فوائد الأناناس الغذائية والجمالية

0

يعتبر الاناناس من احد الاغذية الطبيعية المميزة بمذاقها الحلو بالاضافة الى عدة خصائص صحية و جمالية نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال المقال التالي.

00

يعتبر الأناناس من الفواكه الاستوائية اللذيذة عالية القيم الغذائية وقليلة السعرات الحرارية، لذللك ينصح بتناوله العديد من خبراء التغذية للاستمتاع بوجبة غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم دون اكتساب سعرات حرارية كبيرة تزيد من وزن الجسم.

في هذه المقالة فوائد تناول ثمار الأناناس لتتشجعي على تناوله كوجبة جانبية خفيفة بين وجباتكِ الرئيسية لتغذية جسمك وإشباعه باحتياجاته من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

خسارة الوزن

يشتهر الأناناس بقلة احتوائه على السعرات الحرارية التي تتحول إلى دهون مخزنة في الجسم، ولذلك ينصح بتنوله العديد من خبراء التغذية للحد من زيادة الوزن والاستمتاع بجسم رشيق وخالٍ من الدهون المخزنة، لذلك قومي بتناول الأنانس كوجبة جانبية خفيفة بين وجباتك الرئيسية للاستمتاع بجسم رشيق وخالٍ من الدهون المخزنة.

ضغط الدم

يحتوي الأناناس على نسبة 1 ملي جرام من الصوديوم و 195 ملي جرام من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، لذلك ينصح به الأطباء لضبط مستوى ضغط الدم عند الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم.
العناية بالبشرة

يساعد الأناناس في الحفاظ على صحة البشرة والتخلص من الخلايا الميته بها، حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تخلص الجسم من السموم المخزنة به، كما يحتوي على نسبة من الأنزيمات التي تزيد من ليونة البشرة وتجعلها أكثر حيوية.
صحة الأسنان

يساعد الأناناس على التخلص من بلاك الأسنان ويجعلها أكثر صحية، حيث إنه يحتوي على عناصر تساعد على تقوية الأسنان وتنظيفها من البكتريا والمتسببة في ضررها.
فيتامين سي

يحتوي الأناناس على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم بنسبة كبيرة لتقوية الجهاز المناعي لحماية الجسم من الإصابة بأضرار الأمراض المختلفة.
الجهاز الهضمي

يحتوي الأناناس على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على تنشيط الجهاز الهضمي وتساعده على العمل بشكل أكثر عملية ونشاطًا، كما يحمي من الإصابة بأخطار الإمساك وحركة الأمعاء الغير طبيعية.

إليكِ طريقة إعداد عصير الأناناس والكيوي، ويمكنك أن تتناوليه عوضاً عن وجبة العشاء في كل الأيام.

طريقة التحضير
كاس عصير أناناس (حوالى نصف حبة مقطعة حلقات)

حبتين كيوي مقشرة ومقطعة.

عصير ليمونة حسب الرغبة.

وتوضع بالخلاط وتخلط جيداً.

ثم تناوليها طازجة بدون سكر.

0000
ملاحظات
يجب الحرص خلال أيام الريجيم على شرب عصائر طبيعية غير مُحلاة.

البعد قدر الإمكان عن تناول الملح وعدم الإكثار من التوابل.

يجب الإكثار من شرب المياه خلال فصل الصيف.

يجب استشارة طبيبك قبل البدء باتباع نظام غذائي جديد أو وصفات طبيعية جديدة.

طريقة عمل خبز الأناناس

المقادير 8 اشخاص
2 بيض.
½ كوب زبدة سائلة.
1 كوب سكر.
1 كوب أناناس مقطع صغير ( يمكن استخدام الأناناس الطازج أو المعلب، في حالة استخدام المعلب يستخدم 2 ملعقة كبيرة من شراب الأناناس).
1ملعقة صغيرة فانيليا.
2 و ½ كوب دقيق.
3 ملاعق صغيرة بيكنج بودر.
¾ ملعقة صغيرة ملح.
½ كوب جوز مبروش أو المكسرات التي تفضلينها.
طريقة التحضير
يُسخن الفرن مسبقاً عند درجة حرارة 175 درجة.
يُخفق البيض مع الزبدة، والسكر باستخدام المضرب الكهربي حتى الحصول على ملمس كريمي متجانس. تُضاف الفانيليا وقطع الأناناس إلى خليط الزبدة والسكر وتقلب جيداً.
في إناء منفصل يُخلط الدقيق بالبيكنج بودر، والملح، والجوز المبروش.
يُضاف خليط الدقيق تدريجياً لخليط الزبدة والسكر، ويُقلب جيداً بالملعقة الخشبية حتى تتجانس المكونات.
يصب الخليط في صينية مستطيلة مقاس 25*13، ويُخبز في الفرن لمدة 45 دقيقة، ويختبر بطرف السكين. يُترك الخبز ليبرد لمدة 10 دقائق، ثم يقطع شرائح ويقدم.

000