علاج الكحة بالمشروبات الطبيعية

0

اذا كنت تعاني من الكحة و تبحث عن افضل الطرق الطبيعية للتخلص منها نهائيا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال شامل حول علاج الكحة بالمشروبات الطبيعية.

0000

الكحة أو السعال عرض مؤلم ، وسببه أن بهذه الطريقة تتخلص الرئتين من الفيروسات و البكتريا المضرة في الجهاز التنفسي ، و يوجد نوعين من الكحة كحة جافة و تكون أكثر ألما و كحة رطبة محملة ببلغم ، و لكن يوجد بعض المهدئات من المشروبات الطبيعية و التي يمكن أن تعالج الكحة و تقلل من أعراضها ، و يمكن أن تستخدم منفردة أو بجانب بعض الأدوية الطبية المعالجة ، و قد جمعنا اليوم مجموعة من أفضل المشروبات التي تهدئ من أعراض الكحة .

افضل مشروبات لعلاج الكحة :

الثوم garlic ، و الذي يحتوي على مضادات حيوية طبيعية مضادة للفيروسات و كذلك فهو طارد للبلغم و هو مقوي للمناعة للجسم بشكل عام . (يمكن التعرف على فوائد الثوم )

أوراق الجوافة guava leaves ، و يستخدم كمشروب ، و يعمل على تهدئة الجهاز التنفسي ، و هو يعالج الكحة و النزلات الشعبية سريعا .

العسل honey ، و يستخدم كإضافة على أي من المشروبات الأخرى ليزيد من تأثيرها العلاجي ، و يستخدم كذلك مع الماء الدافئ يوميا ، و يزيد مناعة الجسم و يساعد على التخلص من الكحة و يطرد البلغم .

العرقسوس licorice ، و هو نبات ملطف و مرطب ، يطرد البلغم ، و يستخدم كعصير و ليس منقوع ، و لا ينصح بإستخدامه كثيرا لمرضى ضغط الدم المرتفع .

الزنجبيل ginger ، و هو مشروب مضاد و طارد للفيروسات ، يستخدم بفاعلية في علاج الكحة .

الزعتر thyme ، و الذي يتميز برائحته القوية ، و يفيد في علاج أمراض الجسم بعد تنقيته و لذلك فهو معالج قوي للكحة و طارد للبلغم .

الينسون anise ، و هو نبات عطري مهدئ و ملطف ، يطرد البلغم و يعالج الكحة و الزكام .

الليمون lemon ، و له خصائص منقية و منظفة للفيروسات من الجسم عموما ، و تكون فائدته رائعة عند إضافة العسل عليه .

عصير الجزر carrot juice ، و هو ينقي الصدر و يعالج الكحة و يزيل البلغم .

البخار steam ، و يقوم بفتح الممرات التنفسية بعد إستنشاقه ، فنقوم بغلي ماء دافئ ثم نبدأ في إستنشاق الهواء الساخن .

الماء و الملح warm water with salt ، و يستخدم الماء دافئ مع إضافة الملح و يتم الغرغرة به فيخفف من الكحة و يقاومها .

كيف يساعد العسل في علاج السعال ؟

في الآونة الأخيرة ، قد أظهر الباحثين إيمان واضح في فعالية العسل لعلاج السعال ، أنهم يعتقدون إذا كنت تأخذ العسل الخام مرة واحدة كل بضع ساعات ، يمكنك تقليل التهيج الناجم على هذا النحو ، رغم أن هناك تناقضات فيما يتعلق بكيفية مساعدة العسل في علاج السعال ، وهناك عدة وجهات النظر في هذا الصدد ، يعتقد البعض أن العسل يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وغيرها من المواد الطبيعية التي تساعد معا لعلاج السعال

العسل يحتوي على اتساق حلو كثيف الذي يكسو الجزء الخلفي من الحلق ، طعمه الحلو يسبب إفراز اللعاب ، هذه العملية تؤدي إلى التخفيف من المخاط ومشاكل السعال ، بهذه الطريقة فإنه يلعب دورا حيويا في علاج السعال عند الأطفال كذلك ، ومع ذلك تجنب إعطاء العسل للرضع الذين هم أقل من سنة من العمر

