علاج حب الشباب في شهر

0

اذا كنت تعاني من مشكلة حب الشباب و تبحث عن اسرع العلاجات الصحية و الفعالة للتخلص منه و من اثاره نهائيا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال مقال يشمل علاج حب الشباب في شهر.

342

معظم الناس يجدون أنفسهم يعانون من تفشي حب الشباب في مرحلة ما من العمر خصوصا فى مقتبل العمر ، سواء كان ذلك بسبب الهرمونات أو الإجهاد، والسعى لبشرة صحية خالية من حب الشباب والبثور مطلب يسعى له الجميع ونحن هنا نطرح بين يديك بعض الحلول للتخلص من حب الشباب
وإليك هنا أفضل الوسائل تساعدك في منع ظهور وأنتشار حب الشباب

أولاً العلاج فى المنزل لكبح ظهور حب الشباب :

1- إغسل وجهك مرتين يوميا : الخطوة الأولى للحصول على بشرة صحية هى إقامة روتين تلتزم به فعليك أن تشمر عن ساعد الجد وتجبر نفسك على غسل وجهك عندما تستيقظ في الصباح وقبل الذهاب إلى الفراش ليلا، مهما كنت متعبا أو مشغولا ، هذة الخطوة ستقلل كثيرا من ظهور حب الشباب .
إغسل وجهك لمدة دقيقة لقتل البكتريا التى تكون البثور .
إذا كان لديك حب شباب فى أى مكان آخر غير وجهك كالكتفين مثلا عليك أيضا أن تحافظ على غسله مرتين يوميا .
لاتذهبى إلى السرير ووجهك به مكياج حتى لايتراكم على البشرة ويسبب البثور مستقبلا .
2- إستخدام المنتجات التى تحتوى على البنزويل بيروكسايد: يمكنك إستخدام البنزويل بيروكسايد في شكل إ الصابون أو غسول لأكثر المناطق المعرضة لحب الشباب، هذا المنتج يعمل لتنظيف الجلد الميت ويساعد جلدك على التجدد، ابحث عن المنتجات التي تحتوي على 3٪ أو أقل من البنزويل بيروكسايد لتجنب تهيج جلدك.
3- إستخدام المنتجات التى تحتوى على حمض الساليسيليك: هذا الحمض على غرار البنزويل بيروكسايد يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتشجيع نمو الجلد الجديد.
4- استخدام المنظفات المحتوية على الكبريت: ابحث عن المنتجات التي تحتوي على الكبريت لإزالة حب الشباب فهو قاتل محترف لحب الشباب حيث يحد من الدهون على البشرة والتى تساعد من زيادة حب الشباب .
5- استخدام منظفات ريتينويد : تحتوي على مستويات عالية جدا من فيتامين A، التي تساعد على تنظيف المسام المسدودة.
6- البحث عن المنتجات التي تحتوي على حمض أزلايك: حمض أزلايك هو مضاد للجراثيم و يساعد أيضا على تقليل الاحمرار والالتهاب ، إذا كان لديك حب الشباب فهو يترك علامات داكنة على الجلد، و حمض أزلايك ينظيف المسام ويحد من البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب .
7- استخدم العلاجات الفورية الموجودة بالمنزل :
إصنع عجينة من صودا الخبز والماء وضعها على البثور، هذا كل ليلة قبل النوم واشطفه في الصباح لتنظيف البكتيريا والتخلص من الجلد الميت
أقراص الأسبرين التي يتم طحنها و يمكن أن تكون مختلطة مع الماء ثم ضعها على الحبوب للحد من احمرار وتورم.
8-إستخدام الماسكات : عليك وضع ماسكات الوجة التي تحتوي على مركبات تهدئة لبشرتك ولقتل البكتيريا، يمكنك استخدام قناع الوجة 2-3 مرات في الأسبوع لمدة 15-20 دقيقة .
استخدام “قناع” من زيت الزيتون لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفه بالماء الدافئ، مع التأكد من إزالة كل آثار من الزيت .
خلق مزيج من الخيار والشوفان. يساعد على الحد من احمرار ومحاربة البقع الداكنة امزج الخيار والشوفان في الخلاط حتى تشكل عجينة، ثم ضعها على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ
.ضع طبقة خفيفة من العسل على جلدك، واتركها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفها بالماء الدافئ.
حاول استخدام بياض البيض لتنظيف وإغلاق المسام االمفتوحة .
9- إستخدام الزيوت الأساسية :
الزيوت الأساسية تشمل : إكليل الجبل، الزعتر، وخشب الصندل وغيرها ، هذة الزيوت تحتوى على مضادات للميكروبات، التي يمكن أن تقتل البكتيريا المسببة حب الشباب.
10- صنفرة الوجه : تقشير الوجه يساعد وجهك للتخلص من الجلد الميت وبالتالى يحد من حب الشباب كثيرا .
11- زيت شجرة الشاى : زيت شجرة الشاي هو عامل مضاد للجراثيم التي يمكن أن تساعد فى إزالة إنسداد مسام جلدك .
12- استخدام خل التفاح بعد الصنفرة : يمكنك أن تستخدم خل التفاح لغلق المسام بعد الصنفرة وبالتالى تحافظ عليها نظيفة حتى صنفرة اخرى .
13- الحفاظ على مرطب البشرة : إذا كانت بشرتك جافة فسيحاول الجسم تعويض ذلك بإفراز الدهون ومن هنا تنتج حبوب الشباب ، لذلك عليك أن تحافظ على بشرتك رطبة بعيدا عن الجفاف .

