علاج السيلوليت

0

اذا كنت تعانين من السيلوليت و تبحثين عن افضل الطرق الطبيعية للتخلص منه نهائيا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل افضل الوصفات لعلاج السيلوليت.

1

تعاني نسبة كبيرة من النساء من السيلوليت ، والذي يعرف بأنه خلايا دهنية تتسرب تحت الجلد ، لتظهر على هيئة انتفاخ وتجاعيد متعرجة تأخذ شكل قشرة البرتقال ، وتظهر هذه التجاعيد في منطقة البطن ، الأرداف ، والفخذين، ويظهر السيلوليت في النساء بنسبة أكبر من الرجال ، حيث ينتج السيلوليت عن هرمونات الإستروجين ، والبروجيستيرون ، حيث أن هرمون الاستروجين يؤدي لمشكلة في الأنسجة الضامة خلال تكوين الخلايا الدهنية ، كما ان هرمون البروجيستيرون يعمل على ضعف الأوردة واختباس السوائل بالجسم وزيادة الوزن ، هذا بالإضافة للحمل ، الإجهاد ، ممارسة الرياضة والتدليك القاسي ، التدخين ، والوراثة ، وهو ما يفسر امكانية التخلصمن السيلوليت بتغيير بعض من أنماط الحياة مثل تعديل النظام الغذائي ، ممارسة الرياضة وغيرها ، كما أن هناك بعض العلاجات الحديثة التي يمكن اتباعها للتخلص من السيلوليت والحصول على جسم متناسق مشدود .

ما هو السيلوليت ؟

هو تجمع للسموم والدهون في مناطق مختلفة من الجسم ويكون لدى النساء اكثر من الرجال بفضل طبقات الجلد الرقيقة وتتكون هذه السموم او الدهون الزائده على شكل حبات العنب من اسفل الجلد اما من فوق الجلد فتكون شكل قشرة البرتقالة ومصطلح السيلوليت هو مصطلح اطلق في الصالونات الاوروبية وليس له معنى وتعاني من هذه المشكلة حوالي 90 % من النساء، وبعض الرجال. وقد جعل تسليط الضوء على هذا النوع الطبيعي من دهون الجسم رعبا واسعا الإنتشار عام 1973ومنذ ذلك الحين، بدأت المنتجات التي تعد بالتخلص من السيلوليت بغزو الاسواق، وخلال السنوات الماضية انتشرت العديد من الوسائل التي تعد بنتائج مذهلة من الليفة، الى اسفنجة الياف الصبار، والمراهم، والغسول، والكريمات، والجل (المصمم لإذابة الشحوم الزائدة)، والملحقات المكونة من الاملاح المعدنية، والفيتامينات، والاعشاب، ووسائل الاستحمام، والمناشف الضاغطة، والفراشي، وتمتد القائمة الطويلة من الوسائل المحتملة. فالكل اراد ان يكتشف طريقة للقضاء على السيلوليت، والكل اراد ان يجرب جميع الطرق.
بعض هذه الوسائل كان قادرا على التخلص من 5 الى 15 انش من الدهن في جلسة علاج لساعة واحدة. ولكن مجموعة الجلسات الكاملة يمكن ان تكلف ثروة طائلة، بالاضافة الى تكرار العلاج لاحقا.وتتصدر صناعة التخلص من السيلوليت، قائمة الصناعات الاغلى في العالم، حيث تقدر بمليار دولار. ولكن العديد من الوسائل التي تزعم التخلص من السيلوليت اثبتت فشلها واخفاقها في التخلص من السيلوليت. هذا ووجد بحث جديد بأن السيلوليت لا ينتج عن تراكم النفايات السامة في الجسم، او الالتهابات، كما كان يدعي بعض مصنعي ادوية القضاء على السيلوليت،. ولكنه نتيجة طبيعية للجسم، او عوامل وراثية.

