علاجات المنزلية للشعر

0

الشعر يحتاج الى عناية للمحافظه عليه من التلف والمشاكل المختلفه على مجلة رجيم علاجات منزلية لجميع انواع الشعر بسيطة وغير مكلفة

علاجات المنزلية للشعر
البيض واللبن والعسل هي، للوهلة الأولى، وجميع مكونات وجبة الإفطار لذيذ، ولكن يمكن حدوثها أيضا أن تكون المكونات لعلاج الشعر، وبأسعار معقولة، وهي جميعها مكونات طبيعية . هل تعلم، على سبيل المثال، أن الزيوت في الأفوكادو أكثر شبيهه بزيوت الجلد أكثر من أي منتج أو أن حموضة خفيفة في الليمون هي فعالة وألطف وافضل بديل للمنتجات الكيميائية

لجميع أنواع الشعر

“إن [الخام] البيض هو حقا أفضل من جميع العالمين”، ويقول جانيس . صفار البيض، الغني بالدهون والبروتينات، وترطيب بشكل طبيعي، في حين أن الأبيض، الذي يحتوي على البكتيريا الآكلة الإنزيمات، ويزيل الزيوت غير المرغوب فيها

الاستخدام: للحصول على شعر طبيعي، استخدام البيض كله على الشعر؛ استخدام بياض البيض فقط لعلاج الشعر الدهني. استخدام صفار البيض فقط لترطيب الجاف، والشعر هش. استخدام 1/2 كوب من خليط البيض أيهما هو المناسب لتنظيف، الشعر الرطب. إذا لم يكن هناك ما يكفي من البيض إلى فروة الرأس والشعر، واستخدام أكثر حسب الحاجة. لمدة 20 دقيقة، وشطف مع الماء البارد وغسل الشعر بالشامبو. يمكن تطبيقها كلاهما البياض والصفار فقط للعلاج مرة واحدة في الشهر؛ البيض فقط العلاج يمكن تطبيق كل أسبوعين.

للشعر البليد

الألبان مثل القشدة الحامضة واللبن يمكن أن تساعد في عكس هذا الضرر. “حمض اللبنيك يسلب بلطف الأوساخ من الشعر بينما يرطب دهن الحليب”، تقول ليزا بلكين، مؤلف كتاب الطبخ مستحضرات التجميل.
الاستخدام: دلكي 1/2 كوب القشدة الحامضة أو اللبن العادي في الشعر الرطب وتركه لمدة 20 دقيقة. شطف مع الماء الدافئ، يليه الماء البارد، ثم شامبو الشعر كما تفعل عادة. العلاج يمكن تطبيقها مرة كل أسبوعين.

لحكة فروة الرأس

من سوء التغذية، والإجهاد والمناخ، من بين أخرى محاولة مع عصير الليمون وخليط زيت الزيتون في شعرك. “الحموضة في عصير الليمون يساعد على التخلص فروة رأسك من أي رقائق جافة فضفاضة من الجلد، في حين يرطب زيت الزيتون

الاستخدام: اخلطي 2 ملعقة كبيرة عصير الليمون الطازج، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون و 2 ملعقة كبيرة ماء، وتدليك فروة الرأس إلى رطبة. دعونا نترك الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف الشعر بالشامبو. العلاج يمكن تطبيقها مرة كل أسبوعين.

للشعر الجاف أو الشعر التالف

التعرض المفرط للشمس تؤدي الى تجفيف الشعر،. “العسل هو مرطب طبيعي، مما يعني أنه يجذب الرطوبة”، .

الاستخدام: تدليك حوالي 1/2 كوب من العسل على الشعر الرطب، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ. يمكنك أيضا إضافة 1 إلى 2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون لتخفيف العسل لتسهيل التطبيق. للحصول على عناية اضافيه، خلط العسل مع 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من مكونات الغنية بالبروتين، مثل الأفوكادو أو صفار البيض، والتي سوف تساعد على تجديد أواصر بروتين الكيراتين . ويمكن تطبيق العلاج مرة واحدة في الشهر.

لزيتي أو الشعر دهني

“تستخدم على الوجه الصحيح، [دقيق الذرة أو نشا الذرة] هي وسيلة غير مكلفة لإزالة الزيوت والشحوم”، ويقول بلكين.
الاستخدام: صب دقيق الذرة 1 ملعقة كبيرة نشا الذرة في علبه فارغة ويرش على الشعر الجاف وفروة الرأس . بعد 10 دقيقة، واستخدام فرشاة لتمشيط الشعر. العلاج يمكن أن يطبق كل يوم.

للشعر المجعد

خبراء الجمال يقولون ان الأفوكادو ليس فقط لإصلاح الشعر التالف. الزيوت (التي هي تعطي الرطوبة مثل إفرازات الجلد الطبيعي) والبروتينات تباهى أفضل مزيج من المغذيات اللازمة للتجانس ويرخي الشعر

الاستخدام: تهرس نصف الأفوكادو والتدليك على الشعر الرطب. تركه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء. لزياده الترطيب من خلال الجمع بين الأفوكادو المهروسة مع 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من مكونات مرطبة، مثل القشدة الحامضة وصفار البيض أو المايونيز. العلاج يمكن تطبيقه كل أسبوعين.

تساقط الشعر

الاستخدام: اخلطي 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كميات صغيرة من الماء حتى تتشكل عجينة سميكة. تدليك في الشعر الرطب وتركه لمدة 15 دقيقة. شطف مع الماء، ثم شامبو الشعر. العلاج يمكن تطبيقه كل أسبوعين.

اللبن والعسل

هذا هو بسيط جدا ومباشر. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة واحدة من العسل في كوب واحد من الحليب كامل الدسم ثم التدليك في شعرك من الجذر إلى الحافة. اتركه لمدة 15 دقائق ويشطف بالماء الفاتر والشامبو.

الموز واللوز

هذا صحيح، والموز واللوز هي جيدة لشعرك. وإليك ما تفعله. هريس الموزة وإضافة حوالي 3 قطرات من زيت اللوز. تخلط جيدا وتدليك في شعرك. السماح لها الجلوس لمدة 25 دقيقة، وشطف وغسل الشعر

الفراولة

خذ كوب من الفراولة الطرية، واحدة صفار البيض، و 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون. خلط كل من هذه حتى تصبح الفراولة أكثر مثل عصير. يطبق على الشعر، وترك الأمر لمدة 20 دقيقة. شطف وغسل مع شامبو خفيف!