ثانياً العلاج بواسطة طبيب أمراض جلدية :

1- أدوات التجميل : يتوفر لدى الطبيب المختص بالأمراض الجلدية عدد من الأدوات التى تتساهم فى التخلص السريع من الحبوب إذا كنت مللت من إستخدام العلاجات يمكنك التوجه للطبيب لإستشارته بخصوص هذة الأدوات .
2- الحصول على صنفرة الوجه: صنفرة الوجه هى مادة هلامية تحتوي على حمض متخصص فى القضاء على الجلد الميت والخلايا البكتيريا. يمكنك أن تحافظ على صنفرة الوجه بشكل منتظم فستقضى تدريجيا على حب الشباب .

3- العلاج بالليزر : العديد من الأمراض الجلدية والتناسلية الآن اتعالج بإستخدام الليزر وهو ضوء يقتل فرط نشاط الغدد المنتجة للدهون تحت جلدك، هذه العملية يمكن أن تكون مؤلمة، ولكنفعالة فى خفض حب الشباب 50٪ في المتوسط​​.
4- محاولة العلاج بالضوء : على عكس العلاج بالليزر المؤلم، فالعلاج بالضوء هو إستخدام نبضات من الضوء أكثر اعتدالالتقتل البكتيريا. وقد أظهرت ألوان معينة من الضوء (بما في ذلك الأحمر والأخضر والأزرق) تأثير إيجابي على قتل حب الشباب، اسأل طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك إذا كان علاج الضوء يناسبك .
5- استخدام عقاقير معينة : بعض الأدوية يمكن أن يصفها طبيب الجلدية ة للمساعدة في حالات سيئة بشكل خاص من حب الشباب، ولكن يجب استخدامها بحذر كما هو الحال مع جميع الأدوية، قد يكون هناك آثار جانبية غير مرغوب فيها في جزء صغير من السكان.
يمكنك إستخدام حبوب منع الحمل لتساعد على تنظيم الهرمونات التي يمكن أن تنتج حب الشباب، اسأل طبيب الأمراض الجلدية إذا كان ذا العلاج مناسب لك .

ثالثاً تغيير نمط الحياة لمنع أنتشار وظهور حب الشباب :

