علاجات طبيعية للهالات السوداء تحت العين

0

لكل من تعاني من مشاكل الهالات السوادء تحت العين في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق التي تساعد في تقليل وعلاج الهالات السوداء

علاجات طبيعية للهالات السوادء تحت العين

الهالات السوداء

هي عبارة عن تغير في لون الجلد الموجود تحت العينين، حيث يكون الجلد في هذه المنطقة رقيق جداً وحساس ولا يحتوي على نسبة دهون عالية فتظهر الهالات السوداء خاصة إذا كانت الأوعية الدموية تحتوي على نسبة قليلة من الأكسجين، عادة تكون هذه المشكلة مزعجة خاصة إذا ظهرت في سن مبكرة، وللتخلص من الهالات السوداء يجب علينا أولاً معرفة أسباب ظهورها كي نتفاداها مستقبلاً.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

– السهر لفترات طويلة وقلة النوم.

– عدم تناول الأطعمة المغذية والمفيدة.

– نقص كميّة الماء في الجسم.

– نقص في كمية الأكسجين الموجودة في الأوعية الدموية.

– حدوث التهابات في ملتحمة العين.

– وجود حساسيّة مفرطة.

– التعرض الكبير للملوّثات والدخان والعوادم.

– نقص نسبة الحديد في الدم.

– تعاطي الكحول والمخدرات لفترات طويلة.

– العوامل الوراثية والتاريخ العائلي مع الهالات السوداء.

– وجود اضطرابات في الكبد.

طرق علاج الهالات السوداء تحت العينين

– الخيار: نقطع الخيار إلى شرائح ونضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم نضعه على العيون ونتركه مدة ربع ساعة بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ.

– الثلج: نضع قطعة من الثلج في قطعة قماش، وندلّك منطقة تحت العين بها لمدة عشرة دقائق.

– البطاطا: نعصر حبة من البطاطا ثم نبلّل قطعة من القطن بعصير البطاطا، ونضعها على العين لمدة ربع ساعة ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

– زيت جوز الهند: ندهن منطقة تحت العين بالقليل من زيت جوز الهند، ونتركه ساعتين ثم نغسل المنطقة بالماء، نكرر العملية ثلاث مرات في اليوم.

– الشاي: نضع كيس من الشاي الأحمر أو الأخضر في الماء الساخن لمدّة خمس دقائق، ثم نتركه ليبرد وبعد ذلك نضعه في الثلاجه مدّة ربع ساعة، ونضعه على العين لمدّة عشر دقائق قبل نغسل الوجه بالماء.

– الكركم: نخلط القليل من الكركم مع القليل من عصير الأناناس الطازج للحصول على عجينة، ندهن منطقة تحت العين بالخلطة ونتركها مدة ربع ساعة ثم نغسلها بالماء.

– زيت اللوز: ندهن تحت العين بالقليل من زيت اللوز في المساء، ونغسل الوجه في اليوم التالي بالماء البارد، نكرر العملية بشكل يومي.

– الليمون: نعصر نصف ليمونة ونبلل قطنة بهذا العصير، ثم نضعها مكان الهالات السوداء وبعد عشر دقائق نغسل الوجه، كما يمكن خلط عصير الليمون مع عصير الطماطم ووضعه بنفس الطريقة.

– الملاعق الفضية: نضع ملعقتين من الفضة في الثلاجة لمدّة خمس دقائق ثم نضعهم في أماكن تواجد الهالات السوداء مع مراعاة عدم الضغط.

علاجات طبيعية للهالات السوادء تحت العين

اطعمة تخلصك من الهالات السوداء

الفواكه الملونة :

تحتوي الفواكه بشكل عام على الفيتامينات التي تساهم في تقليل ظهور الهالات السوداء التي تحيط بالعينين كما أن بها مضادات الأكسدة التي تكافح الجزيئات الحرة “المؤكسدات”التي تضر بالجسم .

كما أنها تقوم بطرد السموم خارجه مثل غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يتراكم في الدم مما يزيد من نسبة الأكسجين في الدم و هذا يساهم بدوره في الحفاظ على نضارة البشرة و القضاء على الهالات السوداء المحيطة بالعينين والتي تحدث نتيجة عدم وصول الأكسجين إليها بشكل كاف.