000

طرق لاستخدام العسل للسعال:

1. شراب العسل مع الليمون:
في حين العسل يقتل البكتيريا والليمون من القلويات ، فهما مزيج رائع للسعال الجاف! ، ضعي العسل على نار هادئة (يجب تجنب العسل المغلي في أي حال) ، ويتم غلي ليمونة واحدة في الماء لجعلها لينة وقتل جميع البكتيريا على جلدها ، بعد التبريد تؤخذ شريحة من الليمونة وإضافتها إلى العسل وتترك على النار الهادئة لمدة 2-3 دقائق وتترك لتبرد ، ثم يتم استخراج الليمون من العسل ثم يوضع في زجاجة جافة ، ويتم استخدام هذا الشراب عند الحاجة ومن المستحسن اخذ ½ ملعقة صغيرة 4 مرات في اليوم للأطفال و 1 ملعقة كبيرة بالنسبة للبالغين ، هذا الشراب يمكنك أيضا إضافة مكونات أخرى مثل الفلفل حريف أو زيت جوز الهند للحصول على تأثير أفضل

2. العسل مع البصل :
هو علاج فعال للسعال ، مركبات البصل تعمل على طرد البلغم ، يتم أخذ 6 بصلات متوسطة الحجم مفرومة إلى قطع صغيرة ، ويتم إضافتها إلى 4 ملاعق كبيرة من العسل الخام ، يتم غلي بعض الماء في وعاء ، ثم يوضع هذا الخليط في وعاء صغير على بخار هذا الماء ، ندعه يغلي مع غطاء لحوالي ساعتين ، ويحفظ هذا الخليط ، والجرعة الموصى بها من هذا الخليط 1 ملعقة كبيرة كل 2-3 ساعات أو حسب الحاجة

3. شاي العسل :
إذا كنت تعاني من السعال الرطب ، ربما يجب عليك محاولة شرب شاي العسل والفلفل الأسود ، انه بسيط وسريع التحضير ، وفي الوقت نفسه فإن مذاقه منعش ، يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء المغلي ، ويتم إضافة ملعقة صغيرة واحدة من الفلفل الأسود إليها ، وتترك لينضج لمدة 15 دقيقة ، ويتم شربه وهو دافئ

4. العسل مع الزنجبيل :
تماما مثل العسل ، الزنجبيل هو أيضا علاج منزلي رائع لعلاج السعال بسبب احتقان وخصائص مضادات الهيستامين ، يتم غلي 12 شريحة رقيقة من الزنجبيل الطازج في 3 أكواب من الماء ، وتبقيه على نار متوسطة لمدة 15 دقائق ثم يصفى ، ويتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل إليه ، يمكنك أيضا إضافة عصير الليمون لتحسين الطعم

دراسات وابحاث :

في دراسة تم اجراؤها كان يقدم للأطفال سن عامين وكبار السن الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي العلوي جرعات تصل إلى 2 ملعقة شاي (10 مل) من العسل قبل النوم للحد من السعال الليلي وتحسين النوم ، في هذه الدراسة ظهر ان العسل فعال كقامع للسعال ، ويعتبر العسل منخفض التكلفة ومتاح على نطاق واسع ، ولكن نظرا لخطر تسمم الرضع ، وهو شكل نادر ولكنه خطير من التسمم الغذائي ، يجب ان لا يتم اعطاء العسل للاطفال الذين تقل أعمارهم عن عام

استخدامات شراب جوسبان :

يساعد شراب جوسبان على :
تخفيف السعال
تخفيف المخاط والبلغم

معلومات عن شراب جوسبان :

موثوق به في أوروبا لأكثر من 20 عاما ، شراب جوسبان هو شراب للسعال ثبت والذي يمكن استخدامه في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 1 إلى 11 عام ، مصنوع من مركب طبي من مصادر طبيعية ، شراب جوسبان هو :
خالي من السكروز 28 ، الغلوتين ، والأصباغ والكحول 12
طعمه مثل العسل
شراب جوسبان للسعال لا يحتوي على المكونات الطبية مثل دإكسترومثورفن (DM) أو السودوإيفيدرين ، التي يمكن أن تتسبب في آثار جانبية مثل النعاس ، والدوخة ، والتشنجات ، والهلوسة ، وسرعة دقات القلب .

