علامات الحاجة إلى المزيد من الزنك!

0

المحار ليست شهي فقط – أنه يحتوي على الكثير من الزنك الذي يعزز كل من نظام المناعة والهضم! هل لديك اضطراب في المعدة أو البرد الذي لا يريد أن يذهب ؟ ومن ثم قد يكون الوقت قد حان لعلاج نفسك مع بعض المحار. الأطعمة الغنية في الزنك تفيد كل من الهضم والجهاز المناعي! على مجلة رجيم تعرف اكثر على الزنك واهميته

علامات الحاجة إلى المزيد من الزنك!

الزنك هو معدن أساسي هو مطلوب على وجه الخصوص لجهاز المناعة والتمثيل الغذائي لتعمل بشكل صحيح. يؤثر على المعادن أيضا صحة العين والجلد والشعر والأظافر، وكذلك قدرتنا على التركيز.

على الرغم من أن الزنك مهم جدا لكثير من وظائف الجسم، ونحن بحاجة للحصول على جرعة صغيرة كل يوم. وبالنسبة للنساء، وأوصى تناول سبع ملليغرام في اليوم. ولكن تحديدا لأننا بحاجة إلى الزنك بكميات صغيرة. يكون خطر نقص الزنك عند نباتيين والناس الذين يتدربون بجد.

إمدادات إضافية من الزنك هو عادة ليست من ضرورية – للتأكد من أن المواد الغذائية التي تحتوي على استيعاب الكثير من المعادن عادة ما تكون كافية أيضا.

الزنك في :

المحار وسرطان البحر
جنين القمح، نخالة القمح
اللحوم والدواجن
جبنة بارميزان
المكسرات والبذور
الفاصوليا والعدس والبازلاء
حبوب
منتجات الألبان

كمية الزنك التي تحتاج:

النساء: 7 ملغ / يوم
الرجال: 9 ملغ / يوم
حامل: 9 ملغ / يوم
المرضعات: 11 ملغ / يوم

6 علامات تدل على ان لديك نقص الزنك:

1 – اضطراب في المعدة

الزنك المهم لعملية الهضم للعمل بشكل صحيح. هل لدينا نقص في الجسم بالمواد المعدنية يحصل من الصعب هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية. أعراض مثل الغثيان والقيء والإسهال قد يكون راجعا إلى نقص الزنك، وأنه قد يساعد على إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالزنك في النظام الغذائي الخاص بك، مثل المحار واللبن.

 2 – التدريب والألم

هل لديك التهاب العضلات لعدة أيام بعد تدريب؟ نقص الزنك يسبب ضعف الشفاء في الجسم ويستغرق وقتا أطول للتعافي.

3 – دائم المرض

نقص الزنك يمكن أن يسبب ضعف الجهاز المناعي

4 – لن ترى في الظلام

إذا كانت العينان يأخذون وقت طويل غير عادي للتكيف مع الظلام قد يكون الوقت قد حان للبدء في تناول المزيد من الأطعمة الغنية في محتواها من الزنك. يؤثر الزنك إنتاج الجسم للفيتامين A، الذي هو عامل مهم لصحة العين.

5 – لديك صعوبة في التركيز

يؤثر الزنك على الطاقة والتركيز على شيء ما. وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التركيز يجب ان يحصلوا على الأطعمة الغنية بالزنك المجففة لزيادة التركز أكثر من قبل.

6 – الوزن

الزنك هو السوبر المهم لحرق الجسم والحفاظ على الوزن. هل لديك نقص الزنك يمكن أن نشعر بالقليل من الطاقة، والتعب، وتجد صعوبة في انقاص الوزن.

هل لديك نقص الزنك؟

هل لديك ضعف الشهية، والآفات الجلدية وانخفضت طعم الحدة؟ ثم كنت تعاني من نقص الزنك. ويوضح مستشار التغذية كارولين الشفاء تماما.

الزنك هو واحد من المعادن في الجسم معظم الناس يعانون من نقص الزنك قد يكون السبب لعصوبة الحصول عليه من الطعام الذي نتناوله

ضروري لانقسام الخلايا

ويسهم الزنك إلى ما يقرب من 100 مختلف وظائف الجسم الهامة وبمثابة العامل المساعد في أكثر من 40 ردود الفعل الانزيم مختلفة، وكثير منها تشارك في عملية الهضم.
الزنك يلعب دورا هاما في النمو عند الحاجة إليه في وفرة في كل مكان في الجسم في تركيب DNA و RNA. وهذا أمر ضروري لانقسام الخلايا ونمو الخلايا. النسيج الضام، الغضروف والعظام هي أيضا بحاجة الى الزنك . لاطلاق سراح الأنسولين يتطلب الزنك والزنك للافراج عن فيتامين (أ) من الكبد.

