يمتاز البصل بالعديد من الفوائد الصحية والعلاجية ايضا في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الفوائد الصحية والعلاجية للبصل

فوائد البصل للشعر والصحه

البصل

البصل هو من الخضار الشعبيّة المعروفة ويوجد نوعان من البصل الأحمر والأبيض، وهو من أفيد الخضار لاحتوائه على العديد من المواد والعناصر المهمّة لصحة الإنسان، ويمتاز البصل برائحته النفّاثة القويّة لوجود المواد الكبريتية فيه، وهو من أقدم الخضار المعروفة، ويستخدم البصل في العديد من المأكولات والسلطات، منه الحار ومنه حلو الطعم ويوجد الآن أنواع من البصل المخلّل والمجفّف وفي بعض المناطق يعتبر البصل الوجبة الأساسية، ويحتوي البصل على العديد من الدهون والبروتينات والألياف والدهون المشبعة وبعض من السعرات الحرارية المفيدة لجسم الإنسان ولصحة الشعر أيضاً.

هل تفقدين الشعر كلما استخدمتي الشامبو أو المشط؟ هذه مشكلة شائعة جدا التي تواجه الكثير منا ، إذا واصلنا فقدان الشعر على أساس يومي ، لابد من ان تفعل شيئا على الفور لمكافحة فقدان الشعر ، وتحفز نمو الشعر الجديد هل يمكن التفكير في كيفية استخدام البصل لعلاج نمو الشعر وخصوصا عندما تفوح منها رائحة فظيعة؟ ، نعم البصل القديم الجيد هو العلاج الطبيعي المدهش لمحاربة تساقط الشعر وأيضا زيادة فعالية نمو شعرك

وعلاوة على ذلك ، إذا كنت ترى بالفعل انحسار خط الشعر أو بعض بقع صلعاء تظهر ، من الأفضل أن تختار استخدام شيء ستجده في منزلك بدلا من إنفاق المزيد من المال في الحصول على المستحضرات الكيميائة باهظة الثمن علاج لنمو الشعر مع البصل ليست فقط طبيعي ولكن آمن تماما كذلك ، نحن لا نحمل الشعر لدينا وفروة الرأس مع مواد كيميائية قاسية ولكن باستخدام عنصر والتي يمكنه منع تساقط الشعر وتشجيع نمو الشعر الجديد في نفس الوقت

فوائد البصل للشعر :

1- البصل علاج ترقق الشعر:

البصل مفيد جدا في علاج الشعر الخفيف. كل ما عليك القيام به هو إستخراج عصير البصل وأضيفي إليه نصف ملعقة صغيرة من العسل ويمكنك أيضا إضافة أي زيت أساسي من اختيارك للتخلص من الرائحة. طبقي هذا الخليط على كامل شعرك أو على الأجزاء الرقيقة، اتركي الخليط بين عشية وضحاها، واشطفي شعرك في صباح اليوم التالي. كريري العملية ثلاث مرات في الأسبوع لأفضل النتائج.

فوائد البصل للشعر والصحه

2- البصل علاج تساقط الشعر وقشرة الرأس :

يمكنك تحضير قناع للشعر باستخدام البصل لعلاج تساقط الشعر والقشرة وحكة فروة الرأس. عصير البصل مفيد بشكل خاص لتطويل الشعر. كل ما عليك القيام به هو طحن أو هرس البصل لستخرج العصير واخلطيه مع كميات متساوية من زيت الزيتون أو جوز الهند، ويوضع على فروة الرأس والشعر. قومي بتغطية رأسك مع قبعة الدش وتترك لمدة ساعتين. اشطفي شعرك جيدا مع الشامبو. هذا الخليط يحسن نمو شعرك مع إضافة لمعان إليه. كريري العملية مرتين في الشهر لأفضل النتائج.

3- البصل يحافظ على لون الشعر:

يمكنك تطبيق عصير البصل على شعرك لإضفاء الظل نحاسي جميل وكذلك لجعل شعرك لامع. ومع ذلك، إذا كنت ترغبين في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر، يمكنك مزيج البصل مع كميات كافية من زيت الخردل وتطبيقه على شعرك.

4- البصل يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس :

محتوى الكبريت في البصل يعزز الدورة الدموية لفروة الرأس كما يعزز إنتاج الكولاجين وهو أمر ضروري لإنتاج شعر جديد. ويتم إنتاج الشعر في بصيلات عندما يكون هناك المزيد من الدم والكولاجين يشقون طريقهم في هذه المسام، وحصولهم على المواد الغذائية التي يحتاجون إليها لنمو الشعر الجديد. كما يساعد البصل على تقوية الشعر لمنع تكسره وترققه.

5- البصل ليمنع تلف الشعر:

مزج عصير البصل مع زيت جوز الهند تعتبر من أفضل الوصفات للشعر. زيت جوز الهند يعمل على منع تكسّر الشعر وتلفه ويحافظ على رونقه ولمعانه، وعصير البصل يعمل على منع تساقط الشعر ويقوّي فروة الرأس ويزيد من كثافة الشعر وسماكته. اخلطي عصير البصل مع زيت جوز الهند وطبّقيها على فروة الرأس وخصلات الشعر كاملة، غطي رأسك بمنشفة لمدّة ساعتين ومن ثمّ اشطفي شعرك بالماء والشامبو.

