علاجات بسيطة لتسكين الآلام

0

اذا كنت تعاني من الاوجاع لاسباب صحية مختلفة فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال شامل نذكر فيه علاجات بسيطة لتسكين الآلام فتابعنا فيما يلي.

316

تحتوي الطبيعية على علاجات رائعة للمشكلات الصحية والجمالية التي قد نعاني منها، لذلك عليكِ التعرف على أهم العلاجات الطبيعية للمشكلات الصحية التي قد تواجهك حتى تتمكني من حسن التصرف في حالة عدم توفر أدوية لعلاج المشكلة الصحية.

تستعرض مجلة رجيم في هذه المقالة بعض العلاجات البسيطة المتوفرة في مطبخك حتى تتمكني من علاج بعض المشكلات الصحية في المنزل في حالة عدم توفر أدوية لعلاج تلك المشكلات.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على عدة فيتامينات ومعادن عضوية تساعد في علاج وتسكين بعض الآلام في الجسم كالصداع النصفي والتهابات الجيوب الأنفية وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، لكن عليكِ عدم الإفراض في تناول الفلفل الحار للتخفيف من الآلام وذلك حتى لا يرجع بنتائج عكسية.
زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبة رائعة من حمل الأوليك الذي يمكن استخدامه في ترطيب البشرة، لذلك قومي بالاستعانة بالقليل من زيت الزيتون لترطيب شفاهك إذا أصابها الجفاف.
الشوفان

يعتبر الشوفان علاج رائع للتخلص من التهاب البشرة والجفاف المسبب للحكة، لذلك احرصي على تناول الشوفان في حالة إصابتك بالتهاب البشرة أوالجفاف المسبب للحكة لتتخلصي من تلك المشكلات.
الزنجبيل

للزنجبيل فوائد عديدة للحفاظ على صحة وسلامة الجهاز الهضمي، كما يمكن استخدام الزنجبيل في علاج مشكلة الغثيان والتقيؤ وخاصة في حالات الحمل وذلك لاحتوائه على نسبة رائعة من المواد المضادة للأكسدة.
العسل

يمكنك استخدام العسل كعلاج رائع للجروح والخدوش وذلك عن طريق وضع طبقة رقيقة من العسل على الجرح، فالعسل يعمل على قتل البكتريا وتسكين ألم الجرح، كما يمكنك استخدام العسل في علاج التهابات الحلق فهو قادر على استخراج الماء من الأنسجة الملتهبة وهو ما يعمل على علاج الالتهابات.
الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من البكتريا ويمكن استخدامه كمضاد للالتهابات والبثور وانتفاخ العين.

علاج الألم بمشروب واحد كل صباح يمكنك من القضاء علي الألم نهائياً

تريد علاج الالم الذي يصيبك في اي مكان بجسمك من وقت لأخر بدون اصابك بمرض محدد ؟ هل تعاني من ألام الرقبة، ألام المفاصل، ألام الساقين،، ؟ لاشك أن الألم المزمن يصيب عدد كبير من الأشخاص وخصوصاً في الولايات المتحدة . وقد تلاحظ أنك تقوم بالعديد من الأشياء ولكن هذا الألم يرفض ببساطة أن يذهب بعيداً .

ماذا لو قلت لكم أن مشروب واحد كل صباح يمكنك من القضاء علي الألم نهائياً . نعم هذا المشروب لا يستغرق أكثر من 30 ثانية عند تحضيره .. هذا المشروب سحري وعلاج طبيعي بسيط للعديد من المشاكل الشائعة. ويعتمد علي القليل من الجلاتين الصالح للأكل وذلك عند وضعه في كوب من الماء البارد . ويجب أن تضع في إعتبارك أن هذا الشراب بالتأكيد يساعدك إذا كنت تعاني من الألم المزمن .

المكونات :

150 جرام من الجيلاتين الصالح للأكل الحلال .
ماء بارد .

الخطوات :

القيام بإضافة 5 جرام من الجيلاتين الصالح للأكل إلي الماء البارد .
تقليب الجلاتين جيداً حتي يذوب تماماً، والحرص علي تركه في الثلاجة طوال الليل .
وفي الصباح، يمكنك إضافة العسل أو الزبادي لتحسين الطعم علي حسب ما تفضل .