1- ممارسة الرياضة بإنتظام: ممارسة الرياضة تساعد من الحد من حب الشباب، فإنها تطلق الاندورفين الذي يخفض مستويات التوتر وبالتالي تقليل إنتاج الدهون ، وأيضا إفراز العرق التي ينظفخلايا الجلد الميتة.
حاول أن تمارس الرياضة بشكل يومي لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة للمساعدة في تقليل حب الشباب ليس فقط على وجهك، ولكن أيضا على الصدر والكتفين، والظهر.
2- لا تلمس وجهك: وهذا أمر صعب للغاية، لأن الناس عرضة للمس وجوههم دائما، ولكن كن حذرا من الخدش وجهك، أو الضغط على البثور المزعجة، لأن ذلك يدخل بها المزيد من البكتيريا وسوف يجعل حب الشباب أكثر سوءا.
3- كثرة الاستحمام : الاستحمام يساعد فى الحفاظ على انخفاض إنتاج الدهون وقتل البكتيريا والتخلص من خلايا الجلد الميتة. غسل كامل الجسم مع مطهر معتدل واستخدام الشامبو التي تحد من إنتاج الدهون في شعرك. ومن المؤكد أن الاستحمام بعد ممارسة الرياضة دائما لإزالة خلايا الجلد الميتة .
4- تناول الطعام الصحي: الأطعمة التي يتم تجهيزها سريعا وتحتوي على الكثير من الزيوت تزيد من قابلية جسمك لإنتاج حب الشباب ، الحصول على كمية مناسبة من المواد الغذائية من الحبوب الكاملة والفواكه والخضار والبروتين تساعد بشرتك على التجدد بشكل أسرع والحد من إنتاج الزيوت .
5- الحصول على ثماني ساعات على الأقل من النوم: النوم يقتل عصفورين بحجر واحد، كما أنه يساعد علىإسترخاء الجسم وكذلك إزالة السموم منه، إذا كنت لا تحصل على قسط كاف من النوم، فإن بشرتك لن تكون قادرة على تجديد خلايا الجلد ،تنظيم دورة النوم الخاصة بك عن طريق الذهاب إلى الفراش في وقت ثابت كل ليلة والنوم مدة لا تقل عن ثماني ساعات.
6- شرب الكثير من الماء: الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم وتنقية بشرتك، لذلك تأكد من شرب الماء في كثير من الأحيان على مدار اليوم.
7- استرخاء الجسم والعقل: مستويات التوتر العالية تؤدي إلى زيادة إنتاج الدهون ، لذلك محاولة أخذ حمام، قراءة كتاب، التأمل، أو ممارسة اليوغا تجعل بشرتك تستجيب أكثر للنمو والتجدد .
8- غسل الأقمشة الخاصة بك: يجب غسلها على الأقل مرة واحدة في الأسبوع لإزالة الزيوت والبكتيريا التي تتراكم عليها مع مرور الوقت عليك غسل كل مايتلاسق مع بشرتك بشكل مباشر مثل الملابس، والمناشف، وسادة.
9- استخدام ماكياج خالي من الزيت: تجنب المكياج السميك الذى يساهم فى انسداد المسام ، وعليك أن تستخدم مكياجات خفيفة على البشرة لاتؤثر عليها .

نصائح :

كن صبورا : فحب الشباب يظهر فجأة لكنه لاينتهى إلا بمرور وقت لكنه فى النهاية ينتهى فكن صبورا ولا تدع العلاج .
لا تستخدم الكثير من علاجات حب الشباب في وقت واحد: فقد يكون منتج منهم ناجح لكن الآخر فاشل فتفسد العلاج بأكمله .
تحذيرات :
عليك أن ترتدى واقى للشمس فى حالة علاجك لحب الشباب فإن علاجات حب الشباب تجعل وجهك أكثر تأثرا بالشمس .
إذا كنتى حاملا وظهر لك حب الشباب فلاتستخدمى أى علاج قبل مراجعة الطبيب .

وصفة علاج حب الشباب في شهر

مكونات الماسك:

اللبن الرائب يحتوي اللبن الرائب على حمض اللبنيك الذي يرطب الجلد الجاف، ويساعد في إزالة الخلايا الميتة في البشرة.
طحين الحمص يحتوي على الكثير من المغذيات التي تغذي البشرة، كما يساعد في علاج الشحوب.
النيم الهندي يحتوي النيم على مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا والفطريات، لذا فهو أهم مكونات الماسك؛ حيث يعالج حب الشباب، البثور، والدمامل.

مسحوق خشب الصندل يساعد مسحوق خشب الصندل البشرة الدهنية على التحكم في افرازاتها، كما يساعد الجلد على الاسترخاء ويمنحه الحيوية والصفاء.
جل الصبار يساعد جل الصبار في تأخير ظهور علامات التقدم في السن، ويساهم أيضًا في علاج تجاعيد الوجه.
ماء الورد عمل كتونر فعال يحمي الجلد من الجراثيم والأوساخ، كما يعطيه لمسة نضارة وحيوية.
طريقة تحضير الماسك :
في وعاء نظيف وجاف نضع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب، وملعقة كبيرة من طحين الحمص.
نضيف إليهم ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل، وملعقتين كبيرتين من النيم المجفف.
للمكونات السابقة نضيف ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من جل الصبار.
يتم خلط المكونات جيدًا حتى الحصول على خليط قوامه كالمعجون.
نضع الماسك على الوجه والرقبة مدة 15 دقيقة.
بعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد.