فوائد البصل للشعر والصحه

بعض الطرق لاستخدام البصل لعلاج سقوط الشعر ، وتعزيز نمو الشعر الجديد :

1. استخدام عصير البصل الخام :

هي أسهل طريقة لاستخلاص الفوائد من محتوى الكبريت في البصل ، يطبق هذا على فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة على الأقل أو أكثر إذا كنت ترغب . شطف باستخدام شامبو معتدل . إذا فعلت ذلك لمدة لا تقل عن ثلاث مرات في الأسبوع ، يمكن أن نتوقع أن نرى النتائج في غضون شهر أو شهرين . يرجى التحلي بالصبر لأن هذا هو العلاج الطبيعي

كيفية جعل عصير البصل لنمو الشعر؟

سهلة جدا وبسيطة لعمل عصير البصل لنمو الشعر . يمكنك استخدام معالج الطعام أو الخلاط ، أو مبشرة عصارة لاستخراج العصير ، قشر العدد المطلوب من البصل حسب طول شعرك وقطع منها الى قطع ، يمكنك وضعها في خلاط أو عصارة وتشغيله للحصول على الكمية المطلوبة من العصير . لاستخراج العصير باستخدام مبشرة ، قطع البصل الى نصفين وصر كل شوط ، اخراج العصائر من البصل المبشور باستخدام يدك

2. استخدام خليط البصل و العسل :

أخذ كوب واحد من عصير الرابع البصل الخام وإضافة العسل إليه . استخدام هذا لتدليك فروة رأسك بشكل يومي لمعرفة الفرق

3. استخدام طهو البصل :

إذا كنت حقا لا يمكن أن تستحمل رائحة البصل على شعرك ، يمكنك أن تجرب هذه الطريقة بدلا من ذلك ، تقطيع البصل ونقعه بين عشية وضحاها في كوب من الروم . لا تضع هذا في الثلاجة . في اليوم التالي ، يتم إزالة البصل واستخدام السائل لتدليك فروة رأسك . يمكنك أيضا استخدام هذا باعتباره شطف الشعر

4. اضافة البصل لوصفاتك :

يمكنك تضمين البصل في وصفاتك العادية للحصول على فوائد استخدام البصل . لكنها لن تعمل بنفس سرعة تطبيق العصير على الشعر

5. شطف الشعر بعصير البصل :

طريقة أخرى لاستخدام البصل لنمو الشعر من دون الحصول على الدموع وتهيج في العينين . إضافة 4-5 بصلة مفرومة الى ليتر واحد من الماء ويغلي لمدة حوالي 10 دقائق . السماح للخليط ليبرد ، استخدام الماء لشطف شعرك بعد الشامبو ، إذا لم تزعجك رائحتة لا تحتاج إلى غسل الشعر بالماء ذلك اليوم . يمكنك تنظيف شعرك باستخدام المياه وشامبو معتدل اليوم التالي

الشعر هو جزء من شخصية الشخص . إذا كنت قلقا من فقدان الشعر الخاص بك المفرطة ، يمكنك محاولة العلاج أعلاه . حدد طريقة مريحة لك وتشبث بها لشهرين على الأقل . شعرك سوف يحقق أولا لمعان جيد وببطء سترى شعرك أصبح أقوى وأكثر سمكا . لتعزيز نمو شعرك ، يمكنك أيضا تدليك شعرك وفروة الرأس مع مزيج من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز مرة واحدة في الأسبوع . يمكنك تحقيق نتائج أفضل ، إذا تركت ليلة وضحاها الزيت على شعرك . ودائما اتباع نظام غذائي صحي لمنع تساقط الشعر ، وتعزيز إعادة نمو الشعر

فوائد البصل للشعر والصحه

فوائد البصل لصحة :

6- البصل يعزز الجهاز المناعي :

جهاز المناعة يحمي جسم الإنسان من الأمراض الخارجية. فإنه يحتفظ بالجسم في مأمن من الأمراض. البصل يحتوي على عدة مركبات البوليفينول، بما في ذلك كيرسيتين، التي تمنحنا خصائصها المضادة للأكسدة. وهناك فائدة من هذه المواد المضادة للاكسدة لإزالة الجذور الحرة، وبالتالي تجعل النظام المناعي للجسم أقوى ضد الهجمات المسببة للأمراض. وعلاوة على ذلك، البصل أيضا مضاد الهيستامين، وهذا يعني أنه يمكن أن يخفض مستويات الهيستامين، وهو الهرمون الذي يتسبب في الحساسية.

