علاج البقع السوداء فى الوجه

0

اذا كنت تعانين من بقع سوداء في وجهك و تبحثين عن اهم الطرق الصحية و الطبيعية للتخلص منها نهائيا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال شامل حول كيفية علاج البقع السوداء فى الوجه.

479

ماهي البقع السوداء :

ان كثير من النساء يشكون من ظهور بقع سوداء بالوجه خاصا الشباب ولا احد يعرف ماهو سبب ظهور هذة البقع ؟ ان البقع السوداء التى تظهر بالوجه تعد من انواع الكلف والنمش وهناك تفسير لظهور هذة البقع بالوجه فسرة اطباء التجميل يعود الى افراز مادة الالميلانين بصورة زائدة في الجلد و عادة ماتسبب اشعة الشمس ايضا هذة المشكلة . هناك عوامل اخرى تتسبب فى ظهور هذة البقع السوداء : كالتوتر ، قلة النوم ، القلق، وعند الفتيات بالاخص هناك سبب رئيسي لظهور هذة البقع وهو الاستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل ، وهناك سبب غير معلوم للكثير منا وهو عدم الاهتمام بتنظيف البشرة باستمرار وهو أهم مسببات البقع للبشرة .

كيفية التخلص والوقايه من البقع السوداء :

لتتخلصي من البقع السوداء بالوجه عليكي استخدام وصفات طبيعية جميع مكوناتها مستخلصة من مواد طبيعية للحفاظ على البشرة والابتعاد ايضا عن المستحضرات المليئة بالمواد الكيماوية المضرة بالبشرة واليكي هذة الوصفات الطبيعية للقضاء على البقع السوداء بالبشرة .

وصفة بياض البيض و الليمون :
تحتاجين لعمل هذه الوصفة إلى بياض بيضة+5 قطرات من عصير الليمون+ 10 نقاط ماء أكسجين ،ولتسيير عملية تحضير مكونين ماء وليمون يمكنك استخدام الحقنة المعقمة . التحضير : قومي بخلط المكونات جيداً حتى تتحصلي على مزيج متجانس ثم ضعي هذا الخليط على الوجه والعنق بفرشاة و يجب ان تكون الفرشاة لينة على البشرة او قطنة اذا لم يتوفر فرشاة ثم اشطفي وجهك بالماء فقط .

وصفة اللبن و الدقيق :
قومي بتحضير 3 ملاعق دقيق +كمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج +ملعقة أكسجين صغيرة+و عصير ليمونة واحدة.

التحضير : اخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى تحصلي على عجينة ليست صلبة و لكن سهلة الفرد على وجهك و اتركيها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تزال بالماء الدافئ فقط .

وصفة الليمون والحليب :
قومي بتحضير نصف ثمرة ليمون و من المحبذ ان يكون طازج +كوب حليب طازج كذلك .

التحضير: اضيفي نصف كوب حليب طازج الى عصير الليمون واتركي الخليط ليرتاح لمدة نصف ساعة بعد ذلك ضعي الخليط على الوجه في المساء و في وقت النوم و تستعمل هذه الخلطة ككريم ليلي ايضا فهي تساعد على القضاء على الشوائب والبثور التي تظهر على البشرة .

وصفة الليمون والطماطم :
تتكون هذه الوصفة من عصير ليمونة واحدة فقط +ثمرة طماطم ناضجة.

طريقة تحضير هذه الوصفة : قومي بتحضير عصير الليمون الذي يحتوي على فوائد عديدة و يساعد البشرة للتخلص من الخلايا الميتة و قومي بتحضير عصير الطماطم . التحضير : فقط قومي بتقشير حبة الطماطم و ضعيها بالخلاط الكهربائي ثم قومي بتصفيتها ثم اخلطى المكونين و اتركيه في بشرتك حتى يجف و اغسلي بشرتك بلطف و لا تقومي بدعكه حتى لا تتاذى بشرتك .

وصفة اللوز :
مكونات الوصفة: 2 ملاعق لوز مطحون +3 ملاعق زيت لوز+ 2 ملعقة عسل +2 ملعقة ليمون .

طريقة تحضير هذه الوصفة: اخلطي المكونات مع بعضها ثم ضعي الخليط على البشره سيساعدك ذلك في إزالة الخلايا الميته من البشره ثم اغسلي بالماء الدافئ بعد عشر دقائق .

وصفة العسل والحناء :
قومي بتحضير مسحوق الحناء ملعقة واحدة +3 ملاعق عسل و امزجيهم معا ثم ضعي هذا القناع على وجهك لمدة نصف ساعة و كرري هذه العملية كل يوم حتى ازالة البقع السوداء نهائيًا.

وصفة الخميرة :
احضرى الخميرة بحيث يخلط مقدار من الخميرة بقليل من الماء بحيث يكون سميك قليلاً ويدهن به الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة فهو مفيد جداً
وسوف تلاحظين النتائج .

طرق تقشير البشرة بشكل صحيح :

شراء منتج التقشير المناسب : فهناك مجموعات كبيرة من منتجات التقشير المتاحة في السوق هذه الأيام و أنه من الصعب للغاية إختيار أفضل واحد ، فأنتي بحاجة لشراء منتج للتقشير صنع خصيصا لجسمك و أخر لوجهك ، و ربما يكون أفضل مكان للبحث عن منتجات التقشير هو الصيدليات و يمكنك أيضا إستشارة طبيب الجلدية .