شراب جوسبان يحتوي على سلامة ممتازة ثبتت علميا ، بدعم من العديد من الدراسات السريرية

شراب جوسبان السعال يستخدم للأطفال لانه :

يساعد في تخفيف السعال
مساعدة تخفيف المخاط والبلغم

المكونات

المكونات الطبية :
استخراج أوراق اللبلاب المجفف ، كل مل يحتوي على 7 ملغ من مستخلص أوراق اللبلاب المجففة

المكونات غير الطبية :
حمض الليمون ، ونكهة ، سوربات البوتاسيوم ، والمياه النقية ، السوربيتول ، وصمغ زنتان ، كل جرعة 5 مل تحتوي على 1.93 غرام من السوربيتول كبديل للسكر .

توجيهات الاستخدام :

كيفية اتخاذ شراب جوسبان للأطفال :
العمر الموصى به جرعة (استخدم الجدول من داخل نشرة زجاجة)

الرضع تحت 1 سنة من العمر ، وزن 3.4 كجم أو أكثر / استشر طبيب مختص قبل استخدام أو إذا كان استخدامه لا يتجاوز 7 أيام خذ 2.5 مل (½ ملعقة شاي) ، مرتين يوميا لمدة لا يقل عن 1 أسبوع .

الاطفال 1 إلى 5 سنوات من العمر ، وزن 12 كغم 26.5 (رطل) أو أكثر / خذ 2.5 مل (½ ملعقة شاي.) ، 3 مرات يوميا لمدة لا تقل عن 1 أسبوع ، استشارة طبيب مختص إذا كان استخدامه يتجاوز 14 يوما .

أطفال في سن 6 إلى 11 سنة / خذ 5 مل (1 ملعقة شاي.) ، 3 مرات يوميا لمدة لا تقل عن 1 أسبوع ، استشر طبيب مختص إذا كان استخدام يتجاوز 4 أسابيع .

استخدام شراب جوسبان السعال للأطفال لا يقل عن أسبوع أو أكثر تبعا لطبيعة وشدة حالة طفلك ، فمن المستحسن أن يستمر شراب جوسبان للأطفال لمدة 2-3 أيام بعد أن اختفت أعراض طفلك .

كيفية التخزين :

يخزن في درجة حرارة الغرفة (15ºC ل30ºC).
شراب جوسبان السعال للأطفال يمكن استخدامه لمدة تصل إلى 3 أشهر بعد فتح أول زجاجة .

تحذيرات واحتياطات :

لا تستخدمه إذا كان طفلك يعاني حساسية اللبلاب ، السوربيتول أو إلى أي من المكونات الأخرى في شراب جوسبان السعال .
استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل الاستعمال عند الرضع تحت 1 سنة من العمر .
لا تتجاوز الجرعة اليومية الموصى بها .
في حالة الأعراض المستمرة ، وحمى ، والشعور بضيق في التنفس ، أو قيحية أو نخامة الدموية ، يجب استشارة الطبيب فورا.

ردود الفعل السلبية :

شراب جوسبان قد يسبب الغثيان ، والتقيؤ ، والإسهال و الألم في البطن في بعض المرضى ، يجب استشارة أخصائي الرعاية الصحية إذا كان طفلك لديه أي آثار جانبية أو إذا استمرت الأعراض أو ازادت سوءا .

ضد السعال المرتبط بنزلات البرد :
يهدئ السعال ، يذوب المخاط ، ويقلل من التشنجات والسعال .

دراسات وابحاث :

تشير الدراسات والابحاث الاميريكه ان افضل طريقة لاستخدام الجرعة من هذا الدواء كالاتي :
الكبار:
3 مرات في اليوم 7.5 مل

أطفال في سن 6 سنوات وكبار السن والمراهقين :
3 مرات في اليوم 5 مل

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-6 سنوات :
3 مرات في اليوم 2.5 مل

0