341
النتيجة:
عند استخدام الماسك يوميًا بانتظام ستلاحظ كيف سيختفي حب الشباب وأي أثر خاص به خلال شهر على الأكثر.
سيمنح الماسك الوجه الإشراق، الحيوية، واللمعان.
اقتراحات:
لعلاج حب الشباب أيضًا، يُنصح بفرك الوجه بمكعبات ثلج.
عند تجفيف الوجه، لا تفرك المنشفة به؛ فذلك يفاقم مشكلة حب الشباب.
يستخدم الماسك يوميًا، أو ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل.
كن صبورًا عند استخدام الماسك، فالنتيجة لن تظهر بسرعة، يجب المداومة على تطبيق الماسك بانتظام.

علاج اثار حب الشباب بماسك الأسبرين والبيكنج صودا

1- يعمل هذا الماسك كمقشر لخلايا البشرة الميتة وظهور الطبقة الجديدة التي تليها وهذا سبب ظهور البشرة بمظهر رائع وناعم بعد الماسك, لكن هذا يعنى أيضا أن البشرة ستصبح أكثر حساسية لأشعة الشمس التي من الممكن أن تسبب الاحمرار والحروق لذا ننصح باستعمال واق ضد الشمس بعد إجراء هذا الماسك للبشرة حتى وإن كنت في فصل الشتاء .
2- احترس أن يقترب الماسك من عينيك فقد يسبب خطورة على العين لذا احرص عند شطف الماسك من دخوله في العين أو الفم .
3- يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال نظرا لخطورة الأسبرين على الأطفال .
4- لا يستخدم للبشرة الحساسة فقد يسبب تهيج البشرة لذا ننصحك بتجربته أولا على جزء صغير من الجلد لمعرفة النتيجة .
وصفة الماسك الفعال في علاج اثار حب الشباب
المكونات
6-12 قرص أسبرين من النوع العادي الغير مغطي بشيء
ليمونة أو بعض شرائح الليمون
بيكنج صودا
ماء
وعائين
قطعة قماش صغيرة أو كرة من القطن
منشفة
الخطوات
1- اسحق حبوب الأسبرين باستخدام الملعقة أو قعر زجاجة أو كوب أو أي وسيلة أخرى المهم أن يصبح بودرة ناعمة حتى يكون أكثر فاعلية
2- ضعها في وعاء صغيريمكنك استخدام 6 أقراص فقط إذا كنت حذرا في استعمال الليمون
3- اعصر الليمون فوق بودرة الأسبرين وقلبها حتى تحصل على عجينة متماسكة واتركها لعدة دقائق .
4- باستخدام أصابعك أو قطعة القماش أو القطن ضع الخليط على بشرة الوجه مع الابتعاد عن منطقة العين واتركه على وجهك 10 دقائق . إذا شعرت بالوخز قليلا فهذا يعني أن الماسك بدأ في العمل ومع ذلك إن كان الوخز قويا اغسل وجهك فورا بالماء .
5- أثناء فترة وجود الماسك على وجهك ضع ملعقة بيكنج صودا على كوب ماء فاتر في الوعاء الثاني وقلبها حتى تذوب .
6- بلل قطعة القماش أو القطن بمحلول البيكنج صودا وافرك به الماسك برفق مع الابتعاد عن العين كما ذكرنا .
7- بعد إزالة الماسك اغسل وجهك بالماء البارد حتى تتأكد من إزالته تماما ثم جفف وجهك بالمنشفة والآن تمتع ببشرة ناعمة ومتجددة .
8- ضع بعض الكريم المرطب ثم واق الشمس المحتوي على أكسد الزنك وأكسد التيتانيوم .
9- اتبع هذه الوصفة مرة أو اثنين أسبوعيا لكن ليس أكثر من ذلك إن كنت تستعمل مقشر آخر للوجه ويمكنك استخدامهم بالتبادل في كل مرة .

وفيما يلي ٢٠ طريقة مفيدة لاستخدام الثوم لعلاج حب الشباب

1- منقوع فصوص الثوم لعلاج حب الشباب

المكونات:
3 فصوص من الثوم
كوب من الماء
قطن

الطريقة :
خذ بعض من فصوص الثوم واسحقها
ضع الفصوص في الماء.
قلبها جيدا واتركها في الماء لحوالي 10-12 دقيقة.
انقع قطعة من القطن في هذا الماء لمدة دقيقة او اثنين
ثم ضعها على حب الشباب
واتركها لبضع دقائق حتى يجف تماما.
وأخيرا، اشطف الجلد ب الماء لمسح الثوم
استخدام عصير الثوم يساعد أيضا على منع الالتهاب والاحمرار الناتج عن حب الشباب.
استمر على هذه الطريقة بانتظام حتى يمكنك التخلص من حب الشباب على بشرتك.

