علاج ضعف انتصاب القضيب

0

علاج ضعف انتصاب القضيب حصريا على مجلة رجيم نقدم لكم مجموعة من النصائح و الخلطات الطبيعية التي قد تساعد الرجل على الشفاء من ضعف الانتصاب الذي يسبب مشاكل عويصة على مستوى العلاقة الجنسية .

ضعف انتصاب القضيب

ضعف الانتصاب خاصة واضطرابات الاداء الجنسي عامة اكثر شيوعا بكثير مما كنا نعتقد سابقا. ففي دراسة اجريت في العام 1994 من اجل فحص الحالة الصحية لدى الرجال البالغين في ولاية ماساتشوستس، في الولايات المتحدة، تبين ان اكثر من نصف الرجال فوق سن الـ 40 عاما، والذين لم يتم تشخيص اية امراض لدى اكثريتهم، تعرضوا لاضطراب ضعف الانتصاب. وقد وجدت دراسات اخرى اجريت على مرضى يعالجون في العيادات الجماهيرية، ان نسبة الذين يعانون من ضعف الانتصاب هي نسبة مرتفعة جدا، وذلك بسبب امراض وادوية سنناقشها ادناه.

ليس من عادة المرضى ان يتحدثوا، بشكل عام، مع طبيب العائلة حول اضطرابات الاداء الجنسي، انطلاقا من فرضية تقول بان هذه ليست وظيفته (اختصاصه) وخوفا من المس بصورتهم. كما يخشى الطبيب، هو ايضا، من ايذاء المريض او المس به فلا يساله بصراحة ووضوح عن اضطرابات محتملة في الاداء الجنسي. وهكذا تنشا “مؤامرة صمت” بين المريض وبين الطبيب في ما يخص اضطرابات الاداء الجنسي بشكل عام، واضطرابات الانتصاب، بوجه خاص. مما لا شك فيه انه يتوجب على طبيب الرعاية الصحية الاولية ان يكون في خدمة مرضاه وان يقدم لهم المساعدة والعون في معالجة هذه الاضطرابات، كجزء من العلاج الشامل.

215

بعض اسباب ضعف الانتصاب

– الضغط النفسي، المشاكل الشخصية ومشاكل العلاقات الزوجية، القلق من الاداء الجنسي (الخوف من الفشل الجنسي، الخ).

– بعض الامراض الشائعة، مثل: السكري (Diabetes)، فرط ضغط الدم (Hypertension)، فرط شحميات الدم (Hyperlipidemia)، تكلس وتصلب الشرايين في الجسم (التصلب العصيدي – Atherosclerosis). القاسم المشترك بين هذه الامراض هو ان جميعها تؤثر على تدفق الدم الى القضيب، وبالتالي فانها قد تؤثر على الاداء الجنسي وتؤدي الى ضعف الانتصاب. والامر ينطبق ايضا على الادوية المستعملة في معالجة هذه الامراض (حاصرات بيتا – beta blockers، ادوية خفض تركيز الدهون، مدرات البول وغيرها).

– مشاكل في التعصيب (Innervation)، مثلما يحدث بعد انزلاق غضروفي في العمود الفقري، او بعد جراحة في الحوض او علاج بالاشعة.

– الاكتئاب (Depression) والقلق (Anxiety) – هما مرضان شائعان جدا، واحد اعراضهما البارزة هو انخفاض الرغبة الجنسية وتراجع الاداء الجنسي. كما ان العلاج بواسطة الادوية الحديثة مثبطات اعادة امتصاص السيروتونين الاختيارية (Selective serotonin reuptake inhibitors – SSRI) يؤدي الى تفاقم المشكلة، وهذا واحد من الاثار الجانبية لهذه الادوية.

– كذلك امراض القلب وعلاجاتها يمكن ان تضر، هي ايضا، بمستوى الاداء الجنسي. ومن المعروف اليوم ان الشخص الذي تعرض لنوبة قلبية يستطيع العودة الى ممارسة حياته الجنسية الطبيعية، لكنه بحاجة الى المساعدة والتشجيع فقط. كما ان ممارسة الجنس اليوم لا تتطلب مجهودا جسمانيا اكبر من المجهود الجسماني الذي يتطلبه صعود درجات طابقين على الاقدام. لذا، يجب تشجيع المريض على العودة الى ممارسة النشاط الجنسي واقناعه بان ذلك لا ينطوي على خطر جدي على حياته.