أنواع السيلوليت

السيلوليت الناتج عن تقصير في وظيفة الشرايين:
تظهر هذه الحالة لدى عدد كبير من النساء بعد سن البلوغ وذلك من أعلى الفخدين حتى الكاحلين وتبدأ هذه الحالة بالتفاقم في حال الحمل المتكرر والتناول المفرط للسكاكر.
في هذه الحالة عليك خسارة من 3 الى 5 كيلوغرامات في الشهر مع ممارسة الرياضة بانتظام وتناول أدوية لمعالجة الشرايين والمساج اللمفاوي.

السيلوليت الناتج عن الشرايين الصغيرة الموجودة في الجسم
يظهر السيلوليت في هذه الحالة عند سن البلوغ وخاصةً في اليدين والرجلين. فإذا كنت تشعرين بالامساك، والانزعاج من البرد إذًا عليك بالقيام بهذه الخطوات:
نظفي أمعاءك مرتين كل شهر بهدف التخلص من الرواسب والفيروسات.
إخضعي لجلسات تدليك وماسكات كفيلة بتحريك الدورة الدموية وتنشيط الانسجة.

السيلوليت Culotte de Cheval
إنه ورائي وناتج عن خلل في هورمونات المبيض أو خطأ في تكوين الورك. في هذه الحالة من الافضل أن تخضع المرأة لجلسات Mesotherapie، Endermologie لمدة ثلاث مرات في الاسبوع لفترة ثلاثة أشهر للتخلص قدر الامكان من هذا النوع من السيلوليت.

لا تهملي السيلوليت قبل الحمل أو بعده. حافظي على وزنك، لا تسمحي لنفسك بزيادة مفاجئة أو نقصان مفاجئ وواظبي على الرياضة.

معتقدات خاطئة حول السيلوليت

1- السيلوليت لا يظهر إلا فوق سن الأربعين.
وهو أمر خاطئ تمامًا، فقد يظهر السيلوليت في أي مرحلة عمرية نتيجة للعديد من العوامل الخارجية.

2- السيلوليت يحدث نتيجة لزيادة الوزن
السيلوليت غير مرتبط بزيادة الوزن، فحتى النحيفات قد يظهر على بشرتهن السيلوليت. قد يكون فقط زيادة الوزن تؤدي لزيادة فرص حدوث السيلوليت.

3- السيلوليت يظهر فقط على الفخذين والأرداف
قد يظهر السيلوليت على الفخذين والأرداف بشكل أكبر في بعض النساء، لكنه يظهر كذلك على الجزء العلوي من الذراعين، البطن والجزء الخلفي من الرقبة.

4- شفط الدهون يساعد على التخلص من السيلوليت
وهو أمر خاطئ تمامًا، فعمليات شفط الدهون لا تؤدي إلى التخلص من السيلوليت، بل تتسبب في تفاقم المشكلة. فتصبح طبقة الدهن السطحية من الجلد أكثر وضوحًا وذات مظهر مترهل.

مقشرات طبيعية بمكونات بسيطة تساعدك على إخفاء أثار السيلوليت.

1- مقشر القهوة والأفوكادو

تعمل القهوة على تنشيط الدورة الدموية لإزالة أثار السيلوليت بفعّالية. لذلك، فتستخدم كمكوّن أساسي في أغلب علاجات السيلوليت التجارية. اخلطي كوب من مسحوق القهوة، كوب من السكر البني وثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الجسم المرطبة بعد الاستحمام، مع التركيز على أماكن السيلوليت. يترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

2- مقشر القهوة وجوز الهند

يوضع نصف كوب من زيت جوز الهند النقي على نار هادئة حتى تمام الذوبان، ثم يضاف كوب من مسحوق القهوة، كوب من السكر و1/2 ملعقة من القرفة. تخلط جميع المكونات ثم تحفظ في وعاء صغير محكم الغلق. يستخدم الخليط الناتج مرة أو مرتين خلال الإسبوع. يعمل خليط السكر مع القهوة على تقشير الجلد، بينما يمنحك جوز الهند النعومة والترطيب العميق.

