فوائد الافوكادو الجمالية – ماسكات الافوكادو للبشرة

0

تحتاج البشرة الى عناية خاصة للمحافظة عليها خاصة في فصل الشتاء وفي هذا المقال تعرف اكثر على فوائد الافوكادو الجمالية حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
فوائد الافوكادو الجمالية - ماسكات الافوكادو للبشرة

لطالما اشتهرت ثمرة الافوكادو باستخداماتها في المجالات التجميلة ومستحضرات البشرة، وذلك يعود الى غناها بالعديد من العناصر الغذائية الفعالة، حيث توفر ثمرة الافوكادو ما يقارب 20 نوع من الفيتامينات والمعادن المختلفة، منها البوتاسيوم وحمض الفوليك والمغنيسيوم والفسفور، وكل من فيتامينات A ، C ، E ، B واللوتين، كما وتحوي العديد من المكونات الكيميائية التي تعمل عمل مضادات الاكسدة وتعزز مناعة الجسم. بالاضافة الى محتواها الغني من الدهون الغير مشبعة والاحماض الدهنية المفيدة جدا للجسم والصحة، ومن هنا نسال ماهي فوائد الافوكادو لجمالك وبشرتك!

لقد وجد بتجارب العديدين ان تناول الافوكادو بانتظام او استخدامه في اقنعة الوجه (الماسكات)، يساعد فعلا في علاج بعض مشاكل البشرة وزيادة نظارتها واشراقها، كما ويقوي الشعر ويعزز من نموه ومن مظهره وصحته، فبغناه بالاحماض الامينية والدهنية والفيتامينات ومضادات الاكسدة يعمل على تعزيز البشرة والشعر من الداخل ومن الخارج. ويعتبر زيت الافوجادو سهل الامتصاص في البشرة ويساعد على حفظ الماء فيها، ويعزز تجدد خلاياها.


ما هي فوائد الافوكادو للبشرة الجافة ؟

بالتاكيد ماسكات (اقنعة) الافوكادو اكتسبت شهرتها من مدى نجاح فعاليتها للبشرة، وبشكل خاص البشرة الجافة، فالاحماض الدهنية التي يحويها الافوكادو تساعد في ترطيب البشرة واعطائها النضارة، فعند استخدام مهروس الافوكادو وتطبيقه على البشرة، يعمل على ترك البشرة رطبة ناعمة ونضرة، كما ويعمل عمل الواقي من الشمس في حماية البشرة ووقايتها من الاشعة الفوق بنفسجية.
كما وتعمل الاحماض الدهنية الاحادية الغير مشبعة التي يحويها الافوكادو مثل حمض الاوليك، على الحفاظ على رطوبة الجلد وليونته، كما وتعمل الاوميغا 9 على تعزيز تجديد خلايا الجلد التالفة وتقليل تهيجها.

ما هي فوائد الافوكادو في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة ؟

يساعد الافوكادو في مكافحة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، نتيجة محتواه العالي من مضادات الاكسدة القوية مثل البيتا كاروتين، فيتامين E، فيتامين C، التي تعمل على تحييد الجذور الحرة ومكافحتها. وقد تزيد فعاليته عند دمجه مع زبدة الكاكاو، فهو يساعد في تخفيف البقع والندبات، ويساعد في توحيد لون البشرة، كما وان محتواه من فيتامين C كمضاد اكسدة مهم لحماية الخلايا، وجزء اساسي في عملية بناء الكولاجين وتكوينه في الجسم، كل هذا يجعل للافوكادو دور كبير في الحفاظ على البشرة وتحسينها.

الكاروتينات التي يحويها الافوكادو مثل: الفا- كاروتين، وبيتا- كاروتين واللوتين والزياكسانثين، تساعد في حماية البشرة من الجذور الحرة التي قد تؤدي الى حدوث التجاعيد.
نتيجة وجود بعض المواد في ثمرة الافوكادو مثل الحمض الاميني جلوتامين glutamine الذي له تاثير مطهر للبشرة، جعل للافوكادو دور كبير في علاج حب الشباب. كما ويدخل الافوكادو في علاجات عديدة لبعض المشاكل الجلدية، مثل: الصدفية والاكزيما وحروق الشمس.