– الادوية، مثل ادوية التهدئة، ادوية الحد من احماض المعدة، العلاج الكيميائي والهرمونات المختلفة – قد تمس بمستوى الاداء الجنسي.

طرق بسيطة لعلاج ضعف الانتصاب

يتم استخدام نبات الكبانة الصيني المفيد في تنشيط الجهاز العصبي، وبهذا يقوم بعلاج ضعف الانتصاب بالأعشاب عند الرجل .

لعلاج ضعف الانتصاب يتم استخدام نبات الكرفس؛ بحيث يعمل الكرفس على تنشيط الجهاز العصبي المهم في عملية الانتصاب .

لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل ينصح بإكثار تناول الأطعمة البحريّة مثل السمك والجمبري، وغيرها فهي تعمل على تقوية الجهاز العصبي .

لعلاج ضعف الانتصاب يُفضّل الابتعاد تماماً عن المشروبات المثبطة للجهاز العصبي مثل التمر الهندي والكافور .

الحالة النفسية لها الدور الأكبر في نجاح عملية الانتصاب؛ لذا ينصح بالهدوء وعدم القلق. لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل يفضّل تناول العسل الصافي مرتين يومياً على الريق وقبل النوم. لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل يُفضّل تناول المسك؛ فهو مفيد جداً في تقوية القدرة الجنسية .

لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل يفضل تناول التمر؛ حيث يحتوي التمر على كميّات مفيدة ومقوّية للجهاز العصبي والتناسلي مثل الفسفور. لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل يُفضّل تناول اليقطين.

لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل يُفضّل تناول لبن النوق الذي يزيد من القوة الجنسيّة. لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل يفضل تناول الجرير.

لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل يُفضّل تناول البصل الأخضرالمفيد في علاج الضعف الجنسي.

95

علاج ضعف الانتصاب بالعسل

1. عود الطبل الزهور في الحليب مع العسل:

واحدة من أسهل وأرخص الطرق لمحاربة عدم القدرة على الانتصاب من المنزل هو استخدام مزيج من الحليب ومضرب الزهور. يشار الى ان مضرب له خصائص معينة مثير للشهوة الجنسية وغير فعالة للغاية المنزل لعلاج ضعف الانتصاب.

1. إضافة حفنة من الزهور مضرب في كوب من الحليب.
2. تسخين الحليب مع الزهور مضرب حتى يغلي.
3. أضف القليل من العسل له.
4. أترك هذا الخليط ليبرد يفلتر، ويشرب بعد ذلك.
استعمل المشروب لشهر أو شهرين بشكل مستمر لمعرفة النتائج.

2. خليط الزنجبيل والعسل لضعف الانتصاب

الزنجبيل هو عشبة طبيعية معروفة لعلاجها الكثير من المشاكل الصحية ويفعل العجائب لعدم القدرة على الانتصاب أيضا.
خلطة الزنجبيل مع العسل لضعف الانتصاب:
1. خذ قطعة الزنجبيل تنظيفها وسحق لجعل عجينة.
2. الآن، استخراج عصير الزنجبيل من العجينة.
3. خذ 2 ملاعق صغيرة من معجون الزنجبيل ويخلط جيدا مع من العسل.
يستهلك هذا الخليط لمدة ثلاث مرات يوميا لمدة شهر لرؤية نتائج ملموسة.

3. التمور المجففة والمكسرات مع العسل:

التمور المجففة تقدم قوة جيدة في الجسم، ولها القدرة على زيادة الدافع الجنسي لدى البشر.
مزيج حفنة من تاريخ المجففة والمكسرات الفستق واللوز وبذور السفرجل بنسب متساوية ثم قصف منهم إلى مسحوق ناعم.
مزيج هذا المسحوق في كوب من الحليب وأنها تستهلك يوميا لمعرفة نتائج فعالة.

4. الزبيب الأسود مع حليب بالعسل لضعف الانتصاب :

ويقال إن الزبيب الأسود ليكون عنصرا جيد جدا التي تساعد في تحسين النشاط الجنسي.

1. يغسل حوالي 30 غراما من الزبيب الأسود ذات نوعية جيدة في ماء.
2. الآن تغلي هذه الزبيب في 200 مل من الحليب.
3. الآن أكل هذه الزبيب ثم شرب كوب كامل من هذا الحليب المختلط بالعسل.

خذ هذا الخليط لمدة ثلاث مرات في اليوم لرؤية نتائج فعالة.