3- مقشر القهوة والشوفان

يخلط ½ كوب من الشوفان المسلوق، 2 ملعقة صغيرة من الملح، 2 ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة، 5-6 قطرات من زيت البرتقال العطري/ 3-4 قطرات من زيت الروزماري. تخلط المكونات معًا بشكل جيد، ثم تستخدم لتدليك أماكن السيلوليت لمدة 5-10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ متبوعًا بالماء البارد. ولا تنسي استخدام الكريم المرطب على الجلد بعد عملية التقشير.

4- مقشر السكر البني وملح البحر

اخلطي كوب من السكر البني، كوب من ملح البحر، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت السمسم لترطيب الجلد، 2 ملعقة كبيرة من مستخلص الفانيلا، 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، و2 ملعقة كبيرة من العسل. يحفظ الخليط في وعاء زجاجي محكم الغلق. يستخدم الخليط على البشرة الرطبة بعد الاستحمام، وتفرك جيدًا في حركات دائرية باستخدام الأصابع أو اللوفة المغربية. يترك على البشرة لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

5- زيت الذرة للتدليك

يخلط كوب من زيت الذرة مع نصف كوب من عصير الجريب فروت و2 ملعقة صغيرة من الزعتر الجاف. يستخدم الخليط لتدليك الفخذين والأرداف جيدًا، ثم تلف تلك المناطق بغلاف بلاستيكي للحفاظ على حرارة الجسم. لأفضل النتائج، ضعي منشفة ساخنة فوق تلك المناطق لمدة 5 دقائق.

6- جل الجريب فروت

اخلطي 100 جرام من هلام الألو فيرا مع 15-20 قطرة من زيت الجريب فروت العطري جيدًا ويحفظ الخليط في زجاجة داكنة اللون. يستخدم الجل الناتج لتدليك أماكن السيلوليت جيدًا حتى يتم امتصاصه داخل الجلد. ويفضل استخدامه خلال المساء، لا ينبغي أن يتم تعريض زيت الجريب فروت لأشعة الشمس، فقد يتسبب في التهابات الجلد. وينصح كذلك بتجربة الجل أولًا على مساحة صغيرة من البشرة لاختبار

نصائح فعالة للحد من السيلوليت :

1. تناول المزيد من الأطعمة القلوية :
إزالة السموم من مصدره – وهذا هو المبدأ الرئيسي الذي يحتاج المرء لمتابعتة للتخلص من السيلوليت . ويمكن القيام بذلك عن طريق زيادة كمية الأطعمة التي تؤدي الى تشكيل الرماد القلوية في جسمك . مصادر مثالية لمثل هذه الأطعمة هي الخضراوات النيئة والفواكه . طبيعة هذه المواد الغذائية القلوية تجذب السموم الحمضية في اتجاه ، والمساعدة في طردها من الجسم

2. البقاء بعيدا من غير المرغوب فيه :
مبادلة تلك الأطباق المقلية المحملة بالسعرات الحرارية مثل البطاطس المقلية ، الدجاج المقلي ، وأسافين البطاطا . عطاءات وداعا من الأغذية المعلبة مثل رقائق البطاطس ، الجبن والحساء المعلب . يمكنك اختيار الفواكه الطازجة والخضار إذا كنت نتلهف لتناول وجبة خفيفة ، سيتم إدراج غير المرغوب فيه في النظام الغذائي الخاص بك يؤدي إلا إلى زيادة مستويات السمية ، والتي بدورها سوف تؤدي إلى تفاقم تشكيل السيلوليت

3. تدليك جلدك جيدا بالفرشاه :
تدليك الجلد بالفرشاة هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لعلاج السيلوليت . وتتضمن هذه التقنية تفريش الجلد فوق السيلوليت مع فرشاة قاسية لتحفيز الدورة الدموية وتشجيع الافراج عن السموم من المنطقة ، والحد من ظهور السيلوليت . أنها تساعد في كسر الرواسب الدهنية ، اختيار فرشاة الجسم المصنوع من الألياف الطبيعية

