علاج لدغات البعوض في المنزل

0

تعد لدغات البعوض ” الناموس” Mosquito bites مزعجة لما تسببه من حكة وألم في موضع القرص، واليوم تقدم لكم مجلة رجيم مجموعة من طرق علاج لدغات البعوض المنزلية، وهذه الطرق يمكن اتباعها في المنزل للتخفيف من ألم هذه اللدغات وتهدئة مكانها والتقليل من الحكة المرافقة لها.

طرق علاج لدغات البعوض

الليمون

يعد الليمون مطهرا يقتل البكتيريا ويساعد على تجنب الالتهاب

يمكن فرك مكان اللدغة بعصير الليمون أو خل التفاح، وحتى قليل من الماء والملح مما يهدئ من الحكة، والليمون يعد بمثابة مطهر يقتل البكتيريا ويساعد على تجنب الالتهاب، ويمكن استخدام صودا الخبز عبر مزج القليل منها مع الماء حتى تصبح عجينة ومن ثم وضعها مباشرة مكان اللدغة، وستجد ان الحكة ستتوقف بعد بضع دقائق.

معجون الأسنان

هو من أكثر الطرق فعالية في علاج الحكة الناجمة عن لدغات البعوض بخاصة ذلك الغني بالنعناع او ما يعرف بالميثانول، حيث تعمل مستقبلات الجلد على ارسال اشارات الإحساس للدماغ عند حدوث الحكة، وعند وضع المعجون بالميثانول ترسل نفس الإشارات التي تبرد وتبعد الحكة، وهي استجابة طبيعية مثل الاستجابة للبرد أو الحرارة.

خزانة الأدوية

والمقصود هو عدد من المراهم التي تتوفر عادة في المنزل مثل الكالامين، وكريم هيدروكورتيزون، وهو الذي يوصى به عادة لعلاج الحكة، ويمكن استخدام مراهم الوقاية من حروق الشمس التي تكون على شكل هلام مصنع من مستخلص الصبار، وهناك أيضا مضادات حيوية مثل مضادات بينادريل التي توقف الحكة فورا ولوقت طويل أيضا.

Mosquito-Bites-Itch

ويمكن أيضا تجربة هذه الطرق التي تعتبر من أنجح العلاجات المنزلية كوضع شريط لاصق فوق اللدغة، ما يوقف الحكة ويمنع خدشها جراء حكها باستمرار، وهنا ايضا لصقات بحرف إكس x، التي توضع فوق مكان اللدغة وتجنب حكها باستمرار، لأنها تخفيها وتخفف التهابها ايضا.