علاج التجاعيد حول العينين

0

اذا كنت تعاني من وجود التجاعيد حول العينين و تبحث عن اهم الاسباب و طرق العلاج الطبيعية فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال شامل حول علاج التجاعيد حول العينين.

266

للأسف لم تعد التجاعيد في الوجه و حول العينين تظهر فقط في السن المتقدم كما إعتدنا من قبل ، و لكن بسبب الظروف الحياتية المحيطة كالتوتر و الضغوط على المرأة في العمل و البيت و التعرض المباشر و الكثير لأشعة الشمس و أنماط الغذاء غير الصحية و عوامل أخرى تقدم سن ظهور التجاعيد خاصة حول العينين ، و أصبحت تظهر في سن مبكرة ، و تظهر التجاعيد حول العين بسبب أن الجلد يبدأ في فقد مرونته بسبب الإنخفاض في إنتاج الكولاجين و هو المسئول عن الحفاظ على السوائل و هو ما يحافظ على البشرة ناعمة و رطبة ، و بسبب هذا الإنخفاض يصبح الجلد أقل قدرة على التجدد و الإحتفاظ بالرطوبة ، و إليكم في مقالنا اليوم بعد طرق و وصفات التخلص من التجاعيد حول العين .

وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد حول العينين :

عصير جزر و 1/2 ملعقة عسل و تركهم 20 دقيقة ثم شطفهم .

وضع زيت بذور العنب حول العين : و القيام بالتدليك برفق و هو وصفة مرطبة و مهدئة و مغذية للغاية فهو يحتوي على مادة غنية بمضادات الأكسدة و محاربة قوية للتجاعيد .

و أيضا وضع عصير العنب نفسه بعد ضربه في الخلاط و تصفيته و تدليك منطقة حول العين به .

زيت فيتامين e : و هو من أقوى مضادات الأكسدة ، و يتميز أيضا بالإضافة إلى ذلك هو إمتصاصه السريع داخل خلايا البشرة و هو ما يعطي نتائج سريعة ، و يتم وضع قطرة من كبسولة الفيتامين قبل الذهاب للنوم .

زيت جوز الهند :
و هو يقلل و يعالج التجاعيد حول العين في أسبوع واحد فقط .

بياض البيض : و يستخدم بواسطة قطنة و وضعها حول العين حتى تجف ثم تزال بالماء الدافئ .

عصير الليمون : و يتم بواسطة غمس قطنة في عصير الليمون و مسحها حول العين صباحا و مساءا .

وضع القليل من العسل في منطقة حول العينين قبل النوم و تركها طوال الليل .

إضافة الزنجبيل إلى العسل و وضعه على منطقة حول العينين 5 دقائق .

الكركم و كريمة الحليب : و هو وصفة رائعة للتخلص من التجاعيد و الهالات السوداء .

زيت الخروع : و يدهن به منطقة حول العين قبل الذهاب للنوم مرتين أسبوعيا .

الزبادي و العسل : و عبارة عن ملعقتين زبادى و 1/2 ملعقة عسل و تركهم 10 دقائق فقط ثم شطفهم .

و هناك بعض الطرق الأخرى و التي يجب إتباعها للحد من التجاعيد حول العينين و منهم :

غسل منطقة حول العين دائما بالماء البارد .

شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا لترطيب الجسم صيفا و شتاءا .

نوم ما لا يقل عن 8 ساعات ليلا لإصلاح و تجديد خلايا البشرة .

تجنب التعرض الشمس بدون واقي الشمس و النظارة الشمسية .

تناول غذاء صحي متوازن من الفواكه و الخضروات و الأسماك و المكسرات يكون غني بمضادات الأكسدة و الفيتامينات و كافة العناصر الأخرى المفيدة للجسم .

وضع كريم مرطب يوميا لهذه المنطقة للحفاظ عليها رطبة دائما .

أفضل كريم مرطب لمنطقة حول العينين

منطقة حول العين هي من المناطق التي تحتاج إلى ترطيب وعناية يومية سواء في الليل أو النهار، لأنها من المناطق الحساسة جدا في البشرة وتتأثر بأي عوامل أخرى كالشمس والهواء والماء، فهذه المنطقة بحاجة إلى فيتامينات ومعادن تعمل على تغذية المنطقة بالشكل المناسب، خاصة وأن منطقة حول العينين تتعرض لظهور التجاعيد قبل أي منطقة أخرى وذلك يرجع إلى حساسيتها الشديدة، ومن المعروف أن هذه المنطقة يظهر بها أي أعراض تعب أو إرهاق أو سهر وتظهر عليها علامات كالانتفاخ أو الهالات السوداء أو غيرها من العلامات الآخرى، ولذلك نعرض لأفضل الكريمات المهمة للعناية بهذه المنطقة

Caudaile premier cru
هذا الكريم من أفضل أنواع الكريمات للعناية بالمنطقة حول العينين، فالكريم ملئ بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد بشكل كبير في الحفاظ على هذه المنطقة الرقيقة ومنحها الشكل الجمالي، كما يعتبر الخيار الأفضل لعلاج مشكلة انتفاخ العينين والتجاعيد وشد الجلد ومن الممكن استخدامه أيضا على بشرة الوجه.