4. تحسين لون البشرة :
تبني العناية السليمه الروتينية بالبشرة تجعل البشرة مشدودة وصحية . وهذا لن يقلل من السيلوليت ، ولكن سوف يقطع شوطا طويلا نحو الحد من مظهره . أخذ حمام في ماء فاتر أو بارد ، بدلا من الماء الساخن . الماء البارد يشد البشرة

5. اجعل جسمك رطب وتخلص من السموم :
الحفاظ على جسمك رطب يساعد خلايا الجلد على التجدد ، ويقلل السيلوليت ، كما يساعد الماء في الوقاية من تراكم السيلوليت ، شرب على الأقل 8 إلى 10 أكواب من الماء [1.6 لتر – 2 لتر] . اختيار المياه النظيفة والنقية ، اضف الخضار والفواكه العضوية الطازجة إلى النظام الغذائي الخاص بك لترطيب زيادة .

6. إزالة السموم بنفسك بانتظام :
تطهير القولون هو جزء أساسي من برنامج إزالة السموم ، الحصول على تطهير القولون للحد من السيلوليت ، أنه يزيل ليس فقط مشاكل الأمعاء الحالية ، ولكن أيضا يمنع الأمراض المعوية الأخرى

7. التحرك :
زيادة النشاط البدني يجعل بالتأكيد فرقا في ظهور السيلوليت . كل خطوة اضافية تساعدك على التعامل مع السيلوليت ، المشي لمدة 30 دقيقة يوميا تساعد على فقدان الوزن . تخطي المصعد ، واستخدام الدرج ، والمشي إلى أقرب متجر ، بدلا من القيادة . يمكنك أيضا الذهاب للسباحة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع . السباحة تحرق الدهون ليس فقط ، ولكن أيضا تدلك الفخذين والوركين ، والحد من السيلوليت . الأنشطة الرياضية مثل الجري والركض ، وركوب الدراجات يمكن أن يساعد أيضا على الحد من السيلوليت

8. اللياقة البدنية :
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تحرق السعرات الحرارية ، ويعزز الدورة الدموية ، ويحسن تنغيم العضلات تحت الجلد ، مما يساعد في الحد من السيلوليت ، كما انه يحسن التصريف اللمفاوي والسموم من الخلايا . التمرين يساعد أيضا على تحسين المظهر العام للجسم من خلال تشديد ، التنغيم ، وإطالة العضلات . تدريب القوة هو عنصر هام في الحد من ظهور السيلوليت القبيحة

9. السكر :
السكر هو واحد من الأسباب الرئيسية للسيلوليت . أنه يسبب تراكم الدهون ، والشيخوخة المبكرة للجلد ، والالتهابات ، مما اثار تشكيل السيلوليت . تجنب استهلاك الأطعمة السكرية مثل الجلوكوز والفركتوز عالية ، شراب الذرة ، المالتوز ، و / أو السكر البني . تخلي عن جميع المحليات ، المحليات الصناعية ، الرغبة الشديدة في الأطعمة السكرية ، استبدال الأطعمة الغنية بالسكر مع التوت مثل العنب البري ، والفراولة ، أو التوت . التوت يحتوي على كمية عالية من الفلافونويد التي تدعم الأنسجة الضامة . السكر يزيد أيضا مستويات الأنسولين ويمنع الإفراج الدهون من العضلات خلال التمرينات . وبالتالي ، تجنب استهلاك الأطعمة السكرية للحد من ظهور السيلوليت

