علاج الهالات السوداء – علاجات منزلية للهالات السوداء

0

لكل من تعاني من مشكلة الهالات السوداء وترغب في التخلص منها في هذا المقال نقدم لهم اهم اسباب الهالات السوداء وطرق منزلية لعلاجها وبعض النصائح العامه للتقليل من الهالات السوداء حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
علاج الهالات السوداء - علاجات منزلية للهالات السوداء
نوفر لك طريقة علاج الهالات السوداء حول العين نهائيا فى المنزل .. بعض الأسباب الرئيسية وراء تكون الهالات السوداء هي الوراثة، والشيخوخة، وجفاف الجلد، البكاء لفترات طويلة ، والعمل لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر ، والإجهاد العقلي أو البدني ، وقلة النوم والنظام الغذائي غير الصحي . كل من الرجال والنساء من مختلف الفئات العمرية يمكن أن يكون لديه الهالات السوداء . الهالات السوداء ليست مشكلة جلدية خطيرة، لكنها تجعل الناس ينظرون اليك بانك متعب و منهك.

أسباب السواد حول العينين ::والهالات السوداء حول العينين (أو السواد حول العينين ) لها عدة اسباب :-

-وراثي
-انخفاض ضغط الدم
-الأنيميا :وذلك لفقد المرأة كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها تفقد كميات أخرى لذلك فهي الأكثر عرضة لفقر الدم، وذلك إذا لم تنتبه إلى تعويض فاقد عنصر الحديد من خلال الأغذية الغنية به، مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، واللحوم، والكبد، والعسل الأسود، والمكسرات، أو باستعمال أدوية الحديد والفيتامينات
-الإجهاد الذهني والعصبي
– انخفاض المعدل اليومي للنوم أو اضطراب مواعيد النوم، وفي هذه الحالة ننصح بتنظيم مواعيد النوم، والإقلال من السهر الدائم بلا داع
– كثرة التعرض للكيمائيات مثل مستحضرات التجميل

نصائح طبية:-
-عمل صورة دم كاملة
-عرض نفسك على طبيب باطني لقياس الضغط وعرض نتيجة تحليل الدم عليه
-أن لا يقل عدد ساعات نومك عن 8 ساعات يوميا
-عدم تحميل الجسم فوق طاقته من الجهد، ويمكنك أخذ فترة راحة ثم معاودة العمل
-الامتناع عن استخدام مستحضرات التجميل في منطقة أسفل العينين
-عمل كمادات بشرائح الخيار على منطقة الهالات لمدة ساعة يوميا
-حافظي على أعصابك هادئة دائما قدر المستطاع، وتلقي أمورك بصدر رحب، وقولي دائما “علمت أن رزقي لا يأخذه أحد غيري فاطمأن قلبي، وأكثري من الصلاة وقراءة القرآن والدعاء خاصة في أوقات الضيق.
– كمادات لتفتيح المناطق الداكنة


الحلول :-

-كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة.ومن المناسب جداً أن يجرى عمل هذه الكمادات أثناء الاسترخاء في ماء -الحمام أثناء عمل حمامات التجميل
-كمادات من عصير الخيار المضاف إليه بضع نقاط من عصير الليمون
-كمادات شرائح البطاطس ( كبديل لشرائح الخيار )
-كمادات عصير النعناع
-دهان الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع
كمادات شاي دافىء لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق
علاج الهالات السوداء - علاجات منزلية للهالات السوداء

علاج الهالات السوداء منزليا:

1. زيت اللوز :
زيت اللوز هو العنصر الطبيعي الذي يكون مفيد جدا للبشرة الحساسة حول عينيك. والاستخدام المنتظم لزيت اللوز يساعد على ان تتلاشى الدوائر السوداء حول العين. بالإضافة إلى زيت اللوز، يمكنك استخدام فيتامين E للقضاء على الدوائر السوداء تحت العينين .

الطريقة :
قبل الذهاب إلى الفراش ، يدهن القليل من زيت اللوز على الهالات السوداء والتدليك وتركها لمدة ليلة وضحاها و في صباح اليوم التالي يغسل بالماء البارد. يتم اتباع هذا العلاج يوميا حتى تختفي الهالات السوداء .

2. الخيار :
الخيار له خصائص تفتيح للبشرة طبيعيا وله خصائص قابضة خفيفة تساعد على إصلاح تلك المشاكل بشكل طبيعي . بالإضافة إلى ذلك، يعطي الخيار تأثير مهدئ ومنعش.