2- علاج حب الشباب بالثوم والصبار

المكونات:
3 فصوص من الثوم
صبار
ماء
الطريقة :
غطي فصوص الثوم بخلاصة الصبار ثم ضعه على مناطق الحبوب وافرك به الجلد لمدة دقيقة أو اثنين واتركها على البشرة لعدة دقائق حتى تجف
داوم على استعمال هذه الوصفة باستمرار .

3- علاج حب الشباب بالثوم والزبادي

المكونات:
فصين من الثوم
ملعقة طعام من اللبن الزبادي
ماء
الطريقة :
أولا، اغسل وجهك جيدا وجفف الجلد.
ضع فصوص الثوم في الخلاط.
اسحق الثوم حتى يتحول لعجينة ناعمة ثم أضف الزبادي
ضعي المعجون على حب الشباب والأجزاء المتضررة من وجهك
اتركها لبضع دقائق حتى تجف تماما.
اشطف البشرة بالماء للتخلص من الخلطة
يجفيف الجلد باستخدام منشفة لينة.

4- علاج حب الشباب بالثوم الخام

المكونات :
فصوص من الثوم الخام
ماء
الطريقة :
خذ بعض من فصوص الثوم وقطعها الى قطع مما يؤدي الى انتاج الأليسين.
امزج فصوص الثوم في قليل من الماء.
ثم خذ هذا الخليط وافرك به مناطق حب الشباب
اتركها لمدة حوالي 10-15 دقيقة
اغسل الجلد باستخدام الماء ثم اتركها حتى تجف البشرة.
استخدم هذه الطريقة باتنظام حتى تتخلص من حب الشباب تماما على جلدك.

5- إستخدام عجينة الثوم لعلاج حب الشباب

المكونات :
3 فصوص من الثوم
2 ملاعق طعام من الماء
الماء الفاتر
غسول منظف للوجه
الطريقة :
أولا، اغسل حب الشباب والأجزاء المتضررة من الجلد باستخدام منظف الجلد مع الماء الفاتر.
اعصر فصوص الثوم تماما ثم أضف الماء وقلب جيدا الآن للحصول على عجينة .
ضع العجينة على وجهك ودلكها بلطف لبضع دقائق واتركها لمدة خمس – سبع دقائق.
وأخيرا، اغسله باستخدام الماء الدافئ ثم اتركها حتى تجف البشرة.
الاستعمال المتكرر لهذه الطريقة سوف يعمل على علاج حب الشباب والتخلص منه

6- استخدام الثوم لعلاج حب الشباب مع خليط الخل

المكونات :
فصوص الثوم
قطن
خل
الماء الفاتر
الطريقة :
خذ بعض من فصوص الثوم واطحنها سحقا ناعما حتى تخرج ما بها من عصير
ثم ضف كمية متساوية من الخل إلى عصير الثوم.
قلب جيدا لخلطهما معا .
خذ قطعة من القطن واغمسها في المحلول وامسح بها برفق على اماكن حب الشباب
اتركه على البشرة لمدة 5-10 دقائق
اشطف الجلد جيدا بالماء الفاتر.
اتبع هذه العملية يوميا لبضعة أيام حتى تتخلص من حب الشباب .

7- الثوم لعلاج حب الشباب بعد خلطة مع الماء الدافئ

المكونات:
فصوص الثوم
نصف كوب من الماء الدافئ
منشفة
منظف لطيف

الطريقة :
خذ بعض من فصوص الثوم واسحقهم حتى تتحول الى عجينة .
أضف الماء الدافئ للعجينة .
يقلب جيدا ثم تأخذ واحدة نظيفة، ومنشفة جافة.
اغمس منشفة جافة ونظيفة في المحلول
بلل بها اماكن وجود حب الشباب
ندعه يجف طبيعيا لبعض دقائق.
اغسله مع منظف لطيف ومعتدل لخفض حب الشباب .
هذه العملية لن تسبب أي تهيج أو حرقان على الجلد لذلك يمكنك استخدامها بدون قلق .
كرر العملية لإزالة حب الشباب .