ولكي تحصلي على كافة العناصر الغذائية يجب عليك الحرص على تناول كافة ألوان الفواكه مثل: الحمراء كالخوخ و التفاح و الأرجوانية كالمشمش والبرتقال والمانجو والصفراء كالموز والأناناس.

المكسرات الطازجة :

بها نسب جيدة من الزيوت الأساسية التي يحتاج إليها الجسم و التي تمنح العيون النضارة و الجاذبية و لذلك يتم إدخالها في تركيبات الكريمات المتخصصة في تبييض المنطقة المحيطة بالعينين.

و للحصول على الفوائد كاملة يجب أن تتناولي هذه المكسرات طازجة بدون تمليحها أو قليها لأن هذا يقلل من المواد المفيدة الموجودة بها و أحد أكثر العناصر المفيدة فيها “فيتامين هـ “.

الذي يعد الفيتامين الأساسي للجمال و الذي يمنح البشرة النضارة و النعومة و الجاذبية.و من أهم المكسرات أيضاً :اللوز و الجوز و الفستق الحلبي و الصنوبر و الكاجو.

الخضروات الخضراء :

تعمل على زيادة نسبة الأكسجين في الدم مما يجعله يحل محل ثاني أوكسيد الكربون و ذلك يحدث لأن نسبة الحديد فيها عالية كما أنها تمنح البشرة النضارة و البريق و تجعلها فاتحة أكثر من طبيعتها و خاصة المنطقة التي تحيط بالعينين ومن أهمها :البروكولي و الهندباء و الملوخية و السبانخ و الكوسى و الخيار و البقدونس.

و مما سبق و طرح أعلاه يتضح أن الاعتماد على الغذاء الطبيعي هو الأفضل دوما للحفاظ على الجسم و صحته و كذلك على نضارة البشرة و ذلك أفضل من اللجوء إلى العمليات الجراحية و المستحضرات الكيميائية التي قد تتسبب في الإصابة بأعراض جانبية و مشكلات صحية عديدة.

كما يجب عليك أيضاً أن تهتمي بالأمور الأخرى مثل شرب الماء بكميات وفيرة بما لا يقل عن ثمانية أكواب موزعة على مدار اليوم و أن تهتمي بممارسة الأنشطة البدنية و الحركية و التمرينات الرياضية.

لأنها تعمل على زيادة الدورة الدموية في جسمك و تخرج السموم من الجسم عن طريق العرق و هذا من شأنه أن يحمي جسمك من العديد من المشكلات و منها ظهور الهالات السوداء حول عينيك.

5 خطوات للتخلص من الهالات السوداء

1) البرودة:

تعتبر كمادات الشاي البارد وكمادات الخيار واحدة من الطرق الفعالة للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، لأن هذه الكمادات تعمل على تقليل تمدد الأوعية الدموية وتلونها في المنطقة أسفل العين.

2) رفع الرأس أثناء النوم

جربي وضع المزيد من الوسائد أسفل رأسك أثناء النوم لمنع ظهور الانتفاخات التي تتكون نتيجة تجمع السوائل في الجفن السفلي للعين.

3) المزيد من النوم

اجعلي جسمك يحصل على حاجته من النوم والراحة يومياً؛ لأن قلة النوم تجعل مظهر البشرة يبدو شاحباً، وتجعل العينين تبدوان غائرتين، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء بشكل أكثر وضوحاً مما هي عليه في الحقيقة.

4) الحماية من أشعة الشمس

احرصي على حماية الوجه والبشرة من التعرض لأشعة الشمس، وذلك من خلال ارتداء النظارات الشمسية ووضع الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل صباحاً، لأن الشمس تعمل على إكساب البشرة لوناً داكناً يزيد من وضوح الهالات السوداء.

5) الكريم والكونسيلر

هناك العديد من كريمات البشرة التي تعمل على علاج الهالات السوداء، وقد أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن استعمال الكريمات التي يدخل في تركيبها السيرم والجنسنج البرازيلي Brazilian suma أدت لتحسين مظهر الهالات السوداء تحت العين بشكل ملحوظ.

علاجات طبيعية للهالات السوادء تحت العين