الطريقة :
تقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة ووضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة . ثم وضع الشرائح على منطقة الجلد المصاب لمدة 10 دقائق ثم غسل المنطقة بالماء و يكرر ذلك مرتين يوميا لمدة أسبوع أو أكثر .
وثمة خيار آخر هو خلط عصير الخيار مع عصير الليمون بكميات متساوية و استخدام القطن لوضع الخليط على الجلد المصاب ويترك لمدة 15 دقائق ثم غسله بالماء و اتباع هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع واحد على الأقل .

3. البطاطس الخام :

هناك عوامل تبيض طبيعية موجودة في البطاطس و التي يمكن أن تساعد في تخفيف الهالات السوداء والتخلص من الانتفاخ حول العينين .

الطريقة :

عصر واحد أو اثنين من البطاطا المثلجة لاستخراج العصير. بلل القطنة في العصير ووضعها على عينيك مغلقتين والتأكد ان يغطي العصير الدوائر السوداء تحت عينيك وكذلك الجفون ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطف الجفون جيدا بالماء البارد. وتكرر مرة أو مرتين يوميا لبضعة أسابيع . بدلا من عصير البطاطس، يمكنك أيضا استخدام شرائح البطاطس السميكة لإزالة الهالات السوداء .
علاج الهالات السوداء - علاجات منزلية للهالات السوداء
4. ماء الورد :
ماء الورد يمتلك عنصر لا يصدق للعناية بالبشرة . فإنه يجدد الجلد، وله تأثير مهدئ على العيون المتعبة . وله خصائص الدواء القابض .

الطريقة :

نقع كرات القطن في ماء الورد لبضع دقائق ثم وضعها على الجفون مغلقة . وتركها لمدة 15 دقائق . اتباع هذا العلاج مرتين يوميا لبضعة أسابيع .

5. الطماطم :

الطماطم لها خصائص تبييض يمكن ان تفتح البشرة إلى حد كبير.

الطريقة :

مزج مقدار ملعقة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون . ويدلك بلطف هذا الخليط على الهالات السوداء والسماح لها الجلوس لمدة 10 دقيقة. شطف تشغيله مع المياه. اتباع هذا العلاج المسمي ماسك الطماطم مرتين يوميا لبضعة أسابيع يمكنك أيضا شرب كوب من عصير الطماطم مع بعض أوراق النعناع وعصير الليمون والملح . يشرب مرة واحدة أو مرتين في اليوم لمدة اسبوع تقريبا .

6. عصير الليمون :

فيتامين C الموجود في عصير الليمون يمكن أن يساعد أيضا في إزالة الهالات السوداء تحت العينين ، وذلك بفضل خصائص تفتيح البشرة لعصير الليمون .

الطريقة :

استخدام القطن الكرة لوضع عصير الليمون الطازج حول عينيك . اتركه لمدة حوالي 10 دقيقة وشطفه والقيام بذلك مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع . وثمة خيار آخر هو صنع عجينة سميكة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين من معجون الطماطم ، وقليل من الطحين ومسحوق الكركم وتوضع هذا العجينة بلطف حول عينيك ثم شطفه بالمياه الباردة بعد 10 إلى 15 دقيقة . يكرر مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع .
ملاحظة: إذا كان عصير الليمون يسبب حرقان يجب التوقف عن استخدامه .

7. زيت جوز الهند :

التدليك باستخدام زيت جوز الهند هو علاج طبيعي فعال لتخفيف الدوائر السوداء . نظرا لخصائص الترطيب ويزيد نعومة البشرة ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت العينين .

الطريقة :
ببساطة تدليك بعض زيت جوز الهند على منطقة العين و تركه لبضع ساعات ، ثم غسله ويكرر مرتين إلى ثلاث مرات يوميا لمدة بضعة أشهر أو حتى تكون راضيا عن النتائج .
علاج الهالات السوداء - علاجات منزلية للهالات السوداء
8. أكياس الشاي :
الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي يمكن أن تكون مفيده للغاية للتخلص من الهالات السوداء ، وكذلك الانتفاخ تحت العينين و تقلص الأوعية الدموية والحد من احتباس السوائل. و يساعد على تقليل التورم وتغير لونها .

الطريقة :

وضع اكياس الشاي الخضراء أو السوداء في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم وضع كيس شاي واحد على كل عين وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم إزالة الأكياس و غسل الوجه يكرر ذلك مرة أو مرتين يوميا لبضعة أسابيع .

9. الضغط البارد :

الضغط البارد يمكن أن يعمل على انقباض الأوعية الدموية تحت العينين ويساعد على الحد كثيرا من انتفاخ العين والهالات السوداء .

