علاج البقع البنية في الجسم

0

اذا كنت تعانين من ظهور بعض البقع الداكنة في كل انحاء جسمك و خاصة وجهك نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل طرق علاج البقع البنية في الجسم.

212

سواء كنت تعاني من النمش على وجهك أو كانت تظهر تلك البقع البنية على الوجه أو الجسم أو حتي أحيانا ذراعيك واليدين أو في أي مكان آخر على بشرتك ، يمكنك التخلص منها عن طريق العلاجات المنزلية . هذه المقالة سوف تعطيك مجموعة متنوعة من النصائح للتخلص من البقع البنية باستخدام المواد الموجودة في جميع أنحاء المنزل .

علاج البقع البنية

إزالة البقع البنية والنمش عن طريق عصير الليمون
وضع عصير الليمون مباشرة على المنطقة المصابة من الجلد ويترك لمدة 30 دقيقة قبل الشطف . عصير الليمون عامل تبييض ويعطي آثار ملحوظة في حوالي شهرين .
اذابة بعض السكر في عصير الليمون ووضع الخليط على النمش باستخدام فرشاة أو قطعة من القطن ويترك لمدة نصف ساعة ثم شطفه .
خلط العسل مع عصير الليمون لصنع عجينة ووضعها على البقع البنية اللون ثم شطفها بعد 30 دقيقة . عصير الليمون يجفف البشرة ، ولكن العسل يوفر الرطوبة لحماية بشرتك من التلف .

مكافحة البقع البنية اللون باستخدام قوة إنزيمات الفاكهة :
هريس الفراولة والمشمش يعملان كمقشر .
وضع العجينة على وجهك للتخلص من البقع البنية وتركها لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه .
خلط بعض حبات الأرز مع عصير البطيخ لصنع قناع .
صنع حفرة في قشرة البطيخ وإدخال فيها بعض حبوب الأرز غير المطبوخة. استبدال القشرة والتفاف البطيخ في غلاف بلاستيكي وإعادتها إلى الثلاجة بين عشية وضحاها .
إخراج البطيخ من الثلاجة وفتح القشرة و يستخرج الأرز من البطيخ.
مزج المحتويات في خلاط أو هرسها باستخدام الجزء الخلفي من ملعقة لصنع عجينة . يوضع المعجون لتنظيف البشرة ويوضع لمدة 15 دقيقة ثم يغسل .
-وضع عصير الأناناس على البقع البنية باستخدام مسحة القطن .
استخدام البابايا لتقليل ظهور البقع البنية ويجعل وجهك أنظف و أكثر إشراقا في النهاية عموما .
تقطيع البابايا من المنتصف واستخراج البذور واللب و فرك الجزء الداخلي من قشر البابايا على الوجه و تركها لتجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر .
استخدام المشمش لمحاولة التخلص من البقع البنية .
هريس 1/4 كوب من المشمش غير الناضج ويخلط مع 1 ملعقة كبيرة من العسل ووضع الخليط على النمش ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ مع بعض عصير الليمون الطازج المخفف .
خلط أجزاء متساوية من عصير الليمون، وعصير المشمش وعصير البرتقال مع عصير البقدونس ويوضع هذا المزيج على وجهك .
–طحن البقدونس الطازج ويخلط مع كميات متساوية من عصير الليمون والكركم ثم وضع الخليط على وجهك .
-شراء الأقنعة الجاهزة التي تحتوي على مستخلصات الفاكهة في قوائم مكوناتها. ويمكن أن تشمل هذه الأقنعة الكرز والرمان والقرع والعنب أو التوت .

التخلص من البقع البنية اللون باستخدام الخضار

استخدام البصل وخل التفاح
وضع البصل في قطعة من القماش القطني بحيث يمكنك اخراج العصير .
مزج عصير البصل مع خل التفاح بكميات متساوية . واستخدام كرات القطن ووضعها مباشرة على البقع البنية .
ترك العصير لمدة 30 دقيقة
يكرر العلاج يوميا لمدة 6 أسابيع أو حتى تبدأ تخف البقع .
-هريس 1/3 كوب من الحمص المعلب أو المغلي مع القليل من الماء الدافئ لصنع معجون ثم فرك العجينة على البقع وشطف الوجة بالماء الدافئ . هذا العلاج لطيف ، لذلك يمكنك استخدامه يوميا

التخلص من البقع البنية باستخدام منتجات الألبان :

وضع اللبن الرائب أو اللبن على البقع البنية اللون باستخدام كرات القطن. يمكنك أيضا غسل وجهك باللبن الرائب أو اللبن العادي لتأثير فوري . إذا كان لديك بشرة الدهنية أو إذا كنت عرضة لحب الشباب، مزج قليلا من عصير الليمون مع اللبن الرائب.
إعداد خليط من عصير الليمون واللبن وفرك الخليط مباشرة على البقع أو استخدامه بمثابة قناع للوجه ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل الشطف .
خلط الحليب مع الخردل لصنع عجينة رقيقة ووضعه على الوجه ويترك بين عشية وضحاها ثم شطفه في صباح اليوم التالي .