فوائد الافوكادو الجمالية - ماسكات الافوكادو للبشرة

ما هي فوائد الافوكادو لشعرك؟

يستخدم الافوكادو منذ القدم في تعزيز نمو الشعر وتقويته ومنع تساقطه! حيث يمكن استخدام مهروسه كقناع للشعر، فمن السهل امتصاص زيت الافوكادو الغني بالعناصر المهمة من قبل فروة الراس واليكم اهم فوائد الافوكادو للشعر:
– يناسب جدا الشعر الجاف والمجعد، حيث يساعد على تنعيمه واعطائه المظهر الصحي.
– مرطب لفروة الراس الجافة ومخفف للحكة.
– منع تساقط الشعر وتقويته وتحفيز نموه باحتوائه على الفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية والدهنية المختلفة، فنقص فيتامينات B وفيتامين E، قد يكون مرتبط بتساقط الشعر ومشاكله، والافوكادو يعتبر مصدر رائع لهذه الفيتامينات.
– حماية الشعر من الاشعة فوق البنفسجية ومن الحرارة والمواد الكيميائية.
– باحتواء الافوكادو على الدهون الاحادية والغير مشبعة مثل: الاوميغا 3 بالاضافة لبعض الفيتامينات، يعزز لمعان الشعر ومظهره الصحي.

طريقة عمل قناع الافوكادو مع العسل والحليب :

– اعمل على تقشير حبة الافوكادو وازالة بذرتها، ومن ثم قم بهرس نصف الحبة.
– قم باضافة العسل والحليب او لبن الزبادي الى مهروس الافوكادو.
– بعد غسل الوجه جيدا قم بتطبيق الخليط على الوجه.
-اترك القناع من 30 الى 60 دقيقة على الوجه.
– اغسل وجهك وجففه واستمتع بالنتيجة!
فوائد الافوكادو الجمالية - ماسكات الافوكادو للبشرة

الأفوكادو علاج فعال للبشرة: يعالج الأفوكادو البشرة ويكافح ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ونظراً الى إحتواء الفاكهة على الفيتامين “B” سيساعدكِ على تحقيق التوازن في انتاج الزيت للحفاظ على البشرة وحمايتها من الجفاف. كما تحتوي ثمرة الأفوكادو على الفيتامين “E” الذي يعيد الشباب الى البشرة، ويُعرف هذا الفيتامين باسم “فيتامين البشرة”.
الأفوكادو علاج للبثور: تعمل ثمرة الأفوكادو على ردع البكتيريا الضارة، تكافح شوائب الوجه، وتؤدي دوراً هاماً في معالجة البثور وحب الشباب.

الأفوكادو علاج للشعر الجاف: تعالج ثمرة الأفوكادو الشعر الجاف، وتساعده على التخلّص من التجعيد وتقصف الأطراف، لاحتوائها على نسبة من الفيتامينات. يُنصح باستخدام الأفوكادو مع مغلي البابونج والعسل والكريم، ومسح الشعر بالمزيج بعد الاستحمام وشطفه جيداً بالماء الفاتر. يمكن إضافة الزيوت الى الخلطة السابقة كزيت الزيتون وزيت اللوز.

الأفوكادو بلسم للشعر: امزجي ثمرة من الأفوكادو مع كوب من المايونيز، وضعيه على شعرك لمدة 25 دقيقة قبل شطفه، وفي حال كان شعرك جافا بشكل كبير، امزجي نصف حبة أفوكادو ناضجة جداً مع ثمرة موز صغيرة، وضيفي لها صفار بيضة ونصف علبة صغيرة من الزبادي وملعقتين من زيت الزيتون، واتركيه على شعرك المغسول لمدة 20 دقيقة، كرري هذا العلاج مرة كل أسبوع إذا كان شعرك جافاً، ومرة واحدة كل شهر لباقي أنواع الشعر.