خصائص مبيد للفيروس ومهم في الحمل

خلال فترة الحمل، والزنك مهم جدا للأم والطفل، بما في ذلك انخفاض الوزن عند الولادة قد يكون راجعا إلى نقص الزنك. من الضروري لبناء عظام قوية وصحية وتطوير الأسنان . في الجرح يتطلب الشفاء كميات وافرة من الزنك. تشير الدراسات إلى أن مكملات الزنك يمكن أن تتضاعف ثلاث مرات في عملية الشفاء.
الزنك لديه خصائص مضادة للفيروسات هامة ولقد ثبت أن يكون له تأثير جيد على الجهاز المناعي. إذا تم التدريب يكون استهلاك الكثر من المعادن المطلوبة للجسم للتخلص من حمض اللاكتيك في العضلات.

ويمكن إحداث تغييرات في الرؤية

أوضح علامات نقص الزنك هي فقدان الشهية، واضطرابات النمو، والآفات الجلدية، وضعف القدرة على الشفاء وانخفضت طعم حدة.
أكثر الأعراض شيوعا هو الآفات الجلدية مثل حب الشباب، الأكزيما، الوردية، والجلد تكسير، وضعف التئام الجروح وفقدان الشعر. غيرها من علامات نقص يمكن تصدع الأظافر والأظافر مع بقع بيضاء. نقص الزنك يمكن أيضا أن يسبب امتداد علامات على الجلد. انخفاض المناعة مع التهابات الجهاز التنفسي ونزلات البرد لفترات طويلة قد يكون راجعا لنقصه. انخفاض الزنك يمكن أن يسبب اضطرابات بصرية، بما في ذلك صعوبات في التمييز بين الأشكال الأخضر والأزرق. نقص لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى العديد من أمراض العيون.

إجراء اختبار الزنك

النباتيين، كبار السن والنساء الحوامل والمرضعات والنساء مع غزارة الطمث هم الذين تزيد لديهم مخاطر نقص الزنك.
وهناك عدة أنواع مختلفة من الاختبارات لمعرفة ما إذا كان أحد يعاني من نقص أم لا. أسهل اختبار هو أن تفعل “اختبار طعم مع كبريتات الزنك. السؤال على سبيل المثال في تخزين المواد الغذائية الصحية.
لأن سيطر على براعم الذوق من الانزيمات التي تعتمد الزنك، يمكنك الحكم على حاسة الذوق بعد عقد رشفة من الماء المخفف مع 0.1 % من كبريتات الزنك في الفم لمدة 10-15 ثانية.
اذا كان الطعم معتدل للمعادن، فهذا يعني أن النقص هو معتدل وطعم قوي ومثير للاشمئزاز شخص يحمل قيمة الزنك جيدة.

الأطعمة الغنية بالزنك

المحار هي المواد الغذائية لديها محتوى عالي من الزنك. من خلال تناول الكبد، والبيض، ولحم البقر، والرنجة واللوز والجبن الشيدر يوميا، ونحن استيعاب جزء من هذا المعدن المهم من النظام الغذائي. امتصاص البروتين يزيد مع النظام الغذائي ولكن يقل امتصاصه إذا أخذ مع الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب. الزنك هو مقاوم للحرارة و لا يتم فقدانه أثناء الطهي.

الزنك هو جزء من يشكل العديد من أنظمة الانزيم. نقص الزنك لدى الأطفال يؤدي إلى تأخر النمو وضعف التنمية ، وانعدامه لدى الكبار يعطي آفات الجلد، وضعف التئام الجروح، وانخفاض الشهية.

الحصول على الزنك من

25٪ اللحوم والدواجن
16٪ الحليب والزبادي والجبن
11٪ الخبز
6٪ البيتزا، فطيرة، فطيرة
 
نقص الزنك

أسباب نقص الزنك قد يكون إما الزنك القليل جدا في النظام الغذائي أو ضعف امتصاص الزنك من الأمعاء، على سبيل المثال في اتصال مع التعصب الغلوتين.

لدينا الأغذية النباتية الأكثر شيوعا تحتوي على الزنك بكميات قليلة، في حين الدجاج والحليب والجبن وكذلك معظم أنواع الأسماك تحتوي على شيء أكثر من ذلك. اللحوم من الحيوانات البرية، ولحم البقر والضأن هي مصادر جيدة من الزنك . امتصاص الزنك قد يتأثر سلبا من حمض الفيتيك الذي تم العثور عليه في معظم الحبوب