10. شرب الشاي العشبي :
يمكن شرب شاي الأعشاب مثل الشاي الاخضر والهندباء يساعد على تقليل ظهور السيلوليت . هذه الشاي يزيد نفقات الطاقة في الجسم ويمنع امتصاص الدهون ، ويساعد فقدان الوزن . الثيوبرومين في الشاي الأخضر يحفز الافراج عن الدهون المخزنة في الجسم ، والحد من السيلوليت . شرب حوالي 3 أكواب من الشاي الأخضر كل يوم لاحظت نتائج مفيدة . شاي نبات الهندباء يساعد على تقليل احتباس السوائل ، وبيغ السموم من الجسم . يمكنك استخدام أوراق الهندباء في السلطة أو العصائر الطازجة

11. اضف الأحماض الدهنية الأساسية في النظام الغذائي الخاص بك :
تأكد من اتباع نظام صحي ، يحتوي على نسبة الألياف عالية ، واتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لتخفيف تراكم السيلوليت . اتباع نظام غذائي غني بالأحماض الدهنية الأساسية ويمنع الخلايا الدهنية من التراخ ، مما يقلل من تأثير التنقير . الأحماض الدهنية الأساسية تقوي النسيج الضام حول الخلايا الدهنية ، مما يساعد على الحد من السيلوليت . الأسماك مثل السلمون والماكريل والسردين والسلمون تحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة أوميغا 3 ، والتي يمكن أن تساعد على تقليل الدهون في الجسم . يمكنك أيضا تشمل زيت الزيتون وزيت بذور الكتان ، وزيت الجوز لزيادة مستويات الأحماض الدهنية في الجسم

12. الكريمات :
على الرغم من مطالبات المنتجات الكيماوية لعلاج السيلوليت ، قال الباحثين أنه لا يوجد علاج للسيلوليت . تجنب استخدام أي منتج كيميائي للحد من السيلوليت . وهذا سيجعل من السيلوليت أكثر وضوحا من ذي قبل . وعلاوة على ذلك ، فإنه سيتم أيضا جع عيوب البشرة أكثر بروزا . تغذية البشرة بالزيوت الطبيعية والكريمات مثل زيت جوز الهند ، زيت الزيتون ، أو مرطب عضوي . ترطيب الجلد مع المنتجات التي تحتوي على الكافيين كمكون نشط . يجب أن يحتوي هذا المنتج على الأقل 5٪ من الكافيين . هذا سوف يساعد على تحسين لون البشرة والحد من ظهور السيلوليت

13. استخدام الليزر وأنظمة الموجات الشعاعية :
العديد من العلاجات المضادة للسلوليت تستخدم الترددات اللاسلكية والأشعة تحت الحمراء لتفريق السيلوليت . العلاج بالليزر للسيلوليت يؤثر على الكولاجين من الطبقة الخارجية ، وتحسين نسيج الجلد . بالتأكيد سوف تلاحظ انخفاض في السيلوليت بعد الانتهاء من العلاج . العلاج بالليزر تتطلب استثمارا تماما ومعالجات متعددة لرؤية النتائج

14. فرك القهوة :
فرك القهوة مفيد جدا للحد من السيلوليت في المنزل . تأخذ 1/4 كوب من البن المطحون ، 3 ملاعق طعام من السكر البني ، و 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون . الجمع بين جميع المكونات لعمل عجينة . تدليك وفرك العجينة على الجلد باستخدام ضغط ثابت لعدة دقائق ثم غسله بالماء البارد . فإن حبيبات السكر تقشر وتدلك الجلد مع القهوة وتشدد عليه . استخدام هذا وفركه 3 مرات في اليوم لنرى نتائج إيجابية

15. الاقلاع عن التدخين :
التدخين هو شديد السمية ويعد واحدا من الأسباب الكامنة وراء السيلوليت . يمكن أن يكون لها آثار ضارة على مرونة الجلد ، وبالتالي تفاقم السيلوليت . التدخين يمكن أن يسبب التجاعيد المبكرة والترهل . وبالتالي ، الإقلاع عن التدخين للحصول على بشرة ناعمة ونضرة

2

أفضل 10 أطعمة للتخلص من السيلوليت

الزنجبيل

أحد أسباب السليوليت هو ضعف الدورة الدموية مما يؤدي الى تجمع الخلايا الليمفاوية والسموم الموجودة داخل الجسم تحت الجلد. للزنجبيل القدرة على تحسين وتقوية الدورة الدموية عن طريق زيادة تدفق الدم مما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة وتسهيل حركة الخلايا الليمفاوية. وبالتالي تحسين مظهر الجلد وتخفيف السليوليت.

