علاج الخطوط تحت العين – كيفية التخلص من تجاعيد حول العين

0

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تجاعيد حول العين ويرغب بالتخلص منها هنا في هذا المقال نقدم لكم اهم الوصفات الطبيعية لعلاج تجاعيد العين بالاضافة الى بعض النصائح العامه للمحافظة على العين حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

علاج الخطوط تحت العين - كيفية التخلص من تجاعيد حول العين
المرأة في الثلاثينات قد تظهر عندها خطوط رفيعة تحت العين ، و يكون بالطبع شئ مزعج لها فهذا وقت مبكر على ظهور هذه الخطوط ، و لكن للأسف هذا الأمر منتشر بين السيدات ، و إذا كنتي تعاني من هذه المشكلة لا تقلقي فأنتي لست الوحيدة ، و إقرأي مقالنا هذا لنساعدك على علاج هذه الخطوط .

هل كل الخطوط على جانبي العينين تعتبر تجاعيد ؟

فالشيء الأكثر أهمية في البداية هو التفريق بين خطوط الإبتسامة و خطوط التجاعيد ، فعندما تبتسمي ستري خطوط صغيرة في زوايا عينيك ، و عندما تتوقفي عن الإبتسام ، إذا كانت الخطوط تزول تكون تلك هي ببساطة خطوط الإبتسامة ، و لكن إذا كانت الخطوط باقية تكون هي تجاعيد العين .

متى تبدأ هذه العلامات في الظهور ؟

العمر متغير بدرجة كبيرة ، لكننا نرى الكثير من الناس في منتصف ال 30 من عمرهم بدأنا نرى هذه الخطوط الصغيرة عليهم ، و لكن الناس يمكن أن تقع في هذه الفئة في العشرينات من العمر أو لا تظهر أبدا حتى الأربعينات ، و لكن منتصف ال 30 هو متوسط عمر ظهور هذه التجاعيد .

ما هي أسباب ظهور الخطوط حول العين ؟

أسباب ظهورهم هم ثلاثة أوضاع : الإبتسام و التحديق و النوم حسب ترتيبها .

و للحصول على فكرة كيف تتشكل التجاعيد ، إمسك مشبك الورق و إثنيه ثم إفرده و هكذا ستجد في النهاية أن المشبك سينكسر ، و هذا هو بالضبط ما يحدث في التجاعيد في البشرة مما يكسر الكولاجين و الألياف المرنة في الجلد و تسبب التجاعيد في أي مكان على الوجه ، و ليس فقط حول العينين .

الإبتسام :
إن التبسم حركة متكررة و هناك إحتمالات جيدة أنك تبتسمي عدة مرات كل يوم ، و الجميع يبتسم ، و لكن هؤلاء الناس الذين يستخدمون عضلات بجانب عيونهم عندما يبتسمون ستكون هذه الخطوط واضحة لهم في سن مبكر عن من لا يستخدمون هذه العضلات .

التحديق :
يجب إرتداء النظارات الشمسية كل يوم على مدار السنة ، و ذلك لأن التحديق من الشمس هي حركة متكررة و التحديق المستمر يسبب كسر الكولاجين و الألياف المرنة و يشكل التجاعيد .

النوم :
إن الطريقة الأكثر مثالية للنوم لتجنب التجاعيد هي على ظهرك و بإستخدام واحدة من وسائد السفر على شكل حرف U ، و من الواضح أن هذا شيئا يمكن لمعظم الناس القيام به ، و ذلك بإستخدام غطاء وسادة الحرير قد يكون شيء يمكن أن يساعد ، و عندما تستيقظي إذا لاحظتي خطوط النوم ، يكون أحيانا بسبب أنه يتم سحب جلدك على وسادة عند النوم ، و التي تسبب التجاعيد في البشرة ، و لكن عند إستخدام غطاء وسادة الحرير ، يكون الجلد قادر على الإنزلاق أسهل و لن يتم سحبه من قبل غطاء الوسادة .