العلاجات الأخرى :

فرك الألوة فيرا ( الصبار )على البقع وتركه لمدة 45 دقيقة . سترى تحسن بعد شهر أو نحو ذلك .
وضع زيت الخروع مباشرة على البقع . فإن زيت الخروع يساعد على ازالة البقع .
فتح كبسولة فيتامين E ووضعها على البقع البنية قبل النوم . أو استخدام كريم يحتوي على فيتامين (أ) أو الريتين .
تناول الأطعمة و شرب السوائل الغنية بالمواد المضادة للاكسدة . ومن الأمثلة على ذلك الشاي الأخضر، الجنكجو والشوكولاته الداكنة، وفول الصويا، والحمضيات .
شرائح من البطاطس يمكن وضعها مباشرة على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة , ويمكن خلط البطاطا المهروسة وعصير الليمون وكمية صغيرة من الحليب والعسل وصنع قناع ووضعه على المنطقة المصابة .

253

صنع قناع من الطحين والكركم مساعد في علاج البقع البنية :

1 مزج حول 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم مع 2 ملعقة صغيرة من الطحين مع 1 ملعقة شاي من الحليب و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
2 خلطها ومزجها معا حتى تشكل عجينة ، غير سائلة ولا سميكة .
3 تتوجيه البخار على الوجه أو دفق الوجه بالماء الدافئ على المنطقة المصابة .
4 وضعه على المنطقة المصابة والانتظار لمدة 15-20 دقيقة .
5 في وعاء صغير يوضع 2 ملعقة من الحليب ووضع كرات القطن فيها .
6 اخذ كرات القطن ومن ثم وضعه مباشرة على القناع وتركه قليلا ثم فرك القناع .
7 غسل الوجه بالماء البارد ووضع كريم مرطب بعد ذلك .

وفيما يلي طرق التخلص من النمش

1. عصير الليمون :
عصير الليمون هو عنصر فعال جدا لعلاج النمش وكذلك البقع بنية اللون . عصير الليمون له خصائص تفتيح البشرة بشكل لطيف من شأنها أن تبييض البقع السوداء على بشرتك .
الطريقة :
يوضع عصير الليمون الطازج على الجلد المصاب ويتم التدليك بلطف المنطقة وتترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر القيام بذلك مرتين في اليوم. وثمة خيار آخر هو استخدام فرك الليمون عن طريق اخذ قطع الليمون وترش عليها نصف ملعقة صغيرة من السكر ويفرك بلطف على الجلد لبضع دقائق ثم تغسل البشرة بالماء . القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم .

2. الكريمة الحامضة :
وجود حامض اللبنيك في اللبن الرائب يمكن أن يساعد كثيرا على التخلص من النمش. انها مفيدة بشكل خاص لذوي البشرة الحساسة
الطريقة :
توضع بعض القشدة الحامضة على الجلد المتضرر ويترك حتى يجف لبضع دقائق , وبدلا من شطفه بالماء يتم مسحه بلطف بمنديل أو منشفة ناعمة . ثم استخدام كريم مرطب . وهذا العلاج لا يسبب تهيج الجلد أو الجفاف . القيام بذلك على الأقل مرة واحدة يوميا حتى يزول النمش . بدلا من ذلك، يمكنك شطف الجلد المصاب باستخدام اللبن الرائب يوميا. إذا لم يكن لديك اللبن الرائب ، يمكن استخدام اللبن العادي .
3. العسل :
العسل هو علاج ممتاز للنمش لأنه يحتوي على الانزيمات التي تساعد على التخفيف من التصبغات الجلدية . بالاضافة الى ذلك، كونه مرطب طبيعي فانه يعتبر مرطب طبيعي للجلد .
الطريقة :
مزج العسل والمياه وتسخينهما قليلا في الميكروويف ثم يوضع على المنطقة المتضررة وتترك لبضع دقائق , ثم شطف المنطقة جيدا بالماء الدافئ . القيام بذلك يوميا لعدة أسابيع. يمكن أيضا عمل قناع الاعشاب عن طريق خلط القمح الجرثومي مع قليلا من العسل الدافئ. ويوضع هذا القناع ويترك لمدة 10 دقيقة ثم شطف المنطقة بالماء الدافئ ثم يغسل مرة أخرى بالماء البارد . يكرر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين. هذا هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للنمش . وثمة خيار آخر هو صنع مزيج من العسل واللبن، ووضعه على النمش لمدة 30 دقيقة يوميا حتى تحصل على النتائج المرجوة .
4. البابايا :
عصير البابايا هو علاج فعال آخر للتخلص من النمش. البابايا يحتوي على غراء ، وهو نوع من الإنزيمات التي يمكن أن تساعد على تخفيف النمش.
الطريقة :
وضع عصير البابايا الطازج مباشرة على النمش باستخدام القطن وتدليكه بلطف ثم بعد 10 دقيقة ، تشطف البشرة بالماء البارد , القيام بذلك مرة واحدة يوميا على الأقل لبضعة أسابيع أو حتى تصبح راضيا عن النتائج .
5. البصل :
البصل يمكن أن يستخدم أيضا لإزالة النمش والبقع البنية بسبب الكبريت والذي لديه خصائص تقشيرية . للحصول على أفضل النتائج ، استخدم البصل الأحمر.
الطريقة :
تقطع بصلة حمراء واحدة إلى شرائح سميكة وفرك الشرائح بلطف على النمش مرتين يوميا . يستمر هذا العلاج حتى يتلاشى النمش .
وثمة خيار آخر هو عصر البصل الأحمر، واستخراج عصير ووضع العصير على الجلد المصاب مرتين في اليوم. للحصول على أفضل النتائج ، إضافة ملعقة من الخل إلى عصير البصل. يكرار هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع أو أسبوعين.
6. اللبن :
يمكن ان يساعد اللبن أيضا في التخفيف من وتلاشى النمش . وبالإضافة إلى ذلك، فإنه سيجعل بشرتك ناعمة ونضرة .
الطريقة :
ببساطة يوضع اللبن على النمش ، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر. يكرر مرتين يوميا لعدة أسابيع. وثمة خيار آخر هو عمل عجينة سميكة من مسحوق دقيق الشوفان واللبن. ووضع هذه العجينة على المنطقة المصابة، وتترك لمدة حوالي 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء البارد. القيام بذلك مرة واحدة يوميا حتى تحصل على نتائج إيجابية. بدلا من ذلك ، يمكن مزج ملعقة من اللبن مع ملعقة من عصير الليمون ووضعه على الجلد وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله .
7. زيت الخروع :
زيت الخروع هو علاج طبيعي آخر لعلاج النمش في المنزل. وسوف يعطي بهجة للجلد ويساعد على تلاشي النمش .
الطريقة :
قبل الذهاب إلى الفراش ، وضع زيت الخروع على الجلد المصاب ثم في صباح اليوم التالي ، يمسح الزيت بقماشة لينه ثم يشطف الجلد بالماء الفاتر . يستمر هذا العلاج يوميا حتى يتم التخلص من النمش. للحصول على أفضل النتائج يعتمد على اختيار زيت الخروع النقي الذي لا طعم له وعديم الرائحة. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام زيت فيتامين E أو زيت الزيتون للحد من العيوب والنمش .
8. الفجل :
يحتوي الفجل على نسبة عالية من فيتامين C وهو جيد ليتلاشى النمش والبقع بشكل طبيعي . كما تعمل مضادات الأكسدة للحفاظ على صحية البشرة الشابة .
الطريقة :
عصير الفجل يوضع على الجلد المصاب ويترك لمدة 10 دقيقة. القيام بذلك مرة واحدة يوميا لتخفيف النمش . بدلا من ذلك، إضافة ملعقة من جذور الفجل المجفف إلى كوب من الحليب وتركها تغلي ثم تركها تبرد وتصفى ويوضع هذا الحل على جلدك ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله . القيام بذلك 4-5 مرات في الأسبوع حتى تحصل على نتائج مشجعة . وثمة خيار آخر هو مزج واحده من الفجل المبشور مع عصير الليمون لصنع عجينة. ثم وضع العجينة على منطقة الجلد المتضرر وتركه حتى يجف . ثم غسله بالماء البارد. اتباع هذا العلاج كل يوم حتى ترى التحسن .
9. الباذنجان :
الباذنجان كونه غني بالمواد المضادة للأكسدة ، يمكن أن يستخدم أيضا لإزالة النمش وجعلها أقل وضوحا .
الطريقة :
تقطيع الباذنجان الطازج إلى قطع سميكة , وضع الشرائح على الجلد المصاب , فرك شرائح الباذنجان بلطف في حركة دائرية وتركها على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة . اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا لمدة اسبوع تقريبا سوف تلاحظ التحسن في مظهر بشرتك . وسوف يخفف النمش بشكل كبير بعد بضعة أسابيع .
10. بذور السمسم :
مزيج من بذور السمسم والكركم يساعد أيضا على تلاشى النمش ، وتعزيز تفتيح البشرة.
الطريقة :
طحن ملعقة كبيرة من بذور السمسم وملعقة من مسحوق الكركم جيدا مع قليل من الماء لعمل معجون ناعم , وضع العجينة على الجلد المصاب ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد .
القيام بذلك مرة واحدة يوميا وسوف يتلاشى النمش الخاص بك .

211