عصائر مفيدة في رمضان

0
عصائر مفيدة في رمضان  كل ما نحتاج اليه ولان شهر رمضان هذا العام كان في اوج شهور الصيف ويشتد العطش في فترة النهار فان العصائر هي من اهم المغريات عند الافطار لكن ليس كل المشروبات والعصائر قد تفيد الصائم لهذا مجلة رجيم ستقدم لك نصائح لمعرفة اي العصائر لها فائدة اكبر .
عصائر مفيدة في رمضان
مع حلول شهر رمضان المبارك، وبعد امتناع الصائم عن السوائل والأطعمة طوال اليوم، يبدأ مباشرة عند الإفطار بشرب العصائر الطبيعيّة الطازجة التي تمدّ الجسم بالطاقة والنشاط.
ومن أفضل أنواع العصائر الطبيعيّة الطازجة التي يحتاجها الجسم ليعوّض ما خسره من سوائل خلال فترة الصيام:
*عصير البنجر :  يساعد على  الديتوكس التي يقوم بها الكبد  ( عملية تخلص الجسم من ترسيب السموم التى ينتج عنها الشعور بالصداع والأرق) ، كما أنه يحتوي على الكثير من السكر، و من الفيتامينات كفيتامين ج، وب، وب1 ، وب2، كما يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيومِ، والأملاح والحديد المفيدة فى حالات الإجهاد، وخفض الوزن، والأرقِ.
عصائر مفيدة في رمضان * عصير العنب: يُمكن الاستفادة من عصير العنب الذي يقدّم منافع صحيّة عدّة، إذ إنّه يحتوي على أكبر كميّة من مضادّات الأكسدة مقارنةً بـ13 صنفاً من العصائر الأخرى.
* عصير التوت البرّي: حصّتين من عصير التوت البرّي بإمكانهما أن يوسّعا الشّرايين، وأن يُعزّزا تدفّق الدّم، لكون عصير التوت البريّ يحتوي على مركّبات “الفلافونويد” الطبيعيّة.ويؤثّر التوت البرّي في خفض “الكوليسترول” ويقي من أمراض القلب.
* عصير التفّاح: من الافضل اختيار عصير التفاح الذي يحتوي على قطع تفّاح لأنّه يحتوي على “البوليفينول”، وهي مجموعة من مركّبات نباتيّة تضمّ مضادّات الأكسدة, شرب عصير التفاح ثلاث مرات يومياً يحرق 600 سعر حراري إضافي يومياً كذلك وجد الاشخاص الذين يتناولون العصير ان الطاقة لديهم تزيد بشكل كبير ، زيادة  على ذلك ، فإن عصير التفاح يخفض مستوى السكر في الدم الذي يعتبر مسؤولا عن مخزن الجلوكوز على شكل شحوم ، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض ايضا مستوى الشحوم المخزونة في الجسم .
عصائر مفيدة في رمضان * عصير العنبيّة البرّية: يحوي كميّة هامّة من مضادّات الأكسدة، كما تتمتع العنبيّة بخصائص مضادّة للالتهابات.
* عصير البرتقال الطبيعي او البرتقال المعزز: ننصح باعتماد نوع من عصير البرتقال المُعزّز بالكالسيوم أو ستيرول النبات التي تساعد في خفض نسبة “الكوليسترول”، في حال شرائه جاهزاً.

وقد تكثر الخيارات المتوافرة في السّوق، ولكن من الأفضل استهلاك هذا العصير طازجاً.
*عصير الليمون بالنعناع :وهو منعش وفعال ضد العطش الشديد كما انه يساعد في عملية الهضم وحرق الدهون كما ان النعناع مهدء طبيعي للاعصاب ويعطيه نكه مميزة
وأخيراً يتوجب المعرفة دائماً أنّه لا يُمكن للعصير أن يُوفّر كمية المُغذيات التي توفّرها الفاكهة بحدّ ذاتها، إذ إنّها تتميز عن العصير بانها غنيّة بالألياف ومضادّات الأكسدة.
لذا، ننصح باستبدال العصير بثمرة الفاكهة بعد الإفطار وعند السّحور.