الهليون

الهليون له قدرة على تحفيز الدورة الدموية مثل الزنجبيل. وبالاضافة الى ذلك يخفّف الهليون الضغط العصبي لاحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يلعب دورًا كبيرًا في تحسين الحالة المزاجية. ومن المعروف أن الضغط العصبي يحفز تخزين الدهون داخل الجسم بصورة كبيرة.

الأفوكادو

إنّ ترقق الجلد وفقدانه لمرونته خاصة مع تقدم العمر يجعل السليوليت يظهر بصورة أوضح. لزيادة مرونة الجلد وتقويته، ينصح بزيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية. والأفوكادو غني بالأحماض الأمينية الأساسية كما انه غني بالعديد من المغذيات.

زيت السمك

زيت السمك من أغنى المواد الطبيعية بالحمض الأميني أوميجا -3 والذي يزيد من مرونة الجلد وقوته. كما أن زيت السمك يساعد على تخفيف التهابات الجلد وتعزيز أنظمة القلب والأوعية الدموية واللمفاوية.

الخضروات داكنة الأوراق

إنّ الخضروات داكنة الأوراق مثل السبانخ واللفت غنية بمادة مضادة للأكسدة تسمى لوتين، والتي أظهرت البحوث أنها تساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة والمرونة. كما أن الخضروات الورقية غنية بالمغذيات ومعززة للدورة الدموية مما يساعد على إزالة السموم من الجسم.

عصير التوت البري

إنّ تباطؤ الجهاز الليمفاوي هو واحد من الأسباب الرئيسية للسيلوليت. عصير التوت البري له قدرة كبيرة على تطهير النظام اللمفاوي. هذا العصير يساعد على تحويل رواسب الدهون في النظام الليمفاوي الى مستحلب وبالتالي يسهل خروجها.

الموز

الموز غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في القضاء على السليوليت بعدة طرق. فالبوتاسيوم يقلل احتباس الماء داخل الجسم الذي يعتبر أحد أسباب السليوليت. كما أن البوتاسيوم يساعد على دعم الجهاز الليمفاوي وضمان عمله بكفاءة في تنظيف الجسم من الشوائب والسموم.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير والذرة غنية بالألياف الغذائية التي تساعد الجسم على سرعة التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم والتي تمثل إحدى الأسباب الرئيسية للسليوليت. إنّ تناول الحبوب الكاملة يساعد أيضا في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية مما يحول دون تكون السليوليت.

البابايا

تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة هي واحدة من أفضل الطرق لتنظيف الجسم من السموم وبالتالي تقليل ظهور السيلوليت، والبابايا من أفضل الفواكه التي تساعد على التخلص من السموم. البابايا غني بالبوتاسيوم كما يحتوي على تركيزات كبيرة من مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في منع الأضرار التي لحقت بأنسجة الجسم.

التوت

للمساعدة على إبقاء الجلد مشدود وإخفاء ظهور السيلوليت، ينصح الخبراء بإضافة بعض الفيتامين C إلى النظام الغذائي الخاص بك للمساعدة في تعزيز مستويات كولاجين الجلد. التوت مصدر جيد للفيتامين سي، كما انه غني بالمواد المضادة للأكسدة الضرورية لمكافحة السموم في الجسم، والتي يمكن أن تبطئ الجهاز الليمفاوي وتتراكم في المناطق المعرضة للسيلوليت.

