علاج اثار الحبوب طبيعيا

0

اذا كنت تعاني من اثار الحبوب و الندبات في معظم مناطق بشرتك فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل طرق علاج اثار الحبوب طبيعيا.

000

عندما يتم إصابة الجلد والأنسجة الليفية بالجروح فإنها بعد الشفاء تترك اثار فكيف يمكن علاج اثار الحبوب ؟ تلك الأثار التي تشبة الندوب، والتي قد تظهر ايضا بسبب الحوادث، ولدغات الحشرات، وحب الشباب، والحروق، وجدري الماء، والعمليات الجراحية مثل الولادة القيصرية .
الندوب تأتي في جميع الأشكال والأحجام، ويمكن أن تؤثر على مظهرك ونفسيتك داخليا، ولكن جسم الإنسان قادر على التخلص من الندوب مع مرور الوقت، و لتسريع الشفاء يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية، ومحور العلاجات تعمل على إزالة الندبات عن طريق دعم نمو الخلايا بطريقة فعالة، وخلق بشرة صحية .
نضع في اعتبارنا أنه لا يوجد أي علاج يجعل الندبة تختفي تماما، ولكن هناك يمكن العلاجات والأدوية التي تقلل من ظهورها، وقبل استخدام العلاجات المنزلية عليك التأكد من تطهير المنطقة المصابة جيدا .
عليك التحلي بالصبر والمثابرة، لأن العلاج قد يستغرق بعض الوقت اعتمادا على شكل وحجم ونوع الندبة.

وصفة الماسك الفعال في علاج اثار حب الشباب

المكونات
6-12 قرص أسبرين من النوع العادي الغير مغطي بشيء
ليمونة أو بعض شرائح الليمون
بيكنج صودا
ماء
وعائين
قطعة قماش صغيرة أو كرة من القطن
منشفة
الخطوات
1- اسحق حبوب الأسبرين باستخدام الملعقة أو قعر زجاجة أو كوب أو أي وسيلة أخرى المهم أن يصبح بودرة ناعمة حتى يكون أكثر فاعلية
2- ضعها في وعاء صغيريمكنك استخدام 6 أقراص فقط إذا كنت حذرا في استعمال الليمون
3- اعصر الليمون فوق بودرة الأسبرين وقلبها حتى تحصل على عجينة متماسكة واتركها لعدة دقائق .
4- باستخدام أصابعك أو قطعة القماش أو القطن ضع الخليط على بشرة الوجه مع الابتعاد عن منطقة العين واتركه على وجهك 10 دقائق . إذا شعرت بالوخز قليلا فهذا يعني أن الماسك بدأ في العمل ومع ذلك إن كان الوخز قويا اغسل وجهك فورا بالماء .
5- أثناء فترة وجود الماسك على وجهك ضع ملعقة بيكنج صودا على كوب ماء فاتر في الوعاء الثاني وقلبها حتى تذوب .
6- بلل قطعة القماش أو القطن بمحلول البيكنج صودا وافرك به الماسك برفق مع الابتعاد عن العين كما ذكرنا .
7- بعد إزالة الماسك اغسل وجهك بالماء البارد حتى تتأكد من إزالته تماما ثم جفف وجهك بالمنشفة والآن تمتع ببشرة ناعمة ومتجددة .
8- ضع بعض الكريم المرطب ثم واق الشمس المحتوي على أكسد الزنك وأكسد التيتانيوم .
9- اتبع هذه الوصفة مرة أو اثنين أسبوعيا لكن ليس أكثر من ذلك إن كنت تستعمل مقشر آخر للوجه ويمكنك استخدامهم بالتبادل في كل مرة .

طرق علاج اثار الحبوب

1. هلام الصبار :
هلام الصبار الطبيعي علاج لإزالة الندبات وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم، كما أنه يعمل بمثابة مرطب طبيعي يعمل على إصلاح تلف الجلد وتعزيز نمو بشرة صحية، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على تحسين نسيج البشرة .

