علامات شعور الزوج بالملل

0

اذا كنت تواجهين مشاكل مع تصرفات زوجك و تبحثين عن اسبابها و طرق عليجها فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل علامات شعور الزوج بالملل.

190

تحدث في الحياة الزوجية كثير من المشكلات التي قد تؤدي إلى إصابة الزوجين بالملل و الشعور بالرتابة تجاه بعضيهما و قد يشعر كلا الطرفين بالخجل من مصارحة الآخر بشعوره هذا حتى لا يفهم بشكل خاطئ أو أن يتسبب في إثارة مشكلات أكبر.

لكن واقع الأمر أن الصمت يزيد الأمر سوءاً أكثر من الذي يفعله الحديث، فقد يتطور الأمر إلى أن يصاب كلا الزوجين بما يطلق عليه اسم الخرس الزوجي الذي يكونان فيه كارهين للحديث مع بعضيهما.

و حتى تعرفي إن كان زوجكِ قد أصيب بتلك الحالة تجاهكِ أم لا فيجب أن تنتبهي لبعض الإشارات التي قد لا تظهر إلا إذا قمتِ بالتركيز جيداً و لذلك نعرضها عليكِ فيما يلي :

  • عدم مشاركة زوجكِ معكِ في الحديث عن أخباره و عن مشاعره.
  • افتعال المشكلات و جعلها تأخذ أكبر من حجمها مع الانتقاد بشكل مستمر.

  • الشعور بالملل أثناء ممارسة العلاقة الحميمية و عدم الشعور بالمتعة و الإثارة.

  • كره الصفات الأخلاقية أو الجسمانية فبعض الرجال حينما يرون زوجاتهم قبل الزواج يعجبون بأشكالهن و تصرفاتهن لكن بعد الزواج تظهر بعض العيوب التي كن يخفينها مما يجعل أمران يحدثان أولهما الطلاق و ثانيهما استكمال الحياة مع الكراهية و عدم استطاعة المعيشة نظراً لأن الكثير من الرجال لا يحبون أن يطلقوا زوجاتهم لأسباب لم يقترفوها بأيديهن.

  • إهمال الزوجة لزوجها و بيتها و عدم تمكنها من العناية و الإهتمام بهما نظراً لأنها كانت تعيش في حياة مدللة في بيت أبيها و كانت تجد من يرعاها و يقضي أمورها و لا تستطيع فعل المثل في بيتها كما أنها تطلب الكثير من الأشياء و التي تستنزف أموالا طائلة.

  • التذمر و تصيد الأخطاء و الاتهامات المستمرة بعدم فهم و استيعاب ما يقوله لك.

  • تفضيله للخروج مع أصدقائه و القيام بالأنشطة معهم عن تقضية وقته معكِ.

  • ابتعاد الزوج عن القيام بالأمور الرومانسية فيكون هذا دليلاً على بعده عنكِ عاطفياً.

  • حبه الذهاب إلى أهله و البقاء عندهم لفترة طويلة و عرضه عليكِ أن تقضي فترة عند أهلكِ بدون أن يذهب إليكِ.

طرق حل المشكلة : –

  • اهتمي بنفسكِ و اسعي لإبراز مناطق الجمال فيكِ.

  • اعرفي ما يضايق زوجكِ منه و اسعي إلى تحسينه أو التخلي عنه إن أمكن.

  • اعرضي عليه المشاركة في أمور يحبها هو كي يعرف أن اهتماماتكما واحدة.

  • امنحيه حبكِ و رعايتكِ و اهتمامكِ و اهتمي بالسؤال على أهله و قضاء بعض احتياجاتهم.

نصائح للتخلص من الملل في حياة الزوجين

إن كنتِ ترغبين في الحفاظ على حياتك الزوجية و إنقاذها من الملل الذي لحق بها و التخلص منه نقدم إليك هذه النصائح:

  • بعض النساء بسبب إهتمامها ببيتها و طفلها و عملها إن كانت إمرأة عاملة يجعلها تنسى الإهتمام بشكلها و نظافتها الشخصية مما يجعل زوجها ينفر منها رغماً عنه حتى لو كان يحبها و صحيح أن إهتمامكِ بهذه الأمور واجب عليك لكن زوجكِ أيضاً له حق عليكِ يجب أن تراعيه فهو مع تكرار هذه الأمور سيبدأ في الإعتياد عليها ثم ينسى ما كان بينكما من حب و ود.

و قد يسعى للبحث عما يريده فيكِ خارجاً لذلكِ يجب عليك أن تنتبهي أنكِ قد تكونين المتسببة في ذلك و لهذا إسعي لن توازني بين كافة الأمور و تقسمي وقتكِ جزء لنفسكِ و جزء لبيتكِ و جزء لأطفالكِ و جزء لزوجكِ.

