علاج البشرة الشاحبة

2

rosewaterعلاج البشرة الشاحبة .
البشرة الشاحبة تؤرق صاحبتها وتسبب لها المتاعب وتجعلها تفكر بكل السبل في كيفية الحصول علي بشرة شاحبة فقد تتعدد أسبابها فقد تكون قلة النوم أو سوء التغذية أو الأنيمياء أو أمراض المعدة والجهاز الهضمي ، لذلك، إذا شعرتِ بأنّ بشرتكِ شاحبة، يُمكنكِ متابعة أحد المختصّين أوّلاً للاطمئنان على صحّتكِ؛ وإن كان السبب في شحوب بشرتكِ ليس صحيّاً فهو بالتّأكيد بسبب العادات الخاطئة التي نقوم بها كالطّعام غير المتوازن، وعدم انتظام النّوم.

إذا أردتِ الحصول على بشرة ورديّة غير شاحبة، ابدئي بتناول الخُضَر الطازجة، خصوصاً الورقيّة، مع تنظيم النوم والالتزام بأخذ قسط كافٍ من الراحة يوميّاً، إضافة إلى اتّباع النّصائح التالية للحصول على بشرة أكثر ورديّة وصحّة:
– قومي بعمل كمّادات للبشرة باستخدام الملح واللبن والخيار. ابدئي بقطنة مبلّلة بماء وملح لمدّة 3 دقائق، ثمّ بقطنة أخرى مبللة باللبن الدافئ. وفي النهاية وحسب مجلة ” سيدتي ” ضعي على بشرتكِ عصير الخيار البارد.

– نشّطي بشرتكِ وأعيدي إليها الحيويّة والإشراق عن طريق تدليكها، واستخدمي فوطة مبلّلة بماء ساخن على بشرتكِ، عن طريق تحريكها بشكل دائريّ، لمدّة 10 دقائق، صباحاً ومساء.

– يُمكنكِ أيضاً الاستعانة بالكبريت واللبن لإزالة الكلف والنمش والبثور السوداء التي تظهر على الوجه وتُساهم بشكل كبير في إطفاء لون البشرة وزيادة شحوبها. كلّ ما عليكِ فعله هو خلط نصف ملعقة صغيرة من الكبريت المطحون والمتوفر عند محلات العطارة مع 4 ملاعق من اللبن، ثمّ ضعيها على بشرتكِ لمدّة 20 دقيقة. وبعد غسل الوجه يمكنكِ وضع العسل وتوزيعه على البشرة من أسفل إلى أعلى. كرّري هذا القناع بشكل يوميّ، واستمرّي عليه لمدّة 3 شهور للتخلّص من الكلف والنمش والبثور السوداء بشكل نهائيّ. يُمكن الاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة لمدّة يومين فقط، وبعدها قومي بخلط المزيد من الكبريت واللبن.

– كما يمكنكِ استخدام الزيوت العطريّة كالبرتقال أو اللافندر على اليد، ثمّ وزّعيها على البشرة بعد تنظيفها وترطيبها جيّداً، قبل غسل البشرة مرّة بماء ساخن، ثمّ 3 مرّات بماء بارد.