لا يمكن القضاء على مشكلة السليوليت في وقت قصير، كما لا يمكن التخلص منها بصورة نهائية. إنّ زيادة تناول الأطعمة السابقة يساعدك على التخلص من السليوليت بصورة كبيرة وتحسين مظهر المناطق التي يكثر فيها السليوليت.

أفضل التمارين الرياضية للقضاء على السيلوليت

تمارين رياضية لمحاربة السيلوليت في منطقة الفخذين.

قومي بشد عضلات المعدة والمؤخرة، وفتح الساقين بعرض الخصر، ومدي ذراعيكِ إلى الأمام بشكل مستقيم، وارفعي صدرك للأعلى، ثم اتخذي وضعية القرفصاء ببطء مع الاستمرار في شد عضلات المعدة والمؤخرة.
يكرر التمرين 20 مرة.

لشد الجلد في المؤخرة والمنطقة الخلفية من الفخذين:

استلقي على ظهرك وارفعي ساقيكِ مع تثبيت القدمين على الأرض، ثم ارفعي منطقة الحوض ببطء حتى تصبح الركبة على مستوى الصدر، وانتظري قليلاً ثم اخفضي الحوض.
يكرر التمرين 20 مرة على الاقل وبالتدريج .

للتخلص من السيلوليت في المنطقة الداخلية من الفخذ :

استلقي على أحد جانبيكِ، واجعلي الساقين فوق بعضهما، ثم ارفعي أحد الساقين لأعلى ببطء واثبتي على هذا الوضع قليلا ثم اخفضيها ثانيةً.
يكرر هذا التمرين عشر مرات على الأقل لكل ساق.

السيلوليت في منطقة الصدر :

ارفعي يديكِ إلى أعلى بقدر المستطاع حتى تشعرين بشد كبير في منطقة الصدر، وشدي عضلات البطن في نفس الوقت، وانتظري قليلاً ثم اخفضي اليدين.
يكرر التمرين 20 مرة على الأقل.
ارفعي يديكِ جانباً على مستوى الصدر، ثم شدي يديكِ إلى الأمام حتى تتشابك اليدين معا, دون ان ننسى شد عضلات البطن.
يكرر التمرين 20 مرة على الأقل

السيلوليت في منطقة البطن والخصر :

قفي بشكل مستقيم بحيث تكون الساقين على مستوى عرض الخصر، ومدي ذراعيكِ إلى الأمام بشكل مستقيم، مع ضرورة تثبيت القدمين على الأرض أثناء التمرين، ثم حركي منطقة الخصر مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار مع شد المعدة خلال التمرين. يكرر التمرين 30 مرة على الأقل
بنفس الوضعية السابقة، قومي بالانحناء للأسفل مرة إلى اليمين بحيث تلامس كفة يدك اليمنى أصابع قدمك اليسرى، ومرة إلى اليسار بحيث تلامس كفة يدك اليسرى، أصابع قدمك اليمنى.
يكرر هذا التمرين 20 مرة على الأقل بالتدريج .

افضل كريم للتنحيف وعلاج السيلوليت

1- كريم body shaping cream
صمم هذا الكريم خصيصا للحصول على الوزن المثالي من خلال التدليك على البشرة حيث أن قوامه لطيف وناعم على البشرة ويعطي احساس بالإنتعاش كما أنه غير دهني ولا يسبب أي زيوت مما يجعل كل من يستخدمه أن يرتدي ملابسه العادية ، والمميز أيضا في هذا الكريم أنه ثبت فعالية كبيرة لكل من يستخدمه حيث يقلص من حجم الجسم بشكل ملحوظ ولكن ينصح بإستخدامه لأكثر من شهر مع الاستخدام اليومي .

2- كريم Celludestock Advanced Slimming Care
من أفضل أنواع كريمات التنحيف حيث يساعد بشكل كبير جدا في الحصول على الوزن والمقاس المطلوب خاصة البطن والأرداف كما يمكن استعاله على الفخذين مع اتباع أسلوب التدليك حيث يساعد على تقليص الحجم لدرجة 10سم بعد الانتظام في استخدامه لمدة شهر كامل ويستعمل بطريقة بسيطة جدا وهي فرد طبقة من الكريم على المنطقة المراد تنحيفها وتدليكها لمدة خمس دقائق مرتين باليوم صباحا ومساء .