7- البصل يساعد على منع السرطان :

البصل يحتوي على مركبات الطبيعية للوقاية من السرطان. الكرسيتين والأليسين، والتي هي موجودة في البصل الأحمر والأصفر. كل من هذه المركبات يمكن أن تساعد في منع الخلايا من التكاثر، وهي اساس للأورام السرطانية. البصل غني بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تحمي الجسم من الالتهابات. المواد المضادة للاكسدة تزيل الجذور الحرة السامة وتمنع تكاثر خلايا الكبد والمعدة.

8- البصل يقوي العظام :

ومن المعروف أن البصل أيضا يحسن كثافة العظام، بما في ذلك النساء الكبار اللواتي يعانين من هشاشة العظام والتهاب المفاصل. أسبابها الاختلالات الهرمونية بعد انقطاع الطمث التي تستنفد المعادن من العظام. أثبتت الدراسات أن النساء المسنات الذين يستعملن البصل في غذائهم اليومي لهن كثافة العظام أفضل من أولئك الذين لم يشملو البصل في نظامهم الغذائي. أيضا البصل للحد من حدوث ظروف أخرى، مثل كسر الورك.

9- البصل لعلاج نزلات البرد والسعال :

أحد الاستخدامات المعترف بها البصل كونه يعمل كسلاح لمحاربة نزلات البرد والسعال والتهاب الحلق. وهو الأكثر فعالية عندما يأكل نيئ، وعليك أن تحاولي أكل بصلة كاملة (أو مزجها في السلطة ). بدلا من ذلك، اغلي البصل واستخداميه كشاي جنبا إلى جنب مع الزنجبيل والعسل. سترفع المناعة وتساعدك على محاربة البرد. أو اغلي الطبقات الخارجية من البصل الأحمر، والتي هي معروفة جيدا في التخلص من أمراض الجهاز التنفسي الشائعة. وقدرته على علاج نزلات البرد والسعال أيضا بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا.

فوائد البصل للشعر والصحه

10- البصل يحمي القلب :

إذا قمت بتضمين المزيد من البصل في النظامك الغذائي ستخفضين من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة. إذا كنت تأكلين البصل بانتظام ، وكذلك غيره من الفواكه والخضروات التي تحتوي على مركبات الفلافونويد، سوف يتم منع النوبات القلبية المحتملة و التي نعلم جميعنا أنها يمكن أن تكون قاتلة وستحمي الأوعية الدموية. والحقيقة أن مركبات الفلافونويد تأتي مع سلسلة واسعة من الفوائد الصحية من تلقاء نفسها.

11- البصل يحافظ على الرؤية العادية :

على الرغم من أن العديد من الناس يعتقدون أن الجزر هو أفضل الأغذية للرئيه السليمة. أيضا البصل الأخضر بمثابة علاج ممتاز للنظر، فهو يحتوي على الكاروتينات مثل لوتين وزياكسانثين التي تساعد في وقاية العين. تحتوي هذه الخضار الخضراء على فيتامين (أ) الذي يلعب دورا حيويا في الحفاظ على الرؤية العادية والحفاض على صحة عينيك. كما أنها وجدت لحماية العينين من التهاب والتخلص من الضمور البقعي وهي حالة سريرية تؤدي إلى فقدان الرؤية.

12- البصل يزيل السموم :

البصل يوفر بديلا رائعا لإزالة السموم. فهو يحتوي على الأحماض الأمينية التي تشمل الكبريت والتي تعمل لإزالة السموم. الأحماض الأمينية السيستين والميثيونين على وجه الخصوص رائعة لإزالة السموم الطبيعية. والمغذيات الأخرى المدرجة في البصل مثل فيتامين C الموجود بكثرة، أيضا يمكن أن يساعد جسمك في إزالة المعادن الخطرة، مثل الكادميوم والرصاص أو الزرنيخ.

13- البصل يخفض مستويات السكر في الدم :

وقد أظهرت الدراسات أن مركبات الكبريت الموجودة في البصل الأخضر تساعد في خفض مستويات السكر في الدم . ويتحقق ذلك عن طريق زيادة مستويات الأنسولين، وهو أمر ضروري لنقل السكر في الدم إلى خلايا الجسم.

14- البصل يمنع مضاعفات في المعدة :

البصل مفيد في تخفيف مشاكل في الجهاز الهضمي، وهو بمثابة علاج طبيعي قوي لمنع الإسهال وغيرها من المضاعفات في المعدة. وبالإضافة إلى ذلك، كما أنه يحسن شهيتك. يحتوي على كميات عالية من الألياف، هذه الخضار الخضراء تساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل أفضل.

15- البصل يدعم صحة الفم :

يمكنك مضغ البصل الخام لعدة دقائق يساعدك على منع تسوس الأسنان والتهابات الفم عن طريق قتل الجراثيم الضارة الموجودة في الفم. فقط قومي بمضغ القليل من البصل أو إستعملي القليل من عصير البصل على فرشاة أسنانك ثم استخدمي غسول الفم بعد ذلك للتخلص من الرائحة. يمكنك أيضا مضغ غصن من البقدونس يساعد أيضا.

فوائد البصل للشعر والصحه

شاركها.