La mer the eye concentrate
يتكون هذا الكريم من مكونات طبيعية وآمنة للحفاظ على المنطقة حول العينين من أي علامات كالانتفاخ، فتركيبة هذا الكريم تخترق البشرة وتجعل هذه المنطقة مشدودة كما تعطيها نعومة ونضارة لتبدو أكثر إشراقا، وفي نفس الوقت فإن هذا الكريم مهم جدا للحفاظ على منطقة حول العينين من الهالات السوداء ويأتي معه أداة لاستخدامها في فرد الكريم حول منطقة حول العينين.

Dr dennis gross ferulic + retinol serum triple correction eye serum
هذا الكريم هو من الأنواع الممتازة جدا للعناية بمنطقة حول العين خاة مع ظهور علامات التقدم بالعمر في هذه المنطقة، فيمكن استخدام هذا الكريم للحصول على النتيجة الفورية لجعل العين مشرقة، كما يعمل الكريم على اخفاء علامات الهالات السوداء لتحسين مظهر العينين بشكل كبير مع منحهم الاحساس بالبرودة.

Philosophy anti wrinkle miracle’ eye miraculous amti- wrikle retinoid eye repair
هذا الكريم هو أيضا من أنواع الكريمات الفعالة والتي تعطي احساس البرودة والانتعاش فور استخدامه على منطقة حول العينين، فهذا الكريم من الكريمات الممتازة جدا للحفاظ على المنطقة الحساسة حول العينين ومنحها الترطيب الفعال كما يقلل أيضا من مشكلة انتفاخ العين ويساعد في الحفاظ من التجاعيد.

Lab3 ‘the eye cream’ anti-aging treatment
يعتبر هذا الكريم منتج سحري لحل جميع مشكلات المنطقة حول العينين، فهو ممتاز جدا لترطيب البشرة جيدا ومنحها النضارة المطلوبة مما يجعلها لينة ونضرة مع الاستخدام ، كما يقلل هذا الكريم من ظهور التجاعيد ويمنح المنطقة كل ما تحتاج إليه من فيتامينات ومعادن لتبدو أكثر شبابا.

Dior capture totale 360 light-up open-up replenishing eye serum
يقوم هذا الكريم بعدة وظائف مهمة جدا للحفاظ على منطقة حول العينين، فيقوم الكريم بمنحها التغذية والترطيب الفعال من أول استخدام، فهو من أهم المنتجات التي يجب تجربتها للعناية بمنطقة حول العينين لأنه من أكثر الكريمات فاعلية كما يهدئ أي التهاب أو علامات حمراء أو خطوط رقيقة أو انتفاخ أو هالات سوداء.

Revive moisturizing renewal eye cream
وهو أيضا أحد أشهر المنتجات الفائقة للعناية بمنطقة حول العينين، حيث يعطي احساسا هائلا بليونة المنطقة، فهو مناسب لعلاج كافة مشكلات منطقة حول العينين خاصة مشكلة الانتفاخ والهالات السوداء، كما أن تركيبته فعالة جدا في الحفاظ على شباب منطقة حول العين لأطول فترة ممكنة.

265

احدث العلاجات لمكافحة التجاعيد

مع بداية سن الأربعين تبدأ الخطوط الرقيقة والتجاعيد في الزحف على وجه المرأة ، والتي تبدأ في غزو منطقة ما حول العينين والفم لتنتشر فيما بعد في كامل الوجه ، وتبدأ المرأة في التجارب والوصفات والكريمات لتلهث وراء كل جديد للقضاء على هذه التجاعيد والحصول على بشرة نضرة ، وقد تطرق المرأة باب العلاجات المتخصصة في التجميل والذي يعد حلا ناجحا في أحيانا كثيرة بعد أن لاقى تطورا كبيرا في آليات وطرق تجميل الجلد ، والتي يرشح منها وبقوة الباحثون في جامعة ميتشيغان : حمض الريتينوك الموضعي ، اعادة تشكيل سطح البشرة باستعمال ديوكسيد الكربون ، حقن حمض الهيالورونيك ، وهي تقنيات فعالة تعطي نتائج مرضية .