و هناك عدة نصائح للأشخاص الذين بدأت تظهر عندهم هذه الخطوط أو يخافون من ظهورها ، فإذا كان منع الخطوط تحت العين هو مهم بالنسبة لك ، تحتاجين إلى أن تفعلي كل ما تستطيعي في هذه السن للحفاظ على الخطوط الدقيقة من أن تصبح أعمق .

مع إرتداء النظارات الشمسية يوميا ، يجب أيضا التقشير يوميا ، و يفضل حمض الجليكوليك لأولئك الذين يبحثون عن مكافحة الشيخوخة ، و المقشرات الكيميائية مثل حمض الجليكوليك تعمل أفضل من المقشرات الفيزيائية ، فالتقشير يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة على الطبقة العليا من الجلد ، مما يجعل الجلد الطازج يظهر على السطح ، مما يساعد على التخفيف من الخطوط ، و إستخدام حمض الجليكوليك في التقشير يساعد في تعزيز نمو الكولاجين الجديد ، و هذه الخطوة سهلة يمكن أن تساعد في تخفيف الخطوط الثابتة في وقت مبكر .

تُعد التجاعيد الخطوط الرفيعة التي تظهر تحت العين من أكثر المشاكل المزعجة للكثيرين لكونها تؤثر على المظهر الجمالي للعين كما إنها توحي بكبر السن، على الرغم من إنها غير مرتبطة بالسن، وقد تظهر نتيجة عدم العناية الكافية، أو سوء التغذية، وترجع في بعض الأحيان إلى تناول المشروبات الكحولية والتدخين، كما أن عدم تناول كميات وافرة من الماء بشكل يومي و استخدام مساحيق التجميل مجهولة المصدر أو منتهي الصلاحية، قد يسببان ظهور التجاعيد حول منطقة العين.
علاج الخطوط تحت العين - كيفية التخلص من تجاعيد حول العين

هنا 6 وصفات طبيعية لعلاج الخطوط الرفيعة تحت العين بجانب التغذية السليمة وتناول قدر وافر من الماء.

1- زيت الزيتون والخيار
أمزجي شرائح الخيار مع زيت الزيتون، وإستخدميها على العنين وفي محيطهما كالكمادات، أتركيها مدّة 20 دقيقة.

2- العسل

استخدمي العسل على البشرة المحيطة بالعينين واتركيه طوال الليل لتتخلصي من العيون المرهقة والتجاعيد.

3- عصير البرتقال

اغمسي قطعة من القطن في عصير برتقال طازج وامسحي بالقطنة تحت عينيك وكرري ذلك مرتين يومياً في غضون أسابيع قليلة، وسوف تلاحظين فرقاً هائلاً، وستقل التجاعيد تحت عين بشكل ملحوظ.

4- الأفوكادو

اهرسي ثمرة أفوكادو وادهني بها جفونك والمناطق المحيطة بالعين لدقائق حتى تمتص البشرة الزيت الموجودة به ثم تغسل بالماء البارد.

5- الموز
تهرس ثمرة موز وتوضع على تجاعيد البشرة حول العين، فالموز له قدرة فائقة على محاربة التجاعيد.

6- زيت الخروع

زيت الخروع من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من تجاعيد العينين، لذا يمكن استخدم زيت الخروع النقي لتدليك منطقة ما تحت العينين لإزالة التجاعيد المزعجة.

7- الكركم

اخلطي القليل من الكركم مع كريمة الحليب، واستخدميها على منطقة محيط العين. فلا يساعد ذلك فقط على علاج تجاعيد العين، بل يساعد ذلك على التخلص من الهالات السوداء المزعجة.

8- زيت بذور العنب

يتميز زيت بذور العنب بخواص مرطبة ومغذية للبشرة. وهو الأكثر فعّالية لإصلاح البشرة حول العين والعناية بها. استخدمي بضع قطرات من زيت بذور العنب لتدليك المنطقة المحيطة بالعين، فيساعد ذلك على تهدئة البشرة، إزالة التجاعيد وتجديد الخلايا أيضًا.
علاج الخطوط تحت العين - كيفية التخلص من تجاعيد حول العين


9- فيتامين E

فيتامينE من العلاجات الفعّالة التي تساعد على تقليل ظهور تجاعيد العين. فهو من مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على ترطيب البشرة أيضًا. فيمتص سريعًا داخل خلايا البشرة، ليساعد على إخفاء أثار الخطوط الدقيقة والتجاعيد. احرصي على استخدام قطرة من زيت فيتامين E لتدليك محيط العين قبل الذهاب للنوم.

10- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من العلاجات السحرية للتجاعيد، كما يساعد أيضًا على تقليل ظهورها. استخدمي زيت جوز الهند لتدليك أماكن ظهور التجاعيد حول العين، وستحصلين على نتائج أكيدة في غضون أسبوع واحد.

11- بياض البيض

بياض البيض من أكثر العلاجات السريعة والفعّالة لإخفاء التجاعيد. استخدمي بياض البيض على المنطقة المحيطة بالعين بشكل يومي لإزالة التجاعيد. اخفقي بياض بيضة واحدة جيدًا، وقومي بتوزيعها باستخدام قطعة من القطن على المنطقة المحيطة بالعين واتركيها حتى تجف تمامًا، ثم تمسح جيدًا بقطنة مبللة بالماء الدافئ. فيساعد بياض البيض على شد الترهلات حول العين مع تقليل ظهور تجاعيد العين مرة أخرى.

12- عصير الليمون

عصير الليمون يساعد على تقليل ظهور التجاعيد حول العين. اغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون واستخدميها لتدليك محيط العين مرتين يوميًا صباحً ومساءً، لكن تأكدي من عدم ملامسة الليمون لعينيك. بعد بضع أسابيع، ستلاحظين بنفسك نتائج أكيدة من اختفاء التجاعيد.

13- زيت الخروع

زيت الخروع من العلاجات القديمة المستخدمة لإزالة التجاعيد. فيساعد على علاج تجاعيد العين بفعّالية. استخدمي بضع قطرات من زيت الخروع لتدليك محيط العين قبل الذهاب للنوم، وستلاحظين بنفسك بشرة أكثر نعومة وأكثر نضارة. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع لتتخلصي من تجاعيد العين نهائيًا بعد فترة بسيطة.

14- الزبادي والعسل

الزبادي والعسل من الخلطات المحببة للعديد من النساء، فإلى جانب فوائدها لترطيب البشرة وتغذيتها، فهي تساعد أيضًا على علاج تجاعيد العين بفعّالية. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة من كل من العسل وعصير الليمون مع محتويات كبسولة من فيتامين E. استخدمي الخليط على بشرتك مع التركيز على منطقة محيط العين لمدة 10 دقائق ثم تشطف جيدًا بعد ذلك.


بعض النصائح الفعّالة لتقليل ظهور تجاعيد العين:

1- تأكدي من شرب الماء بوفرة، كمية لا تقل عن 8 أكواب يوميًا للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة. فيساعد ذلك على تقليل ظهور التجاعيد.

2- استخدمي كريم مرطب للبشرة يوميًا، للاحتفاظ بالرطوبة الداخلية للبشرة ومنع ظهور التجاعيد.

3- حافظي على النوم الصحي لمدة 8 ساعات يوميًا خلال الليل. فيؤكد خبراء الجمال أن ذلك يساعد على تعزيز قدرات الجسم على إصلاح وتجديد خلايا البشرة.

4- تجنبي التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس الضارة. فأشعة الشمس هي المسبب الأول والرئيسي لتجاعيد العين. لذلك، احرصي على ارتداء النظارات الشمسية لحماية عينيك.

5- تناولي الأطعمة الصحية خلال نظام غذائي متوازن. فينصح بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على الحفاظ على حيوية ونضارة البشرة. احرصي على تناول كميات كبيرة من الفواكه، الخضروات، الأسماك والمكسرات، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية لتأخير ظهور تجاعيد العين والبشرة
علاج الخطوط تحت العين - كيفية التخلص من تجاعيد حول العين