طريقة الإستعمال :

القيام بشرب18 أوقية من ماء الجيلاتين كل صباح والإستمرار علي ذلك لمدة 30 يوماً .
يفضل الإستمرار في تناول هذا المشروب لمدة إسبوع حتي تري نتائج فعالة وتقوم الأملاح المعدنية الموجودة في الجلاتين بالوصول إلي الجسم .
في حالة عودة الألم مرة أخري لا يمكنك إستخدام هذا الخليط إلا بعد مرور 6 أشهر .
هذا المشروب معجزة حقاً لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الأحماض الأمينية الموجودة في الجيلاتين . وبذلك، تساعد الأنسجة علي التعافي خصوصاً في منطقة الأوتار، الغضاريف، العظام، الكولاجين . كما أنه يساعد في تقوية الأربطة وتحسين الجهاز المناعي .
وعند الإستمرار علي تناوله يسهم الجيلاتين في الوقاية من هشاشة العظام وبذلك فإن هذه الوصفة تمكنك من تحسين صحتك .

طرق طبيعية تساعدك في علاج الألم :

الزنجبيل :

بالرغم من أن هناك حاجة للمزيد من الدراسات . يقول الدكتور كيفر، أن مستخلص الزنجبيل يساعد في تخفيف ألم المفاصل والعضلات لأنه يحتوي علي المواد الكيميائية النباتية التي توقف الإلتهاب . وقد تم ربط أثار جانبية قليلة بالزنجبيل . لذلك، يفضل تناول الزجنبيل علي جرعات أقل .

الكركم : يحتوي علي مادة الكاري الأصفر (الكركمين) وهي مادة كيميائية قوية لمقاومة الإلتهابات . وتشير الدراسات إلي أن مكملات الكركمين تخفف من ألم إلتهاب المفاصل وذلك من خلال خلط الكركم مع مجموعة من التوابل الأخري .

الفلفل الحار : يصبح الفلفل حار بسبب وجود مادة كيميائية تسمي كابسايسين . تعمل علي ربط مستقبلات الألم في الجلد، تشعر في البداية بالوخز . بعد ذلك، تنخفض حساسية الألم مع التطبيق المتكرر لمادة الكابسايسين . تشير الدراسات إلي أن كريمات الكابسايسين تقلل من الحالات المؤلمة مثل ألم الظهر وإلتهاب المفاصل .

القرفة : تساعد القرفة في منع إلتهاب العضلات . وفقاً لدراسة تمت عام 2013 بأن أولئك الأفراد الذين يتناولوا 3 جرعات يومية من القرفة حوالي 3 جرام يساعد في تقليل ألم العضلات .

239

عصير البنجر : يمتلك عصير البنجر العديد من الفوائد الصحية . ففي دراسة عام 2015 نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء بأن حوالي 7 رجال تناول عصير البنجر يومياً ولمدة ستة أيام لاحظوا تحسن في الأداء الرياضي .

البطيخ : يحتوي البطيخ علي الحمض الاميني لاسيترولين والذي يزيد من أكسيد النيتريك ويعمل علي تعزيز الدورة الدموية وإمتصاص الجلوكوز للخلايا . وهذا يساعد في الحد من ألم العضلات . وفي دراسة نشرت عام 2013 كان الرياضيون يتناولوا 17 أونصة من عصير البطيخ الطازج قبل ساعة من ممارسة التدريب المكثف ساعدهم في تقليل وجع العضلات .

الأناناس : يحتوي الأناناس علي وفرة من المواد المضادة للأكسدة و المواد الكيميائية التي تعزز العلاج ويحتوي علي إنزيم بروميلين وهذا الإنزيم يساعد في علاج الإصابات الرياضية . كما يوجد إنزيم روتين والفلافونويد الذي يعمل علي تخفيف الألم.

الكرز : يحتوي الكرز علي المواد المضادة للأكسدة مثل مركبات الفلافونويد وهي مركبات تساعد في تقليل الإلتهاب وقد أظهرت الدراسات 2006 بأن تناول 12 أوقية من عصير الكرز أثناء وبعد ممارسة التمارين الرياضية يقلل من ألم العضلات وخصوصاً عند الإستمرار لعدة أيام .

الريحان : يحتوي الريحان علي مواد مضادة للإلتهابات والتي تخفف من إلتهابات المفاصل والصدفية ووفقاً لمعهد ميثوديست في أنديانابوليس أنه الريحان من الأعشاب التي تساعد تخفيف الألم المزمن .