الطريقة :
تقشير الغشاء الخارجي من ورق الصبار واستخراج مادة تشبه الجل .
وضع الجل على الندبة، وتدليكها في حركات دائرية .
تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله .
استخدام هلام الصبار مرتين يوميا .
ملاحظة : لا يوضع هلام الصبار على الجروح المفتوحة .
2. زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو عنصر ممتاز يمكن أن يساعد في تلاشي الندوب، حيث يحتوي على فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة، ويسرع وقت الشفاء ويمنع ظهور الندوب الجديدة، وبالإضافة إلى ذلك فإن اللوريك، الكابريليك وأحماض الكابريك الموجودة في زيت جوز الهند تحفيز إنتاج الكولاجين، وتعزز التئام الجلد التالف ويمنع تأثير الجذور الحرة .
الطريقة :
يسخن بعض زيت جوز الهند لجعله سائل .
وضع الزيت الحار على راحة يدك وتدليك المنطقة المصابة لمدة 5 إلى 10 دقائق .
تركه لمدة ساعة على الأقل حتى يمتصه الجلد .
للحصول على أفضل النتائج يكرر 2-4 مرات في اليوم .
3. فيتامين E :
فيتامين E هو مضاد للأكسدة فعال يساعد على تلاشى الندوب، حيث أن له خصائص ترطيب للبشرة تساعد على إصلاح الأنسجة التالفة وتحسن مظهر الندبات .
الطريقة :
فتح بعض كبسولات فيتامين E للحصول على الزيت .
وضع بعض الزيت على الندبة وتدليكها بلطف لمدة 10 دقيقة .
تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ .
القيام بذلك عدة مرات في اليوم .
ملاحظة : اختبار هذا على منطقة صغيرة من الجلد أولا، حيث أن فيتامين E قد يسبب الحساسية لدى بعض الناس .