8- استخدام الثوم لعلاج حب الشباب بدون إضافة أي شئ أخر

المكونات :
فصوص الثوم
ماء بارد
الطريقة :
خذ بعض من فصوص الثوم واهرسهم هرسا ناعما
ضع الثوم مباشرة على حب الشباب لقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وبالتالي يساعد في تهدئة الجلد.
اتركها لبعض دقائق وبعد ذلك تخلص تماما من الثوم على بشرتك
اغسله باستخدام الماء البارد بعد ذلك جفف الجلد.
استخدم مرطب لمنع الحرقان على جلدك.
كرر هذه العملية بانتظام حتى تتخلص من حب الشباب

9- قشر الثوم لعلاج حب الشباب

المكونات :
10- الثوم المبشور
فصوص الثوم
المبشرة أو أداة للبشر
ملعقة
مقشرة
وعاء مع غطاء
منشفة
ماء دافئ
مرطب
الطريقة :
قشر الثوم ثم ابشره بالمبشرة في اناء
اضغط على الثوم المبشور بالملعقة لعمل عجينة ناعمة
ضع هذه العجينة على وجهك وافردها باستخدام اصابعك
ولكن تأكد من عدم ملامسة العجينة للعينين والأنف، والفم
اترك العجينة على الوجه لمدة حوالي 15 – 20 دقيقة.
ضع غطاء على الاناء وضعه في الثلاجة لاستخدام معجون الثوم في السوم الثاني.
بعدما يجف الوجه تماما، يغسل باستخدام الماء الدافئ لمسح الثوم على وجهه.
لتجفيف وجهك استخدم منشفة نظيفة .
ضع مرطب على وجهك لمنع جفافه والخفاظ على رطوبة بشرتك.
إذا كان يسبب أي حرقان على الجلد فيجب وقف هذا فورا.

10- علاج الحبوب بالثوم وزيت الزيتون

المكونات:
4 فصوص من الثوم
4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
وعاء محكم له غطاء مناسب
1 كوب من الماء
الطريقة :
بعض تقشير فصوص الثوم ضعها في الخلاط او محضر الطعام لطحنها
أضف زيت الزيتون البكر الممتاز ثم امزجهما لمدة ثلاثين ثانية حتى يتحول هذا الخليط إلى عجينة سميكة.
انقل العجينة إلى حاوية أصغر ومحكمة الغلق
خذ ملعقة كبيرة من الخليط مع الماء.
خزن الخليط في الثلاجة يمكنك الحفاظ على هذا الخليط لمدة ثمان وأربعين ساعة دون رميه.
كرر هذه العملية مرتين كل يوم، وأيضا للحصول على نتائج أكثر فائدة، اشرب الماء (8 أكواب أوقية) كل يوم مع هذه العملية.

11- زيت الثوم مفيد جدا في علاج حب الشباب

المكونات :
زيت الثوم
منظف للوجه
ماء دافئ
كرة قطن
الطريقة :
في وعاء صب كمية كافية من زيت الثوم
اغمس قطعة من القطن في الزيت وامسح بها مناطق حب الشباب برفق لبضع دقائق.
اتركه على البشرة لعدة دقائق .
بعد ذلك، يغسل زيت الثوم باستخدام الماء الدافئ مع منظف معتدل.
كرر القيام بهذه العملية بشكل متكرر حتى تتخلص من حب الشباب.

12- علاج الحبوب بالثوم وخل التفاح

يساعد خل التفاح في تحقيق التوازن في مستويات الحموضة في الجلد لجعلها جميلة وصحية بينما الثوم يساعد على تدمير البكتيريا المسببة لحب الشباب. لذلك هذا المزيج يعمل بالتأكيد كدواء لحب الشباب . لاستخدام الثوم لعلاج حب الشباب، يجب عليك القيام به على النحو التالي:

المكونات :
الثوم
1 ملعقة صغيرة من خل التفاح
الطريقة :
اهرس بعض فصوص الثوم باستخدام مطرقة
ثم أضف خل التفاح الخام والغير مبستر .
يقلب الخليط جيدا ثم يوضع على حب الشباب
مع تدليك البشرة لبعض دقائق ثم اتركها تجف بشكل طبيعي لمدة بضع دقائق.
اغسله باستخدام الماء وبعد ذلك، اترك الجلد يجف .
استخدم هذه الطريقة مرة واحدة يوميا حتى تتخلص من حب الشباب

13- علاج حب الشباب بالثوم مع الزيوت الاخرى المفيدة للبشرة

المكونات :
فص ثوم
اى من الزيوت مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو الجوجوبا
إناء
مصفاة أو منخل
الطريقة :
اولا خذ فصوص الثوم وقشرها لتحضيرها
خذ مقلاة واحدة ثم صب الزيت بها .
سخن الزيت لبضع دقائق وبعد ذلك تضاف فصوص من الثوم في ذلك.
أو يمكنك إضافة فصوص من الثوم المسحوق ايضا .
ترك الأمر للحرارة لحوالي 15 – 20 دقيقة مع التقليب حتى يتغير إلى اللون البني ثم إلى الاسود الفاتح .
بعد ذلك، صفي هذا الزيت للتخلص من الثوم باستخدام مصفاة.
انتظر بضع دقائق حتى يبرد تماما ثم قمت بوضع الزيت على بشرتك واتركه لبعض دقائق
يمكنك تخزين الزيت في وعاء محكم للاستخدام المقبل.
اغسل البشرة باستخدام الماء الفاتر مع مطهر معتدل.
كرر هذه العملية نفسها كل يوم حتى تم تتخلص من حب الشباب .