الطريقة :
نقع منشفة في الماء البارد أو الحليب البارد. ووضعها على جفونك مغلقة لعدة دقائق.
بدلا من ذلك، يمكنك لف بضع مكعبات الثلج في منديل ناعم ووضعه تحت عينيك لبضع دقائق. يمكنك أيضا استخدام كيس من البازلاء المجمدة والمبردة أو ملعقة باردة , اتبع هذه العلاجات عدة مرات يوميا.

10. الكركم :
الكركم له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تقليل الهالات السوداء. فإنه يجعل الجلد حول عينيك أكثر سلاسة وأكثر ليونة .

الطريقة :
خلط ملعقتين من مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لعمل عجينة سميكة وتوضع هذه العجينة على المنطقة المصابة وتترك لمدة 10 دقائق تقريبا ثم ازالتها باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة , يفعل ذلك يوميا حتى تحصل على نتائج إيجابية .

11.الخيار:

من السهل جداً الحصول عليه في أي وقت كما أن تطبيقه أيضاً أمر في غاية السهولة حيث يمكنك تطبيق شرحات الخيار على العينين لمدة 10 دقائق وشطفها بماء بارد وذلك سيساعدك على قول وداعاً للهالات السوداء بشكل نهائي.

12.البطاطا:

هي أيضاً متوفرة بكثرة وذات تأثير رائع بنفس الوقت، ويمكنك تطبيقه تماماً بنفس طريقة الخيار. وهو فعال جداً في علاج الهالات السوداء.

13.ملعقة الفضة:

إنها لربما أمر غريب إلا أنها فعالة جداً للتخلص من الهالات السوداء. قومي بوضع ملعقة من الفضة في الثلاجة لمدة 3 دقائق ثم تطبيقها على العين بدون ضغط وسوف تساعدك في التخلص تماماً من الهالات السوداء. جربيها ولن تندمي.

14.مكعبات الثلج:

يمكنك استخدام مكعبات الثلج للقضاء على هذه المشكلة ولكن بعد أن تقومي بإعدادها من الشاي الأخضر أو البابونج لتهدئة الجلد حول العينين.

15.أكياس الشاي الباردة:

يمكنك استخدام أكياس الشاي الأخضر على سبيل المثال بعد إزالتها من الكوب ووضعها في الثلاجة لمدة 3 دقائق ثم تطبيقها على العينين برفق دون ضغط لمدة 10 دقائق وشطفها بالماء البارد لتخفيف التورم والسواد تحت العين.
علاج الهالات السوداء - علاجات منزلية للهالات السوداء

16.الحليب والخبز الأبيض:

يحتوي الحليب على الدهون والبروتينات المثالية لترطيب البشرة حيث يمكنك خلطه بالخبز الأبيض وتطبيق العجينة يومياً تحت العينين لمدة 5 دقائق مع المداومة على هذه الوصفة وستتخلصين تماماً من السواد تحت العين.

17.ماء الورد:

مساعد ممتاز للحد من الهالات السوداء قومي بمسح منطقة ما حول العينين بقطعة قطن مبلولة بماء الورد البارد وتركها تحت العين لمدة 15 دقيقة دون الحاجة لغسلها.

18.أوراق النعناع:

إن أوراق النعناع الطازجة بعد سحقها وتطبيقها حول العينين لمدة 5 دقائق ثم غسلها بالماء البارد، تبرد وتنعش المنطقة بشكل رائع وتقلل بشكل كبير من ظهور الهالات السوداء.

19.قولي وداعاً للعادات السيئة:

التدخين والكحول وقلة النوم وعدم شرب كمية كافية من الماء بالإضافة إلى عدم تناول الطعام الصحي كل هذه العادات عليك التخلي عنها تماماً إذا أردت التخلص من الهالات السوداء نهائياً.

نصائح إضافية :

•الحصول على النوم الكافي والراحة.
•تجنب فرك عينيك كثيرا لأنه يسبب تمدد الأوعية الدموية ، مما يعمل على ظهور الهالات السوداء تحت العين .
•إزالة الماكياج قبل الذهاب إلى النوم وإلا فإنه قد يسبب تهيج العين .
•الحد من التعرض لأشعة الشمس.
• شرب الكثير من الماء طوال اليوم للتخلص من احتباس الماء الذي يمكن أن يسبب المشكلة .
• لتجنب أكياس العين في الجفن السفلي وتجمع السوائل , رفع رأسك عن طريق إضافة اثنين أو أكثر من الوسائد تحت رأسك قبل النوم .
• الاهتمام لنظامك الغذائي وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات A، C و E.
• التوقف عن التدخين والكحول وتقييد استهلاك الكافيين.
علاج الهالات السوداء - علاجات منزلية للهالات السوداء