الكرز :

نظراً لوجود مركبات تسمي الانثوسيانين، وهي من المغذيات النباتية التي تجعل الكرز عنصر غني ومفيد للصحة . يمكنك في هذه الحالة الإعتماد علي الكرز لتخفيف الألم . حيث تعمل الإنزيمات الموجودة في الكرز علي منع الألم وتعمل تماماً مثل الإسبرين وغيرها من الأدوية المضادة للإلتهابات .ويقول معظم الاخصائين أن الكرز يحتوي علي أعلي نسبة من المواد المضادة للإلتهابات مما يجعله عنصر مفيد في علاج إلتهاب المفاصل .

الأفوكادو : من الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والمضادة للإلتهابات والدهون الصحية وكل هذه العناصر تساعد في تخفيف الألم في المناطق المختلفة مثل الركبة والمفاصل .

النعناع : غالباً ما يعتبر النعناع علاج طبيعي لأوجاع الأسنان والإنتفاخات والغازات ومجموعة من المشاكل الشائعة الأخري مثل المشاكل الجلدية وألم العضلات بذلك فإن النعناع مفيد في علاج الألم المزمن مثل ألم المفاصل .

عصير التوت : عادة ما ينتج عن القرحة مجموعة من العوامل المسببة للأمراض مثل البكتريا التي تهاجم بطانة المعدة والأمعاء الدقيقة ولكن عصير التوت يمكن أن يعمل علي قتل هذه البكتريا وبذلك الحد من الألم. بدلاً من اللجوء إلي المضادات الحيوية التي تدمر البكتريا المسببة للقرحة وإلتهابات المسالك البولية يمكن اللجوء إلي عصير التوت البري .

الأسماك الدهنية : لأنها محملة بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقاوم الإلتهابات والألم . كما أن زيت السمك يساعد في تقليل إلتهاب المفاصل الروماتويدي . ومن المثير للإهتمام فإن هناك دراسة في 2014 أثبتت أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد في توفير الإغاثة للأشخاص الذين يعانوا من هشاشة العظام .

القرنفل : يستخدم القرنفل لعلاج مجموعة واسعة من المشاكل الصحية فهو يساعد في تخفيف الغثيان، علاج نزلات البرد ويساعد أيضاً في تخفيف الألم الذ يصاحب الصداع وإلتهاب المفاصل وأوجاع الأسنان. يمكنك إستخدام فصوص الثوم كعلاج موضعي لتسكين الألم الموضعي .وأشارت العديد من الدراسات أن القرنقل يستخدم لتخفيف الإلتهابات المختلفة .

الكمادات الباردة او الساخنة :

من بين العلاج المنزلية المعروفة عند الجميع هو إستخدام الكمادات الباردة أو الساخنة في تخفيف الألم وخصوصاً عند التطبيق المباشر علي موضع الألم . قد يبدو تأثير هذه الكمادات مفاجأة لأنه يحدث تأثير مماثل لإستخدام الأدوية المضادة للإلتهابات . يفضل تطبيق الكمادات الدافئة عند الشعور بألم إلتهاب المفاصل فهو يساعدك أكثر من الثلج فهي وسيلة فعالة للقضاء علي الألم .

التدليك :

أظهرت الدراسات أن العلاج بالتدليك لا يساعد فقط علي تحقيق الإسترخاء ولكن يساعد في تقليل الشعور بالألم لأنه يحفز من تدفق الدم في الجسم ويساعد بدوره في تغذية وشفاء الأنسجة الناعمة من الألم في جميع أنحاء الجسم . ويعرف التدليك بأنه مسكن طبيعي للألم . قد توجد العديد من الطرق التي يمكنك إستخدامها في تدليك الجسم .

إستخدام الزيوت العطرية :

تُعرف الزيوت الطبيعية بأن لها تأثير مسكن للجسم خصوصاً الزيوت العطرية. وهناك العديد من الطرق للإستفادة من الزيوت العطرية لمحاربة الألم منها الإستنشاق وإستخدامها في تدليك الجسم. ويعتقد العديد بأن هناك مجموعة من الزيوت العطرية علي وجه الخصوص لها تأثير مسكن بما في ذلك زيت النعناع، زيت الروزماري، زيت الخزامي .

17