فوائد استخدام مكعبات الثلج

0

مكعبات الثلج لها فوائد عديدة للبشرة والصحه بشكل عام , على مجلة رجيم اعرف اكثر عن فوائد مكعبات الثلج
فوائد استخدام مكعبات الثلج
يمكن علاج آلام اليدين والرجلين بتدليكهما بمكعبات الثلج فهي فعالة جدا في التخلص من الألم وتغني عن استخدام المسكنات.

يمكن استخدام مكعبات الثلج كخافض للحرارة عند لفها بقطعة من القماش ووضعها اعلى رأس الشخص الذي يعاني من الحمى أو ارتفاع في درجات الحرارة. فتعمل على خفض الحرارة بشكل فعال.

إذا كنت ترغبين في التخلص من طعم الدواء المر, فيمكنم مضغ بعض قطع الثلج قبل تناوله فيعمل على التخلص من الاحساس بالطعم المر للدواء.

التخلّص من حروق الشمس: يعمل الثلج على تهدئة البشرة بعد تعرّضك للشمس لفترة طويلة، لذلك مرّري قطعة من الثلج على المناطق المتضررة لمدة دقيقة لتهدئتها ومنع إلتهابها.

إذا كنت تعانين من التهاب حاد بالمفاصل، فيمكنك تدليك مكعبات الثلج على أماكن الألم للتخلص منه.

في حالات الجروح القطعية ونزف الدم بغزارة. إذا تم تدليك مكعبات الثلج على الجرح, سيعمل الثلج على منع تدفق الدم وسرعة تجلطه.

فى حالات نزيف الأنف. عند وضع بعض مكعبات الثلج داخل الفم وابقائها ملتصقة بسطح الحلق، فيعمل ذلك على منع النزيف خلال دقيقة أو دقيقتين.

عند اختراق شوكة أو قطعة خشب للجلد، يمكن تدليكها بمكعبات الثلج لتسهيل عملية انتزاع الشوكه أو قطعة الخشب من الجلد دون ألم.

عند وجود أي تورم بسبب التطعيم عند الأطفال، يمكن تدليك المنطقة المتورمة بمكعبات الثلج وتأثير برودة الثلج سيعمل على تخفيف الورم والتخلص من الألم الناتج عن ذلك.

عند احتراق الجلد يعد تدليك الجلد بمكعبات الثلج بمثابة علاج شامل للجلد المحترق. فآثار التبريد السريع للثلج يعمل على منع تكوين البثور.

إذا كنت تعانين من الصداع النصفي فيمكن علاجه بلف بعض من مكعبات الثلج بقطعة نظيفة من القماش أو البلاستيك ووضعها على الجزء الخلفي من الرأس للحد من الألم.
فوائد استخدام مكعبات الثلج
فوائد الثلج في العناية بالبشرة

1- فرك مكعبات الثلج يوميا على الوجه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويضفي الحيوية والنضارة على الوجه. ومع تكرار هذه العملية يوميا فذلك يعمل على الوقاية من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر على المدى البعيد.

2- في حالات الإصابة ببعض الحروق نتيجة للتعرض لأشعة الشمس. فيمكنك علاجها بلف بعض من مكعبات الثلج في قطعة نظيفة من القماش أو البلاستيك وتدليكها على مكان الإصابة.

3-معالجة البثور: وضع الثلج على البثور وحبّ الشباب لا يهدئ البشرة ققط، إنما يعمل على غلق المسام ما يمنع دخول البكتيريا المسبّبة لهذه الشوائب. لذا مرّري قطعة من الثلج في قماش على المناطق المصابة لمدة 10 دقائق يومياً وستلاحظين نتيجة ملموسة بعد فترة.

4-إعطاء النضارة للوجه: يمكن لمكعّبات الثلج أن تكون بديلاً عن المكياج، إذ تعطي بشرة الوجه النضارة والإشراقة الضروريتين. ضعي مكعّباً من الثلج في قطعة قماش نظيفة ومرّريها على وجهك لمدة دقيقة واحدة. كما بإمكانك تمرير مكعّب من الثلج على وجهك قبل وضع الماكياج من أجل ثباته لوقت أطول بسبب عملية غلق المسام التي يقوم بها الثلج.

5-مؤخرًا، اتجهت معظم مراكز التجميل لاستعمال الثلج نظرا لنتائجه المذهلة على البشرة في شد الجلد والوقاية من التجاعيد فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه والرقبة وخاصة في الأماكن الشاحبة من البشرة.

6-ويمكن ملاحظة النتيجة الرائعة للثلج في شد البشرة عند تمرير بعض مكعبات الثلج المغطاة بالشاش المعقم على الوجه والرقبة في حركات دائرية لمدة 5-10 دقائق.

7-ويمكن أيضا استخدامه كمخدر موضعي عند ازالة الشعر للتخلص من الإحساس بالألم وخاصة في الوجه. وعند بداية استخدام الثلج على البشرة ستشعرين ببعض البرودة ولكن سرعان ما تعتادين على ذلك الإحساس وتستمعين به أيضا.

8- يعمل الثلج على تقليل تجاعيد و الخطوط فى الوجه حيث يساعد على تحسن الجلد فى المنطقة الملامسة وازالة اثار حب الشباب مع الاستخدام المتكرر حيث يقوم الثلج بازالة خلايا الجلد الميته و تقليل الالتهابات و يعطى البشرة منظرا نضرا مشرقا.

9- يمكنك استخدام مكعبات الثلج لعلاج الانتفاخات اسفل العينين و ايضا تقليل اثار البقع السوداء تحت العينين حيث نقوم بعمل تدليك بسيط يوميا لمنطقة اسف العين حيث ان الثلج يعمل على تقليل حدوث انتفاخ العنين مع ازالة ايه خلايا ميته او اثار للسواد تحت العنين.

10- تعمل مكعبات الثلج كمنظف للوجه قبل وضع المكياج مما يعطيك بشرة ناعمة وجميلة بعد وضع كريم الفاونديشين و ايضا عند ازالة الميكاج يمكنك استخدام الثلج لتسهيل الازالة .

11- عامة لتقليل شكل واثار حب الشباب استخدمى الثلج على البشرة حتى بداية الشعر بتخدير فى المنطقة او عدم الشعور بالم بسيط قومى بتحريك مكعب الثلج لمنطقة اخرى وهكذا يقل تدفق الدم الى المنطقة المصابة فيقل الالتهاب والاحمرار بجانب التخلص من البكتيريا على الجلد ثم قومي بغسل وجهك بمنظف طبيعي بسيط و يمكنك التكرار مرتين فى اليوم او حسب الحاجة.

12-يمكنكي استخدام مكعبات الثلج بعد غسل الوجه بمنظف و ماء ساخن قومي باستخدام الثلج لغلق مسام الوجه وبالتالى تقل فرص الاصابة بحب الشباب او الالتهابات وتمنعي دخول البكتيريا الي البشرة.

13– غسل الوجه بالماء المثلج له نفس التأثير اذا كنت تستطيع تحمله لكن الافضل استخدام مكعبات الثلج لتعظيم الفائدة وسهولة الاستخدام . يستخدم الثلج عند حدوث كدمات او الم فى المفاصل حيث يقلل الثلج من الالتهاب و زرقان الجلد مع وضع الثلج على المنطقة المصابة برفق وعدم الضغط بقوة فيقلل من حدوث عملية الالتهاب والورم.

هذه بعض استخدامات مكعبات الثلج