملية الأيض من الجسم، فإنه في الواقع يعمل على معادلة حمضية السوائل الجسدية لدينا والأنسجة. وذلك يحافظ على صحة الكبد ويزيد أيضا من قدرة الجسم على الهضم وحرق الدهون، حيث أن الكبد هو واحد من الأجهزة المسؤولة عن هذه الوظائف .

الجريب فروت : تؤكد العديد من الدراسات أن الجريب فروت فاكهة ممتازة لفقدان الوزن . في دراسة واحدة في جامعة جونز هوبكنز ، النساء اللواتي يتناولن الجريب فروت تفقد يوميا تقريبا £ 20 في المتوسط في 13 أسبوعا فقط، من دون تغيير أي شيء آخر في نظامهم الغذائي أو نمط الحياة .

الطماطم : غنية بـفيتامين C والليكوبين الكيميائي النباتي والطماطم تقوم بتحفيز إنتاج الحمض الأميني المعروف باسم الكارنيتين. وقد أظهرت الأبحاث انه يساعد على تسريع حرق الدهون بمقدار الثلث.

◄ كيف تستفيد : من السهل فقدان الوزن من هذه الثمار. باستخدام حليب كامل الدسم من جوز الهند ، العصائر، يمكنكم تجربة سوبر الدهون الخارق الشاي الاخضر مع عصير الليمون كطريقة عظيمة لجني فوائد الليمون . تمتع ايضاً بالجريب فروت على الفطور أو كوجبة خفيفة استغل الطماطم في الصلصة الطازجة الخاصة بك أو تضاف الطماطم إلى الحساء، والسلطة، أو الكاري .

احتياجات الطاقة وفقدان الوزن

يستخدم جسمك للطعام في الحصول على الطاقة . لأنه يخزن الطاقة الزائدة على شكل دهون . وهذا يعني إذا كنت تأكل غذاء أكثر مما يحتاج جسمك للأنشطة اليومية ، فإنه سيؤدي إلى زيادة الوزن . لانقاص الوزن ستحتاج إلى حرق الدهون بالتمارين الرياضية، وهي الطريقة الأكثر فعالية في فقدان الوزن :
• تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها
• زيادة مستويات نشاطك .

هذا هو السبب الأساسي الذي أكده الخبراء عندما تحدثوا عن فقدان الوزن من حيث النظام الغذائي وممارسة الرياضة .

167

إدخال تغييرات تدريجية
يمكن للتغييرات الصغيرة أن تحدث فرقا كبيرا . يجب أن نفكر في فقدان الوزن من حيث تغيير عادات تناول الطعام بشكل دائم . بينما أهداف فقدان الوزن عادة ما تكون في الحفاظ على هذه التغييرات خلال الأشهر والسنوات، مع تغيير نمط الحياة من أجل الحياة .

زيادة مستويات النشاط
لقد حان الوقت للتحرك أكثر نحو حرق الدهون من خلال ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة .
في كل مرة كنت تمارس فيها الرياضات فإنها تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون . هناك الكثير من الطرق لزيادة كمية النشاط الذي تقوم به . مع ظهور الفرق الرياضي، والطبقات الهوائية، المشي ، السباحة و ركوب الدراجات وجميعها لتحسين مستويات اللياقة البدنية .
يمكنك الإستمتاع بالتمارين دون تكلفة مع الاستمرار في ممارسة التمارين ، الخ
• كل خطوة اضافية فإنها تساعد دائما ، مثل استخدام السلالم بدلا من المصعد، أو النزول من الحافلة قبل التوقف .
• استخدام الفواصل الإعلانية بين برامج التلفزيون من على الوقوف والقيام والممارسة، أو القيام بالتمارين في غرفة المعيشة أثناء مشاهدة برنامجك المفضل .

تقليل السعرات الحرارية

ان تقليل السعرات الحرارية هو الأمر اللازم للتخلص من الوزن الزائد
ليس من الممكن الحد من الدهون في الجسم مع تناول الكثير من الطعام والكعك والحلويات . الدهون تحتوي على اكبر قدر من السعرات الحرارية من جميع أنواع المواد الغذائية ( البروتين ، الكربوهيدرات )، لذلك الوسيلة الجيدة في تحقيق ذلك هو خفض تناول الأطعمة الدسمة وتناول المزيد من الحبوب الكاملة من الخبز والفواكه والخضروات .
وفيما يلي طرق للحد من السعرات الحرارية دون الحاجة إلى تغيير نظامك الغذائي بشكل كبير .
• استبدال المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة مع الماء .
• تبادل الحليب كامل الدسم إلى منزوع الدسم، أو شبه منزوع الدسم .
• تناول الغداء الأقل من المعتاد . من خلال الحد من استخدام السمن أو الزبدة والمايونيز كامل الدسم .
• التوقف عن تناول السكر في الشاي والقهوة .
• التوقف عن تناول الأطعمة بين الوجبات – مثل الحلويات والبسكويت ورقائق البطاطس السكرية .
• الحد من الكحول .

كل هذه الأشياء تؤثر على صحتك بطريقة إيجابية .

أفضل تمارين حرق الدهون

هناك الكثير من الرياضات الأخرى ، مثل : ركوب الدراجات ، والاسكواش ، رفع الاثقال ، الجري ، الركض ، التلج ، التايكوندو ، السباحة ، التجديف وغيره
الجري
يقوم الجري بحرق السعرات الحرارية من خلال الحركة 8 ميل في الساعة، في المتوسط فإن الجري يحرق حوالي 986 سعرة حرارية في الساعة . يمكن أن تفقد ما يصل إلى 30٪ من الدهون في الجسم على مدى 8 أسابيع . بسبب تأثير EPOC على حرق الدهون لمدة تصل إلى 36 ساعة بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة . .

التزلج
التزلج انه وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية بسرعة ! يقوم التزلج بحرق السعرات الحرارية التي تصل إلى 913 * ساعة . * استنادا إلى شخص 160 ك .

التايكواندو
التايكوندو هو احد الفنون القتالية التقليدية والأكثر منهجية ، التي تحرق الكثير من السعرات الحرارية .

السباحة
السباحة من الرياضات الهامة لحرق الدهون ، كما هو الحال في سباقات السرعة القصيرة .

معدل حرق السعرات الحرارية في الساعة *

986 حرق السعرات الحرارية: الجري في 8 ميل في الساعة
913 حرق السعرات الحرارية: التزلج
730 حرق السعرات الحرارية: التايكواندو
730 حرق السعرات الحرارية: نط الحبل
584 حرق السعرات الحرارية: الركض في 5 ميل في الساعة
511 حرق السعرات الحرارية: كرة المضرب
* القيم من تمرين لتخطيط مايو كلينيك لتخفيف الوزن

168