– حمض الريتينويك : وهو مشتق من فيتامين أ ، ولكنه يتواجد في الجزر والخضروات والبرتقالية والحمراء اللون ، تحتوي بعض الكريمات على حمض الريتينويك ولكن يجب استعماله بعد استشارة الطبيب حيث يوصف بطريقة تدريجية لتحفيز الكولاجين والحصول على نتائج أفضل ، ومن أمثلة الكريمات التي تحتوي على حمض الريتينويك بنسبة 0.05 ، أو 0.25 .

تحتوي بعض المنتجات المتوفرة في الأسواق على الريتينول والذي يتحول في الجسم إلى حمض الريتينوك ، وهو يساعد على تجانس التجاعيد ، ولكن هذه المنتجات ليست مجدية بشكل فعال ، إذ أن النسبة الموجودة في هذه المنتجات ضئيلة جدا ، وينصح أطباء التجميل والجلدية قراءة الملصقات الموجودة على الكريم لتفقد الريتينيول في تركيبته ، والتي ذات دلالات مختلفة : إذا كان الريتينول أحد المكونات الخمسة الأخيرة المدرجة فهو غالبا موجود للحفاظ على المنتج ، أما إذا كان مدرجا بمستويات أعلى فيكون متوفر بتركيز يفيد البشرة .

محاذير استخدامات حمض الريتينويك : كما ذكرنا سابقا لا يجب استخدام المنتجات إلا بوصفة طبية ، كما أن التحسن المتوقع من استعمال المنتجات المحتوية عليه متواضعة وتستغرق ما بين 6 أسابيع و6 شهور ، كما قد تسبب هذه المنتجات تقشير البشرة وشد الجلد وزيادة الحساسية للشمس ، ويفضل استخدام هذه الكريمات لمنطقة حول العينين والخدين .

– فيتامين سي : وتعد الكريمات المحتوية على فيتامين سي ذات نتائج فعالة في تعزيز الكولاجين أيضا ، ويتوفر فيتامين سي في صورة كريمات ، أمصال ، جل ، كما يستخدم بالأساس لما يتمتع به من خصائص مضادة للأكسدة .

– علاجات ديوكسيد الكربون : وهي يعطي نتائج أكثر عمقا على البشرة ، حيث يقوم بفعالية في اعادة تشكيل السكح الخارجي للبشرة مما يعني الحصول على بشرة جميلة متجددة ، لا يستغرق الخضوع للعلاج بالديوكسيد الكربون أكثر من ساعة كما تخضع المرأة خلاله للتخدير ، ويمر شعاع الليزر على الوجه ليحرق الطبقة الرقيقة من البشرة والأدمة الأكثر سمكا للعمل على التخلص من الكولاجين القديم التالف ، وانتاج كولاجين جديد مضاعف بنسبة 5 أضعاف عما ينتجه حمض الريتينويك ، قد تؤدي هذه العملية لجروح في الوجه تحتاج للعناية لتلتئم بشكل جيد وهو ما يحتاج للبقاء أسبوعين داخل ال منزل ، كما يجب استعمال كمادات الماء المثلج مع العلاج ببعض المراهم التي توصف لتجنب العدوى والندوب التي تتركها تلك الجروح .

– الليزر الذري الجزيئي : وهو علاج لطيف على البشرة لا يعمل على حرق سطح الجلدكله ، بينما يتوزع بصورة حزم مجهرية تحرق مناطق صغيرة من الأنسجة ولا تمس بقية الوجه ، مما يسرع من الشفاء إلا من بعض احمرار الجلد والانتفاخ الذي يستمر لمدة أسبوع تقريبا ، كما يمكن العودة للحياة الطبيعية خلال أربعة أيام ، يحتاج العلاج بالليزر الذري الجزيئي لجلستين أو ثلاثة للحصول على النتائج المرغوبة على عكس العلاج بثاني ديوكسيد الكربون الذي يطبق خلال جلسة واحدة فقط ، كما أن العلاج بالليزر الذري ذو تكلفة مادية أقل .

– حقن رابط حمض الهيالورونيك : وهي يعطي نتائج فورية في اصلاح البشرة ، وهو ما يعرف بحقن الفيلر المختزن ، والتي يتم خلالها حقن المادة الهلامية في تجاعيد الوجه لتملأها من الداخل والخارج ، وتستغرق هذه العملية خمس دقائق وهي تعمل على تحفيز انتاج الكولاجين بكميات كبيرة ، وتعد من الطرق الفعالة التي حلت مكان الكولاجين ويعتمد دوام هذه الحقن تبعا للكمية المستخدمة وعمق التجاعيد ، يتنج عن جلسات حمض الهاليورونيك بعض التورمات الخفيفة أو الكدمات والتي تختفي خلال أيام قليلة من الحقن .
267