فاكهة الجنة التين

0

261662_660745693942330_1435578950_nفاكهة الجنة التين
التين من الفاكهة الصيفية الشهية التي بدأت تنتشر في الأسواق واليوم أقدم لك لمحة من فوائدها المهمة لصحتك فالتين يحتوى على العديد من الاملاح والفيتامينات بالاضافة لمضادات الأكسدة التي من شأنها تعزيز مناعتك وتحسين صحتك .

*يحتوى التين على كمية من الكالسيوم والزنك والحديد والماغنسيوم والسيللينيوم والنحاس تجعل من حبة التين الواحدة عبارة عن كبسولة فيتامينات واملاح معدنية شهية وكلها املاح مهمة لصحة القلب والجسم والشعر ونضارة الجلد

*التين زاخر بالبوتاسيوم ووجوده فى التين مع مضادات الاكسدة يعطى للتين فائدة خاصة فى تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم .

*التين يحتوي على حمض الكلورجينك والذى يساعد على تخفيض سكر الدم ويجعل التحكم فى نسبة الجلوكوز بالدم أسهل وأيسر مما يجعل من التين اشبه بالسلاح السري الرباني فى مواجهة مرض السكرى من الفئة الثانية .

*يحتوي التين على مجموعة فيتامينات B المركبة مما يحسن من وظائف الهضم ويحسن ايضا من معدل الايض الغذائى والحرق للسعرات الحرارية وأثبتت الدراسات الحديثة ان التين يحفز الجسم على حرق الكربوهيدرات والدهون بشكل اسرع مما يحفز عملية فقدان الوزن.

*أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول التين بانتظام يحسن من اداء القولون لمن يعانون مشاكل فى القولون فالتين به بعض الانزيمات التي تقلل من احتماليات التهاب القولون وتعتبر من مضادات لسرطان القولون.

*بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم فيعتبر التين غذاء مهم جدا لصحة الاسنان والعظام وخاصة للسيدات .

*تناول التين باستمرار يساعدك فى الحصول على عيون براقة لامعة ويحفظ قدرتك البصرية على مر السنين بسبب احتوائه على تركيز عالى من فيتاميبن ايه .

*التين والانيميا لا يجتمعان حقيقة علمية توصل لها الخبراء مؤخرا حيث ان تناول التين بانتظام يساعد فى الحفاظ على معدلات صحية من الحديد فى الدم مما يجعله يحارب الانيميا وهو ما ينصح به وبشدة للسيدات الحوامل او المرضعات ويفضل ان تتناوله السيدة مع الحليب لتحصل على اقصى فائدة منه.

* التين مفيد لقلبك على كل المستويات سواء تنظيمه لضربات القلب وتقليله لمعدل ضغط الدم ولكن الافضل أن التين يحتوى على مادة البكتين التى تمتص الكوليسترول السئ من الجسم وتساعد على أخراجه والتخلص منه لذا فالتين يساعد على خفض مستويات الكوليسترول السئ .

 

*التين والحمية :

 

هناك معتقد خاطئ بأن التين فاكهة لا تصلح لمن يتبعوا حمية ولكنهم خاطئين فكل 100 جرام من التين ما يعادل حبتين او ثلاث حسب الحجم ) يحمل 74 سعر حرارى فقط لا غير ولذا فهو رائع كوجبة خفيفة بين الوجبات تحمل لك الطاقة والانتعاش وتساعدك فى الالتزام بحميتك وفقدان الوزن ايضا.

*التين وجمالك :

 

لاحتواء التين على مضادات الأكسدة والفلوفونيد والفينول يجعل منه الفاكهة المقاومة للشيخوخة رقم 1 بلا منازع فكلما تناولتي التين بانتظام انعكس ذلك على صفاء وجمال بشرتك ويقلل بشدة من ظهور التجاعيد ويمكن لعصير التين او لقطع التين الناضجة أن تعالج حروق الجلد البسيطة وتقضي على الجلد الخشن وتشققات الجلد ايضا .