  • بعد أن تقومي بالإنجاب لا تجعلي نفسكِ معرضة لفقدان مظهركِ الذي يحبه زوجكِ و أن تصابي بالسمنة التي تغير شكل جسمكِ و يمكن أن تعرفي بأن الرضاعة الطبيعية إحدى الأساليب المضمونة لخسارة الوزن و التخلص من الدهون و الشحوم الزائدة في الجسم لذلك قومي بممارسة التمرينات الرياضية حتى لو كان في المنزل و أسعي لتغيير شكلكِ و مظهركِ و طريقة لبسكِ و شكل شعركِ بشكل مستمر.

192

  • لا تجعلي البعد يحدث بينكِ و بين زوجكِ لكن بغير أن يكون التصاقاً مزعجاً فعلى سبيل المثال يمكنكِ أن تراسليه عندما يكون خارج المنزل أو أتصلي به مرة واحدة كي تسألي عنه و عن أحواله و تتأكدي من الوقت الذي سيعود فيه إلى المنزل.
  • إبدئي أنتِ في فتح الأحاديث بينكِ و بينه و لا تنتظري من أن يبدأ و ليس عيباً أن تظهري رغبتكِ في العلاقة الحميمة معه حتى لو لم يظهر هو ذلك.

  • بثي فيه الشعور بأنه الشخص الأكثر أهمية في حياتكِ حتى من نفسك و أن وجوده بجانبكِ يمنحكِ الأمان و الحماية.

  • دعيه يشعر بأنكِ تغارين عليه لكن بمشاعر يسودها الحب و عدم المبالغة حتى لا يضيق بكِ ذرعاً و لا تقومي بمراقبته بشكل دائم.

  • عامليه كما تعاملين أطفالكِ و أمنحيه نفس الإهتمام الذي تمنحينه لهم لكن لا تخلطي بين ذلك و بين التدليل المبالغ فيه الذي يمكن أن يشعره بالضيق.

  • طرق تكسبين بها قلب زوجكِ من جديد

    نعرض عليكِ هذه الطرق كي تستطيعي من خلالها كسب قلب زوجكِ من جديد.

    1- تعاملي معه بصدق لأن الرجل لا يحب المرأة التي تخفي عنه بعض الأمور و تستغفله حتى لو كانت أمورًا بسيطة و تافهة كألا تخبريه بسبب عدم إنجازكِ عمل منزلي بسبب الأطفال ثم يكتشف أن السبب الحقيقي هو حديثكِ هاتفيًا مع صديقتكِ فحتى لو علمتي أنه سيغضب أخبريه بالحقيقة لأن غضبه نتيجة كذبكِ عليه سيكون أكثر سوء.

    2- الرجل يحب المرأة الذكية التي تبحث عما يحبه الرجل و يفضله و تقوم بالابتعاد عن الأشياء التي تتسبب في إغضابه كما أن استخدام ذكائكِ في الوصول إلى قلبه سيحبه و سينفذ لك كل ما تطلبين.

    3- لا تهملي المجاملات و حاولي دومًا أن تستخدمي الإطراء كي تكسبي وده كأن تمتحدي أناقته و مظهره و فكره و وزعي هذه المجاملات طوال الوقت و لا تنتظري لحظة بعينها.

    4- تستطيعين جذب انتباه رجلكِ و حبه إليكِ عندما تتمتعين بالمرح و يكون لديكِ حس دعابة فالمرأة حينما تكون خفيفة الظل يمكنها أن تخطف عقل الرجل و قلبه بسهولة شديدة فالرجل بوجه عامه لا يحب المرأة الكئيبة و ينفر منها لأن ما يبحث عنه فيها هو أن تخفف عنه المشاكل و الصعاب و الضغوط النفسية التي تواجهه لا أن تزيد من حزنه و بؤسه.

    5- إذا شعرتِ بأنكِ قد فقدت حب زوجكِ لك فلا تفكري في أنكِ امرأة سيئة لا تستحقين الحب و المشاعر الجميلة بل اعملي على معرفة الأشياء الجيدة فيكِ و أظهريها و اجعلي زوجكِ يلاحظها.

    6- عندما تختلفين مع زوجك فتناقشي معه بشكل هادئ و حكمي عقلكِ و يجب ألا تقدمي مصالح أهلكِ أو تفكري فيما سيقوله الناس بل اعملي في الدرجة الأولى على أن تسعدي زوجكِ و أن تستقري معه في حياتكما و أن تأمنا مستقبل أبنائكما

    و يجب أن تحرصي بشدة على عدم إخبار أي أحد بالمشكلات التي بينكما بما فيهم والدكِ و والدتكِ و أشقاؤكِ لأن هذا سيؤدي إلى نتائج عكسية ففي أغلب الأحوال سيتعاطف أهلكِ معكِ و يأتون على حق الزوج و مع مرور الوقت قد تنسين أنت ما حدث لكن أهلكِ لن ينسوا ذلك.

    191