00
4. زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو علاج طبيعي للندبات، فهو غني بفيتامين E الذي يساعد على إبقاء البشرة ناعمة ورطبة، وهذا بدوره يعزز الشفاء من تلف الجلد، وللحصول على أفضل النتائج عليك استخدم زيت الزيتون البكر .
الطريقة :
دهن بعض زيت الزيتون البكر الدافئ على المنطقة المصابة وتدليكه باستخدام حركات دائرية صغيرة، والانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم مسح الزيت بقطعة قماش نظيفة، ويمكنك أيضا ترك الزيت على بشرتك ليلة وضحاها .
ثمة خيار آخر هو مزج قليل من زيت الخزامى في بعض زيت الزيتون البكر، ودهنه على المنطقة المصابة وتدليكه بلطف لبضع دقائق، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر .
تكرار أي من هذه العلاجات عدة مرات في اليوم حتى تحصل على النتيجة المرجوة .
5. الليمون :
الليمون يحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي، التي لها خصائص للشفاء يمكن أن تساعد في علاج الندوب من جميع الأنواع، والليمون يمكن أن يزيل خلايا الجلد الميتة، ويعزز نمو خلايا الجلد الجديدة ويحسن مرونة الجلد، وفيتامين C في الليمون يساعد أيضا على تجديد وإصلاح تلف الجلد، وبالإضافة إلى ذلك فإن له خواص تبييض تساعد على تخفيف الندوب .
الطريقة :
وضع بعض عصير الليمون على المنطقة المصابة، وأولئك الذين بشرتهم حساسة يمكن أن يخففوا عصير الليمون بكميات
متساوية من ماء الورد أو زيت فيتامين E ومن ثم وضعه على مكان الندبة .
الانتظار 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ .
يكرر مرة واحدة يوميا حتى تتلاشى الندبة.
ملاحظة : الليمون يمكن أن يجعل بشرتك حساسية، لذلك عليك تجنب الخروج في الشمس فورا بعد الاستعمال ويجب التأكد من استخدام واقية من الشمس عند الخروج من المنزل .
6. العسل :
العسل هو مرطب طبيعي وعلاج فعال لإزالة الندبة، حيث يمنع تراكم خلايا الجلد الميتة ويحفز على تجديد أنسجة الجلد .
الطريقة :
وضع بعض العسل على المنطقة المصابة، وتغطيتها بضمادة وتركها ليلة وضحاها، وفي صباح اليوم التالي غسلها بالماء الدافئ، ويكرر يوميا قبل الذهاب إلى الفراش .
ثمة خيار آخر هو فرك كميات متساوية من العسل والسكر المتبلور على المنطقة المصابة بلطف لبضع دقائق، ومن ثم شطفه بالماء الدافئ، وتجفيفه ووضع بعض المرطب، واستخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
7. خل التفاح :
يمكن التخلص من أنواع مختلفة من الندوب باستخدام خل التفاح، حيث ان طبيعته الحامضية تساعد على تقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة، وهذا يشجع على نمو خلايا الجلد، ويقلل من ظهور الندبات، وبالإضافة إلى ذلك فإن خل التفاح يوازن مستوى الرقم الهيدروجيني، وهو أمر ضروري لصحة الجلد .
الطريقة :
خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء، وباستخدام كرات القطن يتم وضعه على الندبة، وتركه لمدة 5 دقائق، ثم شطفه بالماء، والقيام بذلك مرة واحدة يوميا.
بدلا من ذلك تحضير حل مع 2 ملعقة طعام من خل التفاح مع 2/3 كوب من الماء و ملعقة صغيرة من العسل، ووضع هذا الخليط على مكان الندبة، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر، والقيام بذلك مرة واحدة يوميا .
8. زبدة الكاكاو :
زبدة الكاكاو هي مرطب طبيعي ممتاز يمكن أن يشفي جميع أنواع الندوب، حيث انه يتغلغل عميقا في الجلد ويحافظ على المنطقة المصابة رطبة لفترة أطول، وهذا يشجع على نمو أنسجة الجلد الجديدة بدلا من التالفه، و بالإضافة إلى ذلك فإن فيتامين E في زبدة الكاكاو يعمل على إصلاح الجلد .
الطريقة :
دهن ملعقة من زبدة الكاكاو على مكان الندبة وتدليكه برفق باستخدام حركات دائرية .
تركه ليلة وضحاها ومن ثم غسله في صباح اليوم التالي بماء فاتر.
يكرر يوميا حتى تتلاشى الندبات تماما .
9. زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي هو زيت عطري مفيد جدا في علاج الأمراض الجلدية وتقليل الندبات والبقع، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات .
الطريقة :
إضافة 4 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 2 ملعقة طعام من الماء، واستخدام هذا محلول المخفف لغسل المنطقة المصابة 2 أو 3 مرات في اليوم.
بدلا من ذلك إضافة 2 أو 3 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ودهن الخليط على مكان الندوب، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ، واستخدام هذا العلاج مرة واحدة يوميا.
ملاحظة : عليك تجنب استخدم زيت شجرة الشاي الغير مخفف .
10. خشب الصندل :
خشب الصندل له خصائص مهدئة للبشرة، مما يقلل من ظهور جميع أنواع الندوب .
الطريقة :
خلط كميات متساوية من زيت خشب الصندل مع زيت الزيتون، ووضعه على مكان الندبة بكرة من القطن، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ، واتباع هذا العلاج مرتين يوميا .
ثمة خيار آخر هو مزج ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل وإضافة ما يكفي من ماء الورد أو الحليب لعمل عجينة، ووضع العجينة على الندبة وفركها بلطف، وتركها لمدة ساعة قبل غسلها بالماء البارد.
القيام بذلك مرة واحدة يوميا.