وضع المقشر على بشرة رطبة : قبل وضع المقشر على بشرتك يجب أن تكون بشرتك رطبة ، فهذا سيسمح لكافة العناصر اللازمة بالعمل و سوف يساعد على جعل الوجه و الجسم في صورة لينة ، و يفضل تقشير الجلد عند الإستحمام لأنه من الأسهل أن يغسل بعدما تنتهي .

وضع منتج التقشير بحركات دائرية : فأبدأي بوضع المقشر في حركات دائرية صغيرة للتأكد من أنك لا تفوتي أي بقعة ، و بهذه الطريقة تكوني كأنك تقومين بتدليك مصغر و هو مفيد بشكل لا يصدق للوجه و الجسم ، و أبدأي بالوجه حتى تصلي إلى أسفل الجسم ، مع الحرص على تدليك كل منطقة صغيرة و كبيرة ، بما في ذلك الركبتين و الدواخل من المرفقين .

إيلاء إهتمام للمناطق التي تقشريها : عند التقشير كوني لطيفة خاصة على المناطق الحساسة في الجلد ، مثل منطقة البيكيني و الرقبة و الوجه ، فهذه المناطق لديها جلد أرق ، مع وضع مزيد من الضغط على الركبتين و المرفقين و القدمين حيث يكون الجلد أكثر سمكا بشكل طبيعي .

477

إستخدام اللوفة : في حال كان لديك الجلد خشن ، حاولي إستخدام اللوفة مع المقشر للحصول على أفضل النتائج .

التنظيف : عند الإنتهاء يجب شطف المقشر جيدا ، و يجب أن لا تتركيه على البشرة لفترة طويلة جدا ، فسوف ينتهي بك الأمر بوجود جفاف أو حكة في الجلد ، و لذلك يمكن تقشير البشرة في الحمام ثم يغسل بسرعة مع الماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسام .

الترطيب باللوشن :
بعد القيام بالتقشير ، يجب الترطيب ، من خلال وضع كريم الوجه على العنق و الوجه و اليدين و يجب إستخدام كريم الجسم على ذراعيك و الجذع و الساقين ، و بهذه الطريقة ستحافظين على بشرتك رطبة و ناعمة و مشرقة و صحية .

ترطيب البشرة بطرق طبيعية

1. زبدة الحليب :
زبدة الحليب تحتوي على الكثير من المواد المغذية التي هي مثالية للتطبيق الخارجي . يتم امتصاصها بسهولة في الجلد وتجعلها على نحو سلس وناعم . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يبعد التجاعيد ويقدم الكثير من الرطوبة على الجلد

2. كريم الحليب :
كريم الحليب الطازج المصنوع في المنزل يمكن أن يكون وسيلة رائعة للحصول على هذا الجلد متوهج . يمكن لكريم الحليب أيضا أن يوفر النزاهة ويبتعد الهالات السوداء واسمرار الجلد . التدليك المنتظم مع كريم الحليب يمكن أن يعطي نتائج مذهلة بالتأكيد . مما لا شك فيه ، وهذا هو واحد من العلاجات المنزلية المثالية لترطيب البشرة الجافة

3. زيت السمسم :
جفاف الجلد والحكة يتطلب ترطيب عميق وما أفضل من زيت السمسم ، يبقى زيت السمسم على البشرة لمدة أطول يجعلها لامعة ، ويعطي نظرة ناعمة على الجلد ، مع التطبيق المنتظم لزيت السمسم ، سوف لا تحتاج إلى مرطب إضافي . سوف تطبقه بسخاء على الجلد وتتركه لمدة 5-10 دقائق ، تعطيك بشرة ناعمة بالتأكيد

4. زيت اللوز :
زيت اللوز غني جدا بفيتامين E وفيتامين A . ويحتوي على رائحة مذهلة وكبيرة تعمل بوصفها مرطب

5. زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لترطيب البشرة الجافة عندما يتعلق الأمر بمشاكل الجلد . تطبيقه والتدليك لبضع دقائق . يمكنك حتى ترك الأمر بين عشية وضحاها والاستحمام في وقت مبكر من صباح اليوم التالي للحصول على بشرة جديدة

6. الحليب الطازج البارد :
تطبيق الحليب البارد والتدليك بلطف . هو وسيلة فعالة جدا لترطيب كل أنواع البشرة. يتم امتصاصه الحليب البارد بسهولة في مسام الجلد ويضيف الكثير من الرطوبة على الجلد . يمكنك غسل الحليب مع الماء الدافئ وترك الجلد إلى الهواء الجاف

7. زيت جوز الهند :
يقدم زيت جوز الهند تأثيرات مهدئة ممتازة لجميع أنواع البشرة . تأكد من استخدام هذا الزيت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع والسماح للبشرة ان تمتصه . مع التطبيق العادي ، ستلاحظ قريبا الجلد أكثر سلاسة ونعومة . في حين غسلة ، تأكد من أن الماء هو فاتر وليس لساخن ، والماء الساخن يمكن أن يستنزف الرطوبة من الجلد

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الابحاث ان نبات الصبار مرطب منزلي جيد يستخدم بتقشر الجزء الخارجي وإزالة الجذعية داخله سيفرز مادة هلامية في بضع ثوان ، وتطبيقه على الفور للبشرة ، السماح لها بأن تجف لفترة من الوقت ثم يغسل بالماء الدافئ ، هلام الألوة فيرا يمتلك الكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين E وفيتامين (أ) التي هي جيدة للبشرة

480