14- الثوم واوراق السنفيتون والعسل

هذه العملية تساعد على تطهير بشرتك وبالتالي يقلل من تطور حب الشباب والبثور. الثوم يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. العسل يعمل كمرطب ومطهر للجلد و تساعد على تهدئة البشرة ويعالج تهيجها . السنفيتون يكون مفيدا بشكل خاص لعلاج حب الشباب والبثور.
المكونات:
1-3 فصوص من الثوم الطازج
حفنة من اوراق السنفيتون الطازجة
عسل
سكين كبير
قطعة قماش ناعمة
الطريقة :
اهرس فص من الثوم باستخدام السطح الأملس للسكين
قم بإزالة القشر
سخن العسل برفق إما عن طريق وضعها في الميكروويف أو الفرن.
اقطع كمية كافية من اوراق السنفيتون وأضفها الى العسل حتى تحصل على عجينة متماسكة
أضف الثوم المهروس للخليط وقلبهم جيدا حتى يتم المزج بين كل هذه المكونات بشكل صحيح.
خذ قطعة من القماش وضع عليها الخليط ثم ضعه على وجهك
اترك هذا القناع على الوجه لمدة ليلة كاملة
اغسله باستخدام ماء بارد الى فاتر في صباح اليوم التالي.
أو، يمكنك استخدام الخليط مباشرة على البثور سيئة أوحب الشباب بدلا من تغطية جميع أنحاء وجهك.
كررهذه العملية حتى تلاحظ تخلص الجلد من حب الشباب.

15- إزالة الحبوب بالثوم والزبادي والعسل

المكونات:
الثوم
1/2 ملعقة صغيرة من العسل
2 ملاعق طعام من اللبن الزبادي
الطريقة :
اهرس فصوص الثوم
أضف اللبن والعسل لذلك و قلب جيدا لعمل عجينة .
ضع هذه العجينة كقناع على جميع أنحاء وجهك.
اتركها لحوالي 20-30 دقيقة أو حتى يجف تماما.
اغسله باستخدام الماء
أو يمكنك أيضا استخدام 2-4 قطرات من زيت الثوم أو 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم بدلا من فصوص الثوم الخام لإزالة حب الشباب.
اتبع هذه الطريقة بانتظام على وجهك حتى تختفي المشكلة .

16- استخدام الثوم في علاج حب الشباب بعد إضافة وعسل مانوكا والكركم

المكونات:
6 فصوص من الثوم
2-3 ملاعق صغيرة من العسل مانوكا
1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
الطريقة :
خذ بعض من فصوص الثوم واهرسها .
إضافة مسحوق الكركم وعسل مانوكا .
يقلب جيدا لعمل عجينة
ضع العجينة على حب الشباب واتركها لبضع دقائق حتى يجف تماما.
اغسله باستخدام الماء ثم اتركها حتى تجف .
تابع هذه العملية بانتظام.

17- علاج الحبوب بالثوم وحمض السالسيلك

المكونات:
1-2 قطرات من زيت الثوم
1-2 قطرات من حامض الساليسيليك
كرات من القطن
الطريقة :
اغمس قطعة قطن في زيت الثوم
أضف حمض الساليسيليك لذلك.
امزجها على قطعة القطن ثم ضغها على مناطق حب الشباب
اتركها لبضع دقائق وبعد ذلك اشطفها بالماء
كرر العملية حتى يختفي حب الشباب