3- كريم Almond Beautiful Shape
يعمل هذا الكريم على تقليص الحجم بصورة رائعة جدا ومناسب جدا لكل مناطق الجسم فهو من أكثر الكريمات التي تحتوي على مواد طبيعية تعمل على منع ظهور الخلايا الدهنية من جديد ويمكن استعمال هذا الكريم عن طريق تدليك طبقة منه على الجلد مرتين يوميا مع المداومة على الاستمرار على أن يكون التدليك دائري عكس عقارب الساعة .

4- كريم slimming cream
يعتبر هذا الكريم من أفضل كريمات تنحيف الجسم حيث يعمل على إنقاص الوزن من كل مكان بالجسم حيث يتم استعماله على الجلد مباشرة مع التدليك المستمر فقد صنع هذا الكريم من مستخلصات طبيعية من البحر الميت وقد تم تصنيعه بأيدي فرنسية ليساعد على إزالة الترهلات وشد الجسم وأيضا إزالة السيلوليت ومن أهم ما يميزه أن تركيبته غير زيتية ويساعد على تقشير الجلد الميت كما يساعد على تفتيح البشرة .

5- كريم partner love
يعتبر هذا الكريم من أكثر كريمات التنحيف كفاءة حيث ثبت نجاحا كبيرا لكل من يستخدمه حيث يظهر نتائجه من أول أسبوع فهو يتكون من مكونات طبيعية مائة بالمائة ومن أهم هذه المكونات الفلفل الطبيعي والأعشاب الحارة التي تعمل على إزالة الدهون من الجسم كما يعطي إحساس الانتعاش ويزيل الجلد الميت كما يساعد أيضا على الحصول على الوزن المثالي لأنه يمنع من احتباس السوائل ويمنع تكون الخلايا الدهنية أيضا ومناسب لكل مناطق الجسم ولا يسبب أي آثار جانبية .

6- كريم roc
كريم روك له فاعلية رهيبة جدا في إنقاص الوزن الزائد والتخلص من السليوليت وشد ترهلات الجسم فهو مناسب جدا لكل مناطق الجسم خاصة البطن والأرداف حيث يساعد على تقليص حجم الخلايا الدهنية والتخلص من احتباس السوائل تحت الجلد ويمكمن استخدامه عن طريق التدليك الدائري مرتين باليوم ولكن لا يوصي به الحوامل والمرضعات وينصح أيضا بممارسة الرياضة للحصول على النتيجة المرجوة .

7- كريم pritty
يعطي هذا الكريم فاعلية كبيرة في التخلص من الوزن الزائد فهو من أكثر كريمات التنحيف التي تعطي نتائج فورية لأنه مصنوع من أعشاب طبيعية وأهمها الطحالب البحرية ومادة الكافيين التي تعمل على شد البشرة وتنحيفها والقضاء على السيلوليت والتخلص من نتوءات الجلد والتجعدات ويتم استعماله عن طريق التدليك المباشر على البشرة مرتين باليوم ومع الاستخدام المنتظم يتم الحصول على النتيجة المرجوة .

8- كريم PERFECT SLIM
هذا الكريم غني بمواد حارقة للدهون ومن أهمها مادة الجينكو والكافيين وعنصر بارايلاسليل وكلها عناصر تعمل على شد الجسم وتنحيفه ومن ثم التخلص من الوزن الزائد فله مفعول سحري في التخلص من مشكلة السيلوليت وقشر البرتقال ليترك البشرة ناعمة وخالية من أي نتوءات ويوصي باستخدامه المنتظم حتى يمكن الحصول على الوزن المطلوب والبشرة الناعمة .

4