طريقة تحضير ماسكات الأفوكادو

• امزجي خليطاً مكوناً من نصف كوب من الخيار المبشور، نصف كوب من الأفوكادو المبشور، بياض بيضة واحدة، وملعقتين صغيرتين لبن سريع الذوبان في الخلاط. اتركيه في البراد لمدة 30 دقيقة، ثم ضعيه على وجهكِ بحركات دارية واتركيه على وجهكِ حتى يجف ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.
• امزجي جيداً ملعقة من الافوكادو مع قليل من زيت الزيتون، وضعيها على وجهكِ لمدة ثلث ساعة. أزيلي الماسك بواسطة قطن مبلل بماء الورد، ثم نشفي بفوطة عادية. اكتشفي الفرق.
• امزجي ملعقة كبيرة من مهروس ثمرة الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل المذوب في ملعقة من الماء. ضعيها على بشرتكِ لمدّة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر ورطيبه بكريم الترطيب الموجود لديكِ.
• امزجي ثمرة أفوكادو مهروسة مع نصف كوب من القشدة الدسمة، مع جزرة مهروسة. اتركي المزيج على وجهكِ لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، اشطفي وجهكِ بعدها وجففيها برفق.


خلطة الافوكادو لعلاج التجاعيد:

اهرسي ثمرة افوكادو مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل حتّى تتكوّن لديك عجينة متماسكة ولينة. مدّي هذه الخلطة على وجهك لمدة 20 دقيقة من ثم إغسلي وجهك بالماء الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشدودة وجميلة.

خلطة الافوكادو للبشرة الجافة:

أخلطي ثمرة افوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو. ضعي الخليط على وجهك لمدّة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتغذية البشرة الجافة وتنعيمها.
فوائد الافوكادو الجمالية - ماسكات الافوكادو للبشرة
خلطة الافوكادو لتنقية البشرة:

قناع العسل والأفوكادو للوجه

طريقة التحضير: خذي نصف حبّة أفوكادو واهرسيها، ثم اخلطي معها نصف الملعقة الكبيرة من العسل، وضعي هذا المزيج على وجهك.

فائدته: يحتوي هذا القناع على مضادّات الأكسدة، الموجودة في العسل، مثل حامض الفينول الذي يساعد في السيطرة على حبّ الشباب، فيما تعمل الزيوت في الأفوكادو على ترطيب الجلد.

اخلطي كمية متساوية من الخيار المبشور والافوكادو المهروس، وأضيفي إليهم بياض بيضة واحدة وملعقتين من اللبن الزبادي. بعد الحصول على المزيج ضعيه في الثلاّجة لمدة نصف ساعة من بعدها قومي بوضعه على وجهك حتى يجفّ ثم اغسليه بالماء الفاتر. لنتائج مضمونة كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.


خلطة الافوكادو للتبييض:

أهرسي ثمرة أفوكادو من ثم أخلطيها مع نصف كوب من القشدة، ضعي الخليط على وجهك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء الفاترة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء ومشرقة.


تغذية البشرة الجافة والبشرة العادية:

قلب ثمرة الأفوكادو ملعقة من العسلملعقة من القشدة الحامضة .3-4 قطرات من غذاء ملكات النحل. 1 أو 2 كبسولات من زيت المخصب مع فيتامين .3-4 قطرات من زيت لعلاج التجاعيد.
يتم هرس الافوكادو وخلطه مع باقي المكونات حتى تحصلي على عجينة مناسبة , افردي القناع على بشرتك , اتركيه 15 دقيقة ثم اغسليه .

قناع الأفوكادو والجزر الكريمي

المكوّنات: حبّة أفوكادو مهروسة، جزرة مطبوخة ومهروسة، نصف الكوب من الكريمة الثقيلة، بيضة مخفوقة، 3 ملاعق صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: اخلطي كلّ المكوّنات في وعاء حتّى يصبح المزيج ناعماً. ثمّ انشريه بلطف على كامل الوجه والرقبة، واتركيه في مكانه مدّة 10-15 دقيقة. اشطفي بشرتك بالماء البارد وأتبعيه بالمنعّم المفضّل لديك.

فائدته: يحتوي هذا القناع على الأفوكادو، وهو غنيّ بالفيتامين E؛ والجزر، الذي يحتوي على نسبة عالية من البيتاكاروتين المضادّ للأكسدة؛ والكريمة، وهي ذات معدّل مرتفع من الكالسيوم والبروتين. تعمل هذه المكوّنات على إعادة بناء الكولاجين وتحسين لون وملمس البشرة وتلاشي بقع العمر.

فوائد الافوكادو الجمالية - ماسكات الافوكادو للبشرة