نصائح إضافية :

  1. جعل الشاي الأخضر يبرد ثم اخذ الكيس ووضعه على الندبة باستخدام قطعة من القطن، وتدليكها بلطف، وعند استخدامه بانتظام فإنه سوف يقلل من حجم الندبة .
  2. سحق 1 أو 2 حبات من الاسبرين، وإضافة اليها كمية كافية من الماء لعمل عجينة ووضعها على الندبة مرتين يوميا .
  3. يمكن استخدام معجون الأسنان الأبيض للمساعدة على التخلص من الندوب .
  4. تجنب تعريض الندوب لأشعة الشمس، والتي يمكن أن تبطئ عملية الشفاء وتجعل الندوب أكثر قتامة .
  5. تدليك المنطقة المصابة بانتظام يمكن أن يساعد في تحطيم الأنسجة الليفية التي تسبب التندب .
  6. تقشير الطبقات القديمة من الجلد بانتظام يعزز نمو الجلد الجديد ويقلل من ظهور الندبات .
  7. استخدام المخفي لإخفاء الندوب، وعليك دائما استخدام مخفي يتناسب مع لون بشرتك .
  8. اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات C و E لتسريع عملية الشفاء.

ماسك للتخلص من اثار حب الشباب

المكونات:
– 1/2 ملعقة صغيرة قرفة – 1/2 ملعقة صغيرة جوزة الطيب – 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام – 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج
– كيف تتخلص من حب الشباب بدون أدوية
أهمية مكونات الماسك:
1- القرفة لقد استخدمت القرفة منذ زمن بعيد كمضاد للفطريات والفيروسات، ومضادة للبكتيريا لذلك فهي تحمي الجلد من الإصابة بالأمراض التي تسببها هذه الميكروبات، وهو يعمل على منع تدمير الخلايا السليمة بالجلد.
2- جوزة الطيب إن جوزة الطيب مضادة للإلتهابات، وسوف تساعد على إخفاء الندبات التي يحدثها حب الشباب، ولقد استخدمت جوزة الطيب الطيب منذ القدم لعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما، وهي غنية بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين C وحمض الفوليك والريبوفلافين والنياسين، وفيتامين A وكثير من الفلافونويد المضادة للتأكسد مثل بيتا كاروتين وكريبتوزانتين.
3- العسل إن العسل مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات ويساعد على تطهير وتسريع عملية الشفاء من حب الشباب. ويعمل على امتصاص الشوائب ويساعد أيضا على إزالة السموم من بشرتك. وهو يحتوي على المواد المضادة للاكسدة والتي تساعد على معالجة تلف الجلد والتجاعيد، ويرطب البشرة ويتركها نظيفة وناعمة. – استخدامات العسل العلاجية
4- عصير الليمون الطازج إن الليمون غني جدا بفيتامين سي وهو يعمل على بناء الكولاجين الهام في بناء الأنسجة وخلايا الجلد، وهو يعالج الندوب والبقع الداكنة بالبشرة، وينظف البشرة، والليمون سوف يجعل جلد حساس للضوء ولذلك يجب أن تستخدمي كريم واقي من الشمس عند الخروج في الصباح.

طريقة الاستخدام: اخلطي هذه المكونات معا حتى تحصلي على جينة لينة، ثم قومي بوضعه على وجهك لمدة نصف ساعة أو 10 دقائق فقط إذا شعرت بالألم عند وضعه، حيث أن الألم يكون قوي في أول خمس دقائق فقط ثم يزول، ثم بعد ذلك قومي بشطفه بالماء الدافئ، وإذا ان جلدك من النوع الحساس قللي كمية الليمون وأضيفي مزيدا من العسل حتى لا يتم تقشير البشرة.
ويجب أن تأخذي في الاعتبار أن هذا الماسك يعمل بشكل تدريجي أي أنك لن تحصي على نتيجة بين ليلة وضحاها ولكن يجب أن تستخدميه مرتين أسبوعيا، ومع الوقت سوف تجدين تحسنا ملحوظا في بشرتك، وسوف تقل الحبوب والندبات والتجاعيد وسوف تحصلين بعد ذلك على بشرة صحية وسليمة وناعمة.

0