19- الثوم لعلاج اثار حب الشباب

المكونات:
2-4 فصوص من الثوم الطازج
2 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون
1 ملعقة كبيرة من العسل
الصبار
2 ملعقة طعام من الماء النظيف
مطهر معتدل
منشفة ناعمة
ماء دافئ
الطريقة الأولى :
اغسل وجهك باستخدام منظف معتدل مع الماء الدافئ.
جفف الجلد باستخدام منشفة لينة تماما.
اهرس فص.من الثوم ثم امزجه بالماء لجعله لينا
ضغع على حب الشباب مع التدليك بلطف لبضع دقائق لتغطية جميع المناطق المتضررة من حب الشباب في بشرتك.
اشطفه باستخدام الماء الدافئ جيدا.
الثوم يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة بلطف والتخلص من الطبقة العليا من الأنسجة والندوب.
كما تزيل الزيوت أو البكتيريا في الجلد التي تسبب حب الشباب.
ولكن تأكد من عدم بقاء الثوم على بشرتك أطول من 5-7 دقائق دون غسله بشكل صحيح باستخدام الماء الدافئ فقط
خذ بعضا من فصوص الثوم و ا سحقهم بشكل صحيح.
أضف العسل وزيت الزيتون واخلطهما جيدا لعمل عجينة .
ضعها على مناطق حب الشباب
اتركها لمدة حوالي 20-25 دقيقة وبعد ذلك اغسلها باستخدام الماء الدافئ.
وأخيرا، ضع الصبار
تكرر العملية بانتظام حتى تتخلص من الندوب واثار حب الشباب
طريقة الثانية : (مغلي الثوم)
هذه العملية تساعدك على إزالة جميع ندبات حب الشباب وكذلك العيوب.
المكونات:
1 الثوم الخام
250 مل من الماء
وعاء
مطرقة
الطريقة :
خذ أربعة على الأقل أو خمسة فصوص من الثوم المقشر الخام.
اكسر الثوم باستخدام المطرقة ولكن لا تسحقه تماما فيصبح مثل العجينة
في الوعاء ضع الماء وضعه على الموقد
اتركها تغلي وبعد ذلك ضف الثوم .
اتركها تغلي لحوالي 30-35 دقيقة ولكن تذكر من أن الثوم يغطس في الماء.
اتركها تبرد لعدة دقائق حتى يصبح الماء فاتر.
اهرس الثوم لتشكيل عجينة
ضع العجينة على وجهك خاصة الاماكن التي يوجد بها ندوب حب الشباب
اتركها لبضع دقائق حتى تجف تماما.
اغسله باستخدام الماء ثم اتركها حتى تجف البشرة.
ضع القليل من المرطب
كرر هذه العملية حتى تتلاشى هذه الندوب وكذلك العيوب الأخرى

20- تناول الثوم لعلاج حب الشباب

المكونات:
1 أو 2 فصوص من الثوم
الماء أو عصير
الطريقة الاولى :
اسحق فصوص الثوم لاستخراج ما به من عصارة
اضف عصير الثوم الى الماء أو العصير
اشربه ببطء
ولكن تذكر غسل أسنانك ب فرشاة الأسنان بعد تناول هذا العصير الثوم لمنع النفس السيء
قم بهذه العملية لمرة واحدة أو مرتين في اليوم حتى تتخلص من حب الشباب تماما من الجلد.
طريقة الثانية : (الثوم مع عصير التفاح)
المكونات
فصوص الثوم
عصير التفاح
الطريقة
افرم بعض فصوص من الثوم
ثم أضف كمية كافية من عصير التفاح إليها.
يقلب جيدا لعمل عجينة .
تناول هذا الخليط لتقليل ظهور حب الشباب
الاستهلاك اليومي من معجون الثوم قد يساعد في علاج حب الشباب، وكذلك تمنع تكرارها.
أو يمكنك استخدام اللبن أو الجبن بدلا من عصير التفاح
طريقة ثالثة : (أكل الثوم)
خذ فصوص الثوم ثم قطعها إلى قطع صغيرة.
تناول هذه القطع من الثوم على مدار اليوم.
أو، يمكنك إضافة قطع الثوم في السلطة، والكاري والحساء والمرق، الخ
يساعدك هذا التخلص من حب الشباب وتعزيز الجهاز المناعي لمنع تكون حب الشباب في المستقبل
طريقة رابعة : (خبز بالثوم )
عموما، تناول الثوم تساعد على مكافحة حب الشباب من الداخل الى الخارج ويساعد على تطهير البشرة من حب الشباب ببطء وبشكل كامل.
المكونات:
1 الثوم
زيت الزيتون
جبنة البارميزان
فلفل اسود
إناء
الطريقة :
قم بتقشير الثوم ثم اسحقه او قطعه الى قطع صغيرة
اقلي قطع الثوم في مقلاة واحدة للحصول عليه في شكل محمص، نكهة خفيفة.
ثم، يضاف الثوم المسحوق مع جبنة البارميزان وزيت